انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: ماهو مستوى تعليم كل مشرفة وعضوا ..؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر

    Question ماهو مستوى تعليم كل مشرفة وعضوا ..؟

    ماهو مستوى تعليم كل مشرفة وعضوا ..؟
    ..
    اخواني اخواتي ،، أرجو من جميع أعضاء المنتدى، أن تشاركوا في هذا الاستبيان، ويمكن لإي عضو منكم طرح تخصصه الجامعي ان احب ذلك ،،، واتمنى امنكم المصداقية فيه
    ولكــــــــــــــم تحياتي


    1- دراسات عليا.

    2-جامعي.

    3- لم تنه دراستك الجامعيه بعد.

    4-دبلوم

    5-ثانوي

    6- متوسط.

    7- ابتدائي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر
    انا عن نفسي خريج معهد مايكروسوفت في مدينة الهند .... على هندسة شبكات MCP...MCSA...MCSE... والان شغال في شكرة وصال تابعة لي موبايلي .... والحمدلله على كل شيء .... وشكرا لكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أيها الفاضل ..

    من وجهة نظري المتواضعة .. أن الأنسان لا يُقاس بما يحمل من شهادات علمية أو عملية أو مؤهلات .. ذاك أنها لا تعكس الواقع الحقيقي لذلكم الشخص .. فقد نُخدع (وقد خُدعنا) بشخص لما يحمله من مؤهلات .. فإذا بنا بعد أن احتككنا به يظهر على حقيقته التي كان يتوارى منها خلف تلكم الشهادات والمؤهلات ..

    فكم رأينا ونرى دائماً من يملكون الشهادات العليا .. والتخصصات العلمية النادرة .. ومع ذلك لا يستطيع أن يُعبِّر عن وجهة نظره وما يجول في داخله بأسلوب سليم ومنهج حكيم .. بل إن بعضهم عندما تتحدث إليه يُهيَّؤ إليك أنك تتحدث إلى شخص لا يحمل حتى شهادة الإبتدائية .. من همجية في الحوار وعدم إحترام المقابل ومقاطعة حديثه .. إلى إفتقار لحسن الاستدلال على الكلام .. إلى تعنُّتٍ وصلفٍ وجلفٍ في الرأي وإقصاءٍ للرأي الآخر ..

    بينما وفي المقابل .. نجد هناك من لا يحمل شهادة تُصنَّف في هذا الزمان بأنها شهادة عُليا .. بيد أنه صال وجال في هذه الدنيا فنهل من معين تجاربها ودروسها .. فتراه والناس يزدرونه لكونه لا يحمل مؤهلاً علمياً عالياً .. ولا وظيفة عملية مرموقة .. ولكنك ما أن تجلس معه وتتحدث إليه ألا ويُخيَّلُ إليك أنك تُجالس حكيماً أوتي الحكمة من أوسع أبوابها .. فإن تحدثت إليه في أي باب من أبواب الفن لم تجد منه ألا عارفاً ببعضها إن لم يكن جُلُّها ..

    الحال ذاته ينطبق على من يقيس رجاحة عقل الإنسان بعُمُرِه .. فمن وجهة نظري المتواضعة أيضاً .. أن قياس رحاجة عقل الإنسان (سواء أكان رجلاً أو كانت إمرأة) بعمره خطأ يقع فيه الكثير ..

    فليس كل من بلغ الأربعين عُمُرَاً بلغها عقلاً ودراية وحكمة .. وليس كل من كان في العشرين من عُمُرِه كان ذلك مقياساً لرجاحة عقله ومدى معرفته بأمور الحياة ودهاليزها ..

    فمن خلال الواقع المُعاش .. رأينا ونرى أن هناك من الناس من بلغ الأربعين عاماً أو أكثر .. بيد أن عقله توقف عند عُمُرِ العشرين .. فتجده لا يملك عزماً على تحمل مسؤولية .. ولا يملك حنكة وحكمة عند نزول النوزال ومدلهمَّات الأمور .. فإذا وقعت عليه واقعة .. رأيته حيران أسفاً .. يستجدي الحلول من جار أو صديق .. وإن ضاقت عليه الأبواب .. واضطر إلى أن يتصرف هو بذاته .. أتاك بالطوام والعجائب ..

    وإن هو تحدَّث تمنَّيت لو أنه سكت .. فلا حكمة .. ولا منطق .. ولا أدب .. ولا استدلال .. ولا فائدة .. يضحك حيث يجب أن لا يضحك .. ويصرخ حيث لا يجب أن يكون الصراخ .. ويغضب حيث لا مكان للغضب .. ظلمات بعضها فوق بعض ..

    وفي الجهة المقابلة .. نجد هناك من هو في سن العشرين أو أقل أو أكثر قليلاً .. فتحسب أنه كسائر من هم في سنه في زماننا هذا (لا يهش ولا ينش) .. وإذا بك عندما تُجالسه وتخوض معه في الحديث .. إذا به يتحدث بلسان رجل بلغ الأربعين أو أكثر من العمر .. فتراه صاحب خبرة ودراية وحسن سلوك وانتقاء لمفرداته .. بل إنه في حال وقع في ورطة وجدته رجلاً صابراً مُحنكاً حكيماً غير مستعجل ولا مهرول ولا صارخ ولا صاخب .. وتجده يضع الأمور في نصابها .. إن تكلم فبعلم وحكمة ومنطق ودراية .. وإن سكت فبحلم وعلم وحسن استماع وإصغاء وتفهُّمٍ وتعقل ..


    وبناء عليه .. فإذا أردت أن تعرف ماهية الشخص الواقف معك .. أو الجالس بجانبك .. فما عليك إلا أن تتحدث إليه .. فإن سمعت ورأيت منه ما يسرُّك ولا يضرك ويزيدك ولا ينقصك .. فاعلم أنه حاصل على أعلى المؤهلات ولو كان يعمل حارساً في مدرسة إبتدائية للبنات .. وإن كان يعمل سائقاً لحافلة ينقل الركاب إلى حيث يريدون .. وإن رأيت منه أو سمعت ما يضرَّك ولا يسرُّك .. فأعرض عنه وأعلم أنه جاهل وإن كان يحمل شهادة أطول منه ومكتوبة بماء الذهب .. ولو كان يلبس ثياباً غالية .. واكسسوارات باهضة الثمن .. فكما يُقال (العبرة في المخبر لا في المنظر) ..

    والله تعالى أعلم وأحكم ..

    تحياتي ،،،

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الردود
    38
    الجنس
    بالنسبة لي أنا أحمل شهادة دبلوم في السكرتارية من جامعة دمشق وموظفة في الجامعة في المكتبة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الموقع
    ديار أبومتعب-الله لايخلينا
    الردود
    1,528
    الجنس
    أنثى
    يعني ايش اقول ان تعليمي اكاديمي ولا مااقول ياناصح؟
    والتعليم له دورفي حياة الانسان وبلبورة فكره وثقافته الم يقول الله تعالى{قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون}

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر

    جزاكم الله خيرا..... واتمنى ان ارى المزيد

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    جدة
    الردود
    405
    الجنس
    ذكر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ماشاء الله كفيت ووفيت ياأخي ناصح

    أما عن نفسي فأنا في الصف الثالث الثانوي
    قسم العلوم الشرعية

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    ايطاليا
    الردود
    58
    الجنس
    امرأة

    ثالث ثانوي ينفع

    بسم الله الرحمن الرحيم ..... هل اقول لك ابني الكريم ام ماذا فانا واصلة الي ثالث ثانوي سنة 79 وتزوجت وانجبت ستة والحمد لله اكبرهم 24 واصغرهم 12 واحاول ان ارقي بنفسي في كل شئ تعلمت الانجليزية والايطالية مش بطلاقة ولكن اخلص نفسي وتعلمت الكومبيوتر والانترنت هل هذه الشهادات تنفع لكي اتواصل مع غيري في هذا العالم كما قال اخي ناصح العبرة مش بالشهادات وانما بالخبرة وقدرة الشخص في التحاور والتواصل والتفس الطموحة الي كل شئ (( علي فكرة انا عمري 46 سنة بالتمام والكمال والحمد لله ورمضان كريم ............

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الردود
    15
    الجنس

    شكرا

    اشكرك اخوي
    انا طالبه جامعيه تخصصي اعلام وادرس بامريكا بولايه ميسوري ودرست سنتين ونصف هندسه كمبيوتر ولله الحمد الحين عندي شهاده بكالريوس بالكمبيوتر.بس دعواتكم ياخواني واخواتي اني اخلص الاعلام باقيلي 3 سنوات الاني في مواد متأخره فيها الحمدالله ماشيه يعني بس محتاجه الدعوات الطيبه من الناس الطيبه



    وشكرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    ]¦[ في مكان ما بعيد عن هنا ]¦[
    الردود
    4,027
    الجنس
    أنثى

    flower2

    أنا بفضل الله جامعية خريجة تربية وادعوا لي ربنا ييسر لي الحال وأكمل دراسات عليا هنا في أمريكا

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    اخر موضوع: 28-09-2010, 02:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ