انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: الحذر & الحذر & الحذر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    الكويت
    الردود
    68
    الجنس
    امرأة

    الحذر & الحذر & الحذر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    أشكركم على هذا المجهود الكبير ..وأسأل الله تعالى أن يثيبكم عليه ...

    أولا: أتقدم إليكم بالتهنئة بدخول شهر رمضان المبارك تقبله الله منا ومنكم ...

    ثانيا: أهديكم هذا الموضوع وهو من كتاباتي .فإن كان فيه من خير فمن الله تعالى....وإن كان فيه من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان ......كما أرجو منكم وبقدر المستطاع طباعته وتوزيعه على المسلمين ..وخاصة في هذا الشهر الكريم ..لينفعوا وينتفعوا به..

    الحذر & الحذر & الحذر

    >>>>>>>>>>>>>>المخاطر والمضار التي تقع عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تصد عن ذكر الله..والتي نحن غافلون عنها<<<<<<<<<<<الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد وعل آله وصحبه ومن والاه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين..
    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _قال تعالى (وقد ءاتيناك من لدنا ذكرا من أعرض عنه فإنه يحمل يوم القيامة وزرا خالدين فيه وساء لهم يوم القيامة حملا )-(طه)
    فقد ابتلي كثير من المسلمين بمشاهدة ومتابعة الأفلام والمسلسلات التي تعرض في الفضائيات حيث إن في هذه المتابعة جملة من الأضرار التي تعود على المسلمين من حيث لايعلمون .. ومن هذه الأضرار:

    1_أنها مخالفة صريحة لأمر الله بغض البصر.قال تعالى (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم)..(وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن)-(سورة النور).
    2_هي سبب لتفتت عزم القلب ..نجد الشخص يكسل بعدها عن الطاعة ..وهذا مشاهد..وأنت في رمضان تريد جمع لهمتك والجمع لعزم قلبك على العبادة والطاعة حتى تحصل على شرف العتق من النار...
    3_في رمضان تكون مشاهدة الأفلام جرح للصيام وربما يحبطه للحديث(من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه).
    4_ كره الله لهذا العمل ..للأدلة الكثيرة ومنها هذا الحديث (إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يكره أن تؤتى معصيته )فهومعصية لله تعالى.
    5_ نظر المرأة المتعمد للرجل هو زنى العين للحديث الذي فيه(إن العين لتزني وزناها النظر )..
    6_نظر الرجل المتعمد للمرأة كذلك هو زنى لعينه _نظرة واحدة فقط فما بالك بالذي يديم النظر إلى كل الفلم الذي تكون مدته ساعة أو أكثر..
    7_من المعروف أن المعصية تجر أختها ..كما أن الحسنة تجر أختها ..وسيستمر على هذا الحال إلا أن يتوب إلى الله توبة صادقة..
    8_هذه الأعمال تعتبر من الإعراض عن الدين ..
    9_ارتكاب المعاصي من مشاهدة هذه المسلسلات والأفلام في غير رمضان هو أمر عظيم ...كما أنه في رمضان أعظم...
    10_هذا الأمر إضاعة للوقت ...
    11_محاربة للفضيلة بسبب مايظهر فيها من كلام فاحش وتفسخ وعري للقيم والمبادئ..
    12_استدامة النظر المحرم يقتل الغيرة عند الرجل والمرأة كذلك ..
    13_مشاهدة الأفلام والمسلسلات تعتبر معاونة للشيطان وأوليائه.قال تعالى(إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير)(سورةفاطر)...
    14_يؤدي هذا الأمر إلى الغفلة والتبلد في الأحاسيس والفكر ..
    15_هو استهزاء وتصغير لشأن هذا الشهر العظيم ..إذ القصد من الصيام حصول التقوى في القلب ..قال تعالى (ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم ((لعلكم تتقون))-(سورةالبقرة)..
    16_المشاهد لهذه الأفلام يتحدى الله عزوجل ويبارزه بالمعاصي والله تعالى ينظر إليه ويمهله..ولكنه لايهمله أبدا..
    17_هذه الأعمال تنحدر وتنزل بالهمة إلى الأسفل ..والمطلوب زيادة الهمة حتى يتحمس للعبادة والطاعة والقيام وهذه الأمور لا تعينه أبدا..
    18_يعتبرهذا الأمر محاربة لله ورسوله وللمؤمنين ..قال تعالى (لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله )-(سورة المجادلة)..
    19_هو من الأسباب القوية لحصول زيغ القلوب ..قال تعالى (فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم)(الصف)..
    20_سماع الأغاني يورث النفاق في القلب وهذه المسلسلات لاتخلو من أغاني وموسيقى..
    21_ يؤدي إلى غرس العادات السيئة في المجتمع المسلم بسبب ما يعرض من تبرج وانحلال للأخلاق ..كما أنه من ألاسباب القوية لإنتشار الجريمة والزنا...وتفشي الظواهر السيئة مثل فشو المخدرات ..
    22_هي سبب وجود الران على القلب.والطبع عليها.وتقليب القلب.قال تعالى (ونقلب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوابه أول مرة ونذرهم في طغيانهم يعمهون)..
    23_ هي سبب لظلمة القلب.كما إن للحسنة نور في القلب يظهر على الوجه والجوارح..فكذلك المعصية لها ظلمة في القلب تظهر على الوجه والجوارح..
    24_هذا العمل هو بسبب عدم شكر الله تعالى على النعم ومنهاالبصر..والذي يكفر نعمة من نعم الله تعالى فإنه يعاقب بسلبها ..
    25_هذه المسلسلات هي سبب للتحسرالشديد للمشاهد لها عند قبض روحه.ويوم القيامة عندما يطلب من الله الرجوع للدنيا.قال تعالى ( قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت .كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون).(المؤمنون)
    26_ هو سبب رئيسي لنفور الملائكة من البيت ..وذلك بسبب المعاصي الموجودة في تلك المشاهد....
    27_كذلك هو سبب رئيسي لتسلط شياطين الجن وعبثهم بأهل ذلك البيت ومنها كثرت ظاهرة الإصابة بالعين والسحر والأمراض النفسية الأخرى..
    28_ كما أنه سبب رئيسي لغضب الله..قال تعالى (تلك حدود الله فلاتعتدوها.ومن يتعد حدود الله فأؤلئك هم الظالمون)_البقرة_...
    29_واقرأ هذا الحديث- حدثنا ‏ ‏محمود بن خالد الدمشقي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن عبد الرحمن أبو أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال ‏
    أقبل علينا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ((يا معشر ‏ ‏المهاجرين ‏ ‏خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المئونة ‏ ‏وجور ‏ ‏السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا ‏ ‏القطر ‏ ‏من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم

    30_هي سبب لبعد الله عن العبد فيبتعد عنه كل خير وكل توفيق...فمن علامات قبول الله للعبد توفيقه لعمل صالح وتيسيره له ..ومن علامات خذلان الله تعالى للعبد عمله للمعاصي ..قال تعالى (ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين)(التوبة)..
    31_وأهم من هذا كله..هوأن هذا العمل يؤدي إلى هوان وذل الأمة الإسلامية وتكالب الأمم الأخرى عليها ..حين يكون جهد المسلمين في إرضاء شهواتهم وتسلية صيامهم.والصد عن القرآن الذي به الحياة لقلوبهم وأرواحهم ..كما قال تعالى (كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم مالم تكونوا تعلمون)(البقرة)_إذن القصد من القرآن هو تزكية النفوس وتطهيرها......

    فتوى الشيخ بن باز رحمه الله في هذا الموضوع...

    س: بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز ولعب الورق، فما هو رأي الدين في ذلك؟

    ج: الواجب على الصائمين وغيرهم من المسلمين أن يتقوا الله سبحانه فيما يأتون ويذرون في جميع الأوقات، وأن يحذروا ما حرم الله عليهم من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرم الله، من الصور العارية وشبه العارية، ومن المقالات المنكرة، وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله، من الصور والأغاني وآلات الملاهي والدعوات المضللة. كما يجب على كل مسلم صائماً كان أو غيره أن يحذر اللعب بآلات اللهو، من الورق وغيرها من آلات اللهو؛ لما في ذلك من مشاهدة المنكر وفعل المنكر، ولما في ذلك أيضاً من التسبب في قسوة القلوب ومرضها واستخفافها بشرع الله، والتثاقل عما أوجب الله، من الصلاة في الجماعة أو غير ذلك من ترك الواجبات والوقوع في كثير من المحرمات، والله يقول سبحانه: { ومن النَّاس من يشتري لهو الحديث ليُضلَّ عن سبيل الله بغير علمٍ ويتَّخذها هُزُواً أولئك لهم عذابٌ مُّهين . وإذا تُتلى عليه آياتنا ولّى مُستكبراً كأن لَّم يسْمَعْهَا كأنَّ في أذنيه وقْراً فبشِّره بعذابٍ أليم } [لقمان:6-7]، ويقول سبحانه في سورة الفرقان في صفة عباد الرحمن: { والَّذين لا يشهدون الزُّور وإذا مرُّوا باللَّغو مرُّوا كِراماً } [الفرقان:72].

    والزور يشمل جميع أنواع المنكر، ومعنى (لا يشهدون): لا يحضرون، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: « ليكوننَّ من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف » [رواه البخاري في صحيحه معلقاً مجزوماً به].والمراد: بـ"الحر"- بالحاء المكسورة المهملة والراء المهملة- الفرج الحرام. والمراد بـ"المعازف": الغناء وآلات اللهو؛ ولأن الله سبحانه حرّم على المسلمين وسائل الوقوع في المحرمات. ولا شك أن مشاهدة الأفلام المنكرة، وما يعرض في التلفاز من المنكرات من وسائل الوقوع فيها، أو التساهل في عدم إنكارها. والله المستعان.
    [الشيخ ابن باز، مجموع الفتاوى: 15/ 316].
    ............................
    وأخيرا وليس آخرا ..فهذا غيض من فيض ..مما يحدث من أضرار عظيمة ومصائب وخيمة على العباد نتيجة لإهمالهم أوامر العزيز الجبار جل جلاله وتقدست أسماؤه .كما قال رب العزة في الحديث القدسي(ياعبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ,ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني)..وكذلك قال ربنا في نفس الحديث(ياعبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ,فمن وجد خيرا فليحمد الله ,ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)..ووقتها لاينفع الندم ..وستكون الحسرات والندامات عند الإحتضار ونزع الملائكةللروح ..فإنها إما أن تكون ملائكة رحمة معهم كفن من الجنة ..أو تكون ملائكة عذاب معهم كفن من النار..نسأل الله السلامة والعافية..والحمد لله رب العالمين..

    >>>>>ملاحظة <<<< وختاما :إن قلت خيرا فمن الله وكرمه وفضله ..وإن قلت غير ذلك فمن نفسي والشيطان ...
    أرجو طباعة هذه الرسالة وتعليقها في مكان بارز في المنزل حتى يتذكرها كل من يراها أو إرسالها إلى الإيميلات وكتابتها في المنتديات..حتى نتفادى هذه الأخطار التي تنصب على علاقتنا مع ربنا ..ومع قلوبناوأنفسنا..فإني والله لكم ناصحة..وأسأل الله أن ينفعني وينفعكم بها..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أثابك الله وبارك بك وجعل ماكتبتِ في موازين حسناتك
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  3. #3
    دانة جدة's صورة
    دانة جدة غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "زهرة الحوار" "مبدعة الملتقى"
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الموقع
    "وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا"
    الردود
    13,619
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    32
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله كل خير وسعادة وبارك فيك
    اللهم اغفرلأمي وارحمها واعف عنها اللهم أنر قبرها واجعله روضة من رياض الجنة
    اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين

    ****************
    اللهم ارحم أبي وأمي رحمةً واسعةً من عندك وأسكنهما فسيح جناتك وأسبغ عليهما رضواناً يبلغان به أعلى الجنان واجعلهما من الصديقين و الشهداء والصالحين و حسن أولئك رفيقا .اللهم بما عملا من خير في الدنيا فضاعف لهما الأجر أضعافاً مضاعفة وأغفر لهما ما كان من خطأ أو آثام اللهم أجزهم عنا خير الجزاء وارزقنا برهما والدعاء لهما

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    12,645
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    راجيةالجنة's صورة
    راجيةالجنة غير متواجد زهرة لا تنسى [ كاتبة متميزة ]"مبدعة النافذة الإجتماعية "زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الموقع
    ~♥~ في قلــوب الأوفيــــاء ~♥~
    الردود
    7,437
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاكِ الله خيراً ونفع يك

    وجعل ماكتبتِ في موازين أعمالك ...
    ربي مايحرمني منك ياتوأم الروح

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    أرض الحرميـــن الشــريفــين/الرياض
    الردود
    7,495
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك ونفع بك ....

    كلام جمــيل وموفقــة أختي الحبيبة بإذن الله...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    الكويت
    الردود
    905
    الجنس
    جزاج الله خير
    مشكورة على الموضوع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    قطر داري ولالي غيرها دار..
    الردود
    1,477
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله كل خير

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    الخبر بدار ابو متعب
    الردود
    61
    الجنس
    جزاك اللة خير اتي العزيزة
    وجعلة اللة في ميزان حسناتك يوم القيامة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل

    شكرا

    جزاك الله خيرا ايتها الاخت الفاضلة


    عل الله ان ينفع بما كتبت

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 10
    اخر موضوع: 22-05-2015, 07:06 AM
  2. الحذر ......الحذر .....فلقاح انفونزا الخنازير أخطر من المرض نفسه
    بواسطة داعيه لله في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-09-2009, 12:05 AM
  3. الردود: 10
    اخر موضوع: 29-04-2006, 01:54 PM
  4. الردود: 10
    اخر موضوع: 17-03-2006, 06:02 PM
  5. أحذروا فيروس جديد لمستخدمي الياهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحذر ثم الحذر
    بواسطة زايد الخير في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-11-2004, 11:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ