انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: هل مصر ستتعرض لمشكله فى المياه فى المستقيل القريب ؟

المصوتون
7. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • نعم

    3 42.86%
  • لا

    1 14.29%
  • احتمال بسبب سؤء الاداره وتوزيع المياه وتلوثها

    2 28.57%
  • ياعم روح ده عندهم نهر النيل يشربوا منه ويتبرعوا بالباقى للبحر

    1 14.29%
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: تقرير: مصر عرضة لمجاعة مائية بحلول 2025

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر

    crazy تقرير: مصر عرضة لمجاعة مائية بحلول 2025

    - حذر تقرير لمركز بحوث المياه من أن مصر مقبلة علي مجاعة مائية بحلول عام 2025.

    وأكد التقرير أن 60% من الاراضي الزراعية لن تتوافر لها مياه الري بسبب محدودية الموارد المائية وعدم وجود خطة واضحة لتوفير مصادر بديلة في ظل تزايد الاحتياجات من المياه.

    وقال إن غياب الادارة السلمية للموارد المائية وتدهور شبكات الري والصرف وتلوث المياه وتدهور نوعيتها سبب مباشر في ندرة الموارد وتناقصها بشكل ينذر بحدوث كارثة في ظل التزايد السكاني حيث من المتوقع أن يصل عدد السكان الي 100 مليون نسمة.

    وأشار إى انه مع تزايد الرقعة الزراعية المستصلحة حوالي مليون فدان حيث يكون من المستحيل توفير الحد الادني لحصول كل فرد علي نصيبه من المياه والتي تقدر حسب التقديرات الدولية 2000 متر مكعب.

    وأكد التقرير ان نصيب الفرد من المياه في مصر الان 900 متر مكعب في العام.

    وأضاف التقرير ان سياسة الدولة لاستصلاح 304 ملايين فدان بحلول عام 2017 لن يتحقق منها شيء في ظل الاعتماد علي مصادر المياه من نهر النيل وعدم وجود خطة سليمة لاستغلال الخزان الجوفي الموجود جنوب مصر.

    وأن التلوث الكبير الذي يتعرض له نهر النيل سيكون أحد المسببات لتناقص المياه خاصة في ظل عدم وجود الاجراءات الرادعة التي تمنع التعامل مع النهر بهذا الشكل الذي يهدر ما يزيد علي 30% من المياه بسبب كارثة التلوث.

    وللحديث بقيه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    cairo
    الردود
    577
    الجنس
    أنثى
    يا جماعة انا عاوزة اقولكم على حاجة ان احنا فى مصر فية مناطق كتيرة جدا مفيهاش مياةوبيشتروا المياة لما اصحاب هذة المساكن قاموا بمظاهرة ردوا عليهم الضباط بانهم سوف يحبسوهم ردوا الناس احبسونا على الاقل نلاقى المياة اللى نشربها بالسجن
    والكلام دة نشر فى صحيفة الاهرام الاسبوع الماضى
    انا عارفة ان كلامى خرج عن الموضوع ولكن اللى بيحصل فى مصر مش عاجبنى ولا عاجب اى حد مصرى......... طيب وما ذنب الفقراء ماذا يفعلون

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر
    القاهرة - وصل عدد المتبرعين بمياه صالحة للشرب للعطشي المصريين في ثلاث محافظات بالوجه البحري فقط لخمس اثرياء من دول الخليج ارسلوا بالفعل عدة شاحنات عملاقة محملة بكراتين المياه المعدنية لانقاذ العطشي.

    وقد شهدت قرية بشبيش التابعة للمحلة الكبري الاثنين مشادات ومعارك بالايدي بين مئات الفلاحين الذين تجمعوا للحصول علي المياه.

    وفي محاولة منه لتدارك الازمة ارسل اللواء الشافعي الدكروري محافظ الغربية لجنة خاصة لفض النزاع بين الفلاحين والمزارعين الذين هددوا بتصعيد الموقف اذا لم تقسم كراتين المياه بينهم بالعدل.

    وهدد عدد من هؤلاء باحتجاز السيارات لحين حصولهم علي حقهم وقد تأزم الموقف بعد ساعات وذلك علي اثر نجاح مجموعة من الشبان بالاستيلاء علي عدة كراتين وقاموا بتهريبها عبر الزراعات المحيطة بالمكان

    وعلي الفور قام عدد من الموظفين بمطاردتهم غير ان هؤلاء نجحوا في نهاية الامر في الوصول لمنازلهم الفقيرة بكراتين المياه وبسبب تصاعد الازمة والاحتقان بين سكان مدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية قرر المحافظ حسن حميدة جمع معلومات موثقة عن اهالي المركز من اجل تسليم كراتين المياه المهداة من الاميرة سماهر ابنة الامير ترك ببطاقات الرقم القومي.

    وقد تبرع ثلاثة من رجال الاعمال من دولة الامارات بكميات جديدة من المياه لاهالي بلقاس وتقدر الكمية التي وزعت علي المواطنين بمقدار كرتونة لكل اسرة تحتوي كل منها علي اثنتي عشرة زجاجة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.

    وقد ناشد مسؤولون بالمحافظة المواطنين التعامل مع المياه بحرص شديد وعدم اهدارها في ما لا يفيد واقتصار استخدامها علي الشرب فقط.

    وبالرغم من الهجوم والانتقاد اللاذع للحكومة الا ان مظاهرات العطشي لم تجبر الحكومة علي عقد اجتماع واحد لمجلس الوزراء لمناقشة الازمة.

    وقد ازدهرت في القري التي تعاني من ندرة المياه في محاذاة الدلتا تجارة المياه حيث يتردد التجار علي الاماكن المحرومة ومعهم جراكن يقومون ببيعها مقابل خمسة جنيهات للجركن الذي يحتوي علي عشرين لترا من المياه وقد ارتفعت الاسعار بعد تفاقم الازمة.

    واكد احمد المغربي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية ان الحكومة ستحل ازمة القري والمدن المحرومة نهائيا في غضون الشهور الخمسة المقبلة.

    ونفي ان تكون الحكومة لا تنظر بعين الاعتبار بالنسبة لفقراء القري مشددا علي ان المشكلة تواجه بعض الاحياء الراقية والتجمعات الجديدة.

    وشدد علي انه ليس مسؤولا عن تلك الازمة مشيرا الي انه ورثها عن سلفه د. محمد ابراهيم سليمان، وناشد المغربي المتضررين من انقطاع المياه الصبر والتشبث بالارادة مؤكدا علي عزم الحكومة حل الازمة في وقت قريب.

    واعترف بأن هناك ازمة في الميزانية تحول دون حل عاجل للازمة وتنفيذ المشاريع المطروحة منذ فترة.



    انا مش مصدق اللى بيحصل هو اللى بنعمله فى الناس هيطلع علينا ولا ايه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    39
    الجنس
    امرأة
    والله حرام لما يكون عندنا نهر النيل بمياه العذبه ونسنى الاعانة من الخارج وفعلا زى مقالت الاخت ريم وانا سمعت عن هذا وحسبى الله ونعم الوكيل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    ام الدنيا
    الردود
    731
    الجنس
    امرأة
    ربنا يسترها علينا
    بس احنا ممكن نبدأ بنفسنا ونرشد استهلاك المياه
    ونقول للناس اللى نعرفهم وبكده ممكن تتحسن احوالنا
    مش فى المياه بس لأ فى كل حاجه
    وربنا يستر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    مصر / الاسكندريه
    الردود
    1,215
    الجنس
    أنثى

    Angry

    انا بتهيقلى ده بسبب تبذيرنا فى استخدام المياه كلنا نفتح الحنفيه عالاخر و اللى يجى ياخد دش يعد ساعه فاتح الميه لازم نبدأ جديا بأنفسنا نرشد استخدامنا للمياه ضرووووووووووووووورى و بأقصى سرعه لأن ده لو حصل حتبقى مصيبه و حنتعرض لمجاعات و امراض زى الصومال

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    سهل البقاع
    الردود
    233
    الجنس
    انااظن انه اهمال جسيم مشترك فيه كل المصريين بدئا من البواب الذى يرش الماء امام الناصية انتهائا بالمسئول الى على راى فيلم عادل امام الجديد

    مكبر ال..G ومروق ال...D.....

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر
    فشل أحمد المغربي وزير الإسكان في تهدئة أعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشعب خلال اجتماعها الطاريء أمس لبحث أزمة مياه الشرب بالمحافظات.. تسببت عبارة الوزير.. أن المواطن الذي يحمل حلة للبحث عن الماء.. منظر لن يختفي حتي بعد 50 عاماً.. وأنه لا يمكن توفير الماء بنسبة 100% في ثورة النواب.. وتهديدهم بالاعتصام داخل المجلس احتجاجاً علي استمرار ثورة العطش بالمحافظات.
    اعترف المغربي بعجز نظام المناوبات المجحف للغاية.. وأن سبب المشكلة التوسع في المشروعات دون تدبير المبالغ اللازمة للمرافق.. وقال إن الحكومة تعترف بالمشكلة ولا تنكرها.. ولكن الحل الجذري يتطلب 17 مليار جنيه للمياه و60 مليارا للصرف الصحي.
    استغرب الأعضاء قول الوزير إن 30 مليون نسمة جنوب إيطاليا يعانون نقصا بمياه الشرب منذ عدة أسابيع.. وأن تقارير المنظمات الدولية تضع مصر في مرتبة متقدمة في توفير مياه الشرب لسكانها.. عرض النواب حسن نشأت القصاص ويسري بيومي ورمضان الزين وسعد الحسيني تطورات المشكلة.. وحذروا من أية محاولة لتسعير مياه الشرب للشركات.



    كان معكم مراسلكم ابو حله من بطن الزير


    -------------------------------------------

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر
    و
    السعوديه كمان ؟؟؟؟؟

    ادخل هنا

    ==================================

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    63
    الجنس
    أنثى
    الله يفرج كرب اخواننا المصريين
    صراحه كل شي الا الماء

مواضيع مشابهه

  1. " حملة التبرعات لمجاعة الصومال "
    بواسطة rania_2353 في المجلس العام
    الردود: 5
    اخر موضوع: 24-08-2011, 06:16 AM
  2. صورة هزت العالم ... لمجاعة أفريقيا ...!
    بواسطة الخبراء العرب في الملتقى الحواري
    الردود: 11
    اخر موضوع: 08-05-2007, 06:58 PM
  3. ما هو حلمنا بوضعية المرأة سنة 2025؟
    بواسطة صانع الحياة في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-09-2006, 05:42 PM
  4. الردود: 9
    اخر موضوع: 24-10-2005, 02:37 PM
  5. مائدة رمضان هي مائدة القرآن
    بواسطة مسرّة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-10-2002, 07:46 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ