انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: خبر عاجل الآن: 8/2/2007م.....

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    35
    الجنس

    flower1 خبر عاجل الآن: 8/2/2007م.....


    لقاءات الفلسطينيين تتواصل بمكة وتعهد بالتوصل لاتفاق


    الجزيرة نت: أكدت مصادر مسؤولة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إمكانية التوصل خلال أيام إلى اتفاق في المباحثات المتواصلة بمكة المكرمة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح), وذلك بينما يخيم التوتر المشوب بالحذر على قطاع غزة انتظارا لنتائج الاجتماعات.

    وقال محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس إنه يتوقع التوصل إلى اتفاق خلال ثلاثة أيام بشأن تشكيل حكومة وحدة ووقف الاقتتال الداخلي الفلسطيني.

    كما قال نزال إن المباحثات التي بدأت بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل كانت إيجابية. وأضاف أن "الجلسة المسائية تميزت بالإيجابية والمكاشفة والمصارحة، ولكن الجميع متفق على أنه ليس أمامنا إلا أن ينجح الحوار".

    وقد تعهد عباس وقادة حماس بإنهاء أزمة الاقتتال وتشكيل حكومة وحدة وعدم الخروج من مكة المكرمة دون اتفاق.

    وأكد عباس أنه اتفق مع مشعل على برنامج للمحادثات يتمحور حول "تشكيل حكومة الوحدة الوطنية"، وتعزيز "أسس الشراكة"، و"إعادة بناء وتأهيل منظمة التحرير الفلسطينية"، و"تعميق الوفاق الوطني".

    أما رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل فقال في كلمة ألقاها بعد الرئيس الفلسطيني "جئنا لنتفق ولن نغادر هذا المكان إلا متفقين". وأضاف أن على المجتمع الدولي أن يحترم اتفاق الفلسطينيين ويعترف بواقعهم "ويتعامل معه بجدية"، داعيا المجتمعين إلى "حوار على قاعدة الانفتاح والأخوة والمحبة".

    وحضر الاجتماع رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية الذي دعا من جهته "إلى الاتفاق على ميثاق شرف يحرم الاقتتال ويعزز الوحدة الوطنية". وأضاف "نريد اتفاقا شاملا وليس فقط اتفاقا جزئيا ينهي حالة الاحتقان".
    جلسة مغلقة
    وبعد إلقاء عباس ومشعل وهنية كلماتهم، تحول الاجتماع إلى جلسة مغلقة, غاب عنها الجانب السعودي.

    وكان نبيل عمرو مستشار الرئيس الفلسطيني قد قال قبل بدء الجلسة الافتتاحية "سنبدأ الحوار مما توصلنا إليه سابقا من نتائج في موضوع البرنامج السياسي وتوزيع الحقائب الوزارية".

    وأشار إلى أن المملكة لديها رغبة في إنجاح اللقاء وتوفير كل الأجواء من "أجل إنجاح الحوار بين الفلسطينيين والتوصل إلى اتفاق".

    كما حث العاهل السعودي في لقاءين منفصلين بجدة مع وفدي فتح وحماس، على عدم الاقتتال أو التفريط في ما أنجزه الفلسطينيون، معتبرا أن الاقتتال يخدم أعداء الأمة الإسلامية.

    شروط بيكيت وأولمرت
    وفي السياق ذاته قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت لندن ستنأى بنفسها عن أي حكومة تتفق عليها فتح وحماس، ما دامت الأخيرة تتحدى المطالب الدولية الخاصة بالاعتراف بإسرائيل. وجاءت تصريحات الوزيرة البريطانية خلال زيارتها لإسرائيل والأراضي الفلسطينية الأربعاء والتي اجتمعت أثناءها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ومسؤولين فلسطينيين.

    ومن جانبه أعرب أولمرت في كلمة ألقاها بالقدس أمام مسؤولين من اليهود الأميركيين عن أمله في ألا "يصبح عباس حليفا لحماس بطريقة تتناقض مع مبادئ المجموعة الرباعية والمجتمع الدولي".

    وقال إنه مستعد للتفاوض مع أي حكومة فلسطينية بما في ذلك حكومة حماس إذا اعترفت بإسرائيل, وأضاف "إذا قبلت الحكومة الفلسطينية أيا كانت بمبادئ اللجنة الرباعية فبالطبع سيمهد ذلك الطريق لمزيد من المفاوضات".

    في هذا السياق صرح مسؤول أميركي كبير بأن وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس تنوي عقد سلسلة من اللقاءات الثلاثية مع أولمرت وعباس. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك إن "توقعاتنا هي أن اللقاء يشكل فرصة أولية لبدء مناقشة القضايا التي تتعلق بإطار دولة فلسطينية ممكنة".

    وأضاف أن هذه هي "فرصتهم الأولى لمناقشة هذا الأمر منذ ست سنوات"، مشيرا إلى توقف محادثات السلام منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في نهاية سبتمبر/أيلول 2000.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    إسرائيل تفرج عن رائد صلاح وتواصل الحفر بالأقصى
    الجزيرة نت: أفرجت الشرطة الإسرائيلية عن رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح بعد ساعات من اعتقاله عقب محاولته هو وعدد من مرافقيه الوصول إلى باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى.


    وأفادت مراسلة الجزيرة أن الشرطة الإسرائيلية أصدرت قرارا يمنع رائد صلاح من الاقتراب من البلدة القديمة في القدس أو دخولها لمدة عشرة أيام.


    وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلته هو وستة من مرافقيه في الحرم القدسي خلال اعتصامهم الاحتجاجي على قيام الجرافات الإسرائيلية بأعمال الحفر والهدم في محيط المسجد الأقصى.


    وأبقت الشرطة الإسرائيلية القيود التي تحد من دخول المصلين باحة المسجد الأقصى بذريعة استمرار الأشغال عند باب المغاربة، واقتصرت السماح بالدخول على من تجاوز الخامسة والأربعين من العمر إذا كان يحمل بطاقة هوية زرقاء تمنحها إسرائيل.


    وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس أن الجرافات الإسرائيلية لا تزال تواصل أعمال الحفر والهدم في محيط المسجد الأقصى بوتيرة متسارعة.


    إعلان حرب
    وبموازاة ذلك تواصلت الإدانات لهذا العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى. فقد نددت الحكومة القطرية بأي مساس بالمسجد، واعتبرته انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية.

    وفي العاصمة الأردنية اعتبر نواب حزب جبهة العمل الإسلامي أن هذا التصرف الإسرائيلي هو بمثابة إعلان حرب، ودعوا كافة الحكومات العربية والإسلامية إلى الخروج من غفلتها عما يحاك للأقصى، والأخذ بزمام المبادرة العالمية واعتبار القدس هي معيار العلاقة الدبلوماسية مع دول العالم.

    كما حذر رئيس لجنة الأقصى في جماعة الإخوان المسلمين بالأردن سعود أبو محفوظ من أن ما يحدث في الأقصى هو تغيير لجغرافية الحرم القدسي مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى هدم السور الغربي للحرم.


    وفي جدة أدان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو الجريمة الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، ووصفها بأنها خرق فاضح للقوانين الدولية.


    وفي طهران حث المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي العالم الإسلامي على جعل إسرائيل تندم على أعمال الحفر التي تقوم بها قرب المسجد الأقصى، معتبرا أن السكوت على هذا الأمر غير مقبول.

    كما ندد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بهذه الأعمال الإسرائيلية، واعتبرها إجراء "استفزازيا" يزيد العداء في المنطقة.


    من جهتها دعت وزارة الخارجية الفرنسية إسرائيل إلى الامتناع عن أي عمل يمكن أن يثير التوتر في القدس، معتبرة الأشغال التي تنفذ في محيط المسجد الأقصى "موضوعا حساسا".

    ــــــــــــــــــــــــــــــ

    وزير التربية والتعليم : البدء بصرف رواتب موظفي التربية والتعليم والصحة والقضاء اليوم الخميس عبر البنوك
    بيت لحم -معا- اكد الدكتور ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم، نائب رئيس الوزراء انه تقرر اليوم الخميس البدء بصرف رواتب موظفي الصحة، والتربية والتعليم، والقضاء عبر البنوك الفلسطينية.

    وقال الشاعر في اتصال هاتفي بوكالة معا انه سيتم وضع مخصصات موظفي (الصحة والتربية والقضاء) عن شهر كانون الثاني الخميس صباحاً في حساباتهم البنكية".

    واوضح الشاعر انه سيتم دفع راتب شهر كامل مسحوباً منه "منقوصا" ما دفع من المنحة الاوروبية بالاضافة الى جزء بسيط من المستحقات السابقة.

    وقال" ان الموظفين الذين اخذوا منحة اوروبية 1500 شيكل سيتم سحبها من الراتب المنوي صرفه غداً، فيما سيتم صرف راتب كامل للموظفين الذين لم يأخذوا المنحة الاوروبية كل حسب راتبه" .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأحدث لإحدى الانتهاكات للمؤسسة التعليمية
    على هذا الرابط الآن
    http://www.iugaza.edu.ps/attack/

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ

    في رحاب البيت الحرام.. افتتاح جلسات الحوار الفلسطيني
    مفكرة الإسلام: بدأت في رحاب البيت الحرام بمكة المكرمة اليوم جلسات الحوار الفلسطيني التي يشارك فيها ممثلون عن حركتي "فتح" و"حماس"، أبرزهم رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.
    وتحدث الأطراف الثلاثة في جلسة الافتتاح التي نقلتها وسائل الإعلام مؤكدين على ضرورة استغلال فرصة الحوار والأجواء الروحانية التي تظللها لإنهاء الخلافات بين "فتح" و"حماس" والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإيصال رسالة إيجابية إلى الشعب الفلسطيني.
    وأكد الرئيس عباس أن جدول المباحثات سيتركز على تشكيل حكومة الوحدة وأسس المشاركة فيها وإعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية وتعميق الحوار الوطني بين الفلسطينيين. وتعهد بعدم مغادرة السعودية إلى أن يتوصلوا لاتفاق لإنهاء الاقتتال بين "فتح" و"حماس" الذي وصفه بالكارثة.
    وشدد مشعل على ذات المعنى في كلمته، داعيًا إلى استغلال فرصة الحوار للاتفاق على تسوية الخلافات وإنجاز كافة الملفات السياسية محل النزاع، وإبراز روح التفاهم، مؤكدًا أهمية التزام الفلسطينيين بوقف القتال الداخلي لإعطاء رسالة واضحة بنجاح الحوار والمشاورات الجارية.
    من جانبه، اعتبر هنية أن اللقاء في مكة المكرمة يمثل فرصة لاستلهام المعاني التي أكد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع، لافتًا إلى أن الفلسطينيين أحوج ما يكونون إلى ميثاق شرف يؤكد حرمة أموالهم وأعراضهم ودمائهم، كما قال النبي الكريم.
    وأشار إلى أن الهدف المشترك بين الفلسطينيين ورغم اختلافهم يبقى هو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، موضحًا الحاجة الملحة إلى التوصل لاتفاق بين المتحاورين لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وضرورة الوحدة لحماية المشروع الوطني وترسيخ الشراكة بين "فتح" و"حماس".
    وأردف هنية قائلاً: علينا ألا نرجع إلى فلسطين إلا ونحن نحل بشارات تنهي المعاناة ولا يضرب بعضنا رقاب بعض، التزامًا بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم للمسلمين بعدم التناحر والاقتتال. كما أكد ضرورة التوصل لاتفاق شامل ضابط ينهي حالات الاحتقان ولا يترك أي قضايا مثيرة للاختلاف.
    وختم بالتأكيد على أهمية القدس في وجدان المسلمين باعتبارها مسرى نبيهم وأولى القبلتين وبها ثالث الحرمين، مؤكدًا أن القدس "أمانة في أعناق المسلمين" وليس المسلمين فقط.
    ويعقد اللقاء فيما صمد أمس آخر اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"حماس"، بعد أن قتل 66 فلسطينيًا في المعارك التي دارت بين الحركتين منذ 25 يناير ما شكل أكبر موجة عنف شهدها في الأشهر الأخيرة قطاع غزة.
    وسيسعى المتحاورون في مكة المكرمة إلى تجاوز العراقيل التي حالت حتى الساعة دون تشكيل حكومة وحدة وطنية على الرغم من حوار استمر عدة أشهر. وتبقى المحادثات بين الجانبين متعثرة حول مسألتين رئيسيتين هما العلاقات مع "إسرائيل" وتوزيع الحقائب في حكومة الوحدة الوطنية.
    وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أعرب عن أمله بأن "لا يخرج الجانبان من الديار المقدسة إلا باتفاق ملزم وأن يقسموا بالله وعلى كتابه الكريم وفي رحاب بيت الله على إيقاف هذا الاقتتال وإيقاف شلال الدم الذي لا يخدم غير أعداء الأمة".



    --------------------------------------------------------------------------------



    3 خلافات رئيسية تواجه حوار مكة
    إسلام أون لاين.نت / فرص الاتفاق تساوي فرص الخلاف.. فرص التفاؤل توازي فرص التشاؤم.. وحدها كفة الحوار واللقاءات كفيلة بحسم النتائج. فمع انطلاق حوار مكة ظهر اليوم الأربعاء 7-2-2007، رصدت "إسلام أون لاين.نت" 3 نقاط خلافية قد تقف حجر عثرة أمام الخروج باتفاق بشأن حكومة وحدة وطنية فلسطينية طال انتظارها، وثلاث نقاط أخرى داعية لإنجاح الحوار ورسم البسمات على قلوب وعيون الفلسطينيين في الداخل والشتات.

    وتتمحور النقاط الخلافية حول النص في البرنامج السياسي لحكومة الوحدة على الالتزام بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل والتي تعني الاعتراف بإسرائيل، وحول تسمية وزير الداخلية المقبل، في حين تتركز عوامل النجاح بشكل أساسي حول ثقل الدور السعودي وتأثيره، سواء على صعيد التقريب بين فتح وحماس من جهة أو على صعيد إقناع الولايات المتحدة بالقبول بحكومة الوحدة من جهة أخرى.

    وبدأت الثلاثاء 6-2-2007 الاجتماعات التحضيرية بين وفدي حركتي "فتح" و"حماس" استعدادًا لبدء الحوار الرسمي بينهما في مكة المكرمة وسط أجواءٍ من التفاؤل لإنجاح الحوار الفلسطيني – الفلسطيني، والخروج من نفق الأزمة الراهنة، والاتفاق الشامل على جل الخلافات.

    وكشفت مصادر سياسية فلسطينية مُطلعة على مجريات الحوار أن ثمة 3 خلافات أساسية عاد بعضها للظهور مجددًا بعدما كانت تقريبًا تم تذليلها، ويتوجب على حوار مكة حسمها، أولها: كلمتا "الالتزام" و"الاحترام" في البرنامج السياسي الذي سيتوجب على حكومة الوحدة أن تلتزم به أمام رئيس السلطة محمود عباس.

    وقالت تلك المصادر: إن فتح أوضحت خلال الاجتماعات التمهيدية أن "استخدام عبارة "احترام" (بدلاً من كلمة "الالتزام" بقرارات القمم العربية، وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية (كما ترغب حماس) ليس كافيًا لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني مرة واحدة؛ إذ قد يؤدي إلى بعض الخلخلة في الموقف الدولي، ولكن ليس بالمستوى المطلوب الذي تحققه كلمة "الالتزام" بقرارات القمم العربية، وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية.

    يتعارض أم يحفظ؟

    وكانت وسائل إعلامية قد نقلت عن مصادر في حركة فتح عن موافقتها لاستبدال كلمة "الاحترام" بـ"الالتزام" إلا أن مصادر في فتح عادت وأكدت لـ"إسلام أون لاين.نت" أن هذه النقطة "لا تزال قيد التشاور والمباحثات".

    أما نقطة الخلاف الثانية -وبحسب تلك المصادر الفلسطينية- فتكمن في عبارتي: "بما لا يتعارض مع حقوق الشعب الفلسطيني" أو "بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني" التي تصر حركة حماس على إضافة أحدهما لمسألة التعامل مع الاتفاقات والالتزامات في البرنامج السياسي لحكومة الوحدة.

    وترى فتح أن هذه الإضافة ستجعل مسألة "الالتزام" أو "الاحترام" عديمة المعنى؛ إذ "قد تفتح الباب أمام اعتبار جميع قرارات الشرعية العربية والدولية والفلسطينية متعارضة مع حقوق الشعب الفلسطيني، أو لا تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، وهو ما يتطلب شطب هذه الفقرة من أساسها".

    وتتركز نقطة الخلاف الثالثة -بحسب المصادر نفسها- في عدم تقديم حركة حماس إلى الرئيس عباس أسماء شخصيات مستقلة تسند إليها حقيبة الداخلية ليختار من بينها اسمًا يكون مستقلاً، ويكون بإمكان المجتمع الدولي التعامل معه.

    وزير الداخلية القادم؟

    وكانت حركة حماس قد وافقت على إسناد حقيبة الداخلية إلى شخصية مستقلة، وبحسب مصادر خاصة لإسلام أون لاين فقد أكدت تلك المصادر أن حركة حماس ذاهبة إلى حوار مكة وفي جعبتها اسم وزير الداخلية القادم، وأنها ستسميه هناك، ولكن وفق ما أكدته تلك المصادر فإن الشخصية المستقلة مقربة من حركة حماس، وهو الأمر الذي لن يروق للرئيس عباس أو حركة فتح.

    غير أن مصادر مقربة من حماس ترى في المقابل أنه في نهاية الأمر لا يوجد في فلسطين من يمكن تسميته بـ"السياسي المستقل"؛ لأنه في النهاية سيكون مقرباً من لأحد الفصائل، أو محسوبا على أحد التيارات، ومن ثم فإن عدم قبول الرئيس عباس باسم الشخصية المستقلة التي ترشحها حماس للداخلية كفيل بوضع العراقيل أمام نجاح الحوار.

    وعن اسم رئيس الوزراء المرشح لحكومة الوحدة، كشفت مصادر سياسية فلسطينية أخرى أن حركة فتح -ومع إصرار حركة حماس على تكليف إسماعيل هنية رئيسًا للوزراء بتشكيل الحكومة- ستطالبها في المقابل بالمرونة في موضوع البرنامج السياسي للحكومة، خصوصًا فيما يتعلق بالالتزام الصريح بالاتفاقات التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل.

    وفي وقت سابق، فسر محللون سياسيون فلسطينيون في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" وجود وفد لحماس وآخر للحكومة في لقاء مكة بأنه يهدف لفتح "نافذة لحماس من أجل اتخاذ مواقف مرنة" تقبل بها الحكومة فقط، وترفع الحرج بذلك عما لا تستطيع قبوله الحركة، خاصة مسألة الاعتراف بإسرائيل.

    ووفقًا لما تناقلته وسائل الإعلام السعودية فإن عقبتين أساسيتين تواجهان هذه المحادثات، هما: الاعتراف بإسرائيل، وتطبيع العلاقات معها، وتوزيع الحقائب الوزارية في حكومة الوحدة الوطنية.

    وقد وعد مسئولون من فتح وحماس قبل مغادرتهم الأراضي الفلسطينية ببذل قصارى جهودهم للتوصل إلى اتفاق فلسطيني - فلسطيني، معتبرين أن قداسة مكة المكرمة للمسلمين يجب أن توفر الإرادة لدى الجميع لإنجاح الحوار.

    عوامل نجاح

    ومصاحباً لنقاط الخلاف الثلاث تلك فإن ثمة 3 عوامل تخيم على أجواء حوار مكة من شأنها أن تُضيق نقاط الخلاف، وتمكن المتحاورين من التوصل إلى اتفاق.

    وأول هذه العوامل بحسب مصادر فلسطينية مطلعة وبحسب مراقبين: سيطرة حماس على المؤسسات الأمنية الفلسطينية في غزة مثل الأمن الوقائي والمخابرات ومواقع حرس الرئاسة في الاقتتال الداخلي الأخير، وهو ما أكد أن غزة بأكملها تحت سيطرة "حماس" وجناحها العسكري، ووفقًا لهذه المصادر، فإن مثل هذه السيطرة ستجعل من إجراء الانتخابات المبكرة أمرًا مستحيل التنفيذ في حال إصرار الرئيس عباس عليه.

    أما العامل الثاني فهو محاولة السعودية إلقاء ثقلها السياسي والمالي والديني لإحداث النقلة المطلوبة في مواقف كل من فتح وحماس بما يؤدي للتقريب بينهما.

    وثالث العوامل الداعية للتفاؤل هو العلاقات المميزة والطيبة والمتينة التي تربط السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية قد تجعل من فرص نجاح أي اتفاق يتم إبرامه في السعودية أكثر من فرص أي اتفاق.

    ثقل السعودية

    وتؤكد أوساط مراقبة ومصادر سياسية فلسطينية واسعة الاطلاع أن السعودية قد تلعب دورًا أكبر من مصر في الضغط على الولايات المتحدة للقبول بالاتفاق، منطلقة من أنه سيسمح بـ"احتواء حماس ونقلها من الملعب أو النفوذ الإيراني إلى الملعب العربي المعتدل".

    وأشارت في هذا السياق إلى أن وجود وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان حاليًّا في واشنطن، وكذلك المسئولون الفلسطينيون ياسر عبد ربه وصائب عريقات، بالتوازي مع حوار مكة "هدفه الأساسي لحلحة الموقف الأمريكي وعدم الوقوف في وجه الاتفاق الفلسطيني - الفلسطيني".

    وقبيل انطلاق جولات الحوار بين فتح وحماس اليوم الأربعاء 7-2-2007، كشفت مصادر مقربة من الوفدين لـ"إسلام أون لاين.نت" أنهما طلبا من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التدخل لتقريب وجهات النظر بينهما. وكانت مصادر أفادت بأن اجتماع العاهل السعودي بالوفدين سيفتح الباب أمام لقاءات ثنائية تحضيرية برعاية المملكة.

    وأعرب العاهل السعودي عن أمله في ألا "يخرج الفرقاء من الديار المقدسة إلا باتفاق ملزم، وأن يقسموا بالله وعلى كتابه الكريم وفي رحاب بيت الله على إيقاف هذا الاقتتال، وإيقاف شلال الدم الذي لا يخدم غير أعداء الأمة".



    --------------------------------------------------------------------------------



    موقع إسرائيلي: السعودية أبلغت أمريكا أن حكومة الوحدة لن تعترف بإسرائيل ولا باتفاقات السلام
    فلسطين الآن / ذكر موقع إسرائيلي متخصص في الشئون الأمنية والاستخبارية ان المملكة العربية السعودية أبلغت واشنطن قبل أسبوع من عقد مؤتمر الحوار الفلسطيني في مكة المكرمة أنها تمكنت من تحقيق اتفاق فلسطيني على إقامة حكومة جديدة تعمل تحت إشرافها المباشر وان الحكومة الجديدة لن تعترف بإسرائيل أو بالاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية وإنما ستحترم هذه الاتفاقيات بما فيها اتفاقية السلام دون أن تعترف بها.

    فك الحصار

    ونقل موقع ديبكا المتخصص في الشئون الأمنية والاستخبارية عن تلك المصادر قولها أن السعوديين ابلغوا الأمريكيين بأنهم يتوقعون من الولايات المتحدة والدول الأوروبية فك الحصار المالي والاقتصادي المفروض على السلطة الفلسطينية فور تشكيل الحكومة الجديدة .

    وقالت المصادر أن العاهل السعودي وجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش ونائبة ديك تشيني بان السعودية ستبادر إلى إدخال الأموال اللازمة لتفعيل السلطة الفلسطينية ومؤسساتها بشكل منفرد في حال امتنعت الولايات المتحدة عن فك الحصار مشيرة إلى أن العاهل السعودي قدم تعهدا بنفس الروحية التي حملتها رسالته المذكورة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس قبيل انعقاد مؤتمر مكة الأمر الذي ساعد على تحقيق الاتفاق الوطني .



    --------------------------------------------------------------------------------



    هآارتس: توقعات بفشل محادثات مكة !
    مفكرة الإسلام: قالت صحيفة عبرية واسعة الانتشار ـ اليوم الأربعاء ـ: إن هناك توقعات بفشل المحادثات بين حركتي "فتح" و"حماس" في المملكة العربية السعودية، وإن الطرفين يستعدان للمرحلة التي ستعقب المحادثات.
    وذكرت صحيفة "هآارتس" في موقعها على الإنترنت، أن قطاع غزة يشهد استعدادات من قِبل القوات التابعة لرئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس أبو مازن"، وذلك لمواجهة احتمالات استئناف العمليات المسلحة بين الطرفين، على حد قولها.
    وأشارت "هآارتس" إلى أن قوات حرس الرئاسة تقوم بوضع سواتر ترابية، حول الأماكن التابعة لها، وفي الطرق؛ استعدادًا لكافة الاحتمالات.
    وقال "أفي سخروف"، مراسل الصحيفة للشئون الفلسطينية: إن الجانبين يحاولان إضفاء حالة من التفاؤل على الأجواء، خلال محادثات مكة، على حد زعمه.
    ونقل المراسل عن "جمال الشوبكي" سفير السلطة الفلسطينية لدى المملكة العربية السعودية، في تصريحات خاصة للصحيفة قوله: إن المحادثات الفعلية بين "حماس" و"فتح" سوف تبدأ اليوم.
    ونوّهت الصحيفة إلى أنه لن يسمح للصحافيين، والمراسلين، بالدخول للقصر الذي يشهد المحادثات بين الطرفين؛ وذلك للحفاظ على سريتها.
    وتضع "إسرائيل" آمالاً عريضة على فشل تلك المحادثات؛ رغبةً منها في عودة القتال الداخلي بين الفصائل الفلسطينية، من خلال سعيها للخلاص من حكومة "حماس" برئاسة "إسماعيل هنية".



    --------------------------------------------------------------------------------



    الاحتلال يواصل هدم طريق باب المغاربة بوتيرة أقوى لليوم الثاني على التوالي
    المركز الفلسطيني للإعلام / واصلت جرافات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (7/2)، ولليوم الثاني على التوالي، هدمها لطريق باب المغاربة التاريخي المؤدي إلى المسجد الأقصى، بهدف الوصول إلى غرفتين من المسجد الأقصى المبارك ملاصقتين للجدار الغربي للمسجد الأقصى لهدمهما.

    وقالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية إن عملية الهدم، تتم حالياً، بوتيرة أقوى مما كانت عليه يوم أمس الثلاثاء، حيث تقوم جرافتان كبيرتان بمواصلة الهدم لليوم الثاني على التوالي بالإضافة إلى شاحنة كبيرة لنقل الأتربة والأحجار الأثرية من تاريخ الإسلام العريق في منطقة باب وحي المغاربة.

    وأشارت المؤسسة إلى أن قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية، أغلقت مدينة القدس وحولت محيط المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية ومنعت من هم دون الخامسة والأربعين عاماً من دخول المسجد الأقصى المبارك.

    وأعلنت الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة سنة 1948 اليوم الأربعاء وغداً الخميس يوم نفير عام لجميع المسلمين للوقوف في وجه عمليات الهدم التي يتعرض لها المسجد الأقصى ومرافقه. كما أعلنت الهبة الجماهيرية لنجدة الأقصى يوم الجمعة.

    وقد أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (7/2)، على اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، مع سبعة من قيادات وعناصر الحركة، خلال قيامهم بالاحتجاج على هدم جزء من المسجد الأقصى المبارك لليوم الثاني على التوالي.

    وأفاد المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى محمود أبو عطا أن سلطات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة والشيخ علي أبو شيخة رئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، مستخدمة العصي والهراوات، قبل أن تعتقل الشيخ صلاح والدكتور سليمان اغبارية من قيادات الحركة الإسلامية ونجله "أنس" وخمسة من مؤيدي الحركة.

    وجاء هذا الاعتقال خلال مرابطة الشيخ رائد صلاح وعدد كبير من فلسطينيي الأراضي المحتلة سنة 1948، ومؤيدي الحركة الإسلامية، في المنطقة المواجهة لباب المغاربة حيث شرعت سلطات الاحتلال في عمليات هدم كبيرة منذ ساعات صباح أمس الثلاثاء.

    بدوره؛ دعا النائب العربي في البرلمان الصهيوني محمد بركة إلى الوقف الفوري للحفريات الحالية. وقال بركة "إن الجريمة التي تقترفها قوات الاحتلال عند باب المغاربة تعيد إلى الأذهان الجريمة التي ارتكبتها في المكان قبل نحو 40 عاماً حين دمرت حي المغاربة الفلسطيني في المكان، وأزالت عن الوجود حوالي 140 بيتا إضافة إلى المتاجر وغيرها من المرافق".

    رائد صلاح: اليهود يخططون لإنشاء مدينة مصغرة تحت المسجد الأقصى
    الإسلام اليوم / تصدّعت أساساته، وسقطت جدرانه، فتوقف الأذان فيه بعد أن صدحت مآذنه بالتكبير منذ فجر الإسلام فأسرت القلوب، وأُقيم الهيكل الصهيوني المزعوم على أنقاضه، فرقص الصهاينة طرباً، واحترقت قلوب المؤمنين ألماً وحسرة. صورة قد تبدو خيالية، إلاّ أنها باتت كابوساً مقلقاً في ظل استمرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك باستخدام الحوامض الكيماوية.
    الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- كشف في حديث خاص لشبكة (الإسلام اليوم) عن وجود كنيس يهودي تحت المسجد الأقصى المبارك من طابقين، مؤكداً أن بعض المتدينين في المجتمع الإسرائيلي يؤدون طقوسهم الدينية في هذا الكنيس رجالاً ونساءً، وأضاف: "يجب أن يعلم الجميع أن الذي قام بافتتاح هذا الكنيس هو رئيس الدولة الإسرائيلي الحالي "موشيه كتساف"، ويجب أن يعلم الجميع أن هذا الكنيس ليس نهاية المخطط الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك، فهناك مطلب واضح باتت تردده المؤسسة الإسرائيلية، وهو إقامة كنيس آخر داخل المسجد الأقصى، في ساحاته الداخلية التي تعتبر جزءاُ منه، وبالضبط عند الباب الشرقي للمسجد... إنهم يخططون لإقامة مدينة مصغرة يهودية تحت المسجد الأقصى المبارك".
    ودعا الشيخ رائد صلاح أصحاب القدرة والقرار إلى التدخل لإنقاذ المسجد الأقصى؛ فهو في خطر داهم في ظل هذه الحفريات التي تهدد وجوده وكيانه.
    فإلى تفاصيل الحوار ...





    --------------------------------------------------------------------------------



    "فتح" الخارج: دحلان "رأس الفتنة" وهدفه تصفية المقاومة
    مفكرة الإسلام: شنّ أعضاء وضباط حركة "فتح" في الخارج هجومًا حادًا على من أسموهم "رموز الفتنة" في فلسطين, وعلى رأسهم النائب "محمد دحلان", محذرين من أن عملية التصفية التي تستهدف حركة "حماس" الآن، ستطال حركة "فتح" وكل المقاومين مستقبلاً.
    وقال أعضاء وضباط "فتح" في بيان بعنوان "إبراء للذمة أمام الله، وتأريخًا للحق: هؤلاء هم رموز الفتنة الكبرى": إن "خطة التصفية لحركة حماس ليست إلا مقدمة لتصفية المقاومة وقتل إرادة المقاومة فلسطينيًا وعربيًا, وليست فتح ـ وغير فتح ـ بمنأى عن عمليات التصفية القادمة".
    وأشاروا إلى أن لقاء سبق وأن جمع بين "المجرم محمد دحلان", بحسب نص البيان, والرئيس محمود عباس وقت العدوان الصهيوني على غزة ولبنان "وأن دحلان ألح آنذاك على الرئيس باتخاذ قرار بتصفية حركة حماس في غزة", وفقًا لما أورده موقع "فلسطين الآن".
    وأضاف البيان قائلاً: "كنا نعلم علم اليقين أن دحلان هو من هدد رئيس الحكومة إسماعيل هنية، وأمام الرئيس مباشرة بنقل الانفلات الأمني إلى الضفة؛ وعليه فإن المدعو محمد دحلان هو رأس الفتنة الكبرى في الأرض المقدسة".
    وكشف البيان عن من أسماهم برموز الفتنة إلى جانب دحلان، قائلاً: "بحسب المعلومات الدقيقة التي توفرت لدينا نجد أنفسنا مسئولين..بوجوب الكشف عن كبار رموز الفتنة من الفاسدين والمفسدين في حركة فتح ممن استرخصوا أنفسهم وسلموا قضيتهم ومصير شعبهم لأعدائهم وقبضوا الثمن".
    وكشف البيان جملة أسماء، وهي "أبو علي شاهين، أحمد عبد الرحمن، أكرم هنية، الطيب عبد الرحيم، توفيق أبو خوصة، توفيق الطيراوي، جبريل الرجوب، رشيد أبو شباك، روحي فتوح، زياد هب الريح، سمير المشهراوي، صائب عريقات، طارق أبو رجب، عزام الأحمد، قدورة فارس، نبيل عمرو، محمد دحلان، ياسر عبد ربه".
    واعتبر البيان أن "هؤلاء هم الذين استباحوا دماء الشعب الفلسطيني وطاردوا مجاهديه ومناضليه وشرفاءه، وضيقوا عليه حياته، واحتموا بأعدائه وتسلحوا بسلاحه وعتاده", مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني "سيحاسب القتلة والمجرمين ممن امتطوا عربة الظلم والعدوان".
    وأشاد البيان "بكل أبناء فتح الشرفاء، وكل الذين عصوا الأوامر التي صدرت لهم لضرب أبناء شعبهم أو تخريب ممتلكاتهم فانحازوا إلى ربهم ودينهم وشعبهم".
    وتعهد أعضاء فتح بالخارج بفضح المزيد من المجرمين، و"أدوات تنفيذ الفتنة".





    --------------------------------------------------------------------------------



    الانقلابيون يعتدون على منزل سكرتير هنية ويختطفون أخويه ويدمّرون منزله
    المركز الفلسطيني للإعلام / هاجمت عناصر من أتباع ما يُعرف بالتيار الانقلابي في حركة "فتح"، ليل الثلاثاء (6/2)، منزل وسيم سكيك سكرتير رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وقامت بتدمير مقتنياته بعد اقتحام البيت عنوة وتكسير الأبواب، دون مراعاة لحرمة البيت ومن فيه من نساء وأطفال وشيوخ.

    وقام المُعتدون باختطاف أخوي المستهدف، محمد سكيك، وهو موظف في الأمن الوطني، ونسيم سكيك وهو موظف في كلية المجتمع، وقاموا باقتيادهم إلى بيت أبو علي أبو عمرة بجوار منتدى الرئاسة، تحت سمع وبصر حرس الرئاسة، ثم مارسوا بحقهم ألوان من التعذيب من الضرب والإهانة، وقد تم تشخيص المختطفين الذين قاموا بالجريمة، وجميعهم من عائلة أبو عمرة، وقد تم تغطيتهم بأجهزة السلطة وتسليحهم بالأسلحة المختلفة.

    واستنكر مجلس الوزراء الحادث "الذي يجيء وسط أجواء حوار مكة"، وأكد على أنه سيتم ملاحقة المجرمين، وتقديمهم للعدالة".

    وأكد المجلس، في بيان له، تلقاه "المركز الفلسطيني للإعلام"، على رفضه استغلال أجواء الحوار والتهدئة، وطالب رئيس السلطة محمود عباس بممارسة دوره في منع ارتكاب الجرائم تحت غطاء من حماية أمن الرئاسة في المنتدى نفسه.

    وطالب المجلس، المكتب المشترك بتسجيل الحادثة، وحمّل حركة "فتح" مسؤولية ملاحقة العناصر التي قامت بهذه الفعلة "بغطاء وتسليح من جهات فيها"، معرباً عن أمله أن ينجح الحوار الوطني، "حتى نتمكن جميعاً من عزل المجرمين والانقلابيين".







    --------------------------------------------------------------------------------



    الانقلابيون يطلقون النار على موكب وزير شؤون اللاجئين في غزة
    المركز الفلسطيني للإعلام / تعرض موكب الدكتور عاطف عدوان، وزير شؤون اللاجئين الفلسطينيين، لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين، تابعين لما يُعرف بالتيار الانقلابي في حركة "فتح"، ظهر اليوم الأربعاء (7/2).

    وقالت وزارة شؤون اللاجئين، في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن الوزير عدوان لم يكن بالموكب عند تعرضه لإطلاق النار المكثف"، مشيرة إلى أن موكب الوزير تعرّض لإطلاق النار قرب مبني الإدارة المدنية السابق شرق جباليا (شمال القطاع).

    واعتبرت الوزارة أن ما جرى كان يستهدف بشكل مباشر شخص الوزير، منددة بـ "الحادث الإجرامي ومن يقف خلفه"، نافية إصابة أحد من مرافقي الوزير خلال حادث إطلاق النار على الموكب.

    وحمّل الوزير عدوان مسؤولية الحادث لـ "التيار الذي يعمل علي توتير الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي اغتال بالأمس محمد أبو كرش القيادي في كتائب القسام"، معتبراً أن ما جرى بأنه "مخالف لأجواء الاتفاق، ومحاولة لإشعال نار الفتنة من جديد وسعي حثيث لقلب الأمور رأساً على عقب".

    وذكر عدوان أن الحادث يأتي "لاستجلاب ردات الفعل من قبل حركة حماس بهدف فتح دوامة الصراع والاقتتال من جديد"، داعياً وزارة الداخلية بإلقاء القبض علي الفاعلين وإنزال أقصى العقوبات بهم.

    وطالب القوي والفعاليات والجماهير برص الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية وتفويت الفرصة على العملاء والمندسين، متمنياً نجاح حوار مكة وتشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق علي كل القضايا العالقة.





    --------------------------------------------------------------------------------



    الانقلابيون يقتحمون وزارة الصحة برام الله ويختطفون مدير عام المستشفيات
    فلسطين الآن / بالتزامن مع بدأ جلسات الحوار في مكة المكرمة بين حركتي "حماس" وفتح" للاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة، أقدمت مجموعة مسلحة من التيار الانقلابي في "فتح " على اقتحام مبنى وزارة الصحة في مدينة رام الله، واختطاف مدير عام مستشفيات الضفة الدكتور بلال العبوشي(49عاماً).

    وقال أحد موظفي وزارة الصحة، أن عشرات المسلحين الملثمين اقتحموا، ظهر الأربعاء(7-2)، مبنى وزارة الصحة في منطقة البيرة، وطالبوا من جميع الموظفين تحت تهديد السلاح بالتجمع في مكتب واحد، وعاثوا فيه فسادا وتدميراً، قبل أن ينسحبوا من المقر ويقتادوا الدكتور العبوشي إلى جهة غير معلومة.

    ونظم موظفو وزارة الصحة في رام الله، اعتصاما احتجاجياً أمام مبنى الوزراة، وطالبوا الأجهزة الأمنية بملاحقة المختطفين وإعادة العبوشي، وتقديم المعتدين للمحاكمة.

    يذكر أن الدكتور بلال العبوشي هو من مدينة جنين ، وهو طبيب وكان قد ترشح عن قائمة التغيير والإصلاح عن دائرة جنين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

    وكانت حركة "حماس" قالت بانها أنها ستكظم غيظها وستعض على الجراح حفاظا على وحدة أبناء الشعب ودعما للحوار الوطني الذي سيجري في مكة وحرصا على إيجاد مجال في مواجهة الاحتلال الصهيوني الذي يستهدف المسجد الأقصى. وشددت على أنها لن تسمح باستمرار الخروقات المتكررة من قبل التيار الانقلابي في حركة فتح .



    --------------------------------------------------------------------------------



    نجاة مدير مكتب وزير الثقافة من محاولة اغتيال فاشلة
    فلسطين الآن / نجا صباح اليوم مدير مكتب وزير الثقافة الفلسطيني عزيز المصري من محاولة اغتيال فاشلة على أيدي الانقلابيون .

    وذكرت المصادر أن محاولة الاغتيال وقعت أثناء مرور المصري بالقرب مجمع السرايا وسط مدينة غزة ، ولم يتمكن الانقلابيون من قتله بعد أن فتحوا النيران تجاهه في محاولة لإعدامه بدم بارد ومحاولة منهم الى جر الساحة الفلسطينية إلى التوتر .

    وقد شهد أمس عدة خروقات للتهدئة عندما أقدم بعض العناصر المتواجدة في محيط منزل الانقلابي دحلان بإطلاق الرصاص المباشر على أربعة من أبناء حركة حماس ، مما أدى إلى استشهاد القائد القسامي "محمد ابوكرش" وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات خطيرة.

    ويذكر أن الانقلابون يحاولون إفساد اتفاقات التهدئة الموقعة بين حركتي حماس وفتح وذلك بجر الساحة الفلسطينية إلى التوتر والفوضى والاقتتال الداخلي الذي يخدم المصالح الصهيونية .



    --------------------------------------------------------------------------------



    القسام: هناك من ذهب لحوار مكة وترك أذنابه من الانقلابيين ليعيثوا فساداً
    فلسطين الآن / أكد "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن ما أقدم عليه الانقلابيون من إعدام للمجاهد محمد ديب أبو كرش، وجرح رفاقه الثلاثة "يُعد خرقاً خطيراً لاتفاق التهدئة، حيث أنه يأتي في هذه اللحظات الذي يستمر فيها الحوار في البيت العتيق بين حركتي حماس وفتح".

    ووجه "أبو عبيدة" في تصريحات صحفية أصابع الاتهام للمسلحين المتواجدين قرب منزل محمد دحلان، الذي يشار إليه باعتباره أحد أبرز قادة التيار الانقلابي في حركة "فتح"، وقال: "هم الذين ارتكبوا أكثر من جريمة ويعتلون الأبراج ويطلقون النار على المجاهدين، وهي ذات الفئة التي أقدمت قبل فترة على محاولة اغتيال إبراهيم صلاح مدير مكتب وزير الداخلية والأمن الوطني، ليقدموا هذه الليلة على إعدام القائد الميداني في كتائب القسام وبدم بارد وإصابة ثلاثة آخرين".

    وأوضح أن في الحوار "من ذهب إلى مكة المكرمة وترك أذنابه من الانقلابيين المارقين المرتزقة يستخدمون السلاح الأمريكي والسيارات الصهيونية ليعيثوا فساداً هنا"، مستدلاً على ذلك بقوله: "أمس ألقينا القبض على ثلاث سيارات حديثة اشتبهنا بها دخلت من معبر بيت حانون إلى غزة واعتقلنا من بها والذين اعترفوا بأنها لدحلان". وشدد على أن "هذا الفساد لا يمكن السكوت عليه، ونحن سنتعامل معهم كما نتعامل مع الاحتلال الصهيوني".


    --------------------------------------------------------------------------------



    انتهاء مهلة القسام للمتورطين في إحراق الجامعة الإسلامية
    مفكرة الإسلام (خاص): انتهت المهلة التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام لكل من شارك في حرق الجامعة الإسلامية بغزة في الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء.
    وكانت كتائب القسام قد قامت بتوزيع بيانات على كافة أنحاء القطاع تطالب كل من شارك في حرق الجامعة الإسلامية بتسليم نفسه لقادة القسام كل في منطقته، وعاهدت الكتائب كل من يسلم نفسه بأنه في مأمن وكل من لم يسلم نفسه يتحمل المسئولية الكاملة.
    وبحسب مراسل "مفكرة الإسلام" في غزة، فقد جاء في البيان أن هذه المبادرة جاءت عن رغبة صادقة في منح الفرصة لمن غُرّر بهم وضُللّوا من قبل قادة الفتنة والانقلاب الذين يستغلون أبناء الأجهزة الأمنية تنفيذًا للمخططات الصهيوأمريكية.
    وأوضحت الكتائب أن بعد هذه الفرصة فإن كل المعتدين لن يكونوا في مأمن من الحساب أمام شعبهم، ووفق مصادر مطلعة فإن هناك عددًا من أفراد أمن الرئاسة التي قامت بتنفيذ عملية الحرق سلمت نفسها لكتائب القسام.
    يذكر أن الجامعة الإسلامية تعرضت للحرق مما ألحق أضرارًا جسيمة بالجامعة يقدر بملايين الدولارات، وقد أثار هذا الحدث حفيظة العديد من الأوساط التابعة لحركة حماس؛ حيث ينظر لها الكثير على أنها الصرح الذي خرّج الدعاة والمجاهدين على حد قول العديد من قيادات حماس.



    --------------------------------------------------------------------------------



    المجاهد خالد النجار يروي تفاصيل ثلاثة أيام في جحيم منتدى الرئيس
    - حلقوا شعر رأسي ولحيتي... وقالوا سنفجر الجامعة الإسلامية..
    - ماء البحر المالح كفل بقائي حياً بعد أن حرموني الطعام..
    -21 مجرما تناوبوا على ضربي على مدى 9 ساعات يومياً وتركوني عارياً..

    المركز الفلسطيني للإعلام / "على مدى ثلاثة أيام حرموني الطعام...عذبوني بشكل جنوني حتى لم أستطع أن أقوم... كل شيء كان يمكن أن أحتمله إلا أن يحلقوا لحيتي التي أقتدي فيها بحبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم".... بهذه الكلمات بدأ الجندي في القوة التنفيذية خالد النجار 24 عاماً، حديثه وهو يروي تفاصيل الإجرام الذي مورس بحقه من قبل عصابة من أمن الرئاسة حاقدة !!..وأين ؟ في مقر الرئيس الفلسطيني الذي أضحى في الأيام الأخيرة مركز عمليات لإدارة الإرهاب والتخريب المنظم لمؤسسات التعليم واستهداف المجاهدين الأحرار!.

    وقال النجار، الذي يقتصر عمله في القوة التنفيذية على الشؤون الإدارية، إنه كان عائداً ظهر يوم الخميس 1/2/2007، في سيارته من نوع سوبارو، من مدينة غزة، إلى خان يونس، عندما اعترضه حاجز لقوات أمن الرئاسة الفلسطينية على طريق الثلاثيني في غزة، وتم إيقافه وإجباره على النزول من السيارة.

    وبمجرد أن نزل من السيارة واكتشف أفراد أمن الرئاسة أن النجار يعمل في القوة التنفيذية حتى انهالوا عليه ضرباً بشكل جنوني وهو الأمر الذي فاجأه إذ لم يكن يتخيل كما يقول أن تصل درجة الحقد بين أشخاص إلى الإجرام هكذا ضد شخص آخر لمجرد أنه يعمل في مكان معين أو ينتمي لجماعة معينة.

    وذكر النجار أن تلك العصابة قامت باختطافه بعد أن أشبعته ضرباً واستولت على سيارته واقتادته إلى مقر الرئيس الفلسطيني "المنتدى"، مشيراً إلى أن المجرمين أنزلوه عبر سرداب تحت الأرض وتركوه لمدة ساعة وهو مغطى الرأس بكيس عفن.
    وبعد الساعة التي مرت كالدهر فوجئ النجار بمن يستدعيه ويسحبه قهراً لغرفة تحقيق ذكَّرته بما كان الشباب الخارجون من سجون الاحتلال يحدثونه به! والمفاجأة الثانية كانت بالنسبة له أن أسئلة المحققين كانت لا تختلف عن الأسئلة التي يسأله الصهاينة على المجاهدين. وعبثاً حاول إفهامهم أن عمله لا علاقة له بالميدان وأن دوره إداري خالص بدليل ما تم الاستيلاء عليه مما كان معه من أوراق إدارية وكوبونات سولار خاصة بالقوة التنفيذية.
    وخلال هذا التحقيق كان المجرمون ينهالون عليه بالضرب بشكل جنوني في جميع أنحاء الجسم، حتى لم يعد قادراً على الحركة.

    وقال إن أكثر ما آلمه هو أن هؤلاء المجرمين قاموا منذ اللحظات الأولى بحلق لحيته وهم يسبون ويشتمون الله والرسول ويستهزئون باللحية كما حلقوا رأسه، متسائلاً عن معنى هذا السلوك الإجرامي الذي يأتي في وقت تتعرض فيه كل الرموز الإسلامية من لحية وحجاب للملاحقة والتضييق في كل مكان في العالم؟؟؟

    وكعادة الصهاينة فقد وضع المجرمون أحد عصافيرهم في محاولة لأخذ اعترافات من المجاهد النجار الذي أكد له ولهم أن يتقوا الله في أبناء شعبهم خيراً للجميع ولكن دون جدوى.
    وذكر أن تلك العصابة التي تجردت من إنسانيتها وباعت نفسها في سوق النخاسة الصهيوني والأمريكي كانت تتناوب على تعذيبه. فمع تغيير كل شفت حراسة في الموقع كان المجرمون يأتون ليشبعوا ساديتهم وينهالوا عليه بالضرب بشكل جنوني.

    وقال استمر الضرب من يوم الخميس وفي اليوم التالي الجمعة ومن ثم السبت حيث كانوا يخرجونه من الزنزانة العفنة التي كان محتجزاً فيها إلى منطقة في المنتدى ويجبرونه على خلع ملابسه ومن ثم ينهال عليه من 5 إلى 7 من المجرمين ضرباً همجياً تركز على الرأس والظهر والأطراف.
    وذكر أن هذه العملية الجبانة كانت تتكرر في اليوم الواحد ثلاث مرات مع تغيير كل شفت، وكل مرة تستمر على الأقل ثلاث ساعات. وفي كل مرة كانوا يهددون: نحن أقوى منكم سنقضي عليكم لن نستثني أحداً، ما حدث عام 1996 هو لعب ومزاح مقارنة بما سنعمله بكم الآن!!!
    ومن ضمن أساليب التعذيب التي ارتكبها المجرمون بحق المجاهد النجار هو الرش على عينيه ببخاخ مسيل للدموع، وهو بخاخ سام وحارق للعينيين حيث كان يشعر وكأن نيران تشتعل في عينيه، وفي نفس الوقت يقومون بتعرية ظهره وضربه ومن ثم تركه عارياً في زنزانة أرضيتها من السيراميك.

    وبدا على جسد النجار آثار التعذيب الوحشي الذي تعرض له وفاق في وحشيته ما قام به الصهاينة في أعتى مراحل التحقيق وحشية.
    وقال النجار إن تلك العصابة عندما أخبرها أنه يدرس في الجامعة الإسلامية، أبلغته أنها تستعد لتفجيرها ما يشير إلى أن اقتحام الجامعة وتدميرها كان معد له من قبل هذه الحثالة المجرمة.

    وكان النجار واحد من عشرات الشبان والأشبال الأبرياء الذين اختطفهم المجرمون لا لشيء إلا لأنهم موحدون ويؤيدون حركة حماس وحكومتها الشرعية إلى مقر المنتدى الذي حوله زعيم الانقلابيين دحلان إلى مقر لإدارة العمليات الإرهابية والانقلابية والتخريبية بحق المجاهدين والمؤسسات الإسلامية.

    وبصوت واهن قال النجار الذي بدا عليه الضعف والتعب: بعد ثلاثة أيام في قلب الجحيم على حد تعبيره، إن المجرمين حرموه طوال الأيام الثلاثة التي احتجزوه فيها من تناول أي طعام، وكان الماء الملح الذي يحضرونه من البحر هو الذي كفل بقاءه حياً طوال هذه الأيام التي ستبقى محفورة في ذاكرته للأبد.
    وأشار إلى أنه شعر يوم الجمعة بحركة غير اعتيادية وسمع عبر أجهزة اللاسلكي التي كان يحملها ويتخاطب عبرها المجرمون أن هناك توجيهات بالعمل على إنزال أسلحة وصلت للمقر.
    وذكر أن المجرمين وقبيل الإفراج عنه بعد الاتفاق الأخير الذي جرى فجر يوم الأحد أحضروا له طعام كي يأكل قبل أن يتم تسليمه للشرطة ويعود إلى منزله على حمالات حيث لا يستطيع الحركة حتى الآن مما فعله به المجرمون.



    --------------------------------------------------------------------------------



    موقع إسرائيلي: قوات الحرس الرئاسي حاولت اغتيال هنية على الحدود المصرية مع غزة
    المصريون / ذكرت مصادر إسرائيلية أن إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أمس على الحدود بين قطاع غزة ومصر، لكن حراسه تمكنوا من إدخاله إلى الجانب المصري دون أن يصاب بأذى.
    وأشار موقع "arutz shava" إلى أن مجموعة تابعة لرئيس السلطة الفلسطينية حاولت اغتيال هنية بينما كان في طريقه إلى مكة المكرمة للقاء الرئيس محمود عباس برعاية سعودية بهدف وقف أعمال القتل والخطف المتبادل بين "حماس" و"فتح" وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
    وزعمت قوات الحرس الرئاسي أنها تطلق النار في الهواء لتفريق جموع كبيرة من المواطنين. وكان معبر قطاع غزة قد أغلق من قبل بسبب تهديدات بعمليات "إرهابية" وأعيد فتحه أمس للسماح بمرور هنية للتوجه إلى السعودية.
    يذكر أن "حماس" كانت قد اتهمت مصر والإمارات في الأسبوع الماضي بادخال كميات من الأسلحة والذخائر إلى قوات حرس الرئاسة الفلسطينية وهو ما نفاه البلدان، مؤكدين أنها كانت عبارة عن مساعدات لوجيستية.
    يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت مصادمات دامية بين "حماس" وقوات الحرس الرئاسي راح ضحيتها حوالي 60 قتيلاً وجرح أكثر من 150 من الجانبين.



    --------------------------------------------------------------------------------



    قصف مغتصبة اسديروت بثلاثة صواريخ وإصابة ثلاثة صهاينة
    نبأ / قصفت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، مساء اليوم الأربعاء ، مغتصبة "اسديروت" الصهيونية، المحاذية لشمال قطاع غزة، بثلاثة صواريخ متطورة، حيث أصيب ثلاثة مستعمرين صهاينة.

    وقالت الألوية في بيان عسكري: " هذا القصف يأتي رداً على الممارسات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك، والدمار الذي أحدثته جرافات الاحتلال بالطريق الواصل لباب المغاربة، وتأكيداً منا على استمرارنا في طريق ذات الشوكة حتى تحرير كامل أراضينا الفلسطينية المغتصبة من دنس الاحتلال".

    وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني جريمة هدم طريق المغاربة قرب حائط البراق المتاخم للمسجد الأقصى المبارك وسط صمت عربى ودولى مخجل .

    وقد أغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسى فى حى سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بالقرب من باب المغاربة وسط حشود عسكرية وشرطية غير مسبوقة ، وحولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية لتحول بين المسلمين والدفاع عن المسجد الأقصي .



    --------------------------------------------------------------------------------



    تقرير: "16"شهيدا بفعل الاحتلال و"76" قتيلا جراء الفلتان الأمني خلال الشهر الماضي
    فلسطين الآن / واصلت قوات الاحتلال سياستها التعسفية والقمعية بحق المواطنين المدنين، فقد قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال شهر كانون الثاني الماضي "16" مواطنا، بينهم "موطنان" قضوا في عمليات اغتيال، في حين استشهد "4" أطفال دون سن الثامنة عشرة.

    و في المقابل شهدت الأراضي الفلسطينية حالة غير مسبوقة من الفلتان الأمني الذي نجم عنه مقتل "76" مواطنا، في حين قتل "12" مواطنا في نفس الشهر من العام 2006، وقتل "13" مواطنا في نفس الشهر من العام 2005 وهو ما يشكل ارتفاعا يصل 500%، ناهيك عن عمليات الخطف وحرق الممتلكات وإطلاق النار على المنازل والمؤسسات والتهديد بالقتل وإغلاق الطرق والشوارع واستهداف للصحفيين والعاملين في القطاع الصحي والمحامين، والتي أصبحت جزءا من المشهد اليومي الدموي.

    وبحسب تقرير أصدرته مؤسسة التضامن الدولي بنابلس فيعتبر شهر كانون الثاني الماضي ذروة شهور الفلتان الأمني، فلأول يتجاوز عدد قتلى الفتان عدد الشهداء الذين قضوا على يد القوات الإسرائيلية خلال العام الماضي، الأمر الذي يتطلب من الجميع رئاسة وحكومة وأجهزة أمنية وفصائل ومؤسسات مجتمع مدني تدارك الوضع قبل أن يصل إلى مرحلة يصعب فيها السيطرة على الوضع العام.



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أخر صور الحوار الفلسطيني في المملكة العربية السعودية


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    كاريكاتير اليوم








    التوقيع :
    كن دائماً مع الحق........




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل
    الحمد لله



    اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يارب العالمين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    الرياض
    الردود
    285
    الجنس
    امرأة
    الحمد لله



    اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يارب العالمين


    .

مواضيع مشابهه

  1. خبر عاجل: 13-2-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-02-2007, 12:57 AM
  2. خبر عاجل.>>6-2-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-02-2007, 05:31 AM
  3. خبر عاجل: (أخبار) 29-1-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-01-2007, 01:50 PM
  4. عاجل الآن وليس غدا
    بواسطة محبة الرول في المجلس العام
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-09-2006, 09:54 PM
  5. عاجل جدا لايحتمل تأخير سانتظر ردودكم الآن
    بواسطة (سمو المجد) في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-05-2005, 03:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ