انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: قصة تبين أثر الزوجة الصالحة على زوجها..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,243
    الجنس

    Post قصة تبين أثر الزوجة الصالحة على زوجها..

    هذه القصة الحقيقه قد قصها علي صاحبها قبل اسبوع.....
    كنت خارجاًًً للسفر عبر السيارة الي الديار وحدي..
    وفي المحطة قرب الاخيرة و بعد تجهيز السيارة للسفر وخروجي من المحطه وجدته وحيداً يرفع يده للسيارات يريد ان تحمله .. نظرت اليه ماهذا الشخص هل هو اهل للثقه فاحمله ام هو ليس لها اهلا فاتركه وبعد تردد وخاصة بعد تم تحذيري من عدم حمل من لا اعلم من عزيز..
    اقتربت منه وقلت له معك اثبات قال نعم فاركبته بجواري وبدأت الرحله العجيبه ..مظهره يدل على انه مدخن او كان يدخن شخص هادي ذو نظرات ثاقبه وتبدو الطمأنينه على وجهه .. كان من الباديه وعرفني بنفسه كان يعمل في احد القطاعات العسكريه .. سيارته لا توصله الى اهله .. متزوج حديثاً ويرغب في زيارة والديه وزوجه..
    كان معه 30 ريالا فقط ...
    تجاذبنا اطراف الحديث قليلاً ثم فتح لي قلبه وبدا في سرد قصته وكيف تحول من ترك للصلاه والتدخين ومرافقه اصحاب السؤء الى طريق الهدايه والنور..
    يقول .. كنت شخص لا اصلي ادخن اسهر مع رفاق السوء وكان ابي ينصحني وامي تنصحني لكن لا مجيب .. كنت اتصل عليهم من الرياض واقول لهم بماذا توصونني ان احضر لكم يقولون لي نوصيك بالصلاة بالصلاة حتى مللت ذلك..
    حدث له مع رفقة حادث شنيع اثناء رجوعه من الرياض هز وجدانه .. لقد اقترب من الموت .. بداء يفكر ويراجع نفسه وبداء في التوبه رجع للمسجد صار يحافظ على الصلاة لكن هذا الوضع لم يستمر اكثر من شهر .. بدء الرفاق يقولون له من اجل حادث رجعت تصلي دعك من هذا وتمتع بالحياة ومازالو به حتى ترك الصلاة وعاد كما كان..
    زاد نصح الوالد ولكن بدون جدوى..
    فكر اباه ماذا يفعل .. نعم لعلي اذا زوجته تغير.. بحث عن بنت صالحه فوجد بنت اخيه فسارع بخطبة البنت لهذا الشاب وتم الزواج بسرعة..
    في ليلة الزواج لم يحضر من رفقة السوء الا واحد.. سمع الشاب احد الحظور يقول له اشكر الله بأن تصلي ركعتين اذا دخلت على زوجك..رد عليه رفيقي في الرحلة دعنا من كلامك .. وتم الزواج...
    يقول لي نمت تلك الليله الساعة الثانية صباحاً .. وفي الساعة الرابعة وبالتحديد مع اذان الفجر احسست بايدي زوجتي الحانية تربت على ظهري ..قم لاداء صلاة الفجر ..قلت ابتعدي عني ودعيني انام فانا مرهق. لم تيأس حاولت مرة ومرتين وفي الرابعة قلت في نفسي لعلي اقوم مجاملة لها واصلي في غرفة النوم قمت وتوضأت بسرعة وجئت لاصلي في الغرفه واذا بها في وجهي لا ليس هنا صل في المسجد وبسبب الحاحها ذهبت للصلاة في المسجد.. صليت بسرعة لا ادري كم صليت ولا ماذا قرأت .. ورجعت للبيت بسرعة ولما اردت النوم قالت لي عروسي لا لن تنام حتى تسمع مني بعض الكلام ..
    بدأت تعظني وتذكرني بالله وتقراء علي الاحاديث في اهمية الصلاة وفي التوبه والرجوع الى الله بداء كلامها يخترق فؤادي واحسست باني قلبي بداء يلين . بعدها نمت..
    على حسب كلامه يقول في ايام زاجي الاولى كنت اصلي من اجلها لا ادري كم صليت ولا ماذا قرات لكن بعد اربعة ايام بدأت اصلي لله و احسست بلذه عجيبه في الصلاة.
    هذه بداية رجوعي الى الله ... كنت مدخنا .. كان يسمع لصدري حشرجه من كثرة ادماني على الدخان... بدات عروسي في منعي من الدخان بالتدريج كانت تقفل على الدخان وتعطيني بالتقسيط .. كانت بدلا سيجارة كاملة تعطيني نصف سيجارة كانت تؤخر عني الدخان حتى اصبحت اجلس اليومين لا ادخن.. وفي احد المرات منعت عني الدخان لمدة ثلاثة ايام بعدها اتت بسيجارة قالت هل تريدها قلت (لا فكيني من شره ) وبعدها الى الان لم ادخن ولله الحمد ( مضى على تلك الحادثه ستة اشهر) ..
    في بداية تركي للدخان كنت اتهرب من المدخنين وبعد مضي شهر صار لايؤثر في منظرهم وصرت انصحهم بتركه ....
    تركت رفقة السوء وابدلتهم بقسم التوعية الدينيه في ادارتي.. .
    ولم تزل زوجي تدفعني لطريق الخير..
    قالت احد الايام لماذا لا تدع جزء من شعر الذقن ..شي بسيط فوق الذقن فقط فاجبتها الى مرادها .. وبعد مدة قالت لما تصل ذلك بالعوارض لا لاتطيلها فقط قصرها فاجبتها الى ذلك وهي في كل مرة تدفعني الى طريق الخير بلطف وصبر ورحمة ومودة..
    توفي ابوها وكان من المشايخ . وكنت احبه كثيراُ .. اصيب بالسرطان في كبده وصبر ..حتى اتى السرطان على كل امعائه فمات..
    بعد موته كان جسمه اصفر من شدة المرض .. وبعد غسله انقلب لون جسده ابيض كالطفل وارتسمت ابتسامة جميله على وجهة بعد موته ..
    لقد راى هذا ابي والمغسل .. توفي يوم الجمعه وصلى عليه خلق كثير .. حزنت لفراقه فقد كان من احب اعمامي لي.. ...وحدث شيئ غريب....
    كنت تلك الليله مع زوجي .. فلما نمت رايت فيما يراى النائم عمي وجدي في منظهر بهي يجللهم النور وجهه ابيض ولحيته كثه وحوله نسوة لم اراى في حياتي مثلهن .. كن يلبسن العباءة .. يلبسن القفازات لا ترى شيئ من اجسامهن .. كانت اجسامهن اجمل مارايت جمالا وكمالا في الخلقه يعجز لساني عن وصفهن ( كنت انظر اليه حين وصفهن كانت الكلمات تعجز عن وصف ماراى كان يريد ان يصف فيعجز ويتلعثم تذكرت نونية ابن القيم في الحور حين وصفهن)
    كن يلبسن النقاب واذا بعيون لم اراى اكبر ولا اجمل من تلك العيون عيون واسعة شديدة البياض وشديدة السواد وتبين لي طرف خدودهن فلم اراى اجمل ولا حسن من تلك الخدود لقد بهرنهي جمالهن...
    حاولت في الرؤيا ان اصل الى عمي فقد كنت مشتاقاً له هو يقول لي تعال اقترب
    لكن كلما اقتربت منه قامت تلك النسوة بابعادي عن عمي ..
    كلما اقتربت ابعدنني ويقلن لي ابعد انت لست منا وابتعد وانا ابكي ولازلت احاول حتى طار عمي وجدي بعيدا..
    ومن شدة انفعالي امسكت بشعر زوجي التي بجانبي ..انتبهت من النوم وانا اقول .. عمي ..عمي ..
    انتبهت زوجي من النوم وسألتني مابك ..قصيت عليها مارايت فجلست تبكي كثيراً..
    يقول انه سأل احد المعبرين فقال ان هولا النسوة هن الحور واحرص على كتم رؤياك الا على من تحب..
    منقول..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    3,002
    الجنس
    اغبط هذا الرجل على النعمة اللي فيها00000 ادعو لي أن أكون كزوجته لزوجي00 يارب

مواضيع مشابهه

  1. من هي الزوجة الصالحة؟
    بواسطة om_maram في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 20-05-2008, 10:15 PM
  2. الزوجة الصالحة
    بواسطة التندوفية في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-07-2007, 08:19 PM
  3. الزوجة الصالحة
    بواسطة ريح الصبا في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-10-2002, 03:22 AM
  4. الزوجة الصالحة
    بواسطة قطر الندي15 في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-07-2002, 05:59 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ