انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 86

الموضوع: فتاة سعودية تقود سيارة في شوارع الرياض متحدية الأنظمة والتقاليد ؟

الردود
    56
    Angry

انا مضطرة اني اقول ان الموضوع مالوش معني لانة بيتكلم عن باقي نساء العالم المسلمات بطريقة مش كويسة خالص....... لو الوحدة مخافظة علي دينها و مظهرها و طريقتها في الحديث مع الرجال (كالبائع و رجل الوقود و الشرطي)....تشتري اغراض المنزل، تجيب الاولاد من المدارس، تزور اهلها و اصدقائها.... خلاص تسوق زي ما هي عايزة....
    دة مين الراجل الي هايعمل الكلام دة؟؟؟؟
    ثم القرءان لم يذكر ان استلت مايسوقوش السيارات!! و عمر الأزهر ماتكلم عن الموضوع دة و لم اسمع ان المملكة محرمة السواقة بالنسبة للسيدات....تمنع ok ... قانون؟ علي عيني و راسي و لو انا في المملكة همشي علي حسب قانونها.....لاكن مش حرام و لا هو عمل الشيطان....
    لو واحدة عايزة تقول رأيها في حاجة تقول علي طول مش لازم عن طريق قصة تصف بيها السيدات المسلمات غير السعوديات انهم متبعات الشيطان!
    و علي فكرة....في سيدات كتيير سعوديات بيسوقوا برة المملكة!!!!

و أرجو من أدارة المنتدي ان تمنع الموضوع لانة شكلة كده هيعمل مشكلة

الردود
    2,371
    تعقيب كتبت بواسطة karima9
    كما قالت اختي سابقا العلماء ورثة الانبياء هذا صحيح ,بالله عليك اخي هل هؤلاء ورثة الانبياء؟ اين كلمتهم ؟ ما يجري في بلاد الرافدين من تطاحن ,ما يجري في فلسطين, و القائمة طويلة .......اين دورهم ؟ لا نريد اخي فتوى في الطهارة و الارث و الغسل و.................كل شيئ واضح و مدون في الكتب من زماااااااااااااااااااااااااااااان و هنا على النت فقط بالفارة كليك و ها بين يديك ما تريد بجميع اللغات .صراحة اخي ما نسمع منهم الا اعياد الميلاد حرااااااااااااااااام,سياقة المراة السعودية حراااااااااام,.................................... ......................حرام حرام حرام لا حول و لا قوة الا بالله ,هل دورهم يا اخي مثل دور البابات؟
    هذا اخي ليس تعرض للعلماء و لا شتم لكن الحق يجب ان يقال .
    عزيزتي ..
    العلماء هم ورثة الأنبياء فعلاً وليس لكِ أو لغيركِ أن تتكلمي عنهم بهذه الطريقة..
    إن رأيتِ من أحدهم شراً أو منكراً لا قدر الله ..فهذا ليس بتبرير يجعلك تتكلمين بصيغة (التعميم) عن علماء الأمة
    الإسلامية..
    العلماء والدعاة بذلو كل مايستطيعون من أجل بلاد الرافدين وغيرها..لكن مذا فعلنا نحن؟؟
    تتسائلين عن دورهم..؟؟
    وماالذي قمنا به نحن حتى نتسائل عن دورهم الذي أدوا فيه ما استطاعوا؟!
    .................كل شيئ واضح و مدون في الكتب من زماااااااااااااااااااااااااااااان و هنا على النت فقط بالفارة كليك و ها بين يديك ما تريد بجميع اللغات
    عجيب أمرك أختي الكريمة..!!
    ومن أين جاءت المعلومات الموجودة على النت؟؟ ألم يكتبها علماء أصلاً ثم نُشرت بعد ذلك؟؟
    ولو كان النت يفتي لاختلط الحابل بالنابل وهذا هو سبب البلوى اليوم..
    أحبتي جميعاً هنا:
    اتقوا الله فيما تكتبون..وتذكروا أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية..
    ولا أدري هل حُلت جميع مشاكلنا وقضايانا لنتفرغ - أكثر من عشر مرات- لمناقشة قيادة المرأة السعودية للسيارة؟!!
    لكل طرف مبرراته...إذن لا داعي للتكرار والجدال..
    تقبلوا محبتي..
    حنين في خواطرنا..يسوق جراحنا دمعاً..تفيض به مآقينا..حنين لم يزل طفلاً..برغم تعاقب الأيام..يرضع من أمانينا..رحلنا لم نكن ندري..بأن البعد يؤلما..وأن جراحنا ستطووووووول..من ذا كان يعلمنا؟..هي الأقدار!.آمنا بخالقنا..تقربنا وتبعدنا..فنغدو بعدها ننسعى..وعند الله نجتمع.
    إلى كل أحبتي في / لكِ

الردود
    1,756
    اختي

اذا لم يفعل العلملء شيئا ل من المفروض هم اصحاب الكلمة ماذا يجب علي ان افعله انا لا اجد اختي سوى الدعاء .
    ما في الانترنت هو لعلماء الامس و ليس لعلماء اليوم اتمنى اختي ان تتضح لك الصورة و تحياتي لك.

الردود
    544
    karima9

قل خيراً او اصمت
    اخواتي دعو الكلاب تنبح والقافلة تسير مادمنا خدام الحرمين الشريفين فنحن بأمان بإذن الله ولايضرنا مايكيد لنا أعدائنا ولايكتب الله لنا أمراً إلا فيه خير لنا

الردود
    14
    حلوة الحكاية والله ضحكتيني ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الردود
    2,740
    كما قالت اختي سابقا العلماء ورثة الانبياء هذا صحيح ,بالله عليك اخي هل هؤلاء ورثة الانبياء؟ اين كلمتهم ؟ ما يجري في بلاد الرافدين من تطاحن ,ما يجري في فلسطين, و القائمة طويلة .......اين دورهم ؟ لا نريد اخي فتوى في الطهارة و الارث و الغسل و.................كل شيئ واضح و مدون في الكتب من زماااااااااااااااااااااااااااااان و هنا على النت فقط بالفارة كليك و ها بين يديك ما تريد بجميع اللغات .صراحة اخي ما نسمع منهم الا اعياد الميلاد حرااااااااااااااااام,سياقة المراة السعودية حراااااااااام,.................................... ......................حرام حرام حرام لا حول و لا قوة الا بالله ,هل دورهم يا اخي مثل دور البابات؟
    هذا اخي ليس تعرض للعلماء و لا شتم لكن الحق يجب ان يقال .

الاخت الفاضلة
    كريمة
    عندك حق فيما تقوليه
    وبغض النظر عن العلماء من أين إلا أنني حذر وأتجنب التطرق للعلماء فربنا حسيب الجميع
    كما أنصحك وأنصح نفسي أولا وكل من قرأ كلماتي بتجنب قدح العلماء فالرب حسيب الجميع

وبالرغم أنني ليس متفقها إلا أنني متأكد من هذه الحقائق الاسلامية

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

طاعة ولي الأمر أي الحاكم أو الرئيس أوالأمير واجبه وإن كان فاسقا ..
    طبعا والطاعة فيما لا يغضب الله

ومن ثم دعيني أقول بقمة الحيادية .. ولا أريد تأجيج مشاعر الكره ولكن كجزء من التاريخ القريب
    وحيث الأمر يمس الحكومةالسعودية مثلا وعلمائهم

العراق غزت الكويت و قادت السعودية التصدي للغزو بكل ماتملك حتى أنهم إستعانوا بكل كتابيون العالم ومن ظمنهم امريكا وبريطانيا ولا تزال أثار وجودهم منذ تحرير الكويت الى الان باقية وهاهوالعالم الاسلاامي يعاني من جراء تواجدهم بسبب الغزو الغاشم .. كذلك الحكومةالفلسطينية وقفت مع العراق في غزوها .. ومعهم اليمن حكومة وشعبا وكلنا نعلم أفضال السعوديةعلى اليمن حكومة وشعبا

ولا داعي لتعداد مكارم السعودية على فلسطين خلال النصف قرن الماضي
    أيضا لاداعي لتعداد الوقفات الجباره للسعودية مع العراق أثناء حربها مع إيران

ومن جراء هذه المعونات والتصدي للغزو الغاشم ..
    إختلت موازنات السعودية وإحتياطياتها
    وارتبكت خططها التنموية
    وخيرات السعودية التي صرفت .. لمعاونةالعراق للتصدي لإيران .. ومعوناتها للفلسطينيون حكومة وشعبا كان من المفترض أن ينعم بها أبناء الشعب السعودي

فبعد هذا الجفاء من حكومة العراق ... وفلسطين ... واليمن ... للسعودية

ماذا ننتظر من السعوديون حكومة وشعبا وعلماء نتيجة هذا الغدر

مع العلم أن العلماء في كل العالم الاسلامي ومن ظمنهم العلماء السعوديون يحثون على الجهاد
    واستنكروا ولا زالوا يستنكرون الوجود الاسرائيلي في فلسطين ... والوجود الامريكي في العراق

أقسم بالله أنني أقول هذا الكلام بقمة الحياد

الردود
    1,756
    معك حق اخي الدهليز و بارك الله فيك

ساخد بنصيحتك اخي

الردود
    9,839
    أعتذر إن كنت سأخرج قليلا عن مسار الموضوع ولكن بعض الردود أجبرتني..

أبو رسيل يقول:
    لا أعتقد أن هذه المسألة من شوؤن العلماء لأنها مسألة دنيوية فالسيارة مثلها مثل المسجل والكمبيوتر والطائرة وغيرها من الإختراعات الحديثة
    سبحاااانك ربي..
    كأني قد فهمت ردك أنك تقول ليس للدين شأن في هذا!!
    أتمنى أن تستغفر عما كتبت..
    فجملتك ليست بالهينة..!

وعجبت أكثر حينما انتقلت الى الردود التاليه..
    فالأخت كريمة تقول:
    اما بخصوص العلماء فانهم يفتون بما يؤمروا به و خصوصا علماء السعودية .
    لاحول ولاقوة الا بالله..
    جملتك خطيرة أختي وخطيرة جدا..
    فهذه تهمة عظييييييمة..
    اللهم لاتؤاخذنا

ساخذ على كلامك لا يفتون بما يؤمرون صح اذن لماذا تحرم السياقة ؟يا ريت جواب مقنع اختي و لا داعي للزعل هذه مناقشة تؤخذ و ترد .
    أسمعت وقرأت الفتاوى بتمعن؟!!!!
    أفهمتِ حقا أقوال العلماء في ذلك!!
    ألم يقولوا أن قيادة المرأه في أساسها مباحة ولكن تحريمها لأسباب ذكروها!!
    وهاهي تهمة أخرى:
    صراحة اخي ما نسمع منهم الا اعياد الميلاد حرااااااااااااااااام,سياقة المراة السعودية حراااااااااام,....................................
    أننكر استنكارهم فيما يحدث من امور في العالم الإسلامي ومن أحداث وجهودهم في توعية الناس حولها!!
    أننسى كل هذا..!

ارجوك أختي كريمة إذا أنت تسمعين فقط من الناس ومن حولك فأنصحك تغيرين اسلوبك وتسمعي فعلا للعلماء الذين اتهمتيهم بتهم عظيمة في هذا الموضوع-غفر الله لنا ولكِ- ومن ثم تعالي واحكمي عليهم وقولي رأيك فعلا فيهم!!!!!

لم أكمل قراءة جميع الردود ولكن هذه وقفات سريعة مع ردود وجب علي التعليق حولها لعظمتها مع أن اخوتي واخواتي لم يقصرن في الردود جزاهم الله خير الجزاء..

والله المستعان على حال امة الإسلام متى مافقدت الثقة في علمائها وأصبحت تكيل لهم التهم ليل نهار ..

اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب

الردود
    1,756
    الى الاخت ابريزة

..................سلاما

الردود
    1,756
    اللهم لا حسد

كلام{ اخواتي دعو الكلاب تنبح والقافلة تسير }يخرج من فم وحدة تخدم الحرمين الشريفين و محسودة على ذلك .

مواضيع مشابهه

1. الردود: 60
    اخر موضوع: 31-10-2005, 04:40 PM
  2. الردود: 26
    اخر موضوع: 03-07-2005, 12:22 PM
  3. ماتت البنت أمام أمها في أحد شوارع الرياض
    بواسطة أم ريان في الملتقى الحواري
    الردود: 15
    اخر موضوع: 07-06-2002, 03:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ