السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالرضا والعافية

خبر طازج لشريحة كبيرة تهتم بهذه الاخبار




كتب ـ بندر الناصر وكتب - خالد الزيدان:

تبدأ الاتصالات السعودية اعتباراً من السبت القادم 1425/8/18هـ ولغاية 1425/11/19هـ باستبدال رقم (5) بدلاً من رقم(0) للمشتركين الراغبين بذلك في جميع النطاقات ما عدا النطاق الذي يبدأ بـ (0500) أوضح ذلك المهندس سعود الدويش نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية رئىس الجوال والذي أضاف أنه بإمكان المشترك الحصول على الرقم الرديف (55.) مجاناً مع الاحتفاظ بالرقم الحالي (050) وذلك لجميع العملاء . ولن يتم احتساب أجور استبدال الرقم (5) على الارقام المميزة في حال كان الرقم الاساسي مميزاً .


وأشار الدويش إلى أنه بإمكان المشتركين الراغبين استبدال الرقم (5) بدلاً من الرقم (0) من أصحاب الارقام المميزة أو أصحاب الارقام المعروفة حسب طلب العميل (مجاناً) من خلال الاتصال بمركز الجوال على الرقم 902كما أنه سيتم تغيير الشريحة لتعريف الارقام مرة أخرى للجوال العائلي وبدون أجور عن طريق مكاتب خدمات العملاء أما بالنسبة لأصحاب الارقام العاديه ومع الغاء الرقم السابق، وأيضاً الجوال العائلي مع الغاء الرقم السابق ، فإنه ستحسب أجور مقدارها ( 25ريالاً) . حيث يتم الاستبدال عن طريق الاتصال بمركز الجوال على الرقم 902. أما أجور الاستبدال لارقام سوا فمقدارها أيضاً ( 25ريالاً) بشرط أن تتم الترقية إلى الجوال عن طريق مكاتب خدمات العملاء . وأضاف الدويش بأن عملية استبدال الرقم(0) بالرقم(5) جاءت تحقيقاً لرغبة عملاء الشركة كما أنه ومراعاة لمشاغلهم فإن للعميل فرصة الاحتفاظ بالرقم الرديف صاحب الرقم الحالي سواء كان مميزاً أو غير مميز لغاية تاريخ 1425/11/19هـ الموافق 2004/12/31م .


كما اوضح مدير عام الشؤون الاعلامية ومساندة التسويق بشركة الاتصالات السعودية المهندس سعد بن ظافر القحطاني ان الشركة تدرس خفض رسم الاشتراك الشهري من 120ريالاً إلى 60ريالاً للجوال العادي. وقال لـ"الرياض" هناك مراجعة مستمرة لأسعار الخدمات التي تقدمها الشركة مبنية على دراسات دقيقة وبصفة دورية تخدم المشتركين سيتم رفعها لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لأخذ الموافقة والبدء بالاعلان عنها. ومن بينها التخفيض لتكلفة المكالمات بشكل عام ولكل الخدمات.


واشار القحطاني الى ان ماذكر عن تقديم خدمة الانترنت مجاناً على مدار الساعة مقابل رسم رمزي للاشتراك غير صحيح، موضحاً ان هناك دراسة تهدف الى خفض التكلفة على المشترك سيتم الاعلان عنها في حينه. وبين القحطاني ان من بين الخدمات المجانية المقدمة تحديث بيانات مشتركي البطاقة مسبوقة الدفع للجوال (سوا) فضلاً عن خدمات الانتظار والتحويل واظهار الرقم بالجوال. وكذا القيام بحملات بين حين وآخر في تقديم تلك الخدمات مجاناً او مخفضة للهاتف الثابت او الجوال او تحويل البطاقة (سوا) لجوال عادي.



المصدر : صحيفة الرياض السعودية