انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: وفاة (67) سجيناً وإصابة (20) آخرين و(3) من رجال الأمن إثر حريق اندلع بإصلاحية الحائر.

  1. #1
    أبو عبدالرحمن's صورة
    أبو عبدالرحمن غير متواجد كبار الشخصيات "ملك الصوتيات "الدال على الخيــر"
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعوديه_الدمام
    الردود
    6,671
    الجنس
    ذكر

    وفاة (67) سجيناً وإصابة (20) آخرين و(3) من رجال الأمن إثر حريق اندلع بإصلاحية الحائر.

    لقي (67) سجين حتفهم وأصيب (20) منهم، فيما أصيب (3) من رجال الأمن في "حريق" كبير اندلع ظهر امس في عدد من العنابر بإصلاحية الحائر جنوب الرياض، لم تعرف حتى الآن أسبابه.
    وهبت عشرات الفرق الاسعافية التابعة لعدد من المستشفيات الحكومية والاهلية على الفور لموقع الحادث لاسعاف المصابين مدعمة بطائرات الاخلاء الطبي العامودية وعدد من التجهيزات اللازمة، كما شاركت عدد من الاجهزة الامنية وعشرات الفرق من قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الامنية والشرطة والدفاع المدني والمباحث والادلة الجنائية في العملية، مدعمة بالآليات الخاصة وعدد من الحافلات المعززة بأفراد من رجال الامن لتأمين الموقع.
    وشوهدت العشرات من سيارات (الاسعاف) وسيارات (صحة البيئة) تخرج من مبنى الاصلاحية بالجثث والمصابين جراء الحادث المؤسف.
    واستقبلت المستشفيات الحكومية والاهلية وعدد من المراكز الصحية الخاصة العديد من الحالات المصابة، فيما علمت "الرياض" ان غالبية حالات الوفاة جراء الحريق كانت بسبب الاختناق عدا نحو (20) حالة تقريباً تعرضت للاحتراق.
    وشاهدت "الرياض" التي كانت في موقع الحادث ظهر امس
    عمليات الانقاذ والاسعاف العاجلة للمصابين وسط حالة من الربكة الواضحة على الطرق المؤدية للموقع ووقع حادث مروري لاحد المواطنين على طريق الاصلاحية عندما اعترضته احدى السيارات ليخرج بسيارته من خط سيره ويصطدم بعمود انارة حيث شوهد صاحب السيارة وهي من نوع داتسون ممددا على الارض والدماء تنزف منه لحظة اسعافه، كما شوهدت بعض سيارات الاسعاف (متعطلة) على الطريق خلال العملية.
    وكانت غرفة الطوارئ بإدارة الطوارئ والسلامة والنقل الاسعافي التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من غرفة عمليات الدفاع المدني بالرياض الساعة (الواحدة) ظهرا بوجود حريق في اصلاحية الحائر، وعلى الفور قامت صحة الرياض بتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله الشريف بتفعيل خطة الطوارئ وتم توجيه (15) فرقة طبية مزودة بأطباء وممرضين وادوية الى موقع الحادث كما باشرت (38) سيارة اسعاف من مختلف المستشفيات الحكومة والاهلية واشار الشريف الى انه تم ارسال مندوب من صحة الرياض لموقع الحدث للتنسيق في عملية نقل الوفيات والمصابين.
    وتم تجهيز مكان لاستقبال الوفيات في الثلاجات المختلفة من مستشفيات الرياض الاهلي والخاصة مشيداً بالتعاون الكبير الذي تجاوب فيه القطاع الخاص مع الكارثة.
    وتدخلت ثلاث طائرات عمودية تابعة للدفاع المدني في نقل (8) حالات لمستشفى قوى الامن الداخلي بالرياض فيما استقبل (7) حالات عن طريق النقل الاسعافي واستقبل مستشفى الايمان (8) حالات وتراوحت الحالات ما بين الجسيمة والمتوسطة وحالات اختناق خفيفة فيما اكدت مصادر طبية لـ "الرياض" ان عدد الوفيات تجاوز (63) حالة اغلبها كانت بسبب الاختناق الكثيف جراء الحريق داخل العنبر.
    من جانبه قام (قسم التجهيز) بأمانة مدينة الرياض بعد السيطرة على الحريق بفرز الجثث ونقل المصابين الى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.
    وقامت "الرياض" بجولة على عدد من مستشفيات العاصمة لمتابعة الحالات المصابة جراء الحريق وفي مستشفى "دلة" أكد الطبيب المناوب على وجود حالة التأهب القصوى لاستقبال اي حالات، وفي "مستشفى المشاري" التقت "الرياض" بأحد المسعفين ممن شاركوا في عمليات اخلاء المصابين حيث أكد على مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية في العملية، جمعية الهلال الأحمر وفرق الدفاع المدني وسيارات اسعاف من المستشفى العسكري، وغيرها.
    وفي "مستشفى الحمادي" التقينا بغرفة الانقاذ التي شاركت في عملية الانقاذ حيث ذكر احدهم انهم قاموا بنقل اربع حالات بعد معالجتها في طائرات الاخلاء الطبي.
    وكانت (14) فرقة من جمعية الهلال الأحمر بمنطقة الرياض قد شاركت في نقل المصابين في الحادث.
    واوضح مدير الهلال الاحمر بالرياض الاستاذ أحمد السلامة انه تم نقل (عشر) حالات (تسع) منها لمستشفى الايمان وحالة واحدة لمجمع الرياض الطبي وجميع الحالات تعاني من اختناقات كما تم مشاركة الاخلاء الجوي للدفاع المدني عن طريق الطائرات العمودية ورافقهم فريق طبي متقدم من الهلال الأحمر وتم نقل "خمس" حالات لمستشفى قوى الأمن.
    وكان مستشفى الأمير سلمان قد استقبل (8) وفيات أودعت الثلاجة حيث وصلت الجثث للمستشفى في الساعة الرابعة والنصف عصراً.
    وبين مدير المستشفى بالنيابة الدكتور سعيد الزهراني أن المستشفى أعلن حالة الطواريء عند ابلاغه بالحريق وتم إعداد الطاقم الطبي من ممرضين وممرضات تأهباً لاستقبال أي حالة من المصابين إلا أن المستشفى لم يصله سوى الوفيات (الثمان) التي نقلت للمستشفى عن طريق سيارات التجهيزات التابعة للبلدية والتي توفيت قبل أن تصل للمستشفى وأودعت جميعها ثلاجة الموتى.
    مشاهدات
    عززت مداخل المستشفيات التي استقبلت الحالات المصابة من السجناء بفرق أمنية تمركزت أمام البوابات وداخل تلك المستشفيات.
    شاركت (3) طائرات عامودية تابعة للدفاع المدني في عمليات الإنقاذ.
    شوهدت عدد من سيارات الدوريات الأمنية تسير خلف سيارات الإسعاف التي تقل المصابين من النزلاء لحظة خروجها من الموقع.
    الحالات "المصابة" من النزلاء استقبلها مستشفيا قوى الأمن والإيمان، فيما وزعت الحالات المتوفاة على عدد من المستشفيات بأنحاء متفرقة بالرياض.
    عمدت الجهات الأمنية على وضع عدد من النقاط الأمنية على جميع الطرق المؤدية للإصلاحية فميا انتشرت الفرق الأخرى وفرق المباحث في الموقع لمراقبة المكان والقيام بمهامها.
    تلقت "الرياض" مساء أمس عدداً من الاتصالات من أسر بعض السجناء يستفسرون فيها عن أرقام العنابر التي حدث بها الحريق للاطمئنان على أقاربهم بالإصلاحية.
    نفذت الفرق الطبية والإسعافية والأمنية وفرق الدفاع المدني "خططها" العاجلة في الموقع حال تلقي البلاغ لمواجهة الحدث الطارىء كل في مجال اختصاصه، حيث شوهدت الفرق المختصة كخلايا النحل في عمل دؤوب وسريع داخل وخارج الإصلاحية.
    تواجدت سيارات الإدارة العامة لصحة البيئة الخاصة بالتجهيزات (صفراء) اللون بكثافة وهي تدخل وتخرج من مقر الإصلاحية لنقل الجثث إلى المستشفيات.
    شاركت فرق الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ والإخماد والإطفاء بكافة آلياتها الحديثة كما عززت بطائرات عمودية حلقت على ارتفاع منخفض قريباً من مبنى الإصلاحية.
    علمت "الرياض" أن اللجنة التي وجه سمو وزير الداخلية بتشكيلها من الجهات المعنية قد بدأت مهامها الفورية منذ ليل أمس لمعرفة مسببات هذا الحريق وما نجم عنها ...
    ان لله وان اليه راجعون ...
    المصدر:
    http://www.alriyadh.com.sa/Contents...ge/COV_1378.php
    من قالها حين يصبح وحين يمسي موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ... ...

    فقط على منتدى لكِ أنشودة الضرير بدون مؤثرات صوتية للشيخ مشاري العفاسي...


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الموقع
    عروس البحر الأحمر "جده غير"
    الردود
    134
    الجنس
    انا لله وانا اليه راجعون ...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الردود
    111
    الجنس
    لا حول ولا قوه الا با الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    kuwait
    الردود
    247
    الجنس
    انا لله وانا اليه راجعون

    لقد اتهموا المملكه بأنها هي من افتعلته!!...واتهموها بالتقصير؟ واتهموها بأنا تعمدت ذلك لقتل من فجر الرياض!!

    مع ان ذلك يحصل في جميع دول العالم..

    وهلما جراااا...


    انظروا لكل ذلك الحقد من وسائل الأعلام الغربيه .


    ومن والاها من اهل الفتن من اسامه واصحابه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الردود
    214
    الجنس
    رحمهم الله جميعا........والحمد لله على كل حال
    ولا تنسون ......... ان الموت بسبب الحرق من علامات حسن الخاتمه....فالحمد لله رب العالمين

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    ........
    الردود
    7,536
    الجنس
    امرأة
    إنالله وإناله لراجعون ولاحول ولاقوة إلابالله ..
    حفظ الله الصالحين والدعاة وكافة المسلمين ..وكتب الشهادة لمن مات منهم وجبركسرأهليهم وذويهم , وأعظم الأجر ..والله المستعان ..


    ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) الأنفال: 30
    نصركم الله ياأبطال حمـاس
    والحقُ ممتحنٌ ومنصورٌ فلا ..... نجزع فتلك سنة الرحمن .
    ومازلتُ أنتظر وأتطلع لأخبار أختي الحبيبة السلفيّة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    نسأل الله أن يكتب الشهادة لمن مات منهم وأن يغفر لهم ويجبر كسر أهليهم وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة ..
    والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    أرسلت بداية بواسطة السلفية
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    نسأل الله أن يكتب الشهادة لمن مات منهم وأن يغفر لهم ويجبر كسر أهليهم وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة ..
    والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
    sid sid sid sid sid

    تسلمين ياسوير الغلا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    نسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى المعارض السعودي المقيم في لندن سعد الفقيه قوله إن أكثر من مائة وأربعة وأربعين سجينا وحوالي أربعين من الحراس قتلوا في الحريق في سجن حائر.

    وكان مصدر أمني سعودي أفاد في وقت سابق بأن سبعة وستين سجينا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عشرون آخرون وثلاثة من الحراس إصابات خطيرة في الحريق الذي شب ظهر أمس في أكبر سجون السعودية ويقع جنوب الرياض.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول السجون بوزارة الداخلية قوله إن 20 سجينا وثلاثة من الحراس أصيبوا أيضا في الحريق الذي اندلع عند الظهر بالتوقيت المحلي.
    وقال الصحفي السعودي عبد الرحمن محمد اللاحم للجزيرة إن ارتفاع عدد الضحايا يعود إلى اكتظاظ السجن بالنزلاء.





    سعيد بن مبارك آل زعير
    وقد شكك الدكتور سعيد بن مبارك آل زعير أستاذ الإعلام في جامعة الإمام سابقا في الرياض في مصداقية البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية. وقال آل زغير في مقابلة مع الجزيرة إن البيانات التي تصدر عن وزارة الداخلية عليها تحفظ شديد، "فلا نثق في الواقع بها وتكون عادة خلاف الواقع".

    واتهم السلطات السعودية بعدم توفير احتياطات أمان وسلامة للحفاظ على أرواح السجناء الذي وصفهم بالمساكين والمظاليم بعد أن شكك في عدالة وجودهم في السجون وقال إن كثيرا منهم لم يخضعوا للمحاكمة ولم يتوفر لهم محام، مشيرا إلى ظروف السجن الصعبة التي يمضي فيها النزيل سنوات في السجن لا يرى النور ولا يسمح له بلقاء أي من أقاربه ويعزل تماما عن العالم، على حد قوله.

    وأشار زعير إلى تجربته الخاصة أثناء اعتقاله في أحد سجون المملكة، وقال إنه أمضى فيها أكثر من ثماني سنوات لم ير فيها السماء عاما كاملا، ولم يسمح لأحد بزيارته. كما أوضح أن أحد أبنائه معتقل في السجن الذي شب به الحريق أمس وقال إنه لا يدري بعد ما مصيره

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    اخر الاخبار وصلتني من اصلاحيه الحاير واخر الاحداث هناك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد تضاربت الاخبار في اسباب حريق سجن الحاير او اصلاحيه الحاير ..
    ولكن حدثني من يعمل هناك ان الاسباب الحقيقه ...هي



    يعرف العنبر الذي التهمته النيران بانه عنبر صغار السن ...اي الذين لم تتجاوز اعمارهم 20 سنه على ما اتوقع ..
    يعاني هذا العنبر من زحمه في السجناء وحالات غير عاديه في هذا العنبر ..
    احد السجناء هو ومجموعه لديه فكروا بان يقموا بعمل كي يستدعون فيه الظابط بعد ان ظاقت بهم الحيل في اجابه احد رجال السجن او عساكر السجن ..
    مما دعاهم الى اشعال شي ما( )لم يحدد بعدولكن كما كان قبل شهرين من الان التهمت الحريق من كان بجانبها ...وكتمت الادخنه من كانوا على بعد منها ...
    هذه الحادثه تكررت اكثر من مره قبل شهرين ..راح ضحيتها 3 سجناء على الفور من اشعالهم قطعه قماش او غيرها لست اعلم ولكن لم يستطيعوا ان يخمدوا النار الى بعد ان اكلت اجسادهم ...
    خلاصه القول هو ان السجناء ربما يعانون من اظطهاد داخل السجن ويجدون لا مبالاه من عساكر السجن مما دعاهم الى فعل اي شي يجعل الظابط يتدخل ويكلمهم ..
    ..............................................
    كما منعت الشرطه والطواري حشود غفيره من اهل الاموات عندما ارادوا اقتحام الاصلاحيه ..مما دعا الامن الى التدخل السريع
    لتفدى هذه الاحداث ..
    .,.................................
    كما انه توجد مظاهرات داخل السجن مما دعى العساكر الى التدخل بالعصي وضرب كل متظاهر او احتجازه في سجن انفرادي ..
    .....
    نسال الله ان يرحم اموات المسلمين ..في كل مكان





    الاخبار وصلتني من احد العاملين في اصلاحيه الحاير


    هذا والله اعلم
    آخر مرة عدل بواسطة أم عمارة 1 : 16-09-2003 في 10:23 PM

مواضيع مشابهه

  1. ريم اليتيمه أبكت رجال الأمن
    بواسطة حبيبة عمتهاm في الملتقى الحواري
    الردود: 15
    اخر موضوع: 01-11-2009, 10:02 AM
  2. هذا المجرم في قبضة رجال الأمن ؟؟
    بواسطة محبة الفقه في الملتقى الحواري
    الردود: 13
    اخر موضوع: 09-08-2008, 08:21 PM
  3. وفاة 244 حاجاً وإصابة 244 في حادث تدافع مؤسف على جسر الجمرات
    بواسطة شمالية غربية في الملتقى الحواري
    الردود: 19
    اخر موضوع: 07-02-2004, 10:45 AM
  4. حريق الرئاسة --حريق الأخلاق
    بواسطة (أبوعمر) في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 27-04-2002, 10:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ