انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: ويحك ألا تعرف أمك ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    674
    الجنس
    ذكر

    flower1 ويحك ألا تعرف أمك ؟

    ويحك ألا تعرف أمك ؟

    نعم أيها الحبيب ألا تعرف أمك ، أوَ هكذا يكون البر ، أوَ هكذا يكون الإحسان ، لو سألتك عنها فلا تعرف إلا القليل ، أوَ هكذا يعرف الأبناء أمهاتهم !!

    لا تظن أني أسألك عن أمك التي حملتك في بطنها وهناً على وهن ، هذه أنت لوحدك في ميزان حسناتها فقط .. إني أسألك عن أُمِّك التي هي أمي أنا أيضاً .. التي كل المسلمين في ميزان حسناتها ..

    إني أسألك عمن أبكاني جهل كثير من المسلمين بأفعالها ومناقبها وأخبارها ، إني أسألك عن أم المؤمنين .. وحبيبة رسول رب العالمين .. المُطهَّرة بآي الكتاب المبين ، هل عرفت أمك الآن وأيُّ أمي أريد ؟


    إنها الصِّدِّيقة بنت الصديق إنها عروس رسول الله وحِبُّه وبِكرُه من نسائه ، إنها عائشة ومن عائشة ؟ أنها أُمُّنا يا عزيزي ( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) لقد جهلها كثير من أبناء المسلمين ، منهم من انشغل عنها بِسَيَر التافهين من الناس ( كلاعبين ومغنين وممثلين وغيرهم من رعاع الناس الذين جهلوا لِما خُلِقوا ) .

    ومن أهل الخير والإحسان من أنشغل بسيرة غيرها ونسي فضلها وخيرها ، فكيف نجهل عائشة كيف نجهل التي سلم عليها جبريل عليه السلام ، كيف نجهل حِبُ رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    كيف نجهل التي قال عنها محمد صلى الله عليه وسلم :

    ( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) يا للحسرة كيف نجهلها وقد سُئِل النبي صلى الله عليه وسلم من أحب الناس إليك فقال : عائشة ..



    بالله ماذا يكتب التاريخ عنا ، قوم لا يعرفون أمهم ، والله إن قوم نسوا أفعالها لفي غفلة .. كيف ننسى الفقيهة العالمة التي روت ربع أحاديث الشريعة .. كيف نجهل من إذا أختلف الناس في مسألة هرعوا إليها لِتُنبئهم بخبرها عن سيد المرسلين ، كيف .. ؟

    كيف بالله ننسى التي نزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم في لحافها وثوبها وليس هذا لأحدٍ من أمهات المؤمنين سواها .. كيف ننسى التي نزل الروح الأمين بتبرئتها من عند رب العالمين على قلب محمد ليبلغ الناس أجمعين أن عائشة بريئة مما رماها به المنافقون .. مطهرة طاهرة والله يحب المطّهَّرين ..

    وأنَّ من قذفها إن لم يتب فعليه لعنة الله ومآله جهنم هو فيها من الخالدين .. لتكذيبه لرب العالمين .. ولطعنه بعرض سيد الأولين والآخرين .

    كيف ننسى أمَّنا ونزعم حبَّ نبينا ونحن ننسى ونجهل ونتجاهل سيرة أحب الناس إليه ، أيعقل أن ننسى من كان النبي إذا مرض أحب أن يُمرَّض في بيتها ، أننسى من مات النبي بين سحرها ونحرها وقد خالط ريقه الشريف ريقها .

    أننسى العابدة الزاهدة التي تنفق الأموال العظام على الفقراء والمساكين .. وتنسى نفسها لتبقى على التمر والماء .. أننسى التي مرَّ بها أحد السائلين يريد أن يسألها عن أمر فسمعها تردِّد قول الله جل وعلا : ( فمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ ) .. وهي تُردد تلك الآيات وتبكي .. فمضى إلى السوق ورجع إليها فوجدها على حالها تردد الآية وتبكي ..

    يالله ما أرقَّ قلبها .. و يالله ما أعظم مكانتها .. ويالله ما أتقاها وأنقاها .. وما أبأس من بالزور رماها .. أو باسم سوء سمَّاها ، هي للرسول وتليق به .. والرسول لها وكفى بهذا شرفا فـ ( الطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) .. فالله الله يا إخوتي بالنظر في سيرتها الطاهرة .. وسيرة بقية أمهاتنا وتعليمها الآباء والأبناء والناس أجمعين .

    أَكرِم بِعَائِشَةَ الرِّضىَ مِن حُرَّةٍ بِكرٍ مُطَهَّرَةِ الإزار حَصَانِ
    هِيَ زَوجُ خَيرِ الأَنبِيَاءِ وبِكرُهُ وَعَرُوسُهُ مِن جُملَةِ النِسوَانِ
    هِيَ عِرسُهُ هِيَ أُنسُهُ هِيَ إلفُهُ هِـيَ حِبُّهُ صِدقاً بِلاَ أدهَانِ





    فيا أماه ، نفديكِ بالمال والأرواح والأبناء والآباء .. أعراضنا لعرضكِ فداء ، فاللهم إني أعتذر إليك من جهل قومي لأُمِّهم .. وأبرأ إليك ممن قال البهتان فيها .. أنا براء منهم ومن قولهم .. وبراءٌ منهم ومن عقيدتهم ودينهم .. وأستغفرك من تخاذلنا في الدفاع عنها والذبِّ عن عرضها ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    467
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك أخي على الموضوع الجميل وعلى المشاعر الطيبة ..ولكن هناك غلطة بسيطة وهي ان من سلم عليها جبريل هي أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها و أرضاها ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    674
    الجنس
    ذكر
    جزاكم الله خيرا اختي الكريمه علي مرورك الكريم وبارك الله فيكي علي تصحيح هذه المعلومه واسال الله ان يعفوا عنا وان يتجاوز عن سيئاتنا اللهم امين
    اخوكي في الله سعيد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    لن انساك طول عمري
    الردود
    2,710
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    القاهره
    الردود
    674
    الجنس
    ذكر
    جزاكم الله خيرا اختي وجعلنا الله وياكم وجميع الاخوه من السعداء في الدنيا والاخره

مواضيع مشابهه

  1. لك وحدك
    بواسطة أملي بالإسلام في فيض القلم
    الردود: 23
    اخر موضوع: 28-07-2009, 02:03 AM
  2. لست وحدك
    بواسطة البندري الخالدي في المجلس العام
    الردود: 0
    اخر موضوع: 21-12-2007, 11:12 AM
  3. لك وحدك
    بواسطة مدآآآد في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-11-2006, 01:36 AM
  4. لك انت وحدك
    بواسطة elzayzafon في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 12-10-2005, 08:49 AM
  5. لك وحدك يا امى الغاليه..
    بواسطة ام يوسف في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 11-05-2002, 09:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ