انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: مكتب محاماة سعودي يرفع "قضية حسبة" ضد طاش ما طاش

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    جده
    الردود
    721
    الجنس
    ذكر

    مكتب محاماة سعودي يرفع "قضية حسبة" ضد طاش ما طاش

    قال مكتب محاماة سعودي الخميس 5-10-2006 انه رفع دعوتي حسبة ووقوع ضرر أمام القضاء السعودي ضد فريق مسلسل "طاش ماطاش".

    وتحدث المحامي فراج العقلا مدير مكتب "العقلا للمحاماة"، في تصريح عن ضرر "اصاب المجتمع السعودي من نقل صورة خاطئة عنه عبر حلقات المسلسل"، مضيفا ان المسلسل "وسم المجتمع السعودي بالرجعية والتخلف والارهاب, واساء الى رجالات احدى المؤسسات الدينية بالبلاد حيث صورهم كشهوانين وارهابين ".

    وقال العقلا ان مكتبه وعبر فورعه في جميع انحاء المملكة تلقى "100 وكالة شرعية لاقامة الدعوى,في حين تلقى اكثر من 5000 اتصال لاستفسار عن كيفية توكيله لاقامة الدعوى". وبين المحامي انه "ينوى رفع قضيه ضرر في المحاكم الجزئية بالبلاد لتخصصها في النظر بمثل هذه القضايا بالاضافة الى رفع دعوى حسبة في هيئة التحقيق والادعاء العام,للمطالبة بوقف الاساءة للمجتمع من خلال تصويره بالارهاب والتخلف,والحكم بتعزير فريق المسلسل".

    واضاف العقلا انه اتجه "لاقامة الدعوى منذ بديات عرض حلقات المسلسل وقبل عرض حلقتي (توت بيروت) و(سور الحريم)",موضحا انه "يحق للمكتب اقامة دعوى قضائية بسبب الضرر الذي وقع على المجتمع", نافيا اتجاه المكتب الى "الحصول على حكم قضائي بتكفيرهم".

    ويشار الى ان حلقة "توت بيروت" من مسلسل طاش ما طش في عامه الـ 14 تناولت مشاكل بعض الشباب الخليجي خلال رحلاتهم السياحية في الخارج، بينما تناولت حلقة "سور الحريم" من المسلسل قضية اختلاط الرجال بالنساء في المجتمع السعودي حيث يدعو أحد أعضاء "مجلس البلدة"، في إشارة إلى "مجلس الشورى السعودي" بحسب رأي بعض المراقبين، إلى إقامة سور للفصل بين النساء والرجال.

    من جهته، قال مصدر مسؤول بمركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC)، والذي يعرض المسلسل هذا العام، بأن هذه الاتهامات الموجهة ضد مسلسل "طاش ما طاش هي اتهامات قديمة"، مضيفا "رغم أن المسلسل كان يعرض خلال كل السنوات الماضية على التلفزيون السعودي الرسمي وكان الأكثر مشاهدة خلال تلك السنوات".

    واضاف المصدر المسؤول أنه حسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن مراكز الأبحاث المستقلة "يعد هذا العام أكثر مسلسل مشاهدة في تاريخ التلفزيون العربي منذ أن بدأت هذه الدراسات". وقال ان هذه "الشعبية الواسعة للمسلسل وقبول المؤسسات السعودية الرسمية به بل وتشجعيه يدحض هذه الاتهامات الموجهة للمسلسل".

    وأشار المصدر المسؤول إلى أن تلفزيون الشرق الأوسط "يحرص على مراعاة القيم الإسلامية والتقاليد العربية إلا أنه لا يتحمل مسؤولية الآراء المطروحة في البرامج التي يعرضها، فالقناة تعرض برامجا متنوعة منها البرامج الدينية والتاريخية والدرامية، وفي هذه البرامج آراء متعددة ومتنوعة، تماما مثل المكتبة التي تعرض وتبيع كتبا متنوعة ولا تتحمل مسؤولية الآراء المطروحة فيها".

    إلى ذلك، اثارت حلقة "سور الحريم" التي عرضت امس الاربعاء جدلا واسعا في الأوساط السعودية ومنتدياتها، وانقسمت الآراء حيالها، إذ دعا فريق إلى محاسبة فريق مسلسل طاش ما طاش فيما دافع فريق ثاني عن المسلسل رافضا دعاوي محاسبته ومعتبرا ان ما يطرحه المسلسل "يندرج في إطار النقد الذاتي للمجتمع" و"الكوميديا الهادفة"، بينما ذهب فريق ثالث ان المحامي فراج العقلا يسعى من خلال هذه الدعوى إلى "الشهرة والدعاية لمكتبه".

    وقد استخدم المحامي فراج العقلا وسيلة رسائل الـ SMS عبر شبكة الجوال في السعودية، تفيد بأنه سيقدم شكوى لدى الجهات الشرعية والجزائية ضد مسلسل طاش ما طاش "لوقف ما تبقى من حلقات المسلسل ومحاكمة القائمين عليه"، وورد في الرسالة رقمان بهدف "اتاحة الفرصة لمن تصله الرسالة للاستفسار وارسال وكالة شرعية"، الأمر الذي دعا الكثير من الناس الى تحويل هذه الرسائل إلى أصدقائهم ومعارفهم.

    ومن جانب آخر، اوضح المحامي فواز أزهر وفقا لتقرير نشرته صحيفة"عكاظ"الخميس انه صدر تعميم من وزير العدل يفيد بأن "اي اختصام قضائي اعلامي يكون امام لجنة مختصة في وزارة الاعلام بحيث يحظر على اي جهة قضائية ان تتلقى اي دعاوى في هذا الشأن ولهم الحق في تقديم الدعوى لدى جهة مختصة في وزارة الاعلام تختص بمثل هذه الامور القضائية".

    واضاف التعميم انه من "المفترض تحديد المصلحة من اقامة الدعوى وهل يحميها النظام والشرع" مؤكدا ان "طاش ما طاش" ليس صفة "مدعى عليه انما هو محل تداع، وهل الدعوى ضد المنتج ام ضد المخرج ام ضد الممثلين.. فكل منهم له صفة مستقلة ولا بد من تحديد فرضيات الدعوة".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    715
    الجنس
    أنثى
    الله يقويهم ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. #3
    عظيمة الشوق's صورة
    عظيمة الشوق غير متواجد زهرة لا تنسى "زهرة الحوار""نبض وعطاء" "شعلة الصوتيات"
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    حتماً سأكون رهينة قبري يوماً مـا فاللهم رحمتك أرجوا
    الردود
    4,160
    الجنس
    امرأة
    عساهم على القوه

    وحسبي الله على المستهزئين لهم بإذن الله يوم ..
    إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عيلة 5 نجوووووم
    الردود
    7,942
    الجنس
    امرأة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    السعودية
    الردود
    31
    الجنس
    رجل
    أما زعمهم أن فراج العقلا يسعى إلى الشهرة فهذا غير صحيح .. لأن شهرته تكفيه دون أن يسعى إليها .. فهو من أقوى المحامين وأشهرهم .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    جده
    الردود
    721
    الجنس
    ذكر
    الله يقويهم


    ------------------------

مواضيع مشابهه

  1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. ©{« موضوع يستحق التفاعل »}©""":::""" وزنك كيف تسيطري وتحافظي عليه""":::"""
    بواسطة noor alhouda في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-02-2012, 06:18 PM
  3. لا تكتب " ص " أو " صلعم " بل أكتب صلى الله عليه وسلم ..
    بواسطة أمل بلا حدود في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 31-03-2008, 12:06 AM
  4. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  5. """ سعودي يخترع حذاء كاشف الالغام """
    بواسطة كيان أنثى في الملتقى الحواري
    الردود: 33
    اخر موضوع: 05-01-2008, 11:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ