انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: مهم جدااااااااااا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    6
    الجنس

    مهم جدااااااااااا

    قال دبلوماسيون واقتصاديون إن مقاطعة السلع الأميركية في السعودية -حيث تسود مشاعر غضب متأججة من سياسة الولايات المتحدة تجاه القضية الفلسطينية- أدت إلى انخفاض حاد في الصادرات الأميركية. وقد اكتسبت حملات المقاطعة زخما كبيرا في أقطار عربية وإسلامية أخرى كقطر والإمارات ولبنان وغيرها.

    وأظهرت بيانات أميركية رسمية أن الصادرات انخفضت 33% لتهبط قيمتها إلى 2.8 مليار دولار في الفترة من سبتمبر/أيلول الماضي (الذي شهد هجمات على أهداف أميركية بطائرات مخطوفة على أيدي شبان قيل إن أغلبهم سعوديون) حتى مارس/آذار.

    أما الربع الأول من العام فقد كان الانخفاض في الصادرات أكبر بكثير, إذ بلغ 43% ليبلغ إجمالي القيمة 986 مليون دولار مقارنة مع 1.74 مليار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

    تحول أنماط الاستهلاك

    الصادرات الأميركية إلى السعوديةهبطت في الربع الأول من العام 43% ليبلغ إجمالي القيمة 986 مليون دولار مقارنة مع 1.74 مليار في الفترة ذاتها من العام الماضي

    وتحول عدد كبير من المستهلكين السعوديين عن السلع الأميركية إلى منتجات أوروبية ويابانية, تشجعهم حملة يقوم بها ناشطون يرتدون الكوفية الفلسطينية ويوزعون منشورات في المساجد والمدارس والمراكز التجارية.

    وتحث الحملة السعوديين على مقاطعة المنتجات الأميركية من سلع منزلية وسيارات وأغذية ومشروبات ومطاعم وجبات سريعة وسجائر, احتجاجا على انحياز واشنطن البين لإسرائيل وعلى الحملات المناهضة للسعودية في الكونغرس ووسائل الإعلام الأميركية في أعقاب هجمات سبتمبر/أيلول.

    وقال العضو المنتدب بمؤسسة بخيت للاستشارات المالية بشر بخيت إن سبب تراجع الصادرات "سياسي بالقطع" وإن مقاطعة السلع التي تحمل علامة صنع بأميركا عامل رئيسي في الهبوط. والسعودية هي أكبر مورد للطاقة إلى الولايات المتحدة ويقدر حجم التجارة الثنائية بين البلدين بنحو 20 مليار دولار.
    اعتراف وقلق أميركي
    وقال الدبلوماسيون إنه رغم أن الصادرات الأميركية لا تمثل إلا نسبة ضئيلة من تجارتها العالمية فإن الانخفاض الحاد يظهر عمق المشاعر المعادية للولايات المتحدة في المملكة.

    وقالت السفارة الأميركية في الرياض إن مقاطعة السعوديين للمنتجات الأميركية مثيرة للقلق، لكنها أشارت إلى عوامل أخرى منها ارتفاع قيمة الدولار وانخفاض التعاقدات العسكرية مع الشركات الأميركية التي تمثل أكبر مورد سلاح للمملكة.

    غير أن مدير رابطة المصدرين السعوديين إبراهيم فودة شكك في ذلك وقال إن المقاطعة فعالة "ولا أعتقد أن ارتفاع قيمة الدولار هو السبب الرئيسي في انخفاض الصادرات الأميركية".

    وقال المسؤول التجاري بالسفارة الأميركية تشارلي كستنبوم "في الواقع إن أثر المقاطعة كبير جدا...نعم نحن نشعر بالقلق، لكن من الصعب تحديد حجم هذا الأثر دون دراسة تفصيلية".


    الصادرات الأميركية تتراجع بينما ترتفع صادرات اليابان إلى السعودية 20% في الربع الأول من العام كما ارتفعت الفرنسية بنسبة 13%

    وأضاف أن "العديد من رجال الأعمال الأميركيين أرجؤوا خطط السفر إلى السعودية منذ 11 سبتمبر/أيلول وأرجئت بعض المشروعات أو ألغيت". وبينما نفى وجود
    نفى وجود مقاطعة حكومية أقر بوجود مقاطعة شعبية.

    وتوقع كستنبوم أن ينكمش إجمالي الصادرات بنحو 20% هذا العام من 5.97 مليارات عام 2001 الذي انخفضت فيه الصادرات بنسبة 6% عن العام السابق.

    نمو صادرات اليابان وفرنسا
    وقال دبلوماسيون يابانيون إن الأرقام الأولية تظهر أن الصادرات إلى السعودية ارتفعت بنحو 20% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي التي بلغت فيها نحو 90 مليار ين (731 مليون دولار).

    وقال المسؤول التجاري بالسفارة الفرنسية فيليب فويه إن الصادرات الفرنسية ارتفعت إلى 535 مليون يورو في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري أي بنحو 13% مقارنة بالأشهر المقابلة من العام الماضي
    نقل من جريدة الجزيره ليوم الخميس 9/4/1423ه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    قطر-الرياض
    الردود
    1,519
    الجنس
    امرأة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مرحباً بكِ عزيزتي ...ولكن موضوعكِ ليس هذا مكانه ...‍! أليس كذلك ..؟؟ في إنتظار مشاركات جديدة منكِ إن شاء الله ..
    ولكم تحياتي .

    عليك بتقوى الله ان كنت غافلاً يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري فكيف تخاف الفقر و الله رازقاً فقد رزق الطير و الحوت في البحرِ و من ظن أن الرزق يأتي بقوةٍ ما أكل العصفور شيئاً مع النسرِ ابن آدم تزود من التقوى فإنك لا تدري ان جن ليل هل تعيش الى الفجرِ .؟ فكم من صحيح مات من غير علةٍ و كم من سقيم عاش حيناً من الدهرِ و كم من فتىً أمسى وأصبح ضاحكاً و قد نسجت أكفانه وهو لا يدري و كم من عروسٍ زينوها لزوجها و قد قبضت أرواحهما ليلة القدرِ و كم من صغارٍ يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم في ظلمة القبرِ ... فمن عاش من الدهر ألفاً و ألفينِ فلابد يوماً أن يصير الى القبـــرِ


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الردود
    4,145
    الجنس
    أنثى
    اللهم زد وبارك .. في خساير أمريكا


    المقاطعه المقاطعه ..

    تسلمين وجزاك الله خير .. أختي


    ^^يسلمووووو غاليتي غزوله ^^

    شعارنا
    ** نلتقي لنرتقي **


    معك هدية .. وتحيرتي .. في كلمات الإهداء .. معنا =====> تجدين مايسرك

    لاتنسونااااااا من دعااااااائكم


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    في كل مكان
    الردود
    12
    الجنس
    صراحه خبر يفرح

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ارض الزيتون
    الردود
    2,410
    الجنس
    امرأة
    جزيت خيرا..
    قاطعوهم قاطعهم الله واخزاهم

مواضيع مشابهه

  1. طلب مستعجل جدا جدا جدااااااااااا
    بواسطة Nedjma في ركن التصاميم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-11-2008, 12:38 AM
  2. سراير شيك جدااااااااااا
    بواسطة riri2000 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-11-2008, 08:57 PM
  3. صور طريفة...جدااااااااااا
    بواسطة لحن القول في المجلس العام
    الردود: 11
    اخر موضوع: 19-03-2007, 11:13 PM
  4. مهم جدااااااااااا
    بواسطة يانا في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 22-06-2002, 05:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ