انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: توفي الداعية الكبير ..سيد المناظرين مع النصارى "الشيخ أحمد ديدات"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381
    الجنس
    امرأة

    توفي الداعية الكبير ..سيد المناظرين مع النصارى "الشيخ أحمد ديدات"

    الداعية الإسلامي الكبير أحمد ديدات في ذمة الله

    مفكرة الإسلام [خاص]: توفي إلى رحمة الله تعالى الداعية الإسلامي الكبير الشيخ أحمد ديدات هذا الصباح بتوقيت جنوب أفريقيا، وصرح مراسلنا من جنوب أفريقيا أنه سوف يصلى على الفقيد بعد صلاة المغرب في أحد مساجد مدينة فيرلم التي تقع على بعد 30 كم شمالي مدينة ديربان التي توفي في أحد مستشفياتها.
    وقد ولد الشيخ الفقيد أحمد حسين ديدات في مدينة سيرات بالهند عام 1918, وقد هاجر والده إلى دولة جنوب أفريقيا بعد وقت قصير من ولادته، وكرّس الفقيد حياته في مناظرة النصارى والرد على شبههم من كتابهم.
    وعكف الشيخ على حفظ القرآن و دراسة الإسلام و مبادئ الشريعة وأولى عناية خاصة بدراسة سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم, كما قرأ الكتب التي ترد على شبهات المستشرقين حول رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم.
    وعرف الشيخ أحمد ديدات بشجاعته و جرأته في الدفاع عن الإسلام, و الرد على أباطيل و الشبهات التي كان يثيرها أعداء الإسلام من نصارى حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وتوافق ذلك مع حصوله على كتاب إظهار الحق لمؤلف هندي، هو 'رحمة الله الهندي, ويعتبر

    هذا الكتاب هو الذي فتح آفاق أحمد ديدات للرد على شبهات النصارى وبداية منهج حواري مع أهل الكتاب وتأصيله تأصيلاً شرعيًا يوافق المنهج القرآني في دعوة أهل الكتاب إلى الحوار وطلب البرهان والحجة من كتبهم المحرفة. وقد أسلم على يديه آلاف من النصارى من مختلف أنحاء العالم والبعض منهم الآن دعاة إلى الإسلام.

    في بداية الخمسينيات أصدر كتيبه الأول: 'ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم؟' ثم نشـر بعد ذلك أحد أبـرز كتيباته: 'هل الكتاب المقدس كلام الله؟'.
    في عام 1959م توقف الشيخ أحمد ديدات عن مواصلة أعماله الكتابية حتى يتسنى له التفرغ للمهمة التي نذر لها حياته فيما بعد، وهي الدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات. وفي سعيه الحثيث لأداء هذا الدور العظيم زار العديد من دول العالم، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال: كلارك – جيمي سواجارت – أنيس شروش.
    أسس معهد السلام لتخريج الدعاة، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة [ديربان] بجنوب أفريقيا.
    ألّف الشيخ أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتابًا، وطبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها، وقام بإلقاء آلاف المحاضرات في جميع أنحاء العالم.
    وكان الشيخ ديدات قد عانى من الشلل الدماغي منذ 1996، والذي كان يمنعه من الرد على المكالمات الهاتفية والحديث مع زواره.
    ولمجهودات الضخمة مُنح الشيخ أحمد ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986م و أعطي درجة 'أستاذ'.
    وللشيخ رحمه الله العديد من المؤلفات في مقارنة الأديان ومناظرة النصارى والرد على شبههم، من أبرزها كتب: 'مسألة صلب المسيح'، 'القرآن كلمة الله'، 'هل الإنجيل كلمة الله'. نسأل الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته.


    الاثنين 3 شهر رجب 1426هـ – 8 أغسطس 2005م آخر تحديث 12:12م بتوقيت مكة

    ************************************************** *********************************
    إنا لله و إنا إليه راجعون ...رحمه الله و غفر ذنبه و أجزل له الثواب عن الأمة ..كنت أسمع المناظرات التي قام بها مترجمة للعربية من سنوات ..لم يسبقه إليها أحد و لم يصل إلى ما قام به أحد .. أخرج كل أغاليط الانجيل و رد عليها فكانت النتيجة أن أسلم على يديه الآلاف ..

    و في السنوات الماضية أطلقت عدة اشاعات على أنه توفي ثم كذبت.. منها سنة 2001..لأن الشيخ كان مريضا خلال السنوات الماضية..

    و هذا موقع الشيخ رحمه الله و فيه خبر الوفاة

    http://www.ahmed-deedat.co.za/frameset.asp

    المناظرة بين الشيخ رحمه الله و القس جيمس سويجارت مترجمة للعربية ..و التي أسلم على اثرها الكثير من النصارى

    http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=1130

    حوار ساخن مع الداعية أحمد ديدات

    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=42255

    مناظرة حول: أيها كلام الله القرآن أم الانجيل

    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=27195

    اسمحوا لي أن أضع بين أيديكم هذا المقال ..
    **********
    أحمد ديدات.. شيخ المناظرين

    2002/11/24
    ديربان - داليا يوسف ** اسلام أون لاين


    كان تعليق أبي حينما علم بسفري إلى جنوب أفريقيا، في رحلة عمل ضمن وفد من موقع إسلام أون لاين.نت، هو: "أرسلي بتحياتي إلى الشيخ أحمد ديدات". ابتسمت وقتها استبعادا لأن تأتيني هذه الفرصة لألتقي الشيخ الذي أذكر أن أول معرفة لي به كانت عبر شريط فيديو لرجل قوي البنية واضح الصوت ذي لحية بيضاء يقرأ الآيات التي يستشهد بها من القرآن بلسان أعجمي، وينطلق بالإنجليزية يفند بحزم مزاعم قس مسيحي يدعى سواجارت ويقرأ عليه أجزاء كاملة من الإنجيل، ويقارن بين نسخه المختلفة في براعة وشدة، لم يكن ذلك الشيخ سوى أحمد ديدات. وكنت قد شاهدت هذا الشريط في سني طفولتي.. قالوا لنا عنه وقتها إنه من جنوب أفريقيا وهو يناظر القساوسة المسيحيين، ويستطيع أن يجادلهم من عين مصادرهم، ثم ما لبث بيتنا يشهد بعدها بعضا من كتبه التي كانت تحمل عناوين مثل: مسألة صلب المسيح، القرآن كلمة الله، هل الإنجيل كلمة الله.

    وقرأت بعدها عددا من التحقيقات في مجلات عربية يلوم فيها الشيخ "ديدات" العرب بشأن تقصيرهم، وقد ملكوا التبر والدولار مقابل الأموال التي تُضخ في حملات التنصير لدعم المبشرين في أنحاء العالم.. مرت سنون ولم أسمع عن الشيخ سوى شائعات وفاته التي ما لبثت أن تم تكذيبها، وأعلن أنه ما زال حيًّا، ولكنه ابتلي بمرض أقعده منذ عام 1996.
    إلا أن شهرة ديدات ظلت من نوع خاص، تلك الشهرة التي تعرف بها البلاد.. فجنوب إفريقيا لدى كثيرين قد تعني: مانديلا.. وأحمد ديدات.
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,278
    الجنس
    ذكر

    Post رحم الله شيخنا وعلمنا وقائد المناظرة وبارك في علمه ونفع به

    الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين، وصلى الله وسلم على سيد الأولين والآخرين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:فقد توفي الشيخ اليوم الإثنين الثالث من شهر رجب لسنة 1426 من هجرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وبوفاته رحمه الله فقدت الأمة الإسلامية أحد علمائها الأعلام وفضائلها الكرام،
    الشيخ أحْمَد ديدَات
    في سُطُور*


    · ولد الشيخ أحمد حسين ديدات عام 1918 م في بلدة ( تادكيشنار ) بولاية ( سوارات ) الهندية .
    · هاجر إلى جنوب إفريقيا في عام 1927 م ليلحق بوالده .
    ·بدأ دراسته في العاشرة من عمره حتى أكمل الصف السادس ، ولكن الظروف المادية الصعبة أعاقت استكماله لدراسته .
    · عمل في عام 1934 م بائعاً في دكان لبيع المواد الغذائية ، ثم سائقاً في مصنع أثاث ، ثم شغل وظيفة ( كاتب ) في المصنع نفسه ، وتدرج في المناصب حتى أصبح مديراً للمصنع بعد ذلك .
    · في أواخر الأربعينات التحق الشيخ أحمد ديدات بدورات تدريبية للمبتدئين في صيانة الراديو وأُسس الهندسة الكهربائية ومواضيع فنية أخرى ، ولما تمكن من توفير قدر من المال رحل إلى باكستان عام 1949 م ، وقد مكث فـي باكستان فترة منكبّاً على تنظيم معمل للنسيج .
    · تزوج الشيخ أحمد ديدات وأنجب ولدين وبنتاً .
    · اضطر الشيخ أحمد ديدات إلى العودة مرة أخرى إلى جنوب أفريقيا بعد ثلاث سنوات للحيلولة دون فقدانه لجنسيتها ، حيث أنه ليس من مواليد جنوب أفريقيا .
    ·وقد عرض عليه فور وصوله إلى جنوب أفريقيا استلام منصب مدير مصنع الأثاث الذي كان يعمل فيه سابقاً .
    · في بداية الخمسينيات أصدر كتيبه الأول : " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم ؟ " ، ثم نشـر بعد ذلك أحد أبـرز كتيباته : " هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ " .
    · في عام 1959 م توقف الشيخ أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للمهمة التي نذر لها حياته فيما بعد ، وهي الدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات . وفي سعيه الحثيث لأداء هذا الدور العظيم زار العديد من دول العالم ، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال : كلارك – جيمي سواجارت – أنيس شروش .
    · أسس معهد السلام لتخريج الدعاة ، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة ( ديربان ) بجنوب إفريقيا .
    ·ألف الشيخ أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتاباً ، وطبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها ، وقام بإلقاء آلاف المحاضرات في جميع أنحاء العالم .
    ·ولهذه المجهودات الضخمة مُنح الشيخ أحمد ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986 م ( بالمشاركة ) .

    فرحمه الله رحمة واسعة، وأحسن عزاء ذويه، وأخلف على الأمة فيه خير. ,
    فلا ريب أن منزلة العلماء عظيمة، وفقدهم رزية كبيرة، ففي الحديث الصحيح عن المصطفى صلى الله علية وسلم أنه قال: (العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذ به فقد أخذ بحظ وافر) رواه أبو داود والترمذي وغيرهم. ومعلوم أنه لا رتبة فوق النبوة ولا شرف فوق شرف الوراثة لتلك الرتبة. ولأجل ذلك فقد زخرت نصوص الكتاب والسنة بذكر فضل أهل العلم ونوهت الشريعة ونوهت بمكانتهم، كما في قوله تعالى: {شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط ..} [آل عمران: 18]، فانظر كيف استشهد الله العلماء على هذا الأمر العظيم بعد أن بدأ سبحانه بنفسه وثني بملائكته. ومن ذلك قوله تعالى: {..يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ..} [المجادلة: 11]، وقوله تعالى: {.. قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ..} [الزمر: 9]. وقوله تعالى: {..إنما يخشى الله من عباده العلماء ..} [فاطر: 28]، إلى غير ذلك من النصوص التي يطول المقام بذكرها، والتي صنفت في بيانها كتب عدة. بل إن موتهم له وقعه في السماء والأرض، كما يدل عليه قوله تعالى في شأن هلاك آل فرعون: {فما بكت عليهم السماء والأرض ..} [الدخان: 29]، فالصالحون وخاصة العلماء العاملون تبكيهم السماء والأرض كما كانوا يعمرون حياتهم بالعبادة وبث العلم في الناس. ولأجل ذلك فإن موت العلماء والذين لهم هذه المنزلة العظيمة يؤثر على الناس بما لا يؤثر غيره، وذلك لأن موتهم يعني فقد الهداية والدلالة إلى الخير الذي حملهم الله بيانه وتبليغه للناس. ومما يبين أثر موت العلماء على الأمة ما نقله المفسرون في تفسير قول الله تعالى: {أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها ..} [الرعد: 41]، قال عبدالله بن عباس - رضي الله عنهما - (خرابها بموت فقهائها وعلمائها وأهل الخير منها). ومن جوانب النقص التي تلحق الناس بموت العلماء ما يفشو بين الناس بفقد العلم من الظلم والجور الذي يصل حتى إلى البهائم والطير، وذلك لغيبة الوازع الإيماني وخفاء ما ينبغي في ذلك وما لا ينبغي، ويشهد لهذا قول النبي صلى الله علية وسلم : (إن العالم ليستغفر له من في السموات والأرض والحيتان في جوف الماء) رواه أبو داود وغيره، قال الحافظ الخطابي - رحمه الله - إن الله سبحانه قد قيض للحيتان وغيرها من أنواع الحيوان العلم على ألسنة العلماء أنواعا من المنافع والمصالح والأرزاق، فهم الذين بينوا الحكم فيما يحل ويحرم منها، وأرشدوا إلى المصلحة في بابها وأوصوا بالإحسان إليها ونفي الضرر عنها، فألهما الله الاستغفار للعلماء مجازاة لهم على صنيعهم بها وشفقتهم عليه. ومما جاء في بيان الرزية بفقد العلماء ما رواه الشيخان البخاري ومسلم في صحيحيهما عن عبدالله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله علية وسلم أنه قال: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا، فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا). قال الحافظ ابن حجر- رحمه الله - في فتح الباري. فدل هذا على أن ذهاب العلم يكون بذهاب العلماء. قال ابن مسعود - رضي الله عنه - يوم مات عمر: إني لأحسب تسعة أعشار العلم اليوم قد ذهب. وقيل لسعيد بن جبير ما علامة هلاك الناس: قال: إذ هلك علماؤهم. ونقل عن علي وابن مسعود وغيرهما قولهم: موت العالم ثلمة في الإسلام لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار.
    إلى غير ذلك من النقول والآثار التي تبين الأثر الكبير الناشئ عن موت العلماء. وهذا لا يعني القنوط والتشاؤم والتطير، فقد مات من قبل سيد العلماء وإمام الأتقياء محمد صلى الله علية وسلم ، ومن بعده صحابته النجباء وأتباعهم النبلاء، ولم يزل دين الله باقيا ظاهرا، وسيبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بإذنه تعالى، ولكن المقصود هو بيان مكانة العلماء في الأمة وأن يعرف الناس منزلتهم عند الله وعند رسوله، وأن الخير قريب منهم ما بقوا بينهم، ليستفيدوا من هديهم وينهلوا من علمهم وينزلوهم المنزلة اللائقة بهم من التقدير والتكريم والرجوع إليهم فيما يشكل عليهم، وأن يعلموا أنهم أمنة لهم بإذن الله تعالى. كما أن في هذا تنبيها لطلبة العلم لأن يهيئوا أنفسهم ويعدوها لخدمة الأمة، فإن الناس بحاجة ماسة إلى من ينشر بينهم العلم ويسعى لتفقيههم في دين الله. حفظ الله علماءنا ونفع بهم، ورحم أمواتهم وأموات المسلمين، ووفقنا جميعا لهداه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد**.
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    *أحمد ديدات سيرتي ومسيرتي لأشرف محمد الوحش
    ** اقتباس من مقال للشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة


    رحمة الله عليه...

    اسأل الله أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعه ...وأسأله تعالى أن يخلفنا خيراً منه.....


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    بلادي زينة البلدان *// المغرب //*
    الردود
    3,876
    الجنس
    أنثى
    انا لله و انا اليه راجعون
    الحمد لله على رحمته التي وسعتنا رغم تقصيرنا
    مشتاقة لك أختي صديقة الزهور ..::.. النشيد لك
    حسبي ربي و كفـــــــــى *** شكرا لك صديقة الزهور
    أفتقـــد ربـى الشمال
    بالصحبة الصالحة تطيب الحياة شكرا للغالية المعاني السامية
    << العضوات المجندات , شكرا لقوافل العائدات >>

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    دمشق
    الردود
    2,728
    الجنس
    امرأة
    رحمه الله واسكنه فسيح جناته

    وإنالله وإنا إليه راجعون

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    في بلاد الله
    الردود
    2,639
    الجنس
    أنثى
    إنا لله و إنا إليه راجعون ...
    رحمه الله و غفر ذنبه و أجزل له الثواب عن الأمة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    33
    الجنس
    امرأة
    لا حول ولا قوة الا بالله رحم الله هذا الرجل العظيم رحمة واسعه وأسكنه فسيح جناته
    ووسع مدخله وغفر له .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    رحمة الله عليه، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أسكنه فسيح جناتك واغفر له وارحمه.


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    الجزائـــــــــر
    الردود
    4,017
    الجنس
    امرأة
    انا لله وانا اليه راجعون
    أسأل الله أن يرحمه ويغفر له و يجعله من أهل الجنة
    آمين



    ومما زادني شرفـاً وتيــهًا***وكدت بأخمصي أطأ الثريا

    دخولي تحت قولك ياعبادي***وأن صيّرت أحمد لي نبيـًا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    اكناف بيت المقدس
    الردود
    1,229
    الجنس
    أنثى
    الشيخ ديدات رحمه الله له فضل كبيييييييييييييييييييير علي لا يعلمه الا الله
    ولا اذكر سنين مراهقتي الا وكتب الشبخ ديدات رفيقة ايامي ولياليّ
    وكنت اقرأ كتبه اكثر من مرة ولم ادع له كتابا استطيع الحصول عليه الا قرأته ودرسته ...
    وكانت امنية عمري ان القاه ...فله مكانه في قلبي لا يعلم مقدارها الا الله
    ورغم اني لا اجد وقتا للكتابة في المنتدى الا ان كلمة وفاء لهذا الشيخ الفذ لا بد ان تقال
    رحمه الله واسكنه فسيح جناته وجمعنا معه في جنات النعيم ...مع النبيين والصديقين والشهداء
    احسبه كذلك ولا ازكي على الله احد

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 11
    اخر موضوع: 03-09-2005, 12:37 AM
  2. رحم الله شيخ المناظرين ( أحمد ديدات ) فهلا عرفتموه ودعوتوا له .....
    بواسطة صمت الأسى في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 29-08-2005, 02:12 PM
  3. الداعية الإسلامي الكبير أحمد ديدات في ذمة الله
    بواسطة ندى البستان في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-08-2005, 12:06 AM
  4. الردود: 9
    اخر موضوع: 01-04-2005, 02:17 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ