انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ** رسالة الى كل من ظلم علها توقضه**

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    فى بلد الله الواسعة
    الردود
    3,466
    الجنس
    رجل

    ** رسالة الى كل من ظلم علها توقضه**

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم

    رسالة الى كل من ظلم علها توقظه

    قال تعالى:{ وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ .شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ } الزخرف 36

    قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم:

    قَالَ الله تَعَالَى: حَقَّت مَحَبَّتِي للمُتَحَابِّين فيَّ، وَحَقَّت مَحَبَّتِي
    للمُتَوَاصِلِين فيَّ، وَحَقَّت مَحَبَّتِي للمُتَنَاصِحِين
    فيَّ، وَحَقَّت مَحَبَّتِي للمُتَزَاوِرِين فيَّ، وَحَقَّت
    مَحَبَّتِي للمُتَبَاذِلِين فيَّ، والمُتَحَابُّون فيَّ عَلَى مَنَابِرَ
    مِن نُورٍ، يَغْبِطُهُم بمَكَانِهِم النَّبِيُّون والصِّدِّيقُون والشُّهَدَاء."

    رواه أحمد والطبراني والحاكم


    هذي مواقف صارت لأشخاص ظالمين اعوذ بالله من الظلم يتحدثون فيها عن النتيجة وما الوا اليه من عقاب الرحمن لهم نتيجة ظلمهم وتجنيهم

    رسالة بلا عنوان

    محمد عبدالله المنصور-جريدة الرياض
    تحدث (تركي) قائلاً: (استدنت من رجل مبلغ مائتي الف ريال من اجل اتمام احد المشاريع وبعد انتهاء المدة المحددة لاعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكني قمت بطرده وانكرت انه اعطاني أي مبلغ خاصة انه لم يأخذ مني أي اثبات).
    توقف تركي ثم واصل قائلاً : لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي ، فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون ريال ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني.
    وقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لأن ما يحدث لنا عقاب من الله ولكني مع الأسف لم استمع إليها وتماديت في المكابرة حتى خسرت أعز ما أملك وهم أبنائي الثلاثة في حادث سيارة اثناء عودتهم من الدمام.
    ويتابع: وأمام ذلك الحدث الرهيب قررت بدون تردد إعادة الحق لصاحبه وطلبت منه أن يسامحني حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السنوات السبع فهما كل ما بقي لي!


    @ أما (نورة) وهي استاذة جامعية ومطلقة مرتين فقالت: حدثت قصتي مع الظلم قبل سبع سنوات ، فبعد طلاقي الثاني قررت الزواج بأحد اقاربي الذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته وأولاده الخمسة حيث اتفقت مع ابن خالتي الذي كان يحب زوجة هذا الرجل على اتهامها بخيانة زوجها . وبدأنا في إطلاق الشائعات بين الأقارب ومع مرور الوقت نجحنا حيث تدهورت حياة الزوجين وانتهت بالطلاق. وتوقفت (نورة) والدموع في عينيها..ثم أكملت قائلة : بعد مضي سنة تزوجت المرأة برجل آخر ذي منصب أما الرجل فتزوج امرأة غيري وبالتالي لم احصل مع ابن خالتي على هدفنا المنشود ولكنا حصلنا على نتيجة ظلمنا حيث اصبت بسرطان الدم ! أما ابن خالتي فقد مات حرقاً مع الشاهد الثاني بسبب التماس كهربائي في الشقة التي كان يقيم فيها وذلك بعد ثلاث سنوات من القضية.


    * قصة أخرى يرويها (سعد) فيقول: كنت أملك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعية حاولت كثيراً مع صاحبها أن يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل : قررت في النهاية الحصول على الارض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك اوراقاً تثبت ملكيته للارض التي ورثها عن والده، حيث ان أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالاوراق الرسمية. ويواصل : أحضرت شاهدين ودفعت لكل واحد منهما ستين الف ريال مقابل الشهادة امام المحكمة انني المالك الشرعي للارض وبالفعل بعد عدة جلسات استطعت الحصول على تلك الارض وحاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع ان الخبراء أوضحوا لي أنها ارض صالحة للزراعة، أما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الارضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة انني خسرت الكثير من المال . وبعد أن تعرضت لعدد من الحوادث التي كادت تودي بحياتي قمت بإعادة الارض لصاحبها فإذا بالارض التي لم تنتج قد اصبحت أفضل انتاجاً من مزرعتي اما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أي اثر.


    @ و يسرد (حمد) تجربته المريرة قائلاً: عندما كنت طالباً في المرحلة الثانوية حدثت مشاجرة بيني وبين احد الطلاب المتفوقين فقررت بعد تلك المشاجرة أن أدمر مستقبله ، ويتابع : لا يمكن ان يسقط ذلك اليوم من ذاكرتي حيث حضرت في الصباح الباكر ومعي مجموعة من سجائر الحشيش التي كنا نتعاطاها ووضعتها في حقيبة ذلك الطالب ثم طلبت من احد أصدقائي إبلاغ الشرطة بأن في المدرسة مروج مخدرات وبالفعل تمت الخطة بنجاح، وكنا نحن الشهود الذين نستخدم المخدرات . ومنذ ذلك اليوم وأنا أعاني نتيجة الظلم الذي صنعته بيدي ، فقبل سنتين تعرضت لحادث سيارة فقدت بسببه يدي اليمُنى. وقد ذهبت للطالب في منزله أطلب منه السماح ولكنه رفض لأنني تسببت في تشويه سمعته بين اقاربه حتى صار شخصاً منبوذاً من الجميع واخبرني بأنه يدعو عليّ كل ليلة لأنه خسر كل شيء بسبب تلك الفضيحة. ولأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فقد استجاب الله دعوته ، فهأنا بالاضافة إلى يدي المفقودة اصبحت مقعداً على كرسي متحرك نتيجة حادث آخر ! ومع اني اعيش حياة تعيسة فإني أخاف من الموت لاني اخشى عقوبة رب العباد.


    كل هذه القصص وردت ضمن تحقيق أجرته صحيفة (الرياض) قبل ثلاث سنوات لكنها ما زالت تنبض بالحياة!
    @ لا أظن أحدا يجهل عقوبة الظلم ووعد الله حين قال عن دعوة المظلوم وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) ، ولكن الكثيرين ينسونها او يتناسونها ويتساهلون في ظلم غيرهم سواء كان الظلم من رئيس لموظفيه او قاض لمن اشتكى لديه ! أو ابن لابنه او أبناء لوالديهم أو زميل لآخر ، أو الظلم الذي تقوم به البنوك حين تستدرج البسطاء بقروض لتفرج الضائقة التي يمرون بها فإذا بها ترميهم في السجون أو تنتهي بهم الى فقر أشد والى أولئك الذين ظلموا أوطانهم واستحلوا سرقة العقود ومخالفة الانظمة وتستروا على المتخلفين ليحرموا أبناء بلدهم من حقوقهم في نصيبهم من الخير الذي فيه. إنها رسالة بلا عنوان.. ترسل الى كل من ظلم علها توقظه فإن لم يعد الى الحق فلينتظر نصيبه من العقوبة كما حصل لهؤلاء وغيرهم كثير تعرفونهم.

    إذا دعتك قدرتكِ على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    اللهم لك الحمد والشكركما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك


    اخوانى واخواتى الفاضلات

    أن الظلم من أمراض القلوب وله ثلاث أنواع :-

    ظلم فى حق النفس: باتباعها شهواتها وإيثارها لها على طاعة ربها

    ظلم فى حق الخلق: بالعدوان عليهم ومنعهم حقوقهم

    ظلم فى حق الرب: بالشرك به

    وفى حديث ابن مسعود عن النبى صلى الله عليه وسلم ( لا تظلموا فتدعوا فلا يستجاب لكم، وتستسقوا فلا تسقوا، وتستنصروا فلا تنصروا)
    وفى حديث خزيمة بن ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ( اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام فيقول الله تبارك وتعالى: وعزتى وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين ))

    اللهم إني اعوذ بك من أن أظلم أو أُظلم أو اعتدي أو يعتدى علي

    واضافة اخرى:

    قال سبحانه في الحديث القدسي: ((يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا))

    ثبت في الصحيحين: ((المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره ولا يخذله بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم))

    نبه النبي الناس إلى الإقلاع عن الظلم والتحلل من المظلومين في الدنيا فقال:
    ((من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء فليتحلله اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه)) رواه البخاري.

    وروى مسلم عنه قوله: ((أتدرون من المفلس))؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، فقال: ((إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار)). وقال أيضا: ((لتؤدّن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة، حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء)) رواه مسلم.

    وقال أيضا: ((من ظلم شبرا من أرض طوقه الله من سبع أراضين يوم القيامة)).

    وفي الصحيحين: أن رسول الله قال: ((من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله عليه النار وحرّم عليه الجنة قيل: يا رسول الله وإن كان شيئا يسيرا؟ قال: وإن كان قضيبا من أراك)).

    روي أن طاووس بن كيسان دخل على هشام بن عبد الملك، فقال له: إني أحذرك يوم الأذان، فقال هشام: وما يوم الأذان؟ قال طاووس: وأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين فصعق هشام بن عبد الملك.

    وكان يزيد بن حكيم يقول: ما هبت أحدا قط هيبتي لرجل ظلمته وأنا أعلم أنه لا ناصر له إلا الله وهو يقول لي: حسبي الله، والله بيني وبينك

    ذكر الإمام الذهبي في كتاب الكبائر يقول:

    أن رجلا مقطوع اليد من الكتف كان ينادي في النهار من رآني فلا يظلمن أحدا فقال له رجل: ما قصتك؟ قال: يا أخي قصتي عجيبة، وذلك أني كنت من أعوان الظلمة، فرأيت يوما صيادا قد اصطاد سمكة كبيرة فأعجبتني، فجئت إليه وقلت له: أعطني هذه السمكة، فقال: لا أعطيكها أنا آخذ بثمنها قوتا لعيالي، فضربته وأخذتها منه قهرا ومضيت بها، قال: فبينما أنا ماش بها إذا عضت إبهامي عضة قوية وآلمتني ألما شديدا حتى لم أنم من شدة الوجع وورمت يدي فلما أصبحت أتيت الطبيب وشكوت إليه الألم، فقال: هذه بدوّ آكلة اقطعها وإلا تلفت يدك كلها، قال: فقطت إبهامي ثم ضربت يدي فلم أطق النوم ولا القرار من شدة الألم فقيل لي: اقطع كفك فقطعتها وانتشر الألم إلى الساعد فآلمني ألما شديدا ولم أطق النوم ولا القرار وجعلت أستغيث من شدة الألم، فقيل لي: اقطعها من المرفق فانتشر الألم إلى العضد، فقيل لي: اقطع يدك من كتفك وإلا سرى إلى جسدك كله فقطعتها، فقال لي بعض الناس: ما سبب هذا فذكرت له قصة السمكة، فقال لي: لو كنت رجعت من أول ما أصابك الألم إلى صاحب السمكة، فاستحللت منه واسترضيته، لما قطعت يدك فاذهب الآن وابحث عنه واطلب منه الصفح والمغفرة قبل أن يصل الألم إلى بدنك قال: فلم أزل أطلبه في البلد حتى وجدته فوقعت على رجليه أقبلهما وأبكي، وقلت: يا سيدي سألتك بالله إلا ما عفوت عني، فقال لي: ومن أنت؟ فقلت :أنا الذي أخذت منك السمكة غصبا وذكرت له ما جرى وأريته يدي، فبكى حين رآها، ثم قال: قد سامحتك لما قد رأيت من هذا البلاء، فقلت :بالله يا سيدي، هل كنت دعوت علي؟ قال: نعم، قلت: اللهم هذا تقوّى علي بقوته علي وضعفي وأخذ مني ما رزقتني ظلما فأرني فيه قدرتك. أ.هـ.

    اللهم إنى أعوذ بك أن أظلم أو أُظلم
    __________________


    يا أيها الرجل المريد نجاته
    ....................اسمع مقالة ناصح معوان
    كن في أمورك كلها متمسكا
    .................. بالوحي لا بزخارف الهذيان
    وانصر كتاب الله والسنن التي
    .................جاءت عن المبعوث بالفرقان
    وتعر من ثوبين من يلبسهما
    .................. يلقى الردى بمذمة وهوان
    ثوب من الجهل المركب فوقه
    ................ ثوب التعصب بئست الثوبان
    وتحل بالإنصاف أفخر حلة
    ................ زينت بها الأعطاف والكتفان
    واجعل شعارك خشية الرحمن
    ............. مع نصح الرسول فحبذا الأمران
    وتمسكن بحبله وبوحيه
    ........................وتوكلن حقيقة التكلان
    والحق منصور وممتحن فلا
    .................... تعجب فهذي سنة الرحمن
    وبذاك يظهر حزبه من حربه
    ................... ولأجل ذاك الناس طائفتان


    حكمة اليوم:-

    المظلوم ........ ليس له ناصرا .......... الا الله
    آخر مرة عدل بواسطة كاره الحريم : 15-12-2005 في 10:00 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    فى بلد الله الواسعة
    الردود
    3,466
    الجنس
    رجل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عدت لكم من جديد واتمنى الاستفادة منكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الموقع
    بين السحاب ..~
    الردود
    45,952
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • دُرّةالحوار
      • نبض وعطاء
      • شمس لاتغيب
      • روحَ نابضة
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    عذراً أخينا الفاضل ..

    18. يمنع رفع المواضيع القديمة والتي كان اخر رد فيها قبل أربعة أشهر إذا كان الرد عبارة عن وجه مبتسم أو كلمة شكر وخلافة إلا إذا كان الرد يثري الموضوع أو الرد باستفسار أو سؤال وليس رد لمجرد الرفع فقط.
    .
    يوماً ما ستختفي الأسماء ...
    وتبهت الحروف ..وتبقى أطياف ذكريات
    أملي أن لاتنسوني من دعواتكم كلما لاحت لكم *
    أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه .


مواضيع مشابهه

  1. تعزيه ومواساة للغاليه <<جى حى3>>فى ابن عمها
    بواسطة حره فوق رأس حر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-03-2010, 11:38 PM
  2. ][ادخلي هنا..علها تصيب الهدف][
    بواسطة أمل بلا حدود في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 05-09-2007, 07:54 AM
  3. **قصة بنت مع ولد عمها بالماسنجر خطيييييييييييييييييييره**
    بواسطة *شمس طيبه* في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 20
    اخر موضوع: 22-07-2007, 04:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ