انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: أختكم في الله مسافرة لفرنسا عما قريب إن شاءالله وأبغي خدمة بسيطة ,,,,,,,,,,,

الردود
    1,098

أختكم في الله مسافرة لفرنسا عما قريب إن شاءالله وأبغي خدمة بسيطة ,,,,,,,,,,,

السلام عليكم
    أنا مسافرة لفرنسا إن شاءالله عما قريب وحبيت استفسر عن الجوالات هناك :
    كيف طريقة شراء الشرائح ؟ وكم سعرها ؟ وتكلفة المكالمات ؟
    وهل يصلح الجوال الذي استخدمه (وهو نوكيا المسكت ) هناك ؟ مع العلم هل الجوالات تختلف على حسب منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا فهل ذا صحيح وألا أنا غلطانه ؟
    فأرجووووووووووووووكم ردوا على بسرررررررررررعه للي يعرف ؟
    وجزاكم الله خيرا

أختكم في الله
    الغورة

الردود
    586
    بإمكانك إستعمال نفس الجهاز ونفس الشريحة التي أشتريتها من السعودية
    فقط أنت بحاجة لطلب تعميم الجوال عن طريق شركة الأتصالات وهي خدمة تقدم برسوم
    ( مائة ) ريال في العام 0
    أما تكاليف المكالمات فستزيد طبعا وبإمكانك سؤال فرع شركة الإتصالات في مدينتكم عن
    تكلفة الدقيقة في فرنسا0

الردود
    1,243
    أختي الكريمة أرجو أن يرعاك الله في حلك وترحالك
    ولكن تقبلي مني بعض الكلمات ..وأرجو ألا تضايقك كلماتي
    فدافعها والذي نفسي بيده حب الخير والحرص على المسلمين..
    أولا: إسألي نفسك:لماذا سأسافر؟؟ هل سفري هذا لضرورة ملحة..
    أم للسياحة فقط..فإن كان لضرورة كعلاج ونحوه..فللضرورة حكمها
    أما إن كان للسياحة فاعلمي أن هذا البلد الذي ستسافرين إليه من بلاد الكفار
    ولا يخفى عليك ما في تلك البلاد من المنكرات العظيمة والانحلال الخلقي
    فهل يصح أن نذهب لهذه البلاد ونتعرض للفتن وغضب الرحمن..أم أن الواجب علينا
    إعادة النظر في هذا القرار؟!!!!!!!!!!!!!!
    ثانيا إذا كان سفرك ضروريا فعليك بالحيطة والحذر واعلمي أن الكفار أعداء لا يمكن أن ينقلبوا أصدقاء محبين للمسلمين .. أبداً .. مهما أظهروا من العدل والحب والحفاوة فهم أعداء ، ولا يرضيهم منك إلا الكفر{ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم} ..
    { ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء } ..
    نعم والله ..
    فإذا كفرت – حماك الله من ذلك – أحبوك بعض الشيء .. لأنهم يفرقون بين الكافر الذي من جلدتهم وبين من دخل في دينهم من غيرهم ..
    ثالثا:احرصي على إقامة الشعائر أينما كنت .. ومن خصائص هذا الدين أنه دين ظاهر .. أينما أدركتك الصلاة فصلّي ولا تخجلي من ذلك { قلنا لاتخف إنك أنت الأعلى } ..
    رابعا: حجابك حجابك..الحذر أن يحصل فيه شيء من التنازل ..أو الخجل لأنهم في تلك البلاد
    لا يلبسون الحجاب فيأتيك الشيطان ويقول كيف تميزين نفسك من بين الناس فتلفتي الأنظار إليك..
    احذري هذا أشد الحذر ..بل إجعلي وجودك بينهم مما يزيد تمسكا به..وحرصا عليه..
    خامسا:إذا كان لك أبناء فالحذر الحذر من اختلاطهم مع الكفار.. فهم كالعجينة..يتشكلون من تربيتك
    لهم ويؤثر فيهم المجتمع المحيط بهم..فاحرصي على سلامة عقيدتهم وأخلاقهم..
    سادسا:عليك القيام بواجب الدعوة إلى الله في تلك البلاد00 وبيان عظمة هذا الدين العظيم..
    وشرحه وشرح محاسنه لأولئك الكفار.. لعله أن يسلم شخص على يديك فيكتب الله لك جميع أعماله..فتأتين يوم القيامة وفي ميزان أعمالك ذلك الذي أسلم وكل من اهتدى على يديه..
    فالله الله في أمر الدعوة..وهي مما يعينك على التمسك بالدين..
    ودائما اسألي نفسك:
    كم شخصاً أسلم على يدك طوال فترة اقامتك ؟.. بل كم شخصاً ناقشته عن الإسلام وأزلت ما في نفسه من شبهات أو سوء فهم عن الإسلام ؟ ..
    كم كتاباً أو شريطاً في الدعوة إلى الإسلام وزعت ؟ ..
    كم مسلماً مقصراً نصحت ؟ ..
    أسأل الله أن يردك سالمة في دينك ودنياك..وأن يجعلك مفتاحا للخير مغلاقا للشر..
    وأن يحفظك من كل سوء..
    بارك الله فيك..

الردود
    63
    بالنسبة للجوالات ممكن اشتراك لمة سنة او اكثر ويشمل سعر الجهازبحيثتدفعين دفعة بسيطة وكل شهر مبلغ معين بسيط وتطلبي كم ساعة في الشهرداخلي............يعني زي التقسيط
    وممكن اذا معاك الجهاز او اشتريتيه كاش......تعملي اشتراكمثلا 4 ساعات.ب100ريال سعودي...........وماعندي فكرة اذا جهازك ينفع هنا ولا.........
    مع انه الاجهزة اللي عندنا الظاهر تشتغل في السعودية
    وفي كمان نظام البطاقات حلو ........يعني بصراحة ارخص من عندنا حتى المالمات الدولية....................ان شاء الله توصلي بالسلامة
    بس ماقولتيلي فين حتنزلي في فرنسا .....................واي طلب انا حاضررررررررة

الردود
    431
    رد

بعد التعميم على الجوال عند شركة الإتصالات ، من الأفضل لك استعمال الرسايل المكتوبة في الإرسال والإستقبال ! وخاصة ان الفاتورة من الجهتين ح تكون عليك ، او على ابوك .
    و الا اذا نسيت حالك في المكالمات يمكن السنة الجاية والا اللي بعدها ماتشوفين فرنسا !
    وسفرا سعيدا وعودا حميدا ان شاء الله .

الردود
    1,098
    إلى أخوتي في الله
    شكراً لردكم السريع لي ..
    بالنسبة للأخوة يوسف الصالح ومجد 2002 وأوراق الزيتون شكراً لكم على أفادتكم لي في هذا الموضوع ..وبالنسبة للأخ أحمد 20 شكرا له على النصائح ..وجزاك الله خيرً ...على ما كتبته ...
    أختي مجد 2002 سأقيم في جنوب فرنسا إلى ما شاء الله ...و شكراً لك فإذا احتجت لشئ إن شاء الله ما تردد ..وأنتِ أين مقيمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأخيراً
    أدعو لنا بأن الله ييسر لنا سفرنا هذا ويبارك لنا فيها ويكفينا شر أهلها ..ونرجع لأهلينا بالسلامة إن شاء الله

أختكم في الله
    الغيورة
    آخر مرة عدل بواسطة الغيورة المسلمة : 30-05-2002 في 01:19 AM

الردود
    63
    الله يسهل سفركم..........اختي الغيورة المسلمة
    وتوصلون بالسلامة...........انامقيمة في غرب فرنساوكل اربعة شهور وخلاص راجعين السعودية...................
    واتمنى للك اقامة سعيدة باذن الله

الردود
    1,098
    أختي مجد 2002
    الآن تذكرت إيش إبغى خلصت من الجوال أبغى حاجه أهم ...أولاً توصلي بالسلامة للسعودية إن شاء الله ..
    ثانيا : أبغى أسأل عن الوضع هناك لأنه تعرفي الواحد إذا سافر وسيقيم في منطقة غربية عليه يحتار إيش يأخذ معاه مع العلم قد سافرت قبل كذا لأنجلترا وأقمت مدة طويلة فيها ..فتعرفي القهوة لا بد منها والأشياء الضروروية الواحدة لا زم ياخذها معاه إليك الأسئلة (معليش على الأزعاج )
    1. ماهي المحلات المناسبة لشراءالمستلزمات المنزلية ؟ وكيف هي الأسعار ؟
    2. هل هناك متوفرترامس القهوة وملحقاتها؟ وإدوات الخاصة بالشاي وهل متوفر إي شئ نبغاها في السعودية موجود عندهم (لو قليل )؟
    3. سمعت أن الرز عندهم مو تمام بس اللي أعرفه انه هناك رز اسمه تيلدا مزة كنت استعمله في بريطانيا ؟ هل هذا صحيح وإلا لا؟
    4. الحقيقة احترت ايش اكتب ياليت الله يعافيك تعطيني بالتفصيل إيش المفروض اللي أخذه واللي ما أخذه ؟(تعرفين العفش إذا زاد ايش بصير)
    5. على فكرة هل يوجد مركز كبير لشراء الإشياء بالجملة (المواد الغذائية) (كما في ماكرو في بريطانيا)
    أختي ..الخلاصة اعطيني معلومات كافية ...فأنا سأسافر قريباً إن شاءالله ..فردي علي بسرررررعه .. وجزاك الله خيرا

أختك في الله

الردود
    63
    طبعا انت عارفة ان القهوة والبخور والعودوالمستكةلازم تجيبيها معاك وكمان الدريم ويب لانه غير موجود وبالنسبة للاشياء الاخرى تقريبا كل شى موجود في المحلات العربية...الحليب النيدو احنا والله نجيبه من باريس من منطقة العرب......ةالقشطة وكمان الحلات الهندية والتايلندية والصينية ناخذ منها الرز البسمتي والكزبرة لانها غير موجودة الاعندهم..........والباقي كله موجود فلا تغلبي حالك من السعودية وبعدين جنوب فرنس توجد طولون ومرسيليا ..مليانة عرب فلا تشيلي هم............وبالنسبة للمستلزمات المنزلية معظم السوبر ماركات اسعارها كويسة
    يعني تقريبا زي السعودية
    والله يجيبكم بالسلامة

الردود
    1,098
    أختي ..بارك الله فيك ..(معليش أزعجتك )
    يعني ما أخذ معايا ترمس للقهوة وبراد للشاي والفناجيل ..
    طيب والمحلات الهندية والتايلندية والصينية هذه فين أماكنها ..وهل هي في باريس فيليت تعطيني أسماء الشوارع (واللي فيها الأخوة العرب )؟
    وعلى فكرة كيف الاشتراك في الانترنت عندهم وكم تكاليفها ؟
    وشكراً جزيلاً ..الله يبارك فيك ويرجعكم إن شاءالله للسعودية سالمين ...

أختك في الله
    الغيورة

مواضيع مشابهه

1. ممكن مساعدة بسيطة ان شاءالله
    بواسطة لاسلكية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-11-2010, 12:47 AM
  2. خدمة بسيطة
    بواسطة روشا 3 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 19-10-2009, 10:27 PM
  3. ممكن خدمة ....؟؟؟ مضيعة وأبغى من يدلني...
    بواسطة h.m.s في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-10-2007, 06:49 PM
  4. أختكم رهف القلوب طالبتنكم في خدمة
    بواسطة رهف القلوب في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 17-07-2005, 03:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ