انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: أخبار اليوم 3-4-2007م

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    35
    الجنس

    flower1 أخبار اليوم 3-4-2007م

    فلسطين هذا المساء...أخبار وتقارير</STRONG>


    وزيران فلسطينيان بأوروبا والاحتلال يستعد لعمليات بغزة


    أجرى وزيران فلسطينيان مباحثات الاثنين في عاصمتين أوروبيتين في تطور جديد باتجاه فك الحصار الدولي عن الفلسطينيين، فيما ذكرت مصادر في تل أبيب أن الجيش الإسرائيلي حصل على تخويل للقيام بعمليات محدودة في قطاع غزة ضد نشطاء المقاومة.

    سياسيا التقى وزير الخارجية الفلسطيني زياد أبو عمرو في باريس نظيره الفرنسي فيليب دوست بلازي فيما أجرى وزير الإعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي محادثات في روما مع وزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما.

    وأعرب أبو عمرو عن أمل حكومته في الحصول على "دعم سياسي ومالي" من الاتحاد الأوروبي. واعتبر في حديث مع صحيفة لوموند قبل لقائه نظيره الفرنسي أن الحكومة الفلسطينية استجابت بالكامل "تقريبا" لشروط المجتمع الدولي.

    وطالب الوزير الفلسطيني بالتفريق بين الحكومة وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي قال إنها جزء من الحكومة مثلها مثل حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وباقي الفصائل والمستقلين. وسيلتقي أبو عمرو اليوم رئيس الوزراء الفرنسي دومنيك دو فلبان.

    وتأتي زيارة أبو عمرو لباريس ضمن جولة أوروبية ينتظر أن تشمل أيضا النمسا وفنلندا ومقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وتتناول جهود إحياء عملية السلام. كما تتضمن سبل استئناف المساعدات للحكومة الفلسطينية.

    وفي روما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصطفى البرغوثي قوله إنه دعا خلال لقائه وزير الخارجية الإيطالي إيطاليا والاتحاد الأوروبي إلى التعامل الكامل والفوري مع الحكومة الفلسطينية وعدم التمييز بين وزرائها.

    وأشار إلى أن داليما أكد نظرته الإيجابية لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية ودعمه تطبيق اتفاق مكة، وأنه وعد بأن تعمل إيطاليا مع الأطراف الأوروبية كافة للتوصل إلى "موقف مرن وإيجابي" تجاه التعامل مع الحكومة الفلسطينية.

    تهديد إسرائيلي لغزة
    في غضون ذلك قالت مصادر وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الوزير عمير بيريتس خول الجيش سلطة القيام بعمليات محدودة داخل حدود قطاع غزة لملاحقة نشطاء المقاومة الفلسطينية.

    وفي حالة تنفيذ أوامر بيريتس سيمثل ذلك أول تصعيد عسكري للاحتلال بغزة منذ اتفاق هدنة هش في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    وتقول مصادر أمن إسرائيلية إن ناشطي الجناح المسلح لحركة حماس يحفرون الأنفاق ويعززون ترسانتهم الصاروخية استعدادا لمواجهة محتملة.

    وقال بيريتس في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل تسعى إلى منع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية في القطاع.

    وأوضح أنه "ينبغي ألا يتحول قطاع غزة إلى لبنان ثان وألا يؤدي إطلاق الصواريخ إلى حرب حقيقية".

    وفي السياق ذاته فرضت القوات الإسرائيلية طوقا أمنيا شاملا على كافة المناطق الفلسطينية بالضفة الغربية والقطاع. وقالت متحدثة باسم الاحتلال إن الإغلاق سيستمر طيلة فترة عيد الفصح اليهودي التي تنتهي في التاسع من الشهر الجاري.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    وزير الداخلية الفلسطيني – كيف الحال ؟؟
    معا- كتب رئيس التحرير ناصر اللحام- بعد التوكل على الله، والصلاة على النبي، إختارت القوى الوطنية والإسلامية واليسارية واليمينية والوسط والمحلية والإقليمية والدولية، إختارت لنا "وزير الداخلية" المدير العام السابق في المحاكم الشرعية الأستاذ هاني القواسمي وزيرا للداخلية ، فتوكلنا على الله وأبحرنا في آفاق الوحدة الوطنية وحكومتها التي وضعت نصب عينيها هدفين إثنين، الأول رفع الحصار عن الشعب المظلوم، والثاني لجم الفلتان الأمني عن الشعب المظلوم.

    وبما أن الحصار من شأن وزير المالية، ولهذا مجال آخر ، فإن الأمن والفلتان الأمني من مهام وزير الداخلية، وإنتظرنا أول يوم وثاني يوم وثاني أسبوع ونحن ننتظر أن يطل علينا وزير الداخلية بخطبة أو تصريح صحفي أو كلمة مقتضبة أو حتى بأمر قمعي، لكن لغاية الآن لم نلمس شيئاً.

    وأنا لا أنكر أننا شعب في عجله من أمرنا ونحب أن نرى النتائج السريعة، وأن نوقف النزيف الأمني وننتقل الى مرحلة سيادة القانون، ولا نبالغ إذا قلنا أننا لا نزال في مرحلة التعارف مع وزير الداخلية فهو ليس نجماً سياسياً أو أمنياً مثل سابقيه، كما أنه ليس حزبياً لتقف القوى معه أو ضده.. ولأننا في مرحلة التعارف، نطلب التعارف مع الأستاذ هاني ونريده أن يخرج إلينا ليفي طلبنا فنكلمه عن مشاكلنا ويكلمنا عن مشاكله، ونشكو له فيشكو إلينا.

    ومنذ تشكيل حكومة الوحدة، ونحن ننتظر أن نعرف رأي معالي وزير الداخلية في ما يحدث، رأيه في التهديد الإسرائيلي بضرب قطاع غزة ؟ ورأيه في إختطاف آلن جونستون ؟ ورأيه في إطلاق الصواريخ ؟ وفيما يجري من عمليات قتل وإشتباكات ؟ وما رأيه في تفجير محال الإنترنت ؟ وهل سيسعى الى حل القوة التنفيذية أو تقويتها ؟ وما رأيه في الجهاز الجديد الذي تشكله فتح ؟ وما رأيه في تصاعد الجريمة والمخدرات والفقر ؟

    طيب بالحد الأدنى كيف الحال يا معالي وزير الداخلية ؟؟




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    إسرائيل توجه إنذارًا (شديد اللهجة) لوقف تطوير الصواريخ في غزة
    المدينة / أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أمس أن إسرائيل وجهت (إنذارا شديد اللهجة) إلى السلطة الفلسطينية عبر طرف ثالث طالبتها فيه بالتدخل لـ“الوقف الفوري لتطوير الصواريخ المحلية الصنع في قطاع غزة وتطوير مضادات الدبابات والدروع”، وقالت المصادر في تصريحات لوكالة (سما) الفلسطينية المستقلة للأنباء إن “الجانب الإسرائيلي أبلغ الإدارة الأمريكية بأن معلومات مؤكدة وصلت إلى أجهزة الأمن الإسرائيلية تفيد بأن حركتي حماس والجهاد الإسلامي نجحتا في تطوير صواريخ ذات مدى يصل ما بين 18 إلى 22 كم وذات رؤوس متفجرة تتراوح بين 7 إلى 10 كجم مما يشكل تهديدا كبيرا خطيرا للمنطقة الواقعة في محيط قطاع غزة”.

    وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن إسرائيل قالت إن “تجارب كثيرة أجريت في قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين على تلك الصواريخ حيث تم إطلاقها باتجاه البحر ورصدتها أجهزة التجسس الإسرائيلية التي تحلق في سماء قطاع غزة”، ونقلت (سما) عن مصادر إسرائيلية قولها إن إسرائيل قررت المضي قدما في خططها لشن عملية عسكرية في قطاع غزة وذلك بعد أن كانت قد أرجأتها عدة مرات تحسبا لإمكانية أن يؤدي ذلك للمساس بحياة الجندي الإسرائيلي المحتجز في القطاع جلعاد شليط، وأوضحت المصادر أن القرار الخاص بالتحرك صوب تنفيذ هذه العملية جاء بعد تراجع الآمال في إبرام صفقة لتبادل الأسرى يجري بمقتضاها الإفراج عن شليط.



    --------------------------------------------------------------------------------



    "بيرتس" يعطي إشارة البدء لـ"عمليات محدودة" داخل غزة
    مفكرة الإسلام: ذكرت مصادر صهيونية أنّ وزير الحرب عمير بيريتس خوّل للجيش سلطة القيام بعمليات محدودة داخل حدود غزة لملاحقة من وصفتهم بـ" النشطاء الفلسطينيين".
    ونقلت "رويترز"، عن مصادر في وزارة الحرب الصهيونية، أن "بيريتس" أعطى الجيش سلطة القيام بعمليات في منطقة محدودة داخل حدود غزة إذا اقتضت الضرورة "لمنع النشطين الفلسطينيين من حفر الأنفاق وزرع المتفجرات".
    وخلال زيارة لقاعدة عسكرية قرب غزة، قال وزير الحرب: إن" إسرائيل لن تسمح باستمرار تعزيز وتسليح" النشطين في غزة.
    وأضاف في مؤتمر صحافي أن "قوات الدفاع الإسرائيلية مخولة بالتعامل مع كل محاولة (من جانب النشطين) لضرب جنودنا وكل محاولة لتوفير سبل ضرب المدنيين (الإسرائيليين )".
    وفي حال تنفيذ أوامر" بيرتيس"؛ سيمثّل ذلك تصعيدًا للنشاط العسكري الصهيوني، من شأنه كسر الهدنة الهشة التي اتفق عليها الفلسطينيون والإسرائيليون في شهر نوفمبر الماضي.
    على جانب آخر، قال رئيس المخابرات الحربية الصهيونية الميجور جنرال "عاموس يادلين": إن سوريا وإيران وحزب الله يستعدون بشكل دفاعي لحرب يعتقدون أن الولايات المتحدة ستشنها على طهران خلال الصيف القادم.
    وأضاف "يدلين"، أمام مجلس الوزراء أمس الأحد، أن الأطراف الثلاثة المذكورة "تتخوف عمليًا من حربٍ يبادر إليها الأمريكيون؛ لأنها تدرك أنه قد يحصل هجوم على إيران في الصيف لكن ليس من جانب إسرائيل".



    --------------------------------------------------------------------------------



    بينهم 939 طفلاً شهيداً و351 امرأة: الاحتلال قتل أكثر من 5 آلاف فلسطيني منذ انطلاق انتفاضة الأقصى وجرح نحو 50 ألفاً
    المركز الفلسطيني للإعلام/ أفاد تقرير إحصائي فلسطيني رسمي أن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت، منذ اندلاع انتفاضة الأقصى، في الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) من سنة 2000، وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، أكثر من خمسة آلاف مواطن فلسطيني.

    وبحسب ما نشره مركز المعلومات الوطني في الهيئة العامة للاستعلامات التابع للسلطة الفلسطينية؛ فإن 5056 فلسطينياً، بينهم 939 طفلاً، قد استشهدوا بنيران الاحتلال الصهيوني، في حين أصيب 49948 بجروح وإعاقات مختلفة منذ انطلاق الانتفاضة الحالية.

    وذكر التقرير، الذي حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منه أن عدد الشهداء من الإناث بلغ 351 شهيدة، أما عدد الشهداء من المرضى، جراء الإعاقة على الحواجز العسكرية الصهيونية فبلغ 150 شهيداً ما بين طفل وسيدة وشيخ مسن من مرضى القلب والكلى والسرطان، إضافةً إلى شهداء اعتداءات المستعمرين الصهاينة، والذين بلغ عددهم 66 شهيداً.

    وأوضح أن عدد شهداء الأطقم الطبية والدفاع المدني في هذه الفترة بلغ 36 شهيداً، فيما استشهد 9 من العاملين في الحقل الإعلامي، كما سجل التقرير 220 شهيداً من الحركة الرياضية.

    واستناداً إلى التقرير؛ فقد وصل عدد الأسرى والمعتقلين، الذين ما زالوا في سجون الاحتلال إلى 10400 أسير، منهم 553 أسيراً قبل انتفاضة الأقصى، ما زالوا في الأسر وموزعين على أكثر من 30 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، من هؤلاء الأسرى 1150 أسير يعانون من أمراض مزمنة.

    وحول المعتقلين من طلبة المدارس والجامعات؛ أفاد التقرير بوجود 1175 طالباً وطالبة في المعتقلات الصهيونية، منهم 330 من الأطفال دون سن الثامنة عشرة. أما إجمالي المعتقلين من المعلمين والموظفين في التربية والتعليم، فبلغ عددهم 106 معلمين وموظفين، فيما بلغ عدد الأسيرات الإناث 118 أسيرة.

    وفيما يتعلق بعدد المباني العامة والمنشآت الأمنية التي تضررت بسبب العدوان الصهيوني؛ فقد أشار التقرير إلى أنها بلغت 645 مقراً عاماً ومنشأة أمنية، وبلغ إجمالي المنازل التي تضررت بشكل كلي وجزئي 72437 منزلاً، أما المنازل التي تضررت بشكل كلي فكان عددها 30871 منزلاً، منها 4785 منزلاً في قطاع غزة، والمنازل التي تضررت بشكل جزئي فكان عددها 64693 منها 23622 منزلاً في قطاع غزة حتى 31 تشرين أول (أكتوبر) الماضي.

    وذكر التقرير، أن إجمالي مساحة الأراضي التي تم تجريفها حتى الحادي والثلاثين من تموز (يوليو) الماضي بلغ 80712 دونماً، في حين بلغ عدد الأشجار التي تم اقتلاعها في الضفة وغزة 1357296 شجرة، منها 2278 في قطاع غزة، وهدم 784 مخزناً زراعياً، منها 16 في قطاع غزة، و788 مزرعة دواجن وحظائر حيوانات تم تدميرها بمعداتها، منها 32 في قطاع غزة.

    وذكر أن عدد المزارعين المتضررين حتى 31 تموز (يوليو) الماضي بلغ 16195 مزارعاً، فيما بلغ عدد المشاتل المجرفة 16 مشتلاً، وقام الاحتلال بإتلاف جرارات ومعدات زراعية مختلفة بلغ عددها 16 جراراً، في حين دمرت قوات الاحتلال منذ الأول من تشرين أول (أكتوبر) 2001 حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي 9254 ورشة ومحلاً وبسطة.

    وأشار التقرير إلى أن نسبة العاطلين عن العمل بلغت 30.3 في المائة حسب نتائج مسح الربع الرابع من سنة 2006، موضحاً أن عدد العاطلين عن العمل بلغ 288300 حتى أيلول (سبتمبر) 2006.

    وأشار إلى أن نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية، جراء الإغلاق والحصار، ارتفعت لتصل إلى أكثر من 70 في المائة حسب نتائج مسح الربع الثالث من سنة 2006.



    --------------------------------------------------------------------------------



    مسلحون يفجرون مقهى للإنترنت في مدينة رفح
    مفكرة الإسلام: أفاد شهود عيان أن مسلحين قاموا بتفجير إحدى مقاهي الإنترنت في حي السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ ليصل عدد المقاهي التي استهدفتها التفجيرات إلى 20 خلال أقل من شهر.
    وذكر شهود عيان أن مسلحين قاموا بوضع عبوة ناسفة كبيرة الحجم أمام بوابة المقهى ومن ثم قاموا بتفجيرها عن بعد.
    وأشار الشهود إلى أن صاحب المقهى كان قد تلقى تهديدات قبل شهر من مجموعة مسلحة, لم تفصح عن هويتها, تطالبه بإغلاق المقهى وعدم العمل فيه.
    وخلال أقل من شهر تم تفجير أكثر من 20 من مقاهي الإنترنت في كافة أنحاء قطاع غزة.
    وتبنت جماعة مسلحة تسمى نفسها "سيوف الحق الإسلامية" عددًا من هذه التفجيرات, واصفة هذه المقاهي بأنها "بؤر للفساد وتعمل على الترويج للرذيلة ونشر الأخلاق الفاسدة، ويجب استئصالها من جذورها", على حد قولها.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    أرض الله
    الردود
    518
    الجنس
    أنثى
    اللهم اجعل الدائرة عليهم يا رب العالمين
    اللهم انصرنا وأعنا عليهم وسدد رميتنا فيهم
    اللهم اجعل تبيرهم في تدميرهم
    وبوركت على الموضوع

مواضيع مشابهه

  1. أخبار اليوم.........أخبار متنوعة ومتجددة...
    بواسطة * شهدوده * في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 04-03-2010, 11:53 AM
  2. الأخبار اليوم 2-4-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 02-04-2007, 02:29 PM
  3. الأخبار اليوم 14-3-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-03-2007, 10:55 AM
  4. أخبار اليوم 7/2/2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 07-02-2007, 03:50 PM
  5. خبر عاجل: (أخبار) 29-1-2007م
    بواسطة ra1660hashish في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-01-2007, 01:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ