انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

اخر اخبار بنت خميس مشيط لهذا اليوم ( الخميس )

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ولد جده غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    جده
    الردود
    721
    الجنس
    ذكر

    اخر اخبار بنت خميس مشيط لهذا اليوم ( الخميس )

    أسباب رفض أسرة آل قليص العفو عن قاتلة ابنهم رغم تدخل مسؤول كبير في الدولة

    علمت (الوفاق) أن مسؤولاً كبيراً في الدولة التقى عبد العزيز قليص الشقيق الأكبر للشاب خالد بن محمد قليص، الذي قُتل في خميس مشيط على يد فتاة أصبح يطلق عليها في منطقة عسير اسم (سجينة خميس مشيط). وقال له "إن حكم الله نافذ ولكنني بجاهي ومالي أطلب منكم التنازل والعفو عن القاتلة".
    ورغم مكانة ومقام المسؤول إلا أن شقيق القتيل اعتذر للمسؤول، وطلب منه أن يقدر حاله هو وأسرته؛ بسبب الوضع الذي وجدوا فيه القتيل، والطريقة التي قتل فيها، وأن حجم المصاب بتداعياته يحول بينهم وبين القدرة على القبول بالعفو.وحصلت (الوفاق) على البيان الذي أعدته أسرة القتيل (أسرة آل قليص) والذي تلي على شيوخ القبائل التي حضرت يوم الخميس الماضي، مجلس أسرة القتيل في مسعى للصلح وطلب العفو، ولكن مساعيهم فشلت وفيما يلي نص البيان:
    "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، الحمد لله القائل: { ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب ...}..
    أيها الإخوة الحضور ياشيوخ القبائل أهلاً بكم في هذا المخيم، ونحن نرحب بكم ونقدر لكم حبكم للخير وسعيكم للشفاعة، وانتم تحملون في قلوبكم قول الله تعالى: { والصلح خير }نكرر ترحيبنا بكم وأنتم ضيوف علينا وعلى جماعتنا، ونزولاً عند رغبة محافظ محافظة خميس مشيط وشيخ الشمل حسين بن سعيد بن مشيط وجماعتنا آل غنوم ووجوه القبائل وأعيانهم من أهل الخير ليعلم الجميع أن سلوم القبائل وعاداتهم لا تختلف وأنه رباط واحد، حث عليه ديننا الحنيف في قول تعالى :{وتعاونوا على البر والتقوى} .
    أيها القبائل ياوجوه الخير إنني أعرض لكم في هذه اللحظات ما تم لابننا، وأحببت ذكر ما حصل لأؤكد أن كل ما تم ليس عبثاً من الخيال، ولكنها جريمة هزت بفصولها وأحداثها كل لبيب وكل عاقل وكل مسلم يعلم حرمة الجناية على النفس البشرية التي كرمها الله تعالى بقوله: { ولقد كرمنا بني آدم } فلم تكن النفس محلاً للعبث والامتهان والاعتداء والجناية بالحرق .. ففي يوم الجمعة الموافق (26 /11/ 1420هـ) فقدنا شقيقنا في الوقت المعتاد لعودته للمنزل، ولدى مراجعة شرطة البلد للإبلاغ عن أخينا أفادونا بأنهم قد وجدوا جثة ملقاة وسط حاوية النفايات دون معرفة من تكون له هذه الجثة، وقد أودعت ثلاجة الموتى بمستشفى أبها العام ولدى معاينة تلك الجثة من قبلنا كانت المفاجأة إنها لشقيقنا ( خالد بن محمد قليص ) يرحمه الله، حيث صدر تقرير الطبيب الشرعي أن الشخص المقتول تم قتله بواسطة آلة حادة على رأسه وعلى أنفه، وقد قطعت عضلات يديه وشق بطنه وبترت إحدى ساقيه وكسرت الساق الأخرى وتم كسر إحدى يديه وأحرق تماماً لإخفاء معالم التعذيب.
    والآن السؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل منكم هل يعقل أن تقوم امرأة ضعيفة بهذا العمل بل يجب علينا أن نتساءل وبكل صراحة لو أن ما تم لابننا قد حدث لأبنائكم أو إخوانكم أو آبائكم ـ لا سمح الله ـ فهل تتصورون أو تصدقون أن هذا يحدث في مجتمعنا وهل ترضون هذا ..؟
    نحن نناشدكم بوجه الله الذي لا إله إلا هو بأن تقدروا وضعنا هذا وما فعلوه الجناة، وحضوركم هذا إلى القبيلة وتقديركم لنا وسام على صدورنا، نحن نريد تنفيذ وتطبيق الشرع لكي تهدأ النفوس".
    وكانت (الوفاق) قد ذكرت في عدد الأمس أن القاتلة تم إدخالها إلى السجن الانفرادي استعداداً لتنفيذ حكم القصاص عليها.


    المصدر

  2. #2
    الحلم الجميل غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    مضبوبة بغرفتي
    الردود
    1,338
    الجنس
    أنثى
    [QUOTE=ولد جده]

    أن الشخص المقتول تم قتله بواسطة آلة حادة على رأسه وعلى أنفه، وقد قطعت عضلات يديه وشق بطنه وبترت إحدى ساقيه وكسرت الساق الأخرى وتم كسر إحدى يديه وأحرق تماماً لإخفاء معالم التعذيب.
    .

    هذا الكلام حقيقي؟؟؟
    انا كنت متعاطفه معهها على اساس كانت تدافع عن شرفها
    بعدين قالوا انه لم يحاول يتعرض لها و لككنه كان يهددها
    و قلنا اوكي ماشي بدها الستر و كمان دافعت عن شرفها

    بس اذا الشغله في بتر اعضاء و شق و قطع
    فهذا غير طبيعي و فعلا مافي بنت تقدر تعمل هيك
    الا اذا كانت البنت بغير قواها العقليه

    بس انا سمعت انهم يوم الثلاثاء عفو عليها تاثرا بموت الملك فهد الله يرحمه !!

  3. #3
    محبة القرآن غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة
    أثابك الله أيها الفاضل على النقل...

    وأرجو من الجميع عدم الحكم على أي طرف من أطراف القضية... سواءً جاني أو مجني عليه...ذلك أننا لا نعلم ماذا حصل بالضبط.... أسأل الله أن يعفو عن الجميع...ولا حول ولا قوة إلا بالله...


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  4. #4
    ألق الفجر غير متواجد :: قلم ذهبي :: كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    ملك القلوب !
    الردود
    2,371
    الجنس
    امرأة
    قصة الفتاة كما نشرت في جريدة الوطن

    ((أبها: نادية الفواز
    منذ 6 سنوات، تقبع (س.م) خلف جدران السجن، في حالة من الوحشة والوحدة والألم والترقب، في انتظار النهاية التي تعرفها سلفاً: القصاص.
    (س) التي أدينت بقتل شاب وقت أن كان عمرها 20 عاماً، ما زالت ترى بصيص أمل في نهاية النفق... "أعتبر قضيتي ابتلاء من الله، وما زلت أناشد المسؤولين أن يعتبروني ابنة من بناتهم، وأناشد أهل الميت أن يعفوا عني وينالوا أجره، وأقسم لهم أنني حاولت أن أتجنب حدوث هذه الكارثة، قدر استطاعتي دون جدوى، وعلى الرغم من كل شيء فأنا نادمة على ما جرى، وأطالب أهل الخير أن يسعوا في الصلح وأن يساندوني في محنتي لوجه الله تعالى".
    تقول (س): لم أتخيل يوماً أن أكون قاتلة، ولو عادت عقارب الساعة إلى الخلف، وعدت إلى تلك اللحظة التي فقدت فيها سيطرتي على نفسي لم أكن لأقوم بهذا العمل، ولكنت توجهت إلى الشرطة لحل مشكلتي، ولكن الموقف فاجأني، فقمت بالدفاع عن شرفي ونفسي، وأي امرأة سعودية تعتز بشرفها كانت ستتصرف مثلي، وقد طلبت من الشاب الذي قتلته أن يتركني وشأني وتوسلت إليه، لكن دون جدوى، وقد كنت وقتها متزوجة منذ عامين، وأحب زوجي وأحلم مثل كل البنات بحياة مستقرة، وأن يكون لي أبناء أجتهد في تربيتهم ورعايتهم، لكن ما جرى خيب كل آمالي.
    وتذكر (س) زوجها وموقفه النبيل منها "أحمل لزوجي أقصى درجات الاحترام والتقدير لوقوفه إلى جانبي وإيمانه بقضيتي وأنني فعلت ما فعلته لأحفظ شرفه في غيابه".
    وتمسح دموعاً فرت من عينيها حين تتذكر وفاة والدها الذي أصيب بجلطة أدت إلى وفاته بعد أشهر قليلة من دخولها السجن..." كان والدي يزورني ويبث فيّ روح الأمل والصبر، ويوصيني دائماً أن أصبر وأحتسب، لكنه مات وتركني".

    لدى (س) 9 إخوان وأختان، وحسب قولها فإن أسرتها متكاتفة ومحبة لبعضها البعض بدرجة كبيرة.
    وعن أوقاتها في السجن تقول: معظم الوقت أمضيه في الصلاة وتلاوة القرآن، ولا يوجد فراغ في يومي، حتى في الليل أواظب على صلاة التهجد والإكثار من تلاوة القرآن، كما أن الملاحظات والاختصاصية الاجتماعية يفعلن ما بوسعهن كي يزيلن عني أي قلق أو توتر.
    لقد حُرمت من عطف الأهل، لكن ربنا عوضني بالمسؤولات في السجن اللاتي قمن باحتوائي وكأنني ابنتهن، وقد وجهنني إلى الالتحاق بحلقة تحفيظ القرآن في السجن واستطعت خلال هذه السنوات أن أحفظ القرآن إضافة إلى دراسة الفقه وحفظ الأحاديث النبوية وأصبحت أدرِّس للسجينات، وأقوم بدور المرشدة لهن، وقد تعلمت في السجن الكثير من خلال القصص العديدة التي سمعتها وتعرّفت على أصحابها عن قرب، وقد زادتني هذه القصص قرباً إلى الله سبحانه وتعالى، وصرت أكثر خبرة بالحياة.
    وتضيف: إيماني بعدالة الله دون حدود، وأملي كبير أن يصفح عني أهل القتيل، الذين أقدر حزنهم على ابنهم، لكن أناشدهم أن يعتقوني مما أنا فيه وأن يعفوا عني ويعتبروني ابنتهم التي لا حول لها ولا قوة إلا بالله.
    وإلى أسرتها تقول: أقدر لكم دعمكم لي، وشدكم من أزري وأنتظر منكم المزيد من المساندة، فأنا ابنتكم البارة التي تحتاج إلى دعواتكم، ودعواتك لي يا أمي.
    وتوصي الفتيات بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه واتقاء الله في السر والعلن.
    وتؤكد المشرفة على سجن أبها نائلة عسيري ما قالته (س): (س) الآن إنسانة واعية ومتدينة، نادمة على ما فعلته، محتسبة إلى ربها، وهي تبذل ما في وسعها لتوعية السجينات دينياً واجتماعياً، خصوصاً وأنها الآن حافظة لكتاب الله، واكتسبت دراسة متعمقة في أحكام الشريعة، وتحرص كثير من السجينات على حضور الحلقات الدينية التي تعقدها لتثقيفهن.
    ))


    والله أعلم
    حنين في خواطرنا..يسوق جراحنا دمعاً..تفيض به مآقينا..حنين لم يزل طفلاً..برغم تعاقب الأيام..يرضع من أمانينا..رحلنا لم نكن ندري..بأن البعد يؤلما..وأن جراحنا ستطووووووول..من ذا كان يعلمنا؟..هي الأقدار!.آمنا بخالقنا..تقربنا وتبعدنا..فنغدو بعدها ننسعى..وعند الله نجتمع.
    إلى كل أحبتي في / لكِ

  5. #5
    GOLD ROSE's صورة
    GOLD ROSE غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    اهــــل الرخــــا والـــشدة..
    الردود
    1,411
    الجنس
    أنثى
    ياجماعه انا اول مره اقرا القصه

    بس ماني فاهمه مين الظالم ومين المظلوم (

  6. #6
    (سهام الحب) غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    أبها
    الردود
    522
    الجنس
    لا حول ولا قوة الا بالله أنا من اهل ابها والخميس

    وصدقوني ماأدري من الظالم ومن المظلوم لكن العلم عند الله ,,,

    ومايضيع حق عندالله اذاكانت أخطاءت راح تواجه جزاءها سواء في الدنيا أو في الاخرة

    لكن حسب ما سمعت ان اهل القتيل رفضوا العفو ونحن لانعلم يمكن اذا جاء وقت القصاص يعفون عنها

  7. #7
    نـورا's صورة
    نـورا غير متواجد كبار الشخصيات"روح المحبة "
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الردود
    4,150
    الجنس
    أنثى
    لا حول ولا قوة إلا بالله ..

  8. #8
    fragile_hearted غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    15
    الجنس
    من الصعب فهم ابعاد الحقيقة لان كل منهما يروى القصة من وجهة نظرة و لكن ان كان ما تقوله حقيقة فلم لم تكتفى بقتله لقد عزبته و مثلت بجسده و هذا ليس طبيعيا ابدا لابد من وجود جزء خفي فى هذه القصة المؤلمة

  9. #9
    محبه لله's صورة
    محبه لله غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    607
    الجنس
    أنثى
    لكن انا دخلت على موقع الفتاة وشاهدت ذلك الموضوع
    وهو بالنص< الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    ايها الأخوه والأخوات ....................... الأفاضل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كسياسة واضحه لهذا الموقع واعتماداً على الشفافية في تعاملنا مع اعضاء هذا الموقع في نقل كل الأخبار سيئها وحسنها فإننا في هذا اليوم نؤكد لكم من مصادرنا الموثوقه ان اسرة القتيل رحمه الله في طريقها بإن الله تعالى الى إعتاق رقبة هذه السجينه تقربا من الله سبحانه وتعالى وأكراما لوساطة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران المفتش العام حفظه الله يوم الجمعه الماضي في مدينة ابها ولوساطة شيوخ وأعيان القبائل وننتظر سماع هذه الأخبار السارة خلال الأيام القليه القادمه فجزاهم الله عنا كل خير وجزا سلطان الخير عظيم الجزاء >
    منقول

مواضيع مشابهه

  1. جزار لحم في ابها او خميس مشيط
    بواسطة إحياء السنة في ساعدوني
    الردود: 8
    اخر موضوع: 03-01-2012, 04:05 PM
  2. عاجل ... اخر اخبار فتاه خميس مشيط ليوم السبت
    بواسطة ولد جده في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 13-08-2005, 01:43 AM
  3. خبر عاجل .. عن فتاه خميس مشيط لهذا اليوم الثلاثاء
    بواسطة ولد جده في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-08-2005, 12:53 AM
  4. خبر اكيد وفاة سجينة خميس مشيط اليوم الصباح
    بواسطة alqudsija في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-08-2005, 10:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96