انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: حصريــا على المنتدى القسامــي .. تفاصيــل خطــة فك الحصار عن المجاهدين ببيت حانون .

  1. #1

    حصريــا على المنتدى القسامــي .. تفاصيــل خطــة فك الحصار عن المجاهدين ببيت حانون .

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ********************************


    {وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً }


    يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد .. يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية..

    بفضل الله ومنته وقوته ، وبالرغم من التضييق والحصار، وبعد يومين من الجرائم الصهيونية في مدينة بيت حانون الصامدة المرابطة بأهلها ومجاهديها الميامين، قدمت المقاومة الفلسطينية وفي طليعتها كتائب الشهيد عز الدين القسام أروع ملاحم البطولة والتضحية بالرغم من قلة العتاد، وشراسة الهجمة الصهيونية على مدينة القائد الشهيد صلاح شحادة، إلا أن كتائب القسام استطاعت بفضل الله تعالى أن تقود المعركة البطولية ضد العدو الصهيوني بشكل منظم ومخطط، الأمر الذي أربك حسابات العدو وزلزل أركانه وأوقعه في الوحل والمصيدة، ونحن أمام هذه الانجازات العظيمة للمقاومة الفلسطينية في بيت حانون نضع أمامكم صورة ما يجري على الأرض من قلب بيت حانون :

    - قدم أهلنا وشعبنا الصامد منذ بداية هذه المعركة البطولية وهذا العدوان الغاشم على بيت حانون والمنطقة الشمالية خمس و عشرين شهيداً بينهم اثني عشر شهيداً من مجاهدي حركة حماس وكتائب القسام.

    - تصدى المجاهدون لآليات الاحتلال الصهيوني بعشرات القذائف الصاروخية والعبوات والصواريخ التي دكت مغتصبة سديروت وما حولها.

    بالنسبة لقضية الإخوة المجاهدين الذين حوصروا في مسجد النصر ومحيطه فإن تفاصيل ما حدث كانت على النحو التالي:

    - كان يحاصر داخل المسجد ومحيطه الضيق حوالي سبعون مجاهداً منهم خمس وخمسون من مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام.

    - بدأ العدو الصهيوني بتضييق الخناق على المسجد ومحيطه من جميع الجهات حيث اقتربت الدبابات والجرافات من المسجد وبدأت بإطلاق النار المباشر والنداء عبر مكبرات الصوت على المجاهدين بتسليم أنفسهم لقوات الاحتلال .

    - أحاطت القوات الصهيونية الخاصة المكان من جميع الجهات بأعداد هائلة وغير مسبوقة واعتلى القناصة أسطح المنازل والمباني المجاورة لإحكام السيطرة على المنطقة.

    - قام مجاهدونا في هذه الأثناء بالاشتباك المباشر مع من ترجل من جنود القوات الخاصة بالرصاص والقنابل مباشرة، وأصبح مجاهدونا هم من يهاجم المحاصِـرين بكل بسالة وشجاعة.

    - قام مجاهدونا بإطلاق قذائف الياسين المضادة للدروع وقذائف الـ RPG" تجاه الجرافات التي تقدمت لهدم جدران المسجد بعد أن جرفت عدداً من المنازل المحيطة.

    - رفض مجاهدونا كل نداءات الاستسلام، وأكدوا لنا عزمهم على المواجهة حتى آخر جندي وحتى آخر قطرة دم، وأنهم لن يسلموا أنفسهم أو سلاحهم تحت أي ظرف، وعقدوا نيتهم للشهادة في سبيل الله وأطلقوا من داخل حصارهم على معركتهم اسم"معركة أهل الجنة"، وقاموا بنصب العبوات الناسفة على جميع مداخل المسجد ومحيطه انتظاراً لتقدم أي آلية لضربها وإعطابها.

    - أثناء هذه المواجهة والرفض والاشتباك مع الآليات والجنود استشهد أحد مجاهدينا المحاصرين وهو الشهيد القسامي البطل/ صهيب رفيق عدوان .

    - قامت دبابات العدو وجنوده بقصف كثيف وعنيف وهمجي للمسجد ومحيطه طوال الليلة الماضية للضغط على المجاهدين لتسليم أنفسهم أو هدم المسجد فوق رؤوسهم.

    - قام المجاهدون قبل الفجر بالاتصال والتنسيق مع المجاهدين في الخطوط الخلفية وتم وضع خطة لفك الحصار عن المجاهدين وانسحابهم بأمان رغم خطورة تنفيذها، وكانت على النحو التالي :

    · يقوم المجاهدون في الخطوط الخلفية بفتح جبهة في موقع آخر وكذلك قصف مغتصبة سديروت بالصواريخ، وإطلاق قذائف الهاون قصير المدى (من عيار 60ملم) على تجمع الآليات العسكرية الصهيونية.

    · تقوم المساجد وعبر مكبرات الصوت بالنداء على الأهالي من المدنيين والنساء لدعوتهم لفك الحصار عن المجاهدين في مسجد النصر، مع التنسيق بضرورة توجيه الأخوات النساء باتجاه مغاير لمكان تواجد المجاهدين وذلك من أجل التمويه وتضليل العدو وإشغاله عن ما يخطط له المجاهدون .

    · وهنا نثمن الدور البارز والبطولي الفريد لأخواتنا في حركة المقاومة الإسلامية حماس اللواتي دعون إلى مسيرات نسائية حاشدة من داخل بيت حانون وخارجها بعد صلاة الفجر مباشرة عبر مكبرات الصوت، حيث اجتمعت أكثر من 1500 سيدة على مدخل بيت حانون و500 سيدة داخل البلدة بالقرب من مكان الحدث، وتعرضت الأخوات للإرهاب والتخويف وإطلاق النار والمداهمة من قبل الجرافات، حيث استشهدت أختان مجاهدتان وأصيب الكثير من الأخوات .

    · قام المجاهدون بالترتيب للانسحاب وذلك بتوزيع المجموعات حول محيط المنطقة من الداخل وفتح الثغرات بين المنازل وتوزيع العتاد استعداداً لأي مواجهة أثناء الانسحاب.

    · استطاعت مسيرات الأخوات الوصول بعد عناء كبير ومواجهات وإرهاب صهيوني إلى المسجد ودخوله أثناء هدمه والتغطية على انسحاب المجاهدين بعد معارك بطولية قارب فيها عتاد المجاهدين وذخيرتهم على النفاد، واستطاع المجاهدون الانسحاب من دائرة الحصار والانتشار في الخطوط التالية استعداداً لمواجهة جديدة وكمائن محكمه ضد آليات الاحتلال وجنوده.

    إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تبارك لمجاهديها وكل المقاومين هذا العطاء والانجاز العظيم فإنها ترسل رسائل سريعة :

    أولاً : رسالة تحية مكللة بلون دماء الشهداء الزكية إلى كل أهلنا ومجاهدينا رجالاً ونساءً في مدينة بيت حانون الصامدة وكل مناطق قطاعنا الحبيب من شماله إلى جنوبه .

    ثانياً: رسالة إلى العدو الصهيوني وجنوده ومغتصبيه : لن تخيفنا تهديداتكم ولا قواتكم ولا جنودكم الجبناء فجيشكم الذي تدعون أنه لا يقهر قهرناه، ودباباتكم أصبحت في مرمى قذائفنا ومغتصباتكم باتت في مرمى صواريخنا، فرجال بيت حانون وشمال غزة ونساؤها أذلت جيشاً يتباهى به قادة الكيان الصهيوني ليل نهار، فكتائب القسام قد أعدت العدة بأساليب غير مسبوقة لتدك حصونكم وتفاجئكم وتظهر عجزكم وضعفكم .

    وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

    كتائب الشهيد عز الدين القسام





    2006-11-04
    0611-70
    التفاصيل الكاملة و الدقيقة لعملية (الكمين المحكم) الذي نفذته كتائب القسام شرق جباليا


    {فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى }

    بيان عسكري صادر عن

    كتائب الشهيد عز الدين القسام

    ..::: معركــة وفــاء الأحــرار :::..

    التفاصيل الكاملة و الدقيقة لعملية (الكمين المحكم) الذي نفذته كتائب القسام شرق جباليا


    يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد.. يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية..

    استمراراً لمعركة وفاء الأحرار التي نهديها إلى أبطالنا القابعين خلف قضبان السجون الصهيونية، ودفاعاً عن شعبنا وأهلنا الصامدين في وجه الاجتياحات والجرائم الصهيونية المتواصلة ضد مدننا وقرانا ومخيماتنا وخاصة الاجتياح المستمر لمدينة بيت حانون وشرق جباليا، هاهي كتائب القسام تدك العدو من جديد وتلقنه درساً لن ينساه أبداً بإذن الله ..

    فمنذ شهور طويلة ومجاهدونا يرابطون في كل ليلة في منطقة محيط دوار الجعل شرق جباليا يتربصون بالعدو الصهيوني ويرصدون تحركاته هناك حيث ذلك الموقع المتقدم في الرباط والذي يعد من أكثر المواقع تقدماً على مستوى المنطقة الشمالية ..

    وفي تمام الساعة السابعة من صباح اليوم السبت الموافق04/11/2006م جاءت برقية من وحدات الرصد القسامية المراقبة لتلك المنطقة تفيد بتقدم قوة خاصة صهيونية ودخولها إلى منزل مقابل محطة الجعل للبترول ، وفور وصول البرقية تم توجيه قوة من مجاهدي كتائب القسام المرابطين في المنطقة إلى المنزل، واقتربوا من المنزل الذي تكمن فيه القوة الصهيونية، وعلى بعد 150 متر من المنزل، ومن اتجاهين تم محاصرة المنزل من قبل الوحدة القسامية، وفي آن واحد، تم إطلاق قذيفة ياسين وقذيفة RPG صوب المنزل، وبالتوازي تم فتح نيران الرشاشات الثقيلة من قبل المجاهدين صوب جنود القوة الخاصة، وكان ذلك في الطابق الأول للمنزل، وعلى الفور تقدمت آليات العدو لنجدة القوة الخاصة، وتقدمت جرافة صهيونية في طليعة الرتل، فقام مجاهدونا باستهدافها بقذيفة RPG (كما أعلناّ في حينه في بلاغ رقم 0611/65 ) مما أوقف تقدمها نحو المنزل، ثم دارت اشتباكات عنيفة بين المجاهدين والقوات الصهيونية، وبعد عناء تقدمت آليات العدو وأحاطت المنزل، وفي هذه اللحظات رصدت المجموعة القسامية التي تحاصر المنزل صعود بعض الجنود من الطابق الأول إلى الطابق الثاني، فأطلقوا قذيفة ياسين نحو نافذة الغرفة التي يتواجد بها الجنود .

    من ناحية أخرى قام أحد المجاهدين بقنص جندي صهيوني من القوة التي كانت تعتلي المنزل، وبعد ذلك تقدمت ناقلة جند نحو المنزل لإخلاء المصابين، فقام مجاهدونا بإطلاق قذيفة RPG صوبها مباشرة مما أدى إلى اشتعال النيران فيها (وتم تصويرها من قبل المجاهدين) .

    وبعد لحظات قام العدو الصهيوني بإطلاق النار العشوائي والقذائف من الدبابات والطيران، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مجاهدين من المنفذين للهجوم.

    وقد تم استهداف جرافة صهيونية بقذيفة RPG وناقلة جند بقذيفة ياسين كانتا تتقدمان من المنطقة الشرقية نحو محطة الجعل كإمداد وتعزيز للقوة الصهيونية المحاصرة في المنزل .

    وبعد خمسين دقيقة من الاشتباكات، وبعد فشل العدو في إخلاء المصابين تم استدعاء الطائرات المروحية لإخلاء القتلى والمصابين، وتم مشاهدتها وهي تهبط لنقلهم .

    وقد قامت الآليات العسكرية بعد فترة قليلة بإنزال قوة خاصة اعتلت منزل يعود لآل بصل، فتفاجأت القوة بأنها مرصودة من قبل مجاهدي القسام الذين قاموا بإطلاق قذيفة ياسين صوب الغرفة التي كانوا يتواجدون بها، مما أجبرهم للنزول فوراً والرجوع إلى آلياتهم للتحصن بها .

    ولا زال مجاهدونا يواصلون عملهم الجهادي البطولي في التصدي لآليات العدو وغطرسته، بالرغم من اختلال موازين القوى العسكرية، إلا أن مجاهدينا قد عزموا على إذلال العدو الصهيوني ومواجهته بكل قوة وإصرار حتى يرحل عن أرضنا .


    وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،

    كتائب الشهيد عز الدين القسام

    السبت 13 شوال 1427هـ

    الموافق 04/11/2006م

    آخر مرة عدل بواسطة دانة جدة : 05-11-2006 في 09:15 PM السبب: حذف الروابط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    اخي الفاضل
    مع تقدير واحترامي لشباب القسام وشباب المقاومة الفلسطينية
    لكن يمنع وضع روابط لمنتديات أخرى
    اشكر لك تفهمك.

    بالإنتظـــــــــار



  3. #3
    حيا الله اختي وعود الخير

    بدايه انا اختك ولست اخوك

    اما عن الموضوع فقد ارسلت للمشرفه الفاضله دانه جده لاتفهم منها ... فالروابط المذكورة اعلاه ليست اكثر من روابط لموقع رسمي وليست لمنتديات ... ولست هنا للدعايه ... لا سمح الله ... انما هي امانه النقل

    عموما اشكر لك ووجودك وتنبيهك ... وان كان بدر مني خطأ فمعذرة لكم ..

    لك جزيل شكري ...

  4. #4
    nadine17's صورة
    nadine17 غير متواجد محرره في موقع منزلكِ-مجموعـة العطـاء في ركن الجمال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    المغرب___لك في القلب
    الردود
    5,869
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك أختي الكريمة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    **روحي معلقة بك ياشهيد**
    الردود
    2,808
    الجنس
    اللهم انصر المجاهدين في كل مكان يارب

    اسال الله ان يسدد رميهم ويعلي كلمته كلمة الحق

    وان يعجل بفرج من عنده

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    امام منتدي لك من ام الدنيا مصـــــــــر
    الردود
    2,883
    الجنس
    أنثى
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    بلاد الاسلام
    الردود
    474
    الجنس
    أنثى
    ايدكم الله ونصركم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عيلة 5 نجوووووم
    الردود
    7,942
    الجنس
    امرأة
    الحبيبة الملتقى القسامي
    قلوبنا معكم مع انها لا تنفعكم وقت الشدة...لكننا ندع ليل نهار لكم بالثبات والصبر وما انتم فيه ما هو الا تكريم من الله عزوجل لكم ...في رزق الشهادة لامهاتنا خير الامهات على الارض وشبابنا وشيوخنا.....
    ان كان العدو قويا ..فالله تعالى اقوى وبيده الامر كله....
    ادعولنا من عندكم....

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيكِ أختي الكريمة..

    الحمد لله الذي أمدنا بنصره..ونسأله تعالى النصر التام بدحر الصهاينة واسترجاع الأقصى..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    اللهم احفظ المجاهدين و سدد رميهم و أيدهم بنصرك يا قوي يا عزيز..
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: حصريــا <<لوحات جدارية من الاصداف >>
    بواسطة **زهرة الوفا** في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 09-10-2011, 07:02 AM
  2. كلنا أعضاء المنتدى ببيت واحد
    بواسطة ضوء نهاية النفق في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 16
    اخر موضوع: 14-11-2009, 06:43 PM
  3. خطــة فــيرجــي لاكتســاب الرشــاقة
    بواسطة azmiralda000 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-11-2007, 11:20 AM
  4. الردود: 5
    اخر موضوع: 18-09-2006, 04:36 PM
  5. خطــة رمضـــــــــــــــان !!!! احجزي مقعدكِ من الآن ..
    بواسطة القلم الوردي في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 30-09-2005, 11:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ