انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: تشكيك طبي في وفاة أسامة بن لادن بحمى التيفود في أفغانستان..........................

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر

    تشكيك طبي في وفاة أسامة بن لادن بحمى التيفود في أفغانستان..........................

    [IMG]
    http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/09/24/1936321.jpg[/IMG]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    دبي- فراج إسماعيل وحيان نيوف

    يميل خبراء سياسيون واسلاميون استطلعت آراءهم "العربية.نت" إلى عدم تصديق خبر وفاة أسامة بن لادن. وربط بعضهم بين اهتمام المخابرات الفرنسية بهذا الأمر وبين مخاوفها من تأثير دخول الجبهة السلفية للدعوة والقتال "الجزائرية" في تنظيم القاعدة والمخاوف من أن تكون فرنسا هدفا لهجماتها القادمة.

    بينما استبعدت مصادر طبية وفاة بن لادن بحمى التيفود لأن أدوية هذا المرض كثيرة ومتوفرة في جميع الصيدليات وهو ليس من الأمراض القاتلة ويمكن علاجه بسهولة كبيرة. وكانت صحيفة "لو ريبوبليكان" الفرنسية الاقليمية اليومية قد نقلت عن وثيقة لجهاز المخابرات الفرنسي تقول إن زعيم القاعدة توفي الشهر الماضي في باكستان متأثرا بالتيفود.

    وتزامن ذلك مع إعلان السعودية الأحد 24-9-2006 انه "لا يوجد لديها دليل على وفاة اسامة بن لادن مثيرة بذلك شكوكا أكبر في وثيقة سرية تسربت في فرنسا وقالت ان المخابرات السعودية تعتقد انه توفي الشهر الماضي"- كما ذكرت وكالة الأنباء "رويترز" .

    وأضافت الوكالة أيضا أن فرنسا والولايات المتحدة ذكرتا امس السبت انهما لا تستطيعان تأكيد هذا النبأ الذي ورد في صحيفة لو ريبوبليكان الفرنسية الاقليمية اليومية التي تصدر في "نانسي" والذي نقل عن وثيقة لجهاز المخابرات الفرنسي تقول ان أجهزة المخابرات السعودية مقتنعة بأن زعيم القاعدة توفي في باكستان متأثرا بالتيفود أواخر اغسطس آب.

    وفي باريس أمرت وزيرة الدفاع ميشيل اليو ماري باجراء تحقيق في تسريب وثيقة سرية لجهاز المخابرات الفرنسي.

    واستبعد الصحافي الباكستاني حامد مير في حديثه لـ"العربية.نت"، وهو أول صحافي التقاه بعد هجمات سبتمبر 2001 ، وفاة بن لادن قائلا: " التقيت أبو داؤود قائد تنظيم القاعدة في جنوبي افغانستان بداية هذا الشهر وأكد لي أن صحة بن لادن بخير، وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها معلومات تزعم وفاته إذ سبق أن تحدث عن ذلك الرئيس الباكستاني الجنرال مشرف عام 2000 وتبين أنها معلومات غير صحيحة، وفيما بعد نشرت صحف عديدة أنباء مشابهة وتبين أنها أخبار غير صحيحة أيضا".

    وذكر أبو داؤود للصحافي الباكستاني أن "بن لادن على اتصال مع مقاتليه وهو في منطقة شرقي أفغانستان"، كما لفت مير إلى أن أبو داؤود على اتصال دائم كذلك مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

    ويرجّح حامد مير، الذي ينشر مقالات وتقارير عديدة في الصحافة الغربية عن القاعدة، أن يكون تقرير الصحيفة الفرنسية الذي يزعم وفاة بن لادن جاء من قبل " بعض أجهزة الاستخبارات الغربية التي أرادت استفزاز بن لادن لكي يخرج في شريط فيديو جديد لأنه منذ عامين لم يعط أي تصريح عبر الفيديو واكتفى بتسجيلات صوتية، وبعد حصولها على صور حية له يمكن تحديد مكانه".




    كيف يعيش بن لادن ؟


    وقال مير إن ابو داؤود أخبره عن أسلوب حياة بن لادن أثناء اختفائه مشيرا إلى أنه يصوم يومين في الأسبوع هما الاثنين والخميس، ويعيش مع اثنين من أولاده هما عبد الرحمن وسعد الدين وزوجتين من زوجاته في المناطق الجبلية التي يتنقل بينها.

    ويشدد حامد مير على أن "الأفعال والعمليات القادمة لتنظيم القاعدة سوف تؤكد أن بن لادن لا يزال على قيد الحياة". وتساءل معلقا على التقرير الفرنسي حول إصابة بن لادن بالتيفود "هو يعيش في هذه الجبال منذ عشرات السنوات وكان صحته دائما ممتازة".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر

    Unhappy



    موقع الجزيرة

    أحد يعرف ما إذا كان أسامة بن لادن قد مات أم لا (الفرنسية)

    نأت الحكومة السعودية بنفسها عن معلومات نشرتها صحيفة فرنسية بشأن احتمال وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

    وأصدرت السفارة السعودية في واشنطن بيانا قالت فيه إنها لا تملك أي أدلة تؤيد ما جاء في صحيفة ليست ريبوبليكان (L'Est Republicain). وجاء في البيان أن "أي معلومات أخرى هي مجرد تكهنات ولا يمكن تأكيدها من مصدر مستقل".

    ونشرت الصحيفة يوم أمس مقتطفات مما قالت إنه تقرير عسكري سري حديث صدر عن أجهزة الاستخبارات الفرنسية (المديرية العامة للأمن الخارجي) بتاريخ 21 سبتمبر/ أيلول الجاري.

    وقال التقرير إن أجهزة الاستخبارات السعودية "مقتنعة بأن أسامة بن لادن توفي" إثر إصابته بحمى التيفوئيد وأصابه شلل في أطرافه السفلى أثناء وجوده في باكستان يوم 23 أغسطس/آب الماضي.

    مجلة تايم الأسبوعية الأميركية أكدت ما نشرته صحيفة ليست ريبوليكان, وقالت إن زعيم القاعدة يعاني من مرض ينقله الماء ويمكن أن يكون قد توفي بالفعل.

    وقالت المجلة في تقرير نشرته على الإنترنت إن المسؤولين السعوديين تلقوا عدة تقارير موثوق بها خلال الأسابيع الماضية تفيد بأن بن لادن مريض للغاية وهناك احتمال كبير لوفاته

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر
    اللهم ان كان عبدك اسامة مريضا فاشفه وان توفيته فانك اما ان مات فقد فاز بالشهادة وهي إحدى الحسنين إما النصر وإما الشهادة فعليه رحمة الله رحمك الله يا امير المؤمنين ، يا من ترك القصور وذهب الى الكهوف يا بطل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر

    Smile مسوؤل في طالبان يؤكد للعربية أن بن لادن ما زال على قيد الحياة

    دبي-وكالات

    نسبت قناة العربية الثلاثاء 26-9-2006 الى مسؤول في حركة طالبان الافغانية قوله ان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على قيد الحياة وبصحة جيدة.

    وقالت العربية ان مكتبها في اسلام اباد تلقى مكالمة من مسؤول طالبان الذي لم يذكر اسمه بعد عدة أيام من قول وثيقة سرية فرنسية مسربة ان المخابرات السعودية تعتقد أن ابن لادن توفي الشهر الماضي في باكستان.

    وقال بكر عطياني مراسل القناة في اسلام اباد ان المسؤول بطالبان قال ان ابن لادن على قيد الحياة وان التقارير التي تقول بأنه مريض غير صحيحة. وأضاف أن حركة طالبان تقصت الامر مع أعضاء مقربين من القاعدة وتبين أن تلك التقارير لا أساس لها.

    ويعتقد أن ابن لادن ونائبه أيمن الظواهري مختبئان في المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان. وشوهد ابن لادن اخر مرة في بيان عبر شريط فيديو بث بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الامريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2004.

    وفي وقت سابق هذا الاسبوع نقلت صحيفة محلية فرنسية عن وثيقة لجهاز مخابرات فرنسي قولها ان المخابرات السعودية تعتقد أن ابن لادن توفى لاصابته بالتيفود في باكستان الشهر الماضي. وقالت السعودية يوم الاحد انها لا تملك دليلا على وفاة ابن لادن. وصرح فيليب دوست بلازي وزير الخارجية الفرنسية بان زعيم تنظيم القاعدة حي على حد علمه.

    ووجه ابن لادن عدة رسائل صوتية خلال العامين الماضيين كان اخرها قي يوليو تموز 2006 والتي تعهد خلالها بأن تنظيم القاعدة سيقاتل الولايات المتحدة في أي مكان بالعالم. وغزت الولايات المتحدة أفغانستان في عام 2001 للقضاء على تنظيم القاعدة والاطاحة بحكومة حركة طالبان المتشددة التي أيدته بعدما نفذ التنظيم هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على واشنطن ونيويورك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    35
    الجنس
    لا حول ولا قوة الا بالله
    حتي لو مات الاسلام عمره ماكان بشخص معين الاسلام بالاسلام نفسه وليس الافراد المتولين القيادات

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    تم دمج الموضوع
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    142
    الجنس
    والله صدقت

مواضيع مشابهه

  1. وفاة الشيخ أسامة بن لادن
    بواسطة ملكة بنقابي~ في المجلس العام
    الردود: 148
    اخر موضوع: 12-05-2011, 12:54 AM
  2. أسامة بن لادن
    بواسطة اول العنقود في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-07-2007, 11:13 AM
  3. نص بيان أسامة بن لادن 1
    بواسطة هنادي العبدالله في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-12-2001, 09:40 PM
  4. من القلب إلى والدة أسامة بن لادن ..!!
    بواسطة بنت الرسالة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-09-2001, 04:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ