انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: هل تودين ان تقودي السيارة بنفسك .... شاركي معنا

الردود
    33
    هل تودين ان تقودي السيارة بنفسك .... شاركي معنا

ما ادري دار جدل كثير عن السياقة للمرأة و اود اشوف اراء بنات المجتمع السعودي عن
    ذلك
    الفكرة بحد ذاتها جميلة تخلص المرآة من الطفيلية والاعتماد على الغير لكن هل هناك نضج في المجتمع السعودي لتطبيقها على ارض الواقع ولو سمح لنا بالسياقة من هي الشرائح التي ستكون في فوهة المدفع لتتقبل رشقات السن المجتمع
    اود اشوف رايكم وبعدين للنقاش بقية

الردود
    748

الردود
    1,415
    شكرا لك على هذا الموضوع ويا ليت كان عنوانه هل تؤيدين قيادة المرأة للسيارة

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقول للفارسة ان مقصودنا الحشمة وحماية المرأة فالمراة عندنا كالملكة المفروض ان لها من يوصلها ويقضي شؤونها هل نعيب الناس على حرصهم على ستر المراة بدلا من ان نقول زادكم الله حرصا .
    وليس هذا قلة النضج

الردود
    1,415
    الأخت الفارسة
    بإمكانك معرفة أراء الأعضاء حول هذا الموضوع على هذا الربط
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8206

الردود
    126

Unhappy نعم و ألف نعم..

بسم الله الرحمن الرحيم
    أختي العزيزة / الفارسة
    نعم أريد أن أقود السيارة بنفسي رغم كل المخاطر و كل السلبيات التي نوقشت في كل المنتديات.
    و رغم كل التحذيرات..و رغم كل السخط و الغضب الذي ثارت ناره في عيون الغاضبين..

-أريد أن أقودها كي أرتاح من ظلم الأباء و الأخوة و الأزواج الذين يدعون نسائهم يركبون مع السائق الأجنبي أو باللموزين رغم قدرتهم على قيادة السيارة وذلك لأعذار واهية مثل إنشغالهم الخروج مع الأصدقاء و الذهاب إلى الإستراحات..أولأنه ما لهم نفس يوصلوا..
    -أريد أن أقود كي أرتاح من ظلم الأباء و الأخوة و الأزواج الذين يمتنعون عن قضاء حاجات نسائهم أو أخذهم لقضاء حاجاتهم و لو مرة في السنة ( من العيد للعيد).
    و حتى إن فعلوا فيصاحبها الالاف السخطات و التبرمات.
    -أريد أن أقود كي أرتاح من ظلم الأباء و الأخوة و الأزواج الذين يمتنعون عن توصيل نسائهم لمكان الدراسة أو العمل ، فعليها أن تدبر نفسها أو تجلس في البيت و تتجرع كل الألم، لا لشيء سوى الأنانية فقط.
    -أريد أن أقود كي أوفر وقتي وجهدي الذي ضاع في الجلوس في الباصات حتى أصل لمكان دراستي. ( فأنا و صديقاتي نقضي يوميا من 4-6 ساعات في الباص على الرغم من أن الكلية في نفس المدينة و لا يستغرق الذهاب إليها لو كلف أحد من رجال البيت نفسه بتوصيلنا سوى 15 دقيقة فقط ).
    -أريد أن أقود كي أنزه أبنائي و أخوتي الصغار الذين لا يروون النور إلا عندما يذهبون إلى مدارسهم فكثير من الرجال لا يقصرون في الترفيه عن أنفسهم و لكن أهلهم ليس لهم الحق حتى في التنفس ولو كان بأيديهم لدفنوهم و أرتاحوا منهم للأبد.
    - أريد أن أقود كي أوفر جهدي ووقتي الذان يهدران في انتظار سيارتي بعد الإنتهاء من اليوم الدراسي أو العمل.
    -أريد أن أقود كي أذهب للأماكن التي أريد دون أن أضطر لتقبيل أقدام الرجل كي يوصلني ، و أحيانا حتى و إن قبلتها لا يعجبه فالمسألة مسألة مزاج وحتى إن كانت مسألة حياة أو موت فهو المهم مزاجه و راحته. و حتى إن أوصلني فبعد سيل من التبرمات و التسخطات..
    و كأنني أطلب منه إحسانا و ليس واجب من واجباته.

فإذا لم أجد حل لكل هذه الأمور فلن أتوقف عن المطالبة بالقيادة..
    فإذا أرادت المرأة القيادة فكله بسبب ظلم الرجل و استغلاله لعدم السماح لها بالقيادة لإذلالها و الضغط عليها..
    و ليغضب من أراد أن يغضب..فقد طفح الكيل.

شكرا لك على فتح جرح تحاول كثير من النساء تناسيه أو ايجاد دواء يخفف من ألمه..

الردود
    19
    انا لست سعوديه ولا ادرى هل يحق لى ان ابدى برائى فى هذا الموضوع?
    ولكنى سأتكلم عن قيادة السياره فى بلادى
    انا من ليبيا وفى بلادى نتمسك بالعادات والتقاليد مثل السعوديه تقريبا والحمد لله فالاختلاط عندنا غير مقبول الا فى فئه قليله تحاول ان تنادى بحرية المراءه وتكون نظرة المجتمع لهم بعدم القبول بل يوجد لدينا الكثيرون ممن يمنع البنات من مواصلة التعليم حتى لا تختلط فى الجامعه
    كما ان تمسكنا بدينينا والتزامنا بالحجاب الشرعى يجعلنا نحرص كل الحرص على عدم ارتكاب المعاصى
    وقبل 20 سنه كانت قيادة المراءه للسياره من المحرمات عندنا واذكر ان اخى عندما عرضت الفكره قال لى لن تفعليها حتى تمطر السماء جمالا مع انه كان يتعذب بسبب ارتباطه بتوصيلى انا واختى
    ولكن ابى قام بتعليمى حتى اتقنت القياده وحصلت على الرخصه ولكننى تزوجت قبل ان امتلك سياره خاصه بى ولم يحدث ان اضطررت لذلك مع ان زوجى يسمح لى بقيادتها وهو بجوارى فقط لاريحه فى المسافات الطويله
    واحب ان اضيف
    اننا نقود السياره ونحن نرتدى الحجاب ولا اعتقد انه من السهل نزع الحجاب بعد ارتدائه لانه يصبح عاده
    نحن لا نستقدم السائق الا فئه قليله جدا لان الخلوه به تاتى بعواقب اعظم من القياده الفرديه
    ان حوادث القياده بالنسبه للنساء قليله جدا بسبب غياب السرعه واكثر الحوادث تكون فى الشباب الذكور للعلم انا طبيبة تخذير وعنايه فائقه ومن المستقبلين لحالات الحوادث
    نحن لا نقود السياره بعد الغروب فهى ممنوعه تقريبا ولا نقودها لمسافات بعيده زيادة فى الحرص
    كذلك يقوم رجال المرور بمساعدة النساء وعدم توقيفهن فى محطات التفتيش او فى الحملات التفتيشيه للمرور الا ما ندر
    انا لا اقول ان الامر خالى من الازعجات والمعاكسات ولكننى اتكلم عن الغالبيه الملتزمه بدينها وحجابها بل ان البعض لا يرتدى القفازات الا اثناء القياده وذلك لان المقود يترك اثر فى الايدىويلبس النظاره حتى يعكس اشعة الشمس
    ورغم ذلك فنجد ان معظم الرجال معارض لقيادة النساء لا لانها كما قال البعض عاطفيه وطائشه لان فى الحوادث الانسان تصرفه واحد رجل او مراءه ولكن لاسباب يحتفظ بها الرجل لنفسه

الردود
    151
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    اعزئي كل واحد وحده تقدر تقول ريها بدون تعصب ولازم نكون واقعيين وبدون ماتكابرون يعني قامت الدنيا ولا قعدت علاشن الحرمه تبغي تسوق ولا قامت وقعدت يوم يدخل السواق في كل بيت اجنبي مافيه اي صله تربطه بهذي الحرمه ولا قامت وقعدت يوم الحرمه تركب مع التكاسي اخواني وين الغيره؟؟؟؟انا ماايد البنت المراهقه او البنت الي مش متزوجه انها تسوق يعني لويحطون لنا قوانين صارمه بسواقة الحرمه في سن معين وفي اوقات معينه وفي اماكن معينه صدقوني راح يكون الموضوع جيد بلعكس راح تقل المشاكل لا تقولون السواق شر لا بد منه والشغاله لازم الحرمه تستغنى عنها يعني لو نستغنى عن الاثنين شي طيب يعني مافيه اجنبي او اجنبيه داخل البيت بما ان الشغاله اذا دخلت البيت سوت مشاكل مع المراهقين الموجدين داخل البيت وانتم كلكم عارفين ايش هذي المشاكل اكـــــــــــــيد ان السواق راح يسوي مشاكل مع البنات الموجودين في البيت بعد صدقوني اخواني هذا تناقض غريب اللي قاعد يصير يقبلون بشي خبيث في شدة الخبث ويرفضون حل اكيد انه راح يحل مشاكل كثيره مايخلى هذا الحل من المشاكل اذا استغل بطريقه سيئه بضبط زي ماالبنت او الولد يستغلو ثقت اهلهم لهم لم يعطونهم ثقه صح او انا غلطنه انا عن نفسي ولله الحمد زوجي مانع دخول السائق في البيت بس بمقابل كذا علمني السواقه واسواق بنفسي كل ماحتاج غرض او مستشفى لي او لعيالي او مكان ترفيه انا اوديهم بنفسي في عدم وجود زوجي او في انشغاله وخالي من المشاكل والحمدلله يعني بدل ماكل شوي اكلم زوجي تعال الله يخليك جيب لي غرض او ودني في مستشفى وكل شوي مطلعته من العمل ومديره مهوشه على الطالعه والنزله ليش يعني حريم خلق الله يستحقون الثقه وحنا مانستحقه في نظركم على فكره انا اسوق في السعوديه وبعلم الحكومه عارفين ليش لان فيه منطقة الظهران قوانين صارمه ماحد يقدر يعتدي على احد لو تطبق في خارج الظهران راح يقبل فيها كل انسان عاقل وهذه ممكن تقولون وراها مسوى السواقه مصرح فيه من كم سنه يمكن من عشر سنوات اواكثر ولو كل واحد او وحده تدخل في كامب ارامكو راح تشوفون معظم الحريم السعوديات يسوقون وبنقاب محتشم هذا رايي الشخصي ورجاء هذا مكان لابداء الراي بدون زعل وكل واحد يحق له يبدي رايه وسلامتكم.....

الردود
    151
    سم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    اعزئي كل واحد وحده تقدر تقول ريها بدون تعصب ولازم نكون واقعيين وبدون ماتكابرون يعني قامت الدنيا ولا قعدت علاشن الحرمه تبغي تسوق ولا قامت وقعدت يوم يدخل السواق في كل بيت اجنبي مافيه اي صله تربطه بهذي الحرمه ولا قامت وقعدت يوم الحرمه تركب مع التكاسي اخواني انا ماايد البنت المراهقه او البنت الي مش متزوجه انها تسوق يعني لويحطون لنا قوانين صارمه بسواقة الحرمه في سن معين وفي اوقات معينه وفي اماكن معينه صدقوني راح يكون الموضوع جيد بلعكس راح تقل المشاكل لا تقولون السواق شر لا بد منه والشغاله لازم الحرمه تستغنى عنها يعني لو نستغنى عن الاثنين شي طيب يعني مافيه اجنبي او اجنبيه داخل البيت بما ان الشغاله اذا دخلت البيت سوت مشاكل مع المراهقين الموجدين داخل البيت وانتم كلكم عارفين ايش هذي المشاكل اكـــــــــــــيد ان السواق راح يسوي مشاكل مع البنات الموجودين في البيت بعد صدقوني اخواني هذا تناقض غريب اللي قاعد يصير يقبلون بشي خبيث في شدة الخبث ويرفضون حل اكيد انه راح يحل مشاكل كثيره مايخلى هذا الحل من المشاكل اذا استغل بطريقه سيئه بضبط زي ماالبنت او الولد يستغلو ثقت اهلهم فيهم لم يعطونهم ثقه صحه او انا غلطنه انا عن نفسي ولله الحمد زوجي مانع دخول السائق في البيت بس بمقابل كذا علمني السواقه واسواق بنفسي كل ماحتاج غرض او مستشفى لي او لعيالي او مكان ترفيه انا اوديهم بنفسي في عدم وجود زوجي او في وقت عدم وجوده وخالي من المشاكل والحمدلله يعني بدل ماكل شوي اكلم زوجي تعال الله يخليك جيب لي غرض او ودني في مستشفى وكل شوي مطلعته من العمل ومديره مهوشه على الطالعه والنزله ليش يعني حريم خلق الله يستحقون الثقه وحنا مانستحقه في نظركم على فكره انا اسوق في السعوديه وبعلم الحكومه عارفين ليش لان فيه منطقة الظهران قوانين صارمه ماحد يقدر يعتدي على احد لو تطبق في خارج الظهران راح يقبل فيها كل انسان عاقل وهذه ممكن تقولون وراها مسوى السواقه مصرح فيه من كم سنه يمكن من عشر سنوات اواكثر ولو كل واحد او وحده تدخل في كامب ارامكو راح تشوفون معظم الحريم السعوديات يسوقون وبنقاب محتشم هذا رايي الشخصي ورجاء هذا مكان لابداء الراي بدون زعل وكل واحد يحق له يبدي رايه وسلامتكم.....

مواضيع مشابهه

1. هل تحبين القراءة شاركي معنا
    بواسطة أفنان 3 في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 08-03-2008, 03:50 AM
  2. معا لرشاقة دائمة ( شاركي معنا)
    بواسطة ورده جوري في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-01-2008, 12:38 AM
  3. شاركي معنا في هذا الاستفتاء
    بواسطة أسيرة الغربة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 29
    اخر موضوع: 04-05-2006, 07:40 AM
  4. شاركي معنا .......
    بواسطة فارس المعنى في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-08-2004, 08:23 AM
  5. شاركي معنا ...غرفة نومك...======
    بواسطة behappy في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 20
    اخر موضوع: 12-12-2003, 10:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ