انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 24

الموضوع: سري للغاية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    125
    الجنس

    Wink سري للغاية

    حدثني أحد الزملاء المعارضين لفكرة الزواج فسألتة لماذا الأمتناع هذا عن الزواج فقال أنها مسئولية كبيرة ولا أستطيع تحملها فقلت له إذن أنت ليس برجل .
    فرد علي بغضب أرجوك أن تحترم نفسك فأنت في منزلي ولا أستطيع أن أرد عليك فأنت بحكم الضيف . فرددت عليه بأدب وقلت له ليس المسألة أن أجرحك بكلامي ولكنها مجرد نقاش .
    أرجو أن تجاوبني بكل صراحة لماذا تمتنع عن الزواج فرد علي بغضب أليس أنت متزوج فقلت له نعم . فقال وجه السؤال لنفسك فرددت بعجل بأنني متزوج ومرتاح ولدس أولاد يملئون الدنيا بهجة وسعادة بالمنزل فقال لأعتقد ذلك . قلت لماذا قال سأتكلم وأرجو أن لاتقاطعني في الحديث حتى أنتهي فقلت له على الفور تفضل فبداء الحديث بهذا النص :-
    سألت الكثير من زملائي المتزجون عن الزواج وكانت بنسبة 99% أجابتهم متقاربة وهي بأنه عند الزواح تتغير حياتك للأفضل فبداية الزواج تجد الحب والكلام المعسول من الزوجة لدرجة أنك تقول يألاهي هل الزواج متعة كما أرى فتصحى الصباح الباكر وتجد كل شيء جاهز فوجبة الأفطار تنتظرك والملابس النظيفة والتوديع والكلمات الطيبة عند الذهاب إلى العمل وعند العودة من العمل تجد من ينتظرك بلهفة ويستفبلك عند الدخول ويوفر لك الراحة فقاطعتة وقلت له جميل .
    فقال لي ألم أقل لك لاتقاطعني فقلت كل ماتقول يشجع على الزواج لا الأمتناع عنه . فرد أسمعني للنهاية . فقلت تفضل . فقال ولكن بعد مرور سنة على الأقل يتغير كل ذلك فبعد أن يكون كل أهتمامها بك فقط ترزق بمولود فيأخذ نصف قلبها حباً وأهتماماً ويترك النصف الأخر لك ولها فقلت أنة ابنك كما هو أبنها وأنت كذلك فقل رجاءً لاتقاطعني حتى أنتهي من كلامي وفي اسنةالثانية ترزق بمولود أخر ويملك هو وأخية ثلاثة أرباع قلبها حباً وأهتماماً ويبقى الربع لك ولها وفي السنة الثالثة ترزق ببنتاً وتأخذ هي وأخوتها كل الحب والعناية والأهتمام والرعاية .
    غير ذلك طوال كل هذة السنين التي مضت فيأتي بها الذهاب للمستشفى بمنتصف الليل لمرضها أومرض الأولاد والطلبات التي لاتنتهي وعند حضورك من العمل من أجل الراحة فلا تستطيع من أزعاجها وأولادها .وكذلك لاتجد وجبة الأفطار بالصباح كما تعودت عند الذهاب للعمل فيجب أن تذهب للبوفية للأفطار والملابس يجب أن تذهب للمغسلة وذلك بحجة عدم وجود الوقت الكافي .
    وتعود لحياة العزوبية التي تركتها مجبراً وغير ذلك من الأمور التي لن أذكرها . فحياة العزوبية جميلة جداً لاأرتباط ولامسئوليات .
    فودعتة مجبراً لكي لا ثؤثر علي أفكارة وأحتاج رائيكم أحبابي أعضاء المنتدى ومناقشة هذة القضية من جميع الجوانب . ولكم جزيل الشكر .
    جدكم ( شايب المنتدى ) ........
    آخر مرة عدل بواسطة شايب المنتدى : 08-02-2002 في 12:53 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    نحن في الإنتظار..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,982
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    بانتظارك ....

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة

    Re: سري للغاية

    بسرعة.... الم ياتي غدا بعد؟؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    125
    الجنس

    Angry

    هذة التكملة وأحتاج لإرائكم .
    ألف شكر للجميع......

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    جزيرة الكنز
    الردود
    242
    الجنس
    سبحانك ربي !!! صديقك هذا أناني ! للأسف !!!!!
    يريد المتعة والسعادة والزوجة الجميلة الأنيقه المتفرغه له ! وفوق هذا أن تؤدي دورها المنزلي على أكمل وجه ! وتنجب له ذرية طويلة عريضه تكون له عون في الدنيا وشفيع بالآخرة بإذن الله !!!!
    كل هذا مطلوب من هذه الإنسانه الضعيفة !!!!!
    إذا كان رب العباد خفف المسؤولة عن المرأة ووعدها بالجنة لمجرد أدائها الفروض بالإضافة لطاعة زوجها وتربية أبنائها أفلا يخفف صاحبك طلباته ويراعيها !!!

    إذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم راعى مسؤولية المرأة فكان يشتغل بمهنة أهله وهو في بيته !! لإلا يقدر صاحبك ذلك !!

    سبحان الله يا (جدي) صاحبك هذا نزق-وعذرا على التعبير- ولكنه لا يفهم من الحياة شيئا ...

    وعلى كل مبروك عليه فليبقى عازب فذلك أحسن من أن تبلى به مسلمة مسكينة ....يريد المتعة ونسي أن الزواج عبادة وبه يكمل نصف الدين !!! فهنيئا له حريته في الدنيا !! وتعسا له في الآخرة يوم يتمنى لو كان له ولد يدعو له ويستغفر له فيفوز فوزا عظيما ... أو صاحبة صالحة من أهل الجنة تشفع له ......

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    125
    الجنس
    عزيزي كرز ألف شكر لك ويعطيك العافية ......

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الردود
    305
    الجنس
    اخوانى واخواتى ..كانى اري انه ما احد ناقش الموضوع ممكن اعرف فيه شئ لانه ..راح اقول رايي انا ..وفي البدايه اتوكل على الله واقول ...
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    اخى ..صاحبك له في رايه شيئا من الصحة والخطأ ...ولكنه يحمل من الخطا اكثر من الصحه ..
    قال تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء )
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..( يامعشرالشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج )
    وقال ايضا ( تزوجوا الودود الولود فإنى مكاثر بكم الأمم يوم القيامه )
    فجميع الايات والاحديث ترغب في الزواج ..لانه به ابقاء على النوع الانسانى وتعاون بين الزوجين في جميع ظروف الحياة...
    فالرجل الذي ابدى برايه كان على خطا من ناحيه انه لو كل انسان فكر مثل تفكيره كان الكل ما اتزوج والكل ظل اعزب وسوف يقل النوع الانسانى على هذه الحياة وانا اعتبر رايه هنا راي متغابي قليلا لانه راي جميع الناس بمنظار واحد وكانت نظرة عامه ففي هذه الحياة يوجد من جميع اصناف الناس فما ادراه انه سوف يكون حاله بمثل ما فكر يمكن يكون افضل حالا ..فهو لا يعلم علم الغيب وكل شئ في يد الله سبحانه وتعالى فليتوكل على الله ويتزوج فانه لن يبقي طيله حياته بدون زواج سوف ياتى عليه يوم ويشعر بالندم لانه سوف يري اولاد اصحابه من حوله وهو لم يتزوج ولم يرزق بابناء ولن يسمع كلمه ابي ..طيله حياته اذا لم يتزوج ...
    ولماذا حكم على نفسه بهذا الحكم فلكل انسان ظروفه وكل على حسب تربيته ..وعلى ما اظن انه الزواج نصف الدين فاالى متى سوف تظل والدته تهتم به واذا لم تكن عنده والده ا سيظل كل يوم اكله من المطاعم ما اظن ...
    اما من ناحيه انه سوف يفقد اهتمام زوجته ..هذا شئ اكيد ولكن ليس كما يفكر فهي كذلك انسانه وانا اراه انه هو يريد كل شئ وهي ماهو شعورها ..ومن المستحيل ان يكون لها اكثر من قلب والمراة معروفه بحنانه الفياض وكذلك حبها لجميع افراد اسرتها ..ولكن الرجل عندما يري اهتمام زوجته باحد غيره وحتى لو كانوا ابنائه فانه يغار ..يا اخى فهم ابنائك كما هم ابناءها وهم يحتاجون اهتمام اكثر وعنايه ...وكذلك اقول ان الرجل يحب ان يعامل كطفل كبير ..ولكن المراة العاقله والمهتمه بافراد اسرتها تعرف كيف تعامل الكل وتوزع اهتمامه عليهم كلهم بحيث لا تقصر في حق اي واحد منهم ولكنها تبقى انسانه وسوف تتعب فاين دور الرجل في مساعدته فاذا وجدت مساعده من زوجها فهي سوف والله ترتاح كثير وتتحسن نفسيتها كثير بحيث ترى الحياة بمنظار جميل لانها تشعر بمساعده زوجها له ماهو يقولها بالله خذي اولادك وروحي الى اي مكان ترى طفشتونى هنا يكون مخطا فما ذنب المسكينه ..ان تتحمل كامل المسؤوليه والمشكله ياتى الرجل اخر شئ ويقول ما تهتم فيه او انه يجازيها بالزواج عليها ..وينسي انه حتى ول تزوج سوف يرزق باولاد وكذلك ترجع حالته كما كانت ايظل يتزوج كل مرة اذا تعب ..مستحيل ..فليفكر صاحبك بعقل بلا تسرع او توهم فالحياة ليست دائما تملئها السعاده وليست دائما تملئه التعاسه فالحياة متقلبه ...وصاحبك يفكر بالاولاد ويفكر باشياء مستقبليه فلا يعلم يمكن الله لا يرزقه بابناء فيتالم لذلك ويتحسر ويدعو ربه انه يرزقه بابناء حتى لو راح اهتمام زوجته كله للابناء ولكن ليرزقه الله بهم ..والعجيب انه حتى لو رزقه الله بابناء فانه سوف ينسي كلامه فالانسان بطبعه متقلب المزاج جاحد ....ولا يحمد الله على النعمه لانه ينسي في خضم هذه الحياة .


    واخيرا اخى حدد الجوانب اللى تبغى انه تتناقش لانه انا اتكلمت في الموضوع دش يعنى ما كنت محدده الافكار حدد اخى الفاضل الجوانب لكي يتم حصرها في المناقشه ...ولكي يكون الكلام ما قل ودل وليس كما فعلت انا ...

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الردود
    324
    الجنس
    شايب المنتدى حياك الله بالمنتدى
    ممكن توضح اكثر هل تقصد ماسبب اهمال المراة ؟ام ماذا؟ علشان نرد بوضوح

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    125
    الجنس
    بدور .... ماجدة ....
    شكراً لكم ....
    يوجد نقاط كثيرة بالموضوع يمكن مناقشتها ويستحب لكل شخص أن يناقش نقطة لم تتم مناقشتها .
    فعلى سبيل المثال لا الحصر يمكن مناقشة هل المراءة عندما ترزق بأطفال يقل أهتمامها بزوجها !

مواضيع مشابهه

  1. هام للغاية ...!!!
    بواسطة عاشقة السراج في ركن التصاميم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-03-2008, 08:43 PM
  2. سري للغاية
    بواسطة أم الملاقيف في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-04-2007, 04:10 PM
  3. هام للغاية
    بواسطة oumsamia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 22-12-2003, 07:22 PM
  4. هام للغاية
    بواسطة monny في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-07-2003, 12:51 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ