مع العظماء



× إذا زرت صديقا في بيته. فلا تدر ببصرك في أنحاء البيت. فان رأت عينيك شيئا من أسرار البيت فأكتمه في نفسك. ولا تقص حكايته على الآخرين خوف أن يذاع، وتصبح بذلك مجرما أمام ضميرك إجراما دونه إجرام القتل.
بتاح حتب

× من كثر احتماله وظهر حلمه قل ظلمه وكثر أعوانه ومن قل همه على ما فاته استراحت نفسه وصفا ذهنه.
سقراط

×إن اشد الأشياء استغلاقا على العقل في هذا العالم أن العالم يمكن تعقله.
أيشتين

× شعرت منذ حداثتي أن في العزلة خلاصي وفى التأمل الطويل غذاء لعقلي وصفاء لروحي وحفزا لقواي الفكرية الخلاقة ولم أكن قد أولعت بالنحت والتصوير فحسب بل بالشعر والرسم أيضا وشتى ألوان الجمال التي افتتن الخيال البشرى في إبداعها وهكذا حرمت نفسي من لذاذات الصبا وعكفت على الدرس والتحصيل والعمل والإنتاج واهبا حياتي من اجل فني منقطعا في سبيله عن العالم كانوا يظنوني شقيا ولكني كنت اسع الناس بالفكر والفن والأدب والشعر. انظم القصائد وأصور وانحت بعزم الجبابرة فيخليني فيض القوة المتدفق منى فأحس بنبوغي وتفوقي فيجدد هذا الإحساس إيماني بنفسي وبالمستقبل الرائع المرسوم في لوح القدر لي…… !!
مايكل أنجلو

× لا يحق لأي إنسان أن يستسلم لطاعة أولئك الذين يملون عليه العظات والأوامر، ولكن يستسلم لما هو مقتنع به، ذلك أن كل إنسان هو السلطان الأعلى والمطلق في إصدار الأحكام بنفسه.
جون لوك

× ما من أحد يعود إلينا من العالم الآخر ليحدثنا عما صار إليه، فانعم بكل يوم يمر بحياتك، وابتهج. لا تحزن وأنت على قيد الحياة، أن احد كما ترى لن يأخذ من دنياه شيئا، ومن يفارق هذه الحياة لا يعود إليها.
قصيدة مصريه قديمة عمرها أربعه آلاف سنه

×إذا ضعفت النفس، استسلمت للخرافة.
أجاثا كريستي

×ليست العظمة في ألا تسقط أبداً، بل في أن تسقط ثم تنهض من جديد.
كونفوشيوس