انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: كثيرا ما نتسائل…

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الموقع
    فى الدنيا***
    الردود
    442
    الجنس
    امرأة

    كثيرا ما نتسائل…

    كثيرا ما نتسائل…هل سماع الأغاني حلال ام حرام…و كثيرا منا يجيب متعجبا بالطبع حرام و البعض يجيب بتحايل هي حرام إلا إذا……و يعدد مجموعة من الشروط المحكمة و التي باتباعها تنتفي عنك الحرمانية بإذن الله….
    أختي الحبيبة..
    ما الذى يهمنا نحن.. إذا علمنا أن الله خلقنا لعبادته ..هل تعرفين ما معنى العبادة…إنها تعني اخلاص كل شئ لله …انها لا تعني فقط الصلاة و الصوم و الزكاة …بالطبع لا..لأن ديننا دين وضعه الله لحياة أهل الأرض و ليس أي مكان آخر ..و هو خالقـنا و الأعلم بنا و بطباعنا …فالعلم عبادة ..و العمل عبادة…و الخلق الحسن عبادة و الكلمة الطيبة عبادة …و الابتسامة في وجه أخيك عبادة .. هل ترين معي ما أروع الهدف الذي خلقنا من أجله ..و هل فهمت معناه..و في النهاية هناك يوم الجزاء ..نهاية المطاف التى غفلنا جميعا عنها..نعم و الله لقد غفل كثير منا عنها …. كيف و هي سبحان الله نهايتنا..عندما يبدأ الطالب عامه الدراسي بجد و اجتهاد ..فهو يعد لنهايته و هي الاختبار الذي إما أن يكون جيدا أو ممتازا أو غير ذلك .. حتى الطالب المتقاعس عندما تقرب النهاية يزيد من اجتهاده و يضاعف عمله و يستغني عن كل شىء من أجل هذه النهاية …و تراه أمام ورقة الاختبار مذعورا مرعوبا ..أو أمام مدرسه .. مرتبكا خائفا من أن ينتهي نهاية غير مشرفة أو على عكس ما يتمنى …فما بالك بيوم الاختبار الحقيقي .. عندما تقدم صحيفة أعمالك …أعمال العمر كله أمام ا لرب الأعلى ..في ذلك اليوم ا لعصيب…و الذي يفوق يوم الامتحان الدنيوي رهبة…في ذلك اليوم ستقف أمام رب ا لعزة و ستأخذ علاماتك بناء على أعمالك و التي هي إما حسنات أو سيئات ..نعم إما اجابات صحيحة أو اخرى خاطئة و لا يوجد أبدا بند ثالث … أو أي شىء آخر يمكن أن تصنف فيه علاماتك أو أعمالك....
    والآن تخيل معي و أنت تقف أمام ربك عار من كل شيء إلا عملك وا لذى إما يسترك أو يفضحك و بيدك صحيفة أعمالك و التى تكون إما مهترئة و إما ناصعة …وقتها أين تظن سيكون سماعك للأغاني !! أين سيكون هذا العمل!! هل سيكون في صحيفة سيئاتك مدونا ..أم في صحيفة حسناتك مكتوبا …اسئلي نفسك و فكري قبل الإجابة…إن كانت حسناتك كثيرة وأنت في غنى عن المزيد و سيئاتك تكاد لا ترى فاسمعي ما شئت من الأغاني و ا رقصي عليها طربا …أما إن كانت سيئاتك جبالا لا تحتاج إلى زيادة..فأشفقي على نفسك من ذلك ا ليوم الرهيب …و استشعري عظمته …أختي المؤمنة …كلما دخلت إلى قاعة الاختبارات لعل ذلك يصور لك جزءا من ألف جزء…….
    منقول من شبكة الفجر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    جزاك الله خيرا الجزاء

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    فضــاء الإبداع
    الردود
    323
    الجنس
    امرأة

    Smile بسم الله الرحمن الرحيم


    أختي الغالية كل الأمل

    السلام عليكِ ورحمة الله

    ألف شكر لكِ على هذه الموعظة التي لامست القلوب ..جعلها الله في موازين حسناتك يوم تلقينه .. بارك الله فيك ..

    أختكِ
    خزامى نجد

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 12-11-2010, 08:32 PM
  2. أحتاج دعواتكن أخواتي كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا.....
    بواسطة نورس المغرب في نافذة إجتماعية
    الردود: 66
    اخر موضوع: 24-05-2008, 07:00 PM
  3. لماذا لا نتسائل
    بواسطة zineelhoda في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 30-04-2008, 01:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ