انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: أيــهــا الــمــعــلــم .. إبـنـي أمــانــة لــديــك ؟! ~*~ وسام الموضوع المتميز ~*~

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر

    أيــهــا الــمــعــلــم .. إبـنـي أمــانــة لــديــك ؟! ~*~ وسام الموضوع المتميز ~*~

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بدأت الدراسة .. وبدأت المعاناة !! ..

    لاحظت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أن أكبر أبنائي الذي يدرس في السنة الرابعة من المرحلة الإبتدائية يُعاني من ألم في رقبته جعل من تحريكه لرأسه والإلتفات يمنة ويسرة أمراً مُراً ومؤلماً ..

    وعند سؤالي له عن سبب ما حلَّ به وكنت أتوقع أنه بسبب نومه بطريقة خاطئة .. إجابني قائلاًُ :

    بينا أنا جالس في الفصل .. إذ طلب مني المدرس أن ألتفت إلى زميلي الجالس بجانبي .. وعندما إلتفت إليه .. لم أدرِ إلا بمن يدفع برأسي بقوة لتزداد إلتفاتاً في تلك الجهة !!! .. ما سبَّب لي ألماً كبيراً .. يقول - الكلام ما زال لإبني - وعندما أعدت النظر إلى من فعل ذلك.. فإذا به المعلم !!! .. وعندما رأى المعلم ما أصابني من ألم .. ألقى باللوم عليََّ !!! .. وقال هل تعرف لماذا أصابك الألم ؟! .. لأن أعصابك كانت مشدودة !!! .. ثم طلب من أبني أن يُرخي أعصابه .. وفي حركة خُطافية (عصر) رأسه مرة أخرى إلى الجهة الجانبية .. الأمر الذي أدى إلى أن (تطقطق) رقبته .. ما أدى بالتالي إلى زيادة الألم والذي إستمر إلى اليوم .. مع ما بذلته أمه من رعاية له بتكميد و(تمريخ) ونحوه ..

    شعرت في الحقيقة بمرارة وغضب شديدين جداً .. وتساءلت بمرارة وألم .. ألهذا نُرسل إبناءنا إلى المدرسة .. هل إلى مثل هؤلاء نزف فلذات أكبادنا ؟؟!! .. هل .. وهل .. وهل ..

    أنتظرت على أحر من الجمر قدوم صبيحة يوم السبت .. فقد عزمت على أن لا أجعل الأمر يمر مرور الكرام .. بل لا بد من وقفة جادة في وجه من يعبث بسلامة أبنائنا تحت ستار التعليم ..

    ذهبت إلى المدرسة التي لا تبعد سوى خطوات معدودة عن داري .. وكنت قد قرّرت أن تكون المواجهة بيني وبين المعلم مُباشرة .. دون أن يكون لمدير المدرسة أو وكيلها دور على الأقل الآن .. ذهبت إلى غرفة إستراحة المعلمين في الدور الثاني .. وسألت عن المعلم والذي أخذت إسمه من إبني .. فأخبروني أن في أحد الفصول يُلقي درساً ..

    طرقت الباب .. صوت يأتي من الداخل : تفضل .. تفضل .. لم أُجب .. عندها خرج لي صاحب الصوت ..

    ودار بيننا هذا الحوار ..

    أنا : السلام عليكم ..
    المعلم : وعليكم السلام ..
    أنا : الأستاذ (.............) ؟! ..
    المعلم : نعم .. آمر .. أي خدمة !!! ..
    أنا : سلامتك .. لدى أمر مهم أريد أن أناقشك فيه ..
    المعلم وقد لاحظ تمعري وحدة صوتي : تفضل .. أنا تحت أمرك ..
    أنا : إبني (.....) .. الذي يدرس لديك .. يُعاني من ألم في رقبته حرمتنا وإياه لذة التمتع بعطلة نهاية الأسبوع ..
    المعلم : يا ساتر .. خير إن شاء الله !!! ..
    أنا : أبداً .. الفضل يعود لحضرتك !! ..
    المعلم وقد بدا عليه الإرتباك : أنا ؟!! .. كيف ؟!
    أنا : نعم .. أنت .. وسردت عليه القصة التي قصَّها لي أبني .. وقلت : أريد أن أسألك سؤالاً ..
    المعلم : تفضل ..
    أنا : (طقطقة الرقبة) للطلبة .. هل تندرج ضمن إطار النشاط المنهجي أم النشاط اللامنهجي ؟!..
    أُسقط في يديه .. وتلعثم .. وارتبك .. ثم أجاب وليته لم يفعل ..
    قال : حقيقة كان ذلك نوعاً من المُزاح الذي يُراد منه الترويح عن الطلبة ..
    أنا : سبحان الله .. وهل (كسر الرقاب) نوع من المزاح .. ثم .. هل ترى من العقل والحكمة أن تمزح بمثل هذا المزح مع من هم بمثل هذا السن .. والذين تكون عظامهم ما زالت طرية وغير مكتملة النمو تماماً ؟؟!! .. ألا تعلم أنه لو أُصيب العصب الكائن في تلك المنطقة من الجسم إصابة مباشرة وقوية فقد يؤدي ذلك إلى الشلل الرُباعي ؟! هل ترضى هذا لإبنك ؟! .. وهل لو رضيته لإبنك .. هل يُشترط بالضرورة أن يرضاه بقية الناس لأبنائهم ؟!!..

    أوضحت له الطرق الرسمية التي كان بإمكاني أن أسلكها لمعالجة هذا الأمر .. والتي ولا شك ستضره كثيراً .. ولكني آثرت أن أحل المشكل ودياً على أمل أن لا يتكرر مرة أخرى .. وإلا ستكون العاقبة وخيمة جداً ..

    وأنصرفت من عنده على عبارات الإعتذار والأسف والوعد والعهد بعدم العودة لمثل ذلك .. والإمتنان كثيراً لتصرفي الذي أقدمت عليه .. والذي جنَّبه المساءلة والعقاب ..

    ما تلاحظ لي أيضاً .. أن المدرس كان شاباً صغير السن .. وبغض النظر عن هيئته التي لا توحي إلى طبيعة مهنته .. وبصرف النظر إيضاً إلى منطقه الذي لا يتوازى البتة مع مكانته العلمية .. أقول : بغض النظر عن كل ذلك .. إلا أني أرى خطأ أن توكل مهمة تدريس المراحل السنية الأولى إلى صغار السن من حديثي التخرج .. ذاك أنهم ما زالوا يفتقرون إلى الخبرة والحنكة والحكمة الأبوية .. وكان من الأولى أن توكل تلك المهمة إلى من هم أكبر سناً ممن لديهم أطفال في نفس المرحلة السنية .. فهم الأقدر على فهم نفسياتهم .. وعلى تحملهم .. وعلى التعامل معهم من مبدأ الحنان الأبوي .. وهو ما يحتاجه الطفل في هذا السن الحساسة والمرحلة المهمة من حياته ..


    تحياتي ،،،
    آخر مرة عدل بواسطة شمالية غربية : 27-09-2004 في 04:53 PM السبب: إضافة وسام التميز

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    فعلاً أخي قصة أشعرتني بالغضب كثيراً لأني في كل كلمة قرأتها كنت أتخيل نفسي في الموقع وأطفالي، أطفالي يأتون من المدرسة أحياناً متضايقين بسبب هذا الولد قال كذا وذاك فعل كذا.. وبالتالي أنا أغضب وأحزن على طفلي.. فكيف لو كان المدرس هو من قال أو فعل كذا!؟!!
    ولكن بالنسبة للمدرسين الصغار حديثي التخرج، لدي فقط ملاحظة بسيطة، وهي أنه هذا يعتمد أين تلقوا هذا التعليم، وهذا أقوله معتمدة على القصة التالية:

    هنا يتخرج المعلم وفي عقله كمية هائلة من المعلومات حول طرق التدريس خطوة خطوة وحول طرق التعامل مع الطفل في شتى المواقف، حتى أنه لا يتخرج إلا ومعه شهادة طبية أنه أكمل دورات السي بي آر..
    وعلى هذا الأساس في مدرستنا مدرسات صغيرات في السن تخرجن كمعلمات حديثاً وفعلاً بارعات جداً، وكم أقارن بينهن وبين مدرساتي وأنا صغيرة!! هؤلاء رغم صغرهن إلا أنهن يعرفن كل حركة للطفل ما تعنيه وكيف تتصرف المدرسة تجاه أي موقف.

    بينما اتخذنا مدرسة تكبرهن سناً، تخرجت من بلدها وهي امرأة قد تخرج أبناؤها من الجامعة، وأصغرهن لا يزال يدرس فيها..أي أنها أم قديرة. هذه المدرسة لديها خبرة في التدريس ما لا يقل عن 20 سنة في بلادها، ولكنها لم تحتمل أكثر من يوم ونصف في المدرسة فاستقالت ولم تتمكن من التعامل مع الأطفال. تدرس الفنون وتطلب منهم السكوت التام، وأي كلمة الطفل يذهب إلى الإدارة؟؟ أين تعلمت هذه القوانين؟!

    ولهذا بنيت نظريتي أنه حسب المكان الذي يتعلم فيه المعلم ليتخرج معلماً، وحسب الطريقة التي تعلم بها وما الذي تعلمه..
    لقد رأيت التعليم في بلادنا ورأيته هنا، صراحة الفرق شاسع للأسف.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك اخى الفاضل..فانت فتحت فينا جروحا اكثر ايلاما ..فابنائى حفظهم الله تعالى يعانون من هذه المعاملة ...
    فالضرب اصبح وسيلة تفاهم كما يقوا ابنى الاكبر..: ياماه الاستاذ لايقف ويتكلم معاك ويتفاهم لابل يفعل هذا وفى نفس الوقت يقوم بضرب اسواطا واحد تلو الاخر...

    اما الاصغر جائنى اول يوم ورقبته فيها اثر جرح بالطول...فسألته..فاخبرنىانه كان واقفا وكان الاستاذ مرا من خلفه فلم يكلف نفسه ان يقول له ابتعد عن طريقى ..بل قام بلسعه بمسبحة كانت فى يده...ولاحول ولاقوة الا بالله..

    واما عن هيئتهم فهم ابعد مايكونون مربين افاضل فمن يسدل شعره ومن يتحدث بالجوال اثناء الدرس والادهى والامر من ذلك من يدخل الصف وفى جيبه علبة التدخين....


    ولاحول ولاقوة الا بالله

    تسلمين ياسوير الغلا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    الأخت الفاضلة : إيمان علي ..

    نعم .. صحيح .. للمكان والكيفية دورهما في ذلك ..

    فمعلمو الصفوف الدنيا عندما يتخرجون يتم تعيينهم مباشرة دون أن يتم تدريبهم وتكييفهم على معاملة الأطفال في مثل هذه السن التي يكثر فيها نشاطهم الحركي والذهني .. الأمر الذي يخلق المشكلة .. هناك دبلوم تربوي يمكن للمعلم أن يلتحق به .. ولكني لا أراه كافياً لتهيئة المعلم للتعامل الأمثل مع هؤلاء الأطفال ..

    هنا أمر آخر ..

    قد يكون الأمر مختلفاً لدى المعلمة .. فقد يكون لدى المعلمة من الصبر والحنان والإستيعاب للأطفال الذين تتعامل معهم ما لا يكون لدى الرجل .. ومردُّ ذلك إلى ما حباه الله إياها من أمومة حانية وعاطفة جياشة يفتقدها غالباً الرجل ..

    والأمر أيضاً ليس على إطلاقه فقد يكون هناك من المعلمات من هي أشد قسوة على التلميذات من الرجال على التلاميذ .. والعكس بالعكس صحيح ..

    والأمر ذاته ينطبق على سن المعلم .. فقد يكون هناك من هو صغير السن .. ولكنه أحكم وأحلم ممن هو أكبر منه سناً في هذا المجال .. وهذا يندرج ضمن مبدأ (لكل قاعدة شواذ) ..

    ومع ذلك .. ما زلت أرى أنه من الخطأ أن يقوم المعلمون من حديثي التخرج بتدريس طلبة الصفوف الدنيا .. وذلك لإفتقاد الغالب منهم للصبر والحنكة والحكمة والروية وطولة البال ..

    أشكر لكِ هذه المداخلة القيمة ..

    بارك الله فيكِ ..


    الأخت الفاضلة : الكروان غنى ..

    لا أُخفيكِ أني وقفت على كثير من الحالات التي تفضلتي بسردها .. وقد رأيت وسمعت ما يشيب له الرأس من تصرفات فردية هوجاء من بعض المعلمين هدانا الله وإياهم إلى الحق ..

    ولكن .. إسمحي لي أن أسألكِ سؤالاً ..

    على من في رأيك تقع مسؤولية مثل هذه التصرفات غير المقبولة ؟! ..

    سأجيبكِ أنا ..

    لنكن صرحاء .. المسؤولية تقع في المقام الأول علينا نحن كأولياء أمور .. فيجب أن لا يتم التغاضي عن مثل هذه التصرفات .. بل يتم التنبيه إليها ومعالجتها بالطرق المُتاحة والصحيحة .. فكثير من أولياء الأمور لا يُلقي لمجلس الأباء والأمهات أي بال .. والتي أرى أنه من الممكن من خلالها التطرق لمثل هذه التصرفات والتنبيه عليها والمطالبة بتصحيحها ..

    كثير من المعلمين يشكون الإهمال الكبير الذي يعانونه من أولياء أمور الطلبة .. بل لقد وصل الأمر كما أخبرني بعضهم إلى أنهم يوجهون العديد من الخطابات إلى بعض أولياء الأمور يطلبون منهم الحضور إلى المدرسة لأمر ما قد يكون مهماً .. فلا يجدون منهم إستجابة تذكر .. وأمر مثل هذا قد يدفع بعض ضعاف النفوس من المعلمين إلى أن يتصرف مع بعض تلاميذه تصرفات خارجة عن الحدود .. فمن أمن العقوبة أساء الأدب ..

    أشكر لكِ هذه المداخلة .. بارك الله فيكِ وأحسن إليك ..

    ولي عودة أخرى بمشيئة الله ..


    تحياتي ،،،

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة
    الفاضل..ناصح..

    لقد آلمتني قصتك جداً.... ولكن مع الطريقة الخاطئة التي أستخدمها المعلم...ولكن يبقى هناك زاوية مضيئه في الموضوع ...ألا وهي أن المعلم أعترف بذنبه...وأعتذر وتأسف....

    تخيل...أبنتي عندما كانت في الصف الأول الأبتدائي.....

    كانت تشتكي من المعلمه...فتقول...: يا ماما الأبله لما تصحح الدفاتر نكون حنا جنبها ...إذا خلصت من الدفتر ترميه في الأرض وننزل أحنا تحت الطاوله ونأخذه... وما تعطينياه في أيدينا....يا ماما خايفه على الدفتر يتوسخ...!!!!!!!!!!!

    تخيل .... البنت تفكر في نظافة الدفتر.... وفي التعب .... وهذه المعلمه ..لم تخف الله في هؤلاء الفتيات الصغيرات....

    نفس المعلمه ..تقوم بتدريس بنت جيرانا الآن....
    تقول جارتي...أتت بنتي مستاءه جداً اليوم.... وتقول:ماما أنا ما أحب أبله(......)

    تقول قلت لها ليييه...؟؟؟

    قالت البنت الصغيره: تحب تفشل البنات...دايم تقول لصديقتي....أقعدي يا أم شوشه... وقومي يا أم شوشه...وتعالي يا أم شوشه....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

    تخيل...عندما تتفنن النعلمه في الأنتقام من شقاوة فتيات في سن الزهور بالأذلال والأهانه المباشره لشخصهن...فهل ما زلنا نرجو منهن تربية أجيال.........؟؟؟؟

    بارك الله فيك أيها الفاضل...ودمت بخير....


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الردود
    451
    الجنس
    وللأسف الشديد هذا موجد في جميع مدارس الحكومة بنين وبنات رغم وجد قرار بمنع الضرب
    وإذا لم يكن هناك ظرب فهناك الفاظ بذيئة وتصرفت مهينه مثل ماذكرت الاخت محبة القران
    انا عانيت من هذ المشكلة مع ولدى في الصف الاول وعلى نهاية السنة نقلته إلى مدرسة خاصة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    شكر الله لك اخي الكريم..

    موضوع في غاية الأهمية..فالمعلم هو القدوة ناهينا عن ذلك أن هؤلاء الطلبة الذي تكفل بتدريسهم هم امانة عندة كما تفضلت..

    لازلت أذكر موقف إساءة من معلمتي في الصف الأول الإبتدائي ولاأتذكر مافعلت حينها نحو هذه المعلمه لتقابلني بهذا التصرف..!
    وهاهو محفور في ذاكرتي حتى الآن..

    فالمعلمين يغفلون كثيرا عن عظم هذه المسؤلية التي على رقابهم..
    كما انه لايسمح له برفع يده نحو أي طالب وليتصرف معه تصرفا آخر..

    وأكرر على مسألة ان لايفرط الوالدين في الرجوع للمعلم إن تعرض ابنهم لموقف كهذا فهذا يجعل هؤلاء يتمادون في أفعالهم..

    والله المستعان..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    3,927
    الجنس
    أنثى
    موضوع في غااايه الاهميه.. .

    دائما اسمع مثل هذه المواقف مع اخوتي..

    مثلا اخي في الصف الثاني الابتدائي... يقول في اول يوم دراسي الاستاذه ضرب كم طالب..

    ثم وضع الطلاب خلف الباب وبدأ يضغط عليهم ..!!!

    تخيل هذا في اول يوووم....!!!!!

    فكيف ستكون رده فعل الطلاب.. طبيعي كرهوا المعلم..

    فرق المعلم الذي يكون ذوا اسلوب في التعامل.. فيتقبل منه الطالب كل شي..

    شكرا على الموضوع..
    سبحان الله والحمد لله والله أكبر

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر
    الأخت الفاضلة : محبة القرآن ..

    لا شك أن إعترافه بالخطأ وبالتالي إعتذاره عنه ووعده بعدم تكراره يُعتبر أمراً إيجابياً منه .. ولكن صدقيني أنه لم يكن له خيار غير ذلك .. فلو أنه حاول أن يتبجح أو يتمرد .. فسيكون هناك طرق أخرى هو يعرفها جيداً قد تضره كثيراً .. ومع ذلك .. فقد سجلت له إعترافه وإعتذاره .. بل إن أبني أخبرني بعد عودته من المدرسة في ذلك اليوم .. أن ذلك المعلم جاءه إلى فصله وقدم له الإعتذار عما سببه له من ألم ..

    أما ما تفضلتي به من سردٍ لبعض التصرفات اللامسئولة من تلك المعلمة .. فثقي أن هناك ما هو أسوأ من ذلك للأسف الشديد .. وأني لأستغرب كثيراً عندما أسمع عن تصرفات قاسية تصدر من المعلمات نحو التلميذات الصغيرات .. كيف لا .. وهن من وهبهن الله العاطفة الجياشة وحنان الأمومة اللامحدود ..

    المُشكل الكبير في الموضوع .. هو السن الحساسة للآطفال في هذه المرحلة .. فقد يكون لتصرف المعلم أو المعلمة السبب الرئيس لصد الطفل والحد من رغبته في الذهاب إلى المدرسة ..

    أخبرني إبني أن أحد زملاءه في الفصل كان لديه عيب خلقي في عينيه (أحول) .. وكان أحد المدرسين كلما أخطأ ذلك الطالب أو أراد مناداته قال له يا أحول لا تفعل كذا .. أو يا أحول إفعل كذا .. حتى أصبح زملاؤه ينادونه بذلك متخذين من معلمهم قدوة لهم في ذلك .. ما أدى إلى أن يُصاب ذلك الطفل بإحباط وإنعزالية وحالة نفسية سيئة .. وقد يكون ذلك إمتد إلى البيت ..

    شكر الله لكِ هذه المداخلة الطيبة ..


    الأخت الفاضلة : سهر العيون ..

    نعم قد يكون الأمر موجوداً في المدارس الخاصة كما هو في العامة .. ولكن أعتقد أن هناك تفاوتاً كبيراً بينهما .. فهو أقل بكثير في المدارس الخاصة رغم وجوده .. ولكنه في المدارس العامة أكثر إنتشاراً وتفشياً ..

    بارك الله فيكِ ..


    الأخت الفاضلة : الجمان ..

    نعم .. صدقتي أختي بما تفضلتي به ..

    ولكني أقف عند عبارتكِ التي قلتي فيها ..

    ((وأكرر على مسألة ان لايفرط الوالدين في الرجوع للمعلم إن تعرض ابنهم لموقف كهذا فهذا يجعل هؤلاء يتمادون في أفعالهم..))

    على الرغم من أني لا أعلم من تعنين بقولكِ (هؤلاء) .. هل تعنين التلاميذ أم المعلمين .. إلا إني أُشاطركِ الرأي أنه لا ينبغي أن يُشعر الأب إبنه أنه سيف مسلط على رقبة المعلم .. وأنه بمجرد أن يغضب من معلمه فما عليه إلا أن يلوح بذلك السيف حتى يردع معلمه .. وهنا تكون الأدوار قد إنقلبت رأساً على عقب .. بل أرى أن يُزرع في الطفل إحترام المعلم .. وأنه يقوم مقام الوالد في المدرسة .. ولا بد أن يكون لدى الطالب هيبة لمعلمه .. وأن يُعرف بنبل رسالته التي يؤديها ..

    ولكن للأسف الشديد أن بعض المعلمين يُجبرون أولياء الأمور على مواجهتهم .. لما يصدر عنهم من تصرفات لا يمكن السكوت عنها .. وخشية أن تتطور تلكم التصرفات اللامسئولة إلى ما هو أكبر منها .. متى ما شعر ذلك المعلم أن لا رقيب ولا حسيب يوقفه عند حده ويأخذ على يده ..

    أحسن الله إليكِ .. وشكر لكِ ..


    الأخت الفاضلة : بسمة فرح ..

    صدقتي أخية فيما تفضلتي به .. فهناك فرق بين العينتين ..

    شكر الله لكِ وبارك فيكِ ..


    تحياتي ،،،

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    2,660
    الجنس
    جزاك الله خيرا اخي على ما تفضلت به وبارك بك وبما كتبت ...

    الوظيفة عموما بغض النظر عن كونها في مجال التعليم هي اماااااانة ..
    والامانة تكون يوم القيامة حسرة وندامة اذا لم تؤدى على الوجه الذي يرضي الله سبحانه ..
    فكيف اذا كانت في مجال التعليم .. هذه الرسالة السامية ..

    المواقف كما ذكرت وكما ذكرت الاخوات كثيرة ..
    مثلا ابن اختي في 3 ابتدائي أول ما ابتدئت الدراسة كان فرح ومسرور عندما سألته عن المدرسة
    ويقول لي الاستاذ يحبني ويخليني عريف
    لكن في بداية هذا الاسبوع سألته عن المدرسة .. قال لي .. مو زينة
    قلت له .. ليه .. مو تقول الاستاذ يحبك ويخليك عريف
    قال .. غيّـرووووه... جانا استاذ عصبيييي ويكرهني
    سألته عن السبب .. ففهمت ان في واحد من الطلاب في هذا الفصل يقرب لهذا المعلم وهو محط اهتمامه..
    ولا شك ان اهتمام المعلم بطالب معين وترك البقية يولد الغيرة بين زملائه ...

    المشكلة ان الطالب اذا أخذ صورة سيئة عن المعلم .. كيف سيتقبل منه أي شيء؟!!
    لذا من الأفضل حتى عند معاقبة الطالب المخطىء ان تكون العقوبة صادرة عن شخص مختص بذلك ..
    الوكيل أو المرشد ..
    وليس المعلم لكي لا ينفر هذا الطالب من ان يتقبل من هذا المعلم ما سيشرحه لهم ...

    اسأل الله التوفيق للجميع ...

    اعتذر اخي على الاطالة ..
    جزاك الله خيرا

    لنصرة الحبيب عليه الصلاة والسلام .. نفعل ونفعل
    ما شرح الله صدر عبد بالدعاء إلا أعطاه مسألته
    حتى قال بعض السلف: إني لأعرف متى يجيب الله دعائي، إذا شرح صدري لدعائه.


مواضيع مشابهه

  1. . (*·.¸ وسام الموضوع المتميز¸.·*)
    بواسطة القلب النابض في الملتقى الحواري
    الردود: 12
    اخر موضوع: 06-01-2007, 11:14 AM
  2. الردود: 18
    اخر موضوع: 30-09-2006, 09:17 AM
  3. وفي الفجر..لنا أنس..!!!..(*·.¸ وسام الموضوع المتميز¸.·*)
    بواسطة لمع الأسنة في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 03-03-2005, 12:11 AM
  4. سفر لا نستعد له !!!!::..(*·.¸ وسام الموضوع المتميز¸.·*)
    بواسطة ســارة في الملتقى الحواري
    الردود: 16
    اخر موضوع: 07-02-2005, 02:38 PM
  5. *** I Love You *** ~*~ وسام الموضوع المتميز ~*~
    بواسطة [ ضــــي ] في الملتقى الحواري
    الردود: 24
    اخر موضوع: 22-09-2004, 04:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ