انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: قصة اغنية

الردود
    31
    قصة اغنية

أمل وحنان اختين احدهما تبلغ من العمر 18 عاما والاخرى متزوجه وتبلغ 26 عاما ساره وعمرها 23 ولم تتزوج بعد
    وبينهما دارت هذه المحاورات

أمل : ماسمعتي اخر اغنيه للمطرب (ع) رووووووووعه ماقدر انساها خاصه ان اللي كتبها الكاتب (ص) ماتعرفين كيف مؤثره وكلها مشاعر جلست امس حاطه الهدفون وانا نايمه اسمع الشريط كله فظييييييييع ...

سارة : يا اختي الحبيبه مابيفيدش هالاغاني كل ساعه تسمعين ترى هالشي مايرضي ربك شوفي مذاكرتش ودراستك أحسن.
    امل : خير ان شاء الله الدراسه مابطير .
    ماتعرفين البنات بالمدرسه يموتون في مطربين هالايام بالذات (ع )و( ق) و(ت) وووو كلهم حلوين
    حنان : يابنات هالزمن الله يعينكم كل يوم طالع مطرب ومطربه غير مسابقات السوبر ستار والاكاديمي وغيره الله يعينكم.
    أمل :لا وماشفتي الفيديو كليب مال المغنيه( أ) روووووعه كانت لابسه فسنان رهيب رهيب اكيد هو موضة هالسنه وبنطلون جنز في المقطع الثاني من الاغنيه صراحه يجنن ,, انا بروح الخياط وبفصل نفس الفستان.
    ساره : أي فستان مال القيديو كلب اللي شفناه امس؟ لا حرام عليكي هذا فظيع مايجوز نلبس هالملابس .
    حنان : ياسارة انتي معقدتها كثير خليها تلبس وتغني وتفرح بسنها وعمرها.
    امل : انتي ماتشوفين كل مانروح عرس البنات يلبسون اجمل الملابس واحلاها واغلبها ياخذونها من المطربات وراقصات الفيديو كليب.انتي مال اول.
    ساره :يعني عشان نفرح لازم نفرح بشيء يغضب الله.
    امل . اوهوووووه انتي ممله .

ومع مرور الايام
    زارت امل وسارة حنان في بيت زوجها ودخلت عليها وهي فاتحه التلفزيون وتشوف فيديو كليب لاغنيه لمطرب وكانت( رومانسيه) جدا كما يقولون.

امل : متأثره وايد اشوفك ياعيني يا عيني بصراحه فعلا اغنيه حلوه
    ساره: اقول لو نروح فوق نتكلم براحتنا احسن مش لازم نقعد عند الاغاني
    حنان : تجاهلت كلام ساره وقالت لامل :جت على الجرح .. اه يا اختي اه الرياييل في هالزمن مايفهمونا ولا يحسوا فينا ابدا ..ليش ما الاقي هالحب اللي يتكلم عنا هالمطرب والا الغرام اللي يتكلم عنا هاذاك المطرب ولا الاحاسيس الحلوه اللي في القصايد الغزليه اللي لما الواحد يسمعها ويقراها مايقدر الا تتعب نفسيته من حياته.
    امل :حيلك حيلك شو فيكي يا حنان احسك حزينه
    حنان: مافيني شي ..
    امل: بينك وبين ريلك مشكله .؟
    حنان: مايحس فيني ابدا..
    سارة : غريبه رغم انك كتني تحبينه ويحبك وبينكم عشره.
    حنان: صح بس مادري مافي رومانسيه بينا ولا مشاعر فياضه ولا يقولي أي كلمه حلوه
    مادري لحد متى نتحمل..
    ساره : اختي ماكل شي الكلام في رجال يعبرون عن عواطفهم لزوجاتهم بمواقفهم واعمالهم مش بالكلمات وهذا لانهم ماتعودوا ..لكن ماعليه على شوي شوي انتي ممكن تعلميه وبعدين هو ماشاء الله فيه طباع واااااااااايد زينه فلا تمسكي عليه هالشي بس.
    حنان: لكن هذا اهم شي اهم شي للحرمه انا انثى ابي احس بوجودي وبشوق زوجي لي وكلماته الحلوه .
    ليش مايقولي كلام شعر او يسمعنى اغيه ويقولي هاذي لك او يقولي كلام حب يعني احنا ماعندنا احساس.
    أمل : سرحانه تفكر وتقول في نفسها ..كلام اختي صح انا بعد خاطري بانسان يحس فيني ويقولي هذيك الكلمات الحلوه اللي سمعتها من المطرب (ع) .. الله بس متى ؟ لكن شكل كل المزوجين مايهتمون.. قبل الزواج شي وبعده شي...
    ساره : يا حنان الدنيا والحياه الزوجيه اكبر من هالاشياء وكل شي يتعالج بالحكمه وباللجوؤ لله بالدعاء وباسلوبك انتي في تغير زوجك والمحاوله معاه مره واثنين وثلاث . لكن مش بالتحسر والاحلام الفاضيه والهيام مع كلمات الشعر الغزلي والاغاني الاباحيه.

ومرت الايام الطويله والاغاني شغاله في كل ماكان ومسموعه من امل وحنان لكن ماشاء الله على ساره كانت مع القران .. كان لها فرح وطمأنينه وسرور وأمان.
    وصار اللي ماكان بالحسبان مشاكل يوميا بين حنان وزوجها سلطان ..
    وصارت حنا ن تهرب لعالم القصايد والشعر والاغاني
    الى ان ....وقع المحظور ودخل قلبها شيطان .
    شيطان انسيى ,, عن طريق جهازها المنسي
    فتحته وبدأت تدخل مواقع الشات
    وتعبث عبث الفتيات اللاهيات
    الى ان صادها ذاك الصياد المحترف
    وعلم مافي قلبها من شجون واغترف
    حتى وصل الى احاسيسها واسمعها احلى كلمات
    وهاداها اجمل الاغاني والاهداءات
    وعيشها في دنيا من خيال حالم لطالما سعت لها
    وتمنتها امنيات
    وسارت حنان في هذا الطريق عبر جهازها
    وهي لاتعلم ان بيدها تنسج نهايتها
    وعلم الزوج فجأه
    واصبحت حنان في ورطه
    واه ماذا تفعل ..
    طلبت الطلاق بكل شجاعه
    قالت لن اجلس في بيتك ساعه
    من انت وماذا اعطيتني
    لم تفهمني وتفهم احاسيسي
    فرد مغاضبا
    وهل سأبقي مع من تخونني
    وتم مابتغت ...
    فدقت على باب العشيق
    فاخبرها وعدي كان كذبا
    فعلا اغرقتك حبا
    ولكن وعدي كذبا
    لست من اقبل زوجه
    خانت من قبل زوجها.
    ترجت وتمنت
    كلماتك واغانيك
    وقصائدك وامانيك
    ما بك أين كل هذا ..؟؟
    قال ؟ كلام يافلانه
    احاديث الليل الجميل
    وان اردت سأكمل الاوهام
    فتعالي لنعيش ليلا اجمل

تحسرت حنان
    ولكن ماذا يفيد ....
    فهمت ماهو اول الخيط الذي جرها لما هي فيه
    انه خيط صغير رفيع جدا لايرى بعين مجرده
    انه كلمة ..وأغنيه ..وقصيد
    لاتستغربون..بالتأكيد من جرب منكم سماع اغيه سيجد في نفسه تأثر واضح جدا لكلماتها واحاسيس متداخله من المشاعر تبدأ بنسج خيوطها في قلبه..

ولكن ماذا عن أمل .. انها تسير ايضا في نفس الطريق ؟؟ قد يقابلها ذئب جائع ويشدو لها اعذب الالحان..
    وتسير مع الوقت في نفس خطى حنان ..
    ياليتنا نفيق ونرى أخوتي
    الى اين ادت ببناتنا وزوجاتنا اغنيه..........
    والى اين اوصلت شباب امتنا فيديو كلبات وقصائد غزل ومعاني.
    لاتستغربون..بالتأكيد من جرب منكم سماع اغيه سيجد في نفسه تأثر واضح جدا لكلماتها وأحاسيس متداخله من المشاعر تبدأ بنسج خيوطها في قلبه..

. قال تعالى : " وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ * وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ " [ لقمان : 6 ، 7 ] .
    عن أبي حازم عن سهل بن سعد الساعدي قال : قال رسول الله يكون في أمتي خسف وقذف ومسخ قيل : يا رسول الله متى قال : إذا ظهرت المعازف والقينات واستحلت الخمرة".
    والقنيات هن المغنيات.

فهل من معتبر .

Lojain's صورة
    Lojain غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    الردود
    19,712
    بارك الله فيك يا احلام بريئة
    قصتك اثرت في قلبي و هزت نفسي و مشاعري...فكم من حنان ضاعت في زمننا هدا لما سلكت دلك الطريق المليئ بالوحوش و الدئاب الغدارة..
    و كم من امال لحقتها طوعا بتحبيب من الشيطان.. و هي تائهة حائرة لا تعلم الى اين الوصول..
    لكن نحمده تعالى و نشكره بوجود مثيلات سارة..و هن كثر..باخلاقهن الحميدة و بتشبتهن بكتاب الله و اتباع سنة نبيه الاعظم صلوة الله عليه..
    و الله يهدي بنات الاسلام و المسلمين..و الله يتبثهن على هدا الدين..
    اللهم امين يا رب العالمين

الردود
    6,127
    الله المستعان...

ولا حول ولا قوة إلا بالله..

والله أنه أمر محزن.... ولكن كم وكم قد سمعنا بقصص مثل هذه ... ولكن هل من معتبر..؟!؟!؟

عندما تحدثين الفتيات وكأنك تتكلمين من عالم آخر...

أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين...اللهم آمين...

يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى

الردود
    31
    اللهم امين شكرا اخياتي لجين ومحبة القرآن اشكركن مروركن اسعدني

اللهم اهدنا فيمن هدييت يارب

الردود
    719
    قصة مؤثرة جدا جدا

جزاك الله خير الجزاء على موضوعك

مواضيع مشابهه

1. اغنية يرددها الكثير وهي كفر
    بواسطة بيبي22 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 01-07-2008, 11:11 PM
  2. اغنية تجعلك تكفر
    بواسطة منة من الله في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-04-2008, 10:51 PM
  3. اغنية الدنيا..
    بواسطة مدهلة في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-12-2006, 07:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ