انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: أخلاق العرب فى الغرب

الردود
    122
    أخلاق العرب فى الغرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه اول مرة اكتب موضوع فى الحوار العام ويارب تشاركونى رأيكم
    اول شئ انا عايشة بايطاليا والحمد لله الماما وانا و اختى محجبات ..(بس ما تفكروا ان هو حجاب موضة)واصلا قبل ما اتحجب ما كنت من النوع اللى يلبس لباس غير لائق..لعند هنا مافى اى مشكلة ..المشكلة فى الإخوة العرب ((قصدى الرجال ))ما ينزلو عينهم من عليك لما تمر من امامهم مع انه ديننا الحنيف يأمرنا بغض البصر و الله الموضوع مضايقنى من مدة يعنى معقولة ان اخلاق الإيطاليين تكون احسن من اخلاق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟ بصراحة ما فى ولا مرة ضايقنا احد ايطالى بالعكس عندنا اصدقاء ومعارف ماشفت زيهم فى الإحترام و حسن المعاملة ((يارب يهديهم للإسلام))..
    حاولت انى اتجاهل الموضوع وانى ما اعيره اى اهميه بس ما قدرت حتى اخوى اللى اصغر منى ملاحظ هالموضوع , لأنه مجرد ماتصادف احد عربى تحسه بياكلك من طريقة نظراتة اليوم مثلا طلعت انا وماما للسوق ..كان الوقت الظهر و اليوم جمعة المفروض انه وقت صلاة الجمعة ..بس تقريبا من وصلتنا للسوق لحد ما رجعنا البيت صادفنا 7 رجال ..وكلهم نفس التصرف ما يرفعو عينهم واكثر شى كان مزعج هو انه واحد يعاكس فى بنت ايطالية بكلام بذئ ((حسبى الله و نعم الوكيل))..ومن اسبوع تقريبا كنا بالسيارة راجعين للبيت 3 من الأخوة العرب جالسين امام الكنيسة و يشربوا فى خمرة ويضحكو بصوت عالى ..يعنى بصراحة موضوع ما ينسكت عليه وما لقيت احسن من منتدانا العزيز (لـــــــــــــك) انى نحكى اللى فى قلبى((اللهم اهدى شباب المسلمين..آمين))
    ..

الردود
    36,171
    أعتقد عزيزتي أنه هناك سببين، العربي أو المسلم عادة في الخارج ينظرون للفتاة المحجبة لأنها من بنات شعبه، فينظر إليها لا شعورياً.
    والذي يعاكس أو يشرب الخمر أمام الكنيسة، ما أدراكِ أنه مسلم؟

ثم أن هناك فئة كبيرة من العرب المسلمين الذي يهاجرون ويهتدون حيث تصبح المسألة تحدي وإثبات وجود. وكما يوجد من يهتدي، كذلك يوجد من يفسد، سواء من العرب أم من غير جنسيات.

الردود
    2,639
    انا اعتقادي مثل الاخت ايمان علي
    ولكن على كل حال نسال الله الهداية للجميع

الردود
    179
    كلامك يا لاخت انا كمان حاسه فيه ببريطانيا
    والله الانجليز ماينظرون لكي ابدا
    ولما تعدي من امام عربي ينظر لك نظرات غربيه ماهي مثل ما قالت الاخت ايمان تحسيها نظرات ثانيه
    لكن انا صراحه احسد الهنود والباكستانين المسلمين على الاسلام عندهم
    يطبقوة بحذافيره رغم الصعوبات الي يواجعونها في الدول الغربيه
    والله ما تشوفي باكستاني او هندي مسلم يعاكس اي بنت ... حتى لو كانت مهي مسلمه
    لكن بصراحه المسلمين العرب حالهم مو كويس انا اسمع من المسلمات الي هنا عندنا يقولون الي ما يقدر يسويه العربي في بلدة يسويه هنا ....
    بس الكلام هادا مو معمم على كل العرب بطبعا ...
    انا كمان لما شفت موضوع الاخت اتحركت مشاعري وبغيت افضفض
    شكرا على الموضوع
    آخر مرة عدل بواسطة caramellaa : 06-08-2005 في 11:32 PM

الردود
    7,864
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

قالتها إيمان، العربي تلفت نظره العربية بشكل طبيعي.. أنا نفسي عندما أمر بشخص أسمر او ملتحي هنا، ألتفت إليه لا شعوريا ( و أنا أم، يعني ليس هناك قصد من وراء التفاتي )..

أما إن أساء بعضهم الأدب في الكلام، فهذ وارد طبعا.. من العربي و الهندي و الايطالي و الايرلندي.. لا دخل للجنسية أو الأصل بهذا الموضوع..ربما نحن نظلم في الحكم.. يعني مثلا، لو ضايقني شخص ايرلندي (و حدث ذلك مرارا) أقول في نفسي : شخص غير مهذب.. أما لو فعلها عربي، يكون انزعاجي مضاعف لأنني أشعر بأنه يمت لي بصلة، و أقول في نفسي: يا الله، لم يتصرف العرب (و ليس هذا الشخص بالتحديد) بهذا الشكل .. يعني أخرج الموضوع من نطاقه الفردي و أعمم على أمة بأكملها..
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    122
    Smile

عزيزتى ايمان اول شئ بارك الله فيك لمرورك و احترم وجهة نظرك .
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي
    والذي يعاكس أو يشرب الخمر أمام الكنيسة، ما أدراكِ أنه مسلم؟
    انا ما كتبت هالموضوع إلا لما تأكدت انهم مسلمين لأنه زى ما تعرفى فى بعض الدول العربية ما عندهم الديانة المسيحية ..
    عزيزتى رباط اسعدنى مرورك ..كيف حالك ان شاء الله احسن؟؟؟؟؟؟
    caramellaa.. تسلمى على مرورك ..الحمد لله ما طلعت انا بس حاسة بالموضوع ..بعدين انا ماكان قصدى التعميم يعنى ما اقصد ان كل العرب من غير اخلاق او يضايقونك ..لا العفو واعتذر لو حد فهم انى قصدت التعميم sid
    عزيزتى روان ..شكرا لمرورك بس انا والله ما حددت اى جنسية عربية لأن كلامى كان بصورة عامة بس لو انى ذكرت الإيطالى فهو بحكم انى عايشة بإيطاليا ..وانا ايضا لما حد يضايقنى ما افكر انه هو من جنسية معينة بس اول شئ يخطر ببالى انه ليش دائما يتصرف العرب بهالطريقة ..
    واقدم اعتذارى لكل من اساء فهمى

الردود
    7,864
    عزيزتي lome لمَ الاعتذار ؟ لم أسىء فهمك و مش زعلانة

لم أقصد أنك حددتِ أية جنسية عربية، فكلامك واضح و القصد منه سليم.. إنما قصدتُ أننا نحن في الغرب عندما نتعرض لمضايقة من أي شخص عربي (بغض النظر عن جنسيته)، نلقي باللوم على كل الأمة العربية... بينما اللوم المفترض أن يقع على هذا الشخص وحده .. فالأمة العربية أرسلت الكثير من أبنائها للغرب.. منهم من يسيء الأدب و يهين نفسه و يلحق الأذى بأمته، و منهم من يكون مثالا للشرف و يعكس أجمل صورة عن أمته ..

و بس
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    122
    Talking السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله طمنتينى ..لأن اصعب شئ ان يظن الواحد ان الطرف الثانى اساء فهمه ..وانا سعيدة جدا بردك ..

الردود
    14,041

lome
    اعملي نفسك مو شايفة شي
    انت لو راح تدققي على كل حاجة راح تدوخي
    ياااااااااااااااااااااما شفنا بلاوي هنا ومستحيل حتى الكافر يعملها!!!
    والله مستحيل مستحيل الصيني ولا الهندي اللي عندي يعملها
    مع انهم هنا بوذيين وهندوس.. فصرنا نمشي مغمضين في مواسم
    السياحة حتى الخروج ما صرنا نتمشى لما هم يكونوا موجودين!

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    522

الرجال طبعهم كذا حتى وانتي بعبايتك ومتغطية لازم يحط عينة عليك نسأل الله لهم الهداية

مواضيع مشابهه

1. الردود: 46
    اخر موضوع: 25-09-2009, 11:44 PM
  2. الردود: 19
    اخر موضوع: 14-08-2009, 12:56 AM
  3. البيت اليمني بيت كل العرب واصل كل العرب ياهلا وسهلا بكم
    بواسطة العربية المسلمة في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 228
    اخر موضوع: 22-07-2007, 04:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ