انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ابشورا يامقاطعين عبده البقر ابشروا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    409
    الجنس

    ابشورا يامقاطعين عبده البقر ابشروا



    لندن – محمد مجاهد
    أعلنت مجموعة "آرلا فودز" الدنماركية لانتاج مشتقات الحليب, انها اقفلت مصنعها في المملكة العربية السعودية مؤقتا، واوضحت الناطقة باسم المجموعة استريد غاد نيلسن: "اقفلنا مصنعنا الكبير لمشتقات الحليب في الرياض لاننا نكاد لا نبيع شيئا في هذا البلد"، وتعتبر "آرلا فودز" ثاني مجموعة اوروبية لانتاج مشتقات الحليب وهي اكبر شركة دنماركية مصدرة الى المملكة العربية السعودية حيث تبلغ قيمة مبيعاتها حوالى 328 مليون دولار سنويا (حوالى 268مليون يورو).
    وجاء ذلك بعد ان قدمت الصحيفة الدنماركية اعتذارا للمسلمين عن نشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، فيما قال رئيس الوزراء الدنماركي أنه "يدين شخصيا" نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد في صحيفة دنماركية قدمت اعتذارات بشأنها، لكنه رفض تقديم اعتذار رسمي على اعتبار ان قوانين الصحافة في بلاده تضمن حرية التعبير، لكن وزارة الخارجية النرويجية قالت انها لم تقدم اعتذارا للمسلمين على اعادة مجلة "ماغزينت" النرويجية نشر الرسومات المسيئة للنبي عليه السلام في اول ايام عيد الاضحى.
    وترافق ذلك مع دعوة قيادات مسلمي الدنمارك العالم الاسلامي الى مواصلة مقاطعة البضائع الدنماركية، ونقل موقع "الجزيرة نت" عن احد القيادات الاسلامية في كوبنهاغن قوله إن الضغط السياسي والاقتصادي من الدول العربية والإسلامية أكثر نفعا وحسما للقضية، معتبرا أن جهود المسلمين الدنماركيين مكبلة بمجموعة قوانين داخلية ومحصورة في وسائل معدودة تنسجم مع مبدأ حرية التعبير".
    وأضاف القيادي الذي يحمل الجنسية الدنماركية وحبذ عدم ذكر اسمه أن مواصلة المقاطعة من الدول العربية والإسلامية سترغم الحكومة والصحيفة على الاعتذار قائلا إن قوانين الدنمارك تعتبر تحفيز مواطنيها الدول الأخرى ضد بلدهم يندرج ضمن تهمة الخيانة التي تعطيها حق سحب الجنسية منهم، وأكد أن وضع حرمة الدين الإسلامي ونبيه الكريم موضع الكرامة يأتي بفعل الضغط الخارجي لا الداخلي فحسب.
    كما أكد أن القوانين الأوروبية وضعت سلفا مجموعة خطوط حمراء لمبدأ "حرية التعبير" وأنه "إذا تفهمنا أن المساس بسيادة الدولة أو بشخصية الملك من الخطوط الحمراء، فكيف نتفهم أن يكون التشكيك بمحرقة الهولوكوست - خاصة أنها تخضع لمسألة تاريخية صرفة - من الخطوط الحمراء، علما أن التشكيك فيها ليست إساءة للدين اليهودي أو المساس بمسألة المعتقدات".
    ومن جانبه أكد رئيس الرابطة الإسلامية بالدانمارك د. محمد فؤاد البرازي أن الرسومات المهينة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، جاءت ضمن سياق عرضها في كتاب وضع لغرض التعريف بحياة الرسول يتناوله الطلبة، وأضاف أن الكتاب الذي صدر حديثا وبدأ عرضه بشيء من التحفظ ببعض المكتبات يحمل اسم "القرآن وحياة محمد" يحتوى على رسومات للرسول أكثر مما عرضته صحيفة يالاند، من بينها صورة للرسول الكريم وهو ممدد بغار حراء بانتظار جبريل عليه السلام بصورة يرثى لها، كما تضمنت رسما له وقد وضع عائشة رضي الله عنها بحجره ويلعب بأقراط أذنيها مذيلة بعبارة كـ "ابنته عمرها سبع سنوات".
    وأوضح البرازي أن اجتماعا سيعقد لمجموعة مؤسسات إسلامية للتفكير بما يمكن القيام به في الفترة القادمة حيال انتشار الكتاب والتوقف عن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقال إن الخيارات المفتوحة أمامهم تنظيم مظاهرة سلمية وفقاً لقوانين وأعراف الدانمارك والضغط بإرسال رسائل استنكار للساسة وأصحاب القرار في البلاد.
    لكن هذه الدعوات من جانب مسلمي الدنمارك دفعت احد قيادات الاحزاب الدنماركية الى تحميل مسلمي الدنمارك مسئولية الحملة التي تتعرض لها كوبنهاغن، حيث اتهم مسئول الحزب الشعبي الدنماركي بيه شارسجور المساجد الدنماركية بالخيانة بسبب مبالغتهم في الموضوع، ونقل صورة غير حقيقية عن تلك الرسومات إلى دول الشرق الأوسط خلال الزيارة التي قام بها بعض أئمة تلك المساجد إلى العالم العربي.




    المقاطعة تشتعل..
    وفي اطار متصل امتدت مقاطعة المنتجات الدنماركية من السعودية الى الجزائر والبحرين والاردن والكويت والمغرب وقطر وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن على ما افادت "آرلا فودز".
    وقالت بوليتيكين الدنماركية الاثنين إن العاصفة التي هبت على الدنمارك لن تتوقف في المستقبل القريب لأن تياراتها الهوائية بدأت تصيب الاقتصاد الدنماركي في الصميم، وعلقت الصحيفة بأن مقاطعة شركة الأجبان والألبان الدانماركية-السويدية المشتركة "آرلا" انتشرت لتشمل الآن كل الشرق الأوسط تقريباً، مما نجم عنه تكبد الشركة العملاقة "آرلا" خسائر بلغت ملايين الكرونات قابلة للزيادة.
    وطبقاً لمسؤولة قسم المعلومات في الشركة أستريد جاده نيلسن فإن أغلب المحال التجارية في دول الخليج العربي قد أزالت منتجاتها من على الرفوف، وفي الأمكنة التي لاتزال فيها البضاعة على حالها على الرفوف وفي البرادات لا أحد يقوم بشرائها.
    وتضيف نيلسن قائلة إن الأمر يبدو قاتماً حيث البيع قد توقف تماماً في المملكة العربية السعودية، والمحال التجارية في كل من الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة قد أزالت منتجات الشركة من الكثير من محالها التجارية وأوقفت بيعها، مما يعني أزمة كبيرة للشركة وتكبدها خسائر اقتصادية فادحة.
    الصحيفة تعتذر..
    من ناحيته جدد كارستن جاست رئيس تحرير الصحيفة المعنية "جيلاندز بوستن" اعتذاراته مساء الاثنين 30-1-2006 عن رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، في رسالة قال فيها إن "هذه الرسوم لا تنتهك التشريعات الدنماركية, لكنها أهانت بشكل لا يقبل الجدل مشاعر الكثير من المسلمين ونحن نعتذر على ذلك".
    وكان جاست قد وجه سابقا رسالة اعتذار باللغة العربية لمواطني السعودية، ونشرت صحيفة الدنماركية في 30 سبتمبر/أيلول 2005 اثني عشر رسما كاريكاتوريا أثارت غضب المسلمين في الدنمارك والخارج تمثل إحداها النبي محمد معتمرا عمامة على شكل قنبلة.
    الحكومة ترفض الاعتذار.. واعتذار شخصي من رئيس الوزراء
    وألمح رئيس الوزراء الدنماركي انديرس فوغ راسموسن إلى أنه يدين شخصيا نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد في صحيفة دنماركية قدمت اعتذارات بشأنها، وقال في مقابلة مع محطة "تي في 2" الوطنية "لدي شخصيا احترام كبير للمعتقدات الدينية للأفراد يمنعني من تقديم النبي محمد أو يسوع المسيح أو أي رموز دينية أخرى بطريقة قد تكون مهينة للآخرين".
    لكنه شدد على أن الدنمارك تعتمد حرية الصحافة وأن وسائل الإعلام فيها حرة ومستقلة وتقرر وحدها الرسوم الكاريكاتورية التي تريد نشرها، وأوضح: "لا يمكنني أن اتصل (بقسم التحرير) وأن إقرر ما يجب أن ينشر عبر وسائل الإعلام الدنماركية" مؤكدا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حل "لهذه القضية المؤسفة".
    وأشاد راسموسن بالاعتذارات التي قدمتها للمسلمين صحيفة "جيلاندز بوستن" التي كان عدد كبير من رجال الدين في العالم الإسلامي طالبوا بهذا الاعتذار الرسمي من قبل الصحيفة.
    وقال راسموسن لمحطة التلفزيون العامة "دي ار 1" إن "ما قامت به جيلاندز بوستن مساء اليوم (الاثنين) أراحني كثيرا وهو خطوة مهمة جدا" معربا عن الأمل ومنتظرا أن "تساهم" هذه الخطوة في حل الأزمة التي اعتبرت الأخطر في التاريخ المعاصر في هذا البلد.
    وأضاف "من الطبيعي في مجتمع تعتبر فيه الصحافة حرة ومستقلة أن يأتي حل (الأزمة) قبل كل شيء من وسائل الإعلام (بشكل اعتذارات) لأنه ليست الحكومة هي التي تنشر الصحف".
    وأعرب عن دهشته لاتساع هذه القضية، وقال "يجب أن نلاحظ أنه جرى فعلا شيء ما أغاظ وجرح بالعمق أناسا شعروا بان دينهم قد أهين". من ناحيتها, نفت وزارة الخارجية النرويجية أن تكون طلبت من دبلوماسييها الاعتذار عن نشر هذه الرسوم.
    النرويج ترفض الاعتذار للمسلمين..
    وفي تصريح لوكالة الأنباء النرويجية "ان تي بي", قالت المتحدثة باسم الوزارة انيد لين دالي ساندستيد "لم نطلب من دبلوماسيينا الاعتذار عن نشر هذه الرسوم ولكن الاعتذار عن التحريض الذي تسببت به".




    وأضافت أن النرويج لا يمكن أن تندد بنشر هذه الرسوم الكاريكاتورية لأن ذلك "مخالف لوجهة نظرنا حول حرية التعبير التي تشكل واقع مجتمعنا".
    وجاء هذا التصريح بعد 3 أيام على كشف صحيفة "افتنبوستن" عن مضمون رسالة دبلوماسية سرية لوزارة الخارجية إلى دبلوماسييها في الدول العربية تطلب منهم فيها التعبير عن رفضهم لنشر هذه الرسوم الكاريكاتورية.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    409
    الجنس
    مافي ولا رد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    372
    الجنس
    الله اكبر
    هاهي همت المسلمين تتجلى وتوقع خسائر كبيره في تجار رعاة البقر
    ولو المسلمين اتحدوا في جميع قضاياهم لكن النصر لهم

مواضيع مشابهه

  1. ابشروا وتعالوا بالهدايا
    بواسطة فجر 2010 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 21-08-2011, 03:25 PM
  2. ابشروا
    بواسطة الدلوعة اميرة في همسات بنات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 18-06-2010, 09:01 PM
  3. ابشروا بالجنــــــــــــــة
    بواسطة محمد رمضان خلف في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-04-2009, 08:25 PM
  4. ابشروا يابنات ابشروا بالحسنات من غير اي تعب
    بواسطة الشاكره في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 10-09-2006, 11:27 PM
  5. ابشروا ...... شارون سقط أرضاً ..
    بواسطة nonooo في الملتقى الحواري
    الردود: 11
    اخر موضوع: 31-07-2002, 10:21 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ