انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: نداءٌ 00 يقرع القلوب من جديد 00 فهل من ملبي ؟؟ ( دمج مشاركات المقاطعة )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس

    نداءٌ 00 يقرع القلوب من جديد 00 فهل من ملبي ؟؟ ( دمج مشاركات المقاطعة )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في ظل هذه الإحداث المؤلمة
    التي تعيشها البلدان الإسلامية
    التي بات واقعها المؤلم مسيطرا على أفكارنا وشعورنا بالمسؤولية
    تجاه المسلمين المستضعفين في هذه الأرض
    تهاجمنا الأفكار وتتلاطم الأسئلة في خضم هذه الأحداث المريبة
    ليخرج المخلصون بنتيجة تطرح سؤالا مهما

    ما هو دورنا وموقفنا تجاه أهلنا المسلمين

    ونحن هنا

    جئنا اليكم من فضاء الفضائيات لنجيب
    ونقول لكم بأعلى الصوت

    قاطعوا المنتجات الأمريكية

    لتوفروا ثمن رصاصة

    تخترق قلب رضيعة
    أو شيخ أو امرأة
    أو تفجر راس شاب مجاهد خرج بحزامه الناسف
    يحمل روحه في يده

    لتوفروا ثمن قذيفة تسقط على منزل فتنسفه ومن فيه
    لتوفروا على أنفسكم مشاهدة العجوز التي تبكي وهي جالسة على أكوام من الحجارة
    التي بقيت من منزلها المهدم


    لهذا
    لا تكونوا عونا للأعداء على إخوانكم

    شاركونا في المقاطعة والنشر
    جزاكم الله خيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس
    حول مشروعية المقاطعة ::

    المقاطعة تعني الامتناع عن دعم اقتصاد الأعداء، أي إضعاف اقتصاد الأعداء، وتقوية اقتصاد الأمة الإسلامية، وقد طبق رسول الله صلى الله عليه وسلم منهج المقاطعة عندما أرسل عليًا إلى أبي بكر الصديق ليخبره بأن الله سبحانه وتعالى أوحى إليه بأن المشركين نجس، فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا، وقد حزن تجار المسلمين من هذا الأمر الإلهي خشية الفقر والعوز والخسارة، فرد الله عليهم بقوله: "وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله"، وكان هذا نموذجا قرآنيا لوجوب مقاطعة المشركين والكافرين والمعتدين والظالمين. فالمقاطعة ليست بدعة، وليست أمرا مستحدثا، ولكن هي سنة من سنن الله عز وجل، وسلاح يوجه ضد الأعداء.

    ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~..~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~


    حكم مقاطعة العدو الصهيوني وأمريكا للشيخ يوسف القرضاوي

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه .. أما بعد..
    فمما ثبت بالكتاب والسنة وإجماع الأمة : أن الجهاد لتحرير أرض الإسلام ممن يغزوها ويحتلها من أعداء الإسلام واجب محتم وفريضة مقدسة، على أهل البلاد المغزوة أولاً، ثم على المسلمين من حولهم إذا عجزوا عن مقاومتهم، حتى يشمل المسلمين كافة.
    فكيف إذا كانت هذه الأرض الإسلامية المغزوة هي القبلة الأولى للمسلمين ، وأرض الإسراء والمعراج، وبلد المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله؟ وكيف إذا كان غزاتها هم أشد الناس عداوة للذين آمنوا؟ وكيف إذا كانت تساندها أقوى دول الأرض اليوم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، كما يساندها اليهود في أنحاء العالم؟

    إن الجهاد اليوم لهؤلاء الذين اغتصبوا أرضنا المقدسة، وشردوا أهلها من ديارهم، وسفكوا الدماء، وانتهكوا الحرمات، ودمروا البيوت، وأحرقوا المزارع، وعاثوا في الأرض فسادا..
    هذا الجهاد هو فريضة الفرائض، وأول الواجبات على الأمة المسلمة في المشرق والمغرب .. فالمسلمون يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم، وهم أمة واحدة، جمعتهم وحدة العقيدة، ووحدة الشريعة، ووحدة القبلة، ووحدة الآلام والآمال كما قال تعالى: (إن هذه أمتكم أمة واحدة) (إنما المؤمنون إخوة) وفي الحديث الشريف: " المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله".
    وها نحن نرى اليوم إخواننا وأبناءنا في القدس الشريف، وفي أرض فلسطين المباركة، يبذلون الدماء بسخاء، ويقدمون الأرواح بأنفس طيبة، ولا يبالون بما أصابهم في سبيل الله، فعلينا ـ نحن المسلمين في كل مكان ـ أن نعاونهم بكل ما نستطيع من قوة (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) (وتعاونوا على البر والتقوى).

    ومن وسائل هذه المعاونة : مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية مقاطعة تامة، فإن كل ريال أو درهم أو قرش أو فلس، نشتري به سلعهم يتحول إلى رصاصة تطلق في صدور إخواننا وأبنائنا في فلسطين !!

    لهذا وجب علينا ألا نعينهم على إخواننا بشراء بضائعهم، لأنها إعانة على الإثم والعدوان ..

    لما أسلم ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه، ثم خرج معتمرًا، فلما قدم مكة، قالوا: أصبوت يا ثمامة؟ فقال: لا، ولكني اتبعت خير الدين، دين محمد، ولا والله لا تصل إليكم حبة من اليمامة حتى يأذن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ثم خرج إلى اليمامة، فمنعهم أن يحملوا إلى مكة شيئا، فكتبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنك تأمر بصلة الرحم، وإنك قد قطعت أرحامنا، وقد قتلت الآباء بالسيف، والأبناء بالجوع، فكتب رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه أن يخلي بينهم وبين الحمل .. والبضائع الأمريكية مثل البضائع الإسرائيلية في حرمة شرائها والترويج لها .. فأمريكا اليوم هي إسرائيل الثانية .. ولولا التأييد المطلق، والانحياز الكامل للكيان الصهيوني الغاصب ما استمرت إسرائيل تمارس عدوانها على أهل المنطقة، ولكنها تصول وتعربد ما شاءت بالمال الأمريكي، والسلاح الأمريكي، والفيتو الأمريكي ..
    وأمريكا تفعل ذلك منذ عقود من السنين، ولم تر أيَّ أثر لموقفها هذا، ولا أي عقوبة من العالم الإسلامي .. وقد آن الأوان لأمتنا الإسلامية أن تقول: لا، لأمريكا ولبضائعها التي غزت أسواقنا، حتى أصبحنا نأكل ونشرب ونلبس ونركب مما تصنع أمريكا.

    إن الأمة الإسلامية التي تبلغ اليوم مليارًا وثلث المليار من المسلمين في أنحاء العالم يستطيعون أن يوجعوا أمريكا وشركائها بمقاطعتها .. وهذا ما يفرضه عليهم دينهم وشرع ربهم.
    فكل من اشترى البضائع الإسرائيلية والأمريكية من المسلمين، فقد ارتكب حرامًا، واقترف إثمًا مبينًا، وباء بالوزر عند الله، والخزي عند الناس.

    إن المقاطعة سلاح فعال من أسلحة الحرب قديمًا وحديثًا، وقد استخدمه المشركون في محاربة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فآذاهم إيذاءً بليغًا.. وهو سلاح في أيدي الشعوب والجماهير وحدها، لا تستطيع الحكومات أن تفرض على الناس أن يشتروا بضاعة من مصدر معين.

    فلنستخدم هذا السلاح لمقاومة أعداء ديننا وأمتنا، حتى يشعروا بأننا أحياء، وأن هذه الأمة لم تمت، ولن تموت بإذن الله.
    على أن في المقاطعة معاني أخرى غير المعنى الاقتصادي : أنها تربية للأمة من جديد على التحرر من العبودية لأدوات الآخرين الذين علموها الإدمان لأشياء لا تنفعها، بل كثيرا ما تضرها…. وهي إعلان عن أخوة الإسلام، ووحدة أمته، وأننا لن نخون إخواننا الذين يقدمون الضحايا كل يوم، بالإسهام في إرباح أعدائهم. وهي لون من المقاومة السلبية، يضاف إلى رصيد المقاومة الإيجابية، التي يقوم بها الإخوة في أرض النبوات، أرض الرباط والجهاد.
    وإذا كان كل يهودي يعتبر نفسه مجندًا لنصرة إسرائيل بكل ما يقدر عليه .. فإن كل مسلم في أنحاء الأرض مجند لتحرير الأقصى، ومساعدة أهله بكل ما يمكنه من نفس ومال. وأدناه مقاطعة بضائع الأعداء. وقد قال تعالى: (والذين كفروا بعضهم أولياء بعض إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير).
    وإذا كان شراء المستهلك للبضائع اليهودية والأمريكية حرامًا وإثما، فإن شراء التجار لها ليربحوا من ورائها، وأخذهم توكيلات شركائهم أشد حرمة وأعظم إثمًا، وإن تخفت تحت أسماء يعلمون أنها مزورة، وأنها إسرائيلية الصنع يقينًا.

    (فلا تهنوا وتدعو إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم).

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس
    أهداف المقاطعة : ـ

    1ـ المقاطعة تعبير عن رد فعل شعبي غاضب مما يحدث لإخواننا في الأراضي المحتلة فلسطين أولاً ثم كارثة بغداد ثانيًا، والآن لبنان،، خاصة مع الخذلان العربي الكبير على المستوى الرسمي، لذلك اندلعت المقاطعة انطلاقًا من أن 'للشعوب خياراتها و للحكومات خياراتها، بمعنى أنه بدل أن نتباكى على حال الحكومات العربية، دعونا ندرس ما بأيدنا من أسلحة و نستخدمها حتى نكون قد أدينا ما علينا من واجب، على الأقل أمام أنفسنا'.

    2ـ أنه مع تصاعد الغضب الشعبي نتيجة الأحداث من الفلوجة إلى غزة....ومن بغداد إلى القدس، نجد أن السلاح واحد، والعدو واحد، وهو السلاح الأمريكي والعدو الصهيوأمريكي، لذلك كان واجب علينا أن نترجم غضبنا إلى أفعال و أن تصل رسالتنا موجعة للعدو ليعرف أننا أحياء، وأننا نستطيع الرد ليس فقط بالتظاهر، وإنما بتحقيق خسائر فعلية و حقيقية للأعداء.

    3ـ إثبات أن المسلمين لهم كلمتهم ووجودهم في العالم فنحن نمثل سدس سكان العالم وعددنا أكثر من مليار نسمة، ومع ذلك نحن أكثر شعوب العالم تعرضاً للقهر والإذلال والقتل والإبادة، وإثبات أننا نستطيع الرد بالطريقة التي نريدها وفى التوقيت الذي نحدده.

    5ـ محاربة أمريكا والاحتلال الصهيوني بنفس السلاح الذي يحاربوننا به، فهم يهددونا بقطع الغذاء والدواء على كل من يقف أمامهم، وليس الحصار الاقتصادي على العراق ببعيد، أو المعاناة الاقتصادية المستمرة لإخواننا في فلسطين.

    6ـ فتح أسواق جديدة في بلادنا وتشجيع الصناعات الوطنية في أراضينا، فالمسلمون عندما يتوقفون عن شراء السلع
    والمنتجات الأمريكية فهذا يشجع التجار إلى فتح مصانع وشركات لأن المستهلك سيتجه إلى شرائها لعدم وجود البديل الأمريكي، وبالتالي سيربح المنتجون المسلمون مما يساعدهم على تحسين وتجويد بضائعهم، وتكون قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، فلن نملك قرارنا قبل أن ننتج طعامنا ونكتفي بأنفسنا.

    7ـ أن الهدف من وراء المقاطعة هو توعية الشعوب بأبعاد المؤامرة الصهيونية الأمريكية وتحالفهم علي الجهاد الفلسطيني.

    8ـ أيضًا من الأهداف الخفية التي لا يرها البعض، هي محاولة تربية أولادنا تربية تجعلهم لا يرون في المستعمر نموذجا متفوقا أبديًا عليهم.. ولتدريبهم على تحدي الصعاب وعلى عدم الخضوع.. بعد أن ضللهم الإعلام وراح يلعب بعقولهم ويقدم لهم النموذج الأمريكي في كل مجال على أنه النموذج الأفضل والأقوى.


    9ـ وعندما تستطيع المقاطعة تحقيق انتصارات تٌلاحظ على المستوى الشعبي والتجاري، سيؤدي ذلك إلى خلق مسائل خلافية داخل جبهة العدو.. وتحريك فئات في داخله تتأثر من مقاطعتنا لها لتبدأ بالتفكير بقضيتنا العادلة وتبدأ بمساءلة إدارتها عن الحقيقة، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من إضعاف لدعم أمريكا للعدو الصهيوني.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس
    البضائع والبدائل :

    لائحة في المنتجات الأمريكية الواجب علينا

    مقاطعتهـ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ـا ،،،،،،،



    شامبو: هيدآند شولدرز، بيرت بلاس، بانتين

    البديل :
    شامبو : نونو، صانسيلك، سلفكرين، إكسبرينس ويللا، تانشو، بيبي جيرل و بيبي بوي وغيرها

    .................................................. ......................

    صابون : تايد، أريال، تشير، داونى، فيري، لوكس، كامي، زيست، بالموليف، وبرفان هوجو

    البديل:
    صابون غسيل: بيرسيل، داك، تاج أومو، أو سيرف، زهرة
    صابون يدوي أو للاستحمام: دوف، فا، إيفا، وهناك أنواع أخرى خليجية مثل (الجمال وغيره ، و جيف (إندونيسيا
    صابون غسيل الأواني: داك، قطار العائلة، الاقتصادي 101، سوفت، تي توب، هاي كلين، بيريل، جنرال .

    .................................................. ......................

    حفاظات الأطفال: بامبرز، لافز

    البديل :
    حفاظات الأطفال: موني، بيبي فاين، بيبي جوي، بامبي، عنتر و عبلة، بامينو، بيبي كير، وغيرها

    .................................................. ......................

    معاجين أسنان: سيجنال تو، كولجيت، كلوس أب و كرست

    البديل :
    معجون أسنان: المسواك، سنسوداين، فلييور، أي بي سي دينت، أكوا فريش، ميسنان و غيرها

    .................................................. ......................

    شرائح البطاطا برنجلز

    البديل :
    شرائح البطاطا من شركة تسالي و شيبسى صحار(عمان)، كريسبى(سدافكو)، سناك (اليابان) و غيرها

    .................................................. ......................

    بيبسي، سفن، ميرندا، تيم، كوكا كولا، سبرايت، هواي، بومس، شوابس، كراش، بوناكوا، فانتا

    البديل:
    المشروبات الغازية مثل مكة كولا و زمزم كولا، العصائر الطبيعية مثل المراعى، ندى، نجدية، قها، ميلكو لاكنور و المشروبات المستخلصة من الفواكه مثل الواحة، الربيع، سان توب، العصائر الطبيعية ذات الفائدة الصحية مثل: عصائر البرتقال، المنجا، الفراولة، المشكّل، الليمون، التفاح الخ

    .................................................. ......................

    الأرز الأمريكي مثل أبو بنتين، وغيره

    البديل:
    الأرز الباكستاني والهندي مثل المهيدب، و الشعلان و غيرهما و الأرز المصري
    .................................................. ......................

    بسكويت سامبا، كاراتيه الأصلي، شيتوس، فن، لايز، توينز، هوهوز، كاب كيك

    البديل:
    البسكويتات كثيرة جدا و منها: سويتكس، ديمة، ريكو، غندور (السعودية)، أولكر (تركيا)، وأنواعها كثيرة، سبينتي ( سوريا ) وغيرها كثير
    البطاطس و التسالي: فيش فاش، تسالي، المليونير، كريسبي، مرامي، سناك
    الكيك الجاهز: كيك سويتكس، كيك تيفاني – سيفيل، كيك العائلة

    .................................................. ......................

    مارس، تويكس، باونتي، سنيكرز، إم آند إمز، و جميع أنواع جالكسي، وكت كات، كادبوري و منتجاتها

    البديل:
    شركة غندور (السعودية) و تنتج الشوكولاتات التالية: بيك ون، صحارى، يمامة، هاواي، سودان، توم بي، وتوفي كرانش و غيرها، و شركة صافولا (السعودية) و تنتج: سترايكر، وغيرها، وشركة ديمة (السعودية) وتنتج: وايكيكلي و غيرها، وشركة تيفاني-سيفيل (الإماراتية) وتنتج في آر بار، بريز، مارك أب، كوانتا، سبراك و غيرها، شركة أولكر (التركية) و تنتج: كوكوميلك، وألبلاّ، وأنواع أولكر عديدة، وشوكولاتة بون بون (الأرجنتين) و ستورك (ألمانيا) إضافة إلى وجود شركات مصرية أخرى شامية متخصصة في إنتاج الكاكاوات والبسكويتات

    .................................................. ......................

    جميع أنواع الآيس كريم والتورتات من باسكن روبنز

    البديل:
    موفنبيك (سويسرا)، لاجلاسيه (فرنسا)، إضافة إلى البوظة اللبنانية وأنواع الآيس كريم العادية و كثير منها محلي الصنع مثل آيس كريم السعودية، و المطرود، وغيرهما

    .................................................. ......................

    مطاعم ماك بيرجر، ماك دونالدز، بيرجر كنج، كنتاكى – بيتزا هت، شيليز، تكا، آربيز، هارديز، كانتيز، جاك أند بوك، تكساس – وينديز، بوباى، أميركان كورنر، فودراكرز، بيتزا ليتل سيزر، ايه اند دبليو، ومبى، دومينوز بيتزا، ستيرز، كوكوز، فرايديز .

    البديل:
    الطازج، البيك، ماريز، هرفي، والمطاعم الشامية، و المطاعم المحلية و مطاعم الأكلات العربية و الإسلامية وغيرها

    .................................................. ......................

    مارلبورو، كنت، لارك، ميريت، جولد كوست، كارلتون، إل إم و غيرها

    البديل:
    إنها الفرصة المناسبة للإقلاع عن التدخين و الاستعانة بالله على تركه والتخلص من ضرره الديني والدنيوي، و إن و جدت بعض السجائر غير الأمريكية و الصهيونية

    .................................................. ......................

    العسل الأمريكي مثل العلالي و غيره

    البديل:
    الشفاء (السعودية)، الندى (شركة حلال)، قودفود (الصين) بيوفر، الغابة السوداء، لانجنيز (ألماني)

    .................................................. ......................

    المربى الأمريكي

    البديل :
    حلواني، وقلب الطبيعة–أسترا (السعودية)، راني، هيرو (سويسرا)، ريتا (الأردن)

    .................................................. ......................

    صلصة هاينز، كتشب

    البديل:
    صلصة السعودية، صلصة ند ، و صلصة الواحة (السعودية)

    .................................................. ......................

    عيدان البطاطا، و الفيشار من شركة فيركو الأمريكية

    البديل
    عيدان البطاطا من شركة تسالي

    .................................................. ......................

    مساحيق الكيك (الدقيق) من بيتي كويكر و العلالي و دريم ويب

    البديل:
    رياض فود، المطرود (السعودية) و تنتجان عدة أنواع من دقيق الكيك بنكهات متنوعة كالبرتقال والليمون والشوكولاته الخ

    .................................................. ......................

    الشطة والكتشب من حدائق أمريكا، قودي

    البديل:
    الكتشب: البستان (عمان)، حياة (الإمارات)، سدافكو (السعودية)، إندو فود (إندونيسيا) الشطة: بركة (عمان)، إندو فود (إندونيسيا)

    .................................................. ......................

    لحوم مجمدة، همبرجر، سمبوسة، نوجت دجاج، كيك (من أمريكانا)

    البديل:
    اللحوم المجمدة ومشتقاتها: السنبلة، رضوى، الوطنية، (السعودية)، جلوبال (الإمارات)، الجزار، السفير، شركة حلال للأغذية وغيرها …. الكيك الجاهز: سويتكس، العائلة (السعودية)، تيفان –سيفيل (الإمارات)، و هناك الكيك الفرنسي و الإسباني و غيرها

    .................................................. ......................

    المعلبات: فاصوليا، لوبيا، فول مدمس.. و الخضروات المجمدة كذلك من شركة حدائق كاليفورنيا، و شركة حدائق أمريكا

    البديل:
    معلبات: سارا، حديقة الورود (إيطاليا)، لونا .. وغيرها

    .................................................. ......................

    هولز، تشيكلس، آدمز، سناكس من شركة لمبرت و مساحيق: بسبوسة، جلي، أم علي، وعجائن غذائية من شركةروكي

    البديل:
    أنواع اللبان (العلكة) البديلة: غندور (السعودية)، تشارلي (إندونيسيا)، سبوت (كوريا) و المنتجات المحلية، و منتجات رياض فود (السعودية) و تنتج: الجلي و غيره، و منتجات فوستركلاركس (مالطا) و تنتج: كاسترد، جلي، نشا، باكينغ باودر و غيرها، كما أن هناك نوعا من الجلي ينتج في الأردن

    .................................................. ......................

    السجاد (الموكيت) الأمريكي

    البديل:
    السجاد المحلي مثل: (السريع للسجاد) و مصنع بحلس للسجاد الوطني و غيرهما، و السجاد الإيراني، و الصيني و المغربي، وغيره من الأنواع غير الأمريكية

    .................................................. ......................

    المنظفات الأمريكية مثل فلاش و شاوت، و معطر الجو جليد. و المبيدات الحشرية: جونسون ريد

    البديل:
    صافكو لاش (السعودية)، داك، وغيرهما

    .................................................. ......................

    مايل ستون، وباور، و بطاريات الشحن: برجيرز، دبوروبسيد، افريدي، و من بطاريات السيارات (أي سي ديلكو)

    البديل:
    البطاريات العادية: فارتا (ألماني)، صن، ناشيونال (ياباني) ،555 (الصين) و غيرها بطاريات السيارات: المصنع محليا، أو عنترة (عمان)، أو البطاريات اليابانية والكورية
    منتجات شركة سترين وتنتج مجوهرات ، وأدوات منزلية

    البديل:
    المجوهرات المصاغة محلياً أو من بيوت مجوهرات غير الأمريكية عموما … والأدوات المنزلية: المنتجة محليا، أو عربيا، أو الصينية و اليابانية و الكورية

    .................................................. ......................

    الاجهزة الرياضية ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال

    البديل:
    الشركات التايوانية والكورية والصينية أو الأوروبية مثل ماركة أديداس

    .................................................. ......................

    المفارش والأغطية الأمريكية من شركة كانون و غيرها

    البديل:
    المفارش والأغطية المحلية، أو الباكستانية، أو الأسبانية أو الأوروبية بشكل عام (مور وغيرها)

    .................................................. ......................

    مستحضرات الأطفال، صابون سائل، بودرة أطفال، كريمات و غيرها من شركة جونسون آند جونسون

    البديل:
    مصنع البترجي (نونو): و ينتج أغلب مستحضرات الأطفال شامبو (لا دموع بعد اليوم) و صابون سائل غير الأمريكي، كريمات، سيلفكرين ويلا (ألمانى). و غيرها

    .................................................. ......................

    الأجهزة المنزلية الكرهربائية و الإلكترونية الأمريكية من شركات: جنرال أليكتريك، كارير ، جبسون، ميراكو، كليفنتور يونيون أير، فيلكو، ترين، وايت وستنجهاوس، ألاسكا، ماجيك شيف، أوروا، و غيرها

    البديل:
    الأجهزة اليابانية والكورية والأوروبية مثل ميتسوبيشي، ناشيونال، إل جي، سامسونج، توشيبا، سانيو، سوني، تيفال، مولينكس، و غيرها و هناك مكيفات محلية الصنع مثل : فالكون...

    .................................................. ......................

    فورد، شيفروليه، بونتياك، جي إم سي، كاديلاك، دودج، كرايسلر، كرايسلر، هارمر، بويك، بورش، و غيرها بأنواعها و موديلاتها المختلفة

    البديل:
    السيارات اليابانية: تويوتا، نيسان، هوندا، مازدا، سوزوكي، ميتسوبيشي والكورية: هيونداي، كيا، دايو، و الأوروبية: مرسيدس، أوبل، فولفو، بيجو، بي إم دبليو، روزرايز، رينو و غيرها

    .................................................. ......................

    مبيد حشري ريد أقراص ناموس ريد، جليد معطر و منظف الموبيليات شاوت، و منظفات التواليت و غيرها

    البديل:
    بف باف، و منتجات شركة باير ألمانيا و التي تنتج : بايجون، تيمور، لييو

    .................................................. ......................

    البنك السعودي الأمريكى، البنك السعودي البريطانى، بنك أمريكا الدولى، بنك امريكان اكسبريس، بنك أوف أمريكا، بنك أوف نيويورك

    البديل:
    الشركات المصرفية الإسلامية: الراجحي، بيت التمويل الكويتي، مصرف فيصل الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، بنك قطر الوطني، و غيرها كثير

    .................................................. ......................

    شركات الطيران الأمريكية مثل أمريكان آير لاينز ...

    البديل:
    شركات الدول العربية أو الإسلامية أو الأوروبية (طيران الخليج، مصر للطيران الخطوط السعودية، الخطوط الملكية المغربية، آير فرانس ...

    .................................................. ......................

    شركات تأجير السيارات الأمريكية مثل شركة بدجت و غيرها

    البديل:
    الشركات المحلية في كل بلد إسلامي، كثيرة جداً

    .................................................. ......................

    غرف النوم والأثاث المنزلي من البيوت الأمريكية للمفروشات

    البديل:
    الأثاث المصنع محليا (عربيا أو إسلاميا) أو غرف النوم الإيطالية، و الأثاث الماليزي، و الإندونيسي و غيرها

    .................................................. ......................

    أقلام شيفر وباركر، و أدوات مكتبية ماركة هاير

    البديل:
    الأقلام و الأدوات المكتبة المحلية أو اليابانية :مثل أقلام يوني بول، زيبرا، ميتسوبيشي (اليابان)، ستيدتلر (ألماني يصنع في السعودية)، ورولينج بن (ألمانيا)

    .................................................. ......................

    جميع منتجات شركة أندلوبست فورميلان و تنتج مستحضرات العناية بالبشرة أنلوست فورميلان و منتجات شركة ايست ان سمبل و تنتج صبغة شعر باسم الشركة، و منتجات شركة إيفون الفرنسية (اليهودية )، منتجات شركة لوغيال للمنتجات النسائية، يولاى وفكس من شركة بروكتر و جامبل. كريم بالمرز للشعر بالمرز PALMER'S

    البديل:
    شركة سريشن، وشركة ليفر (ألمانيا) و التي تنتج فازلين.. و شركة سوشيدو (اليابان)، و شركة ويلا، و شركة نيبو، فيس أرت تايوان، و كذلك نيفيا، شركة لاندر Lander، شركة ريفلون Revlone ، شركة باركولين Barcolene ، شركة أرتماتك Artmatic ...

    .................................................. ......................

    بضائع متاجر ماك أند سبنسر لإنتاج الملابس بأنواعها (صاحب المتاجر يهودي) و ملابس أطفال و ملابس نسائية و رجالية و ألعاب أطفال و غيرها من محلات مذركير

    البديل:
    أنواع الملابس الأخرى: العربية و الإسلامية الصنع (محليا) و التركية و الأسبانية (و بالذات ملابس الأطفال فالصناعة الأسبانية متميّزة في ذلك تليها التركية)، و الإيطالية كشركة زارا و المصرية و السورية

    .................................................. ......................

    آلات التصوير والطباعة الأمريكية مثل إتش بي hp وغيرها

    البديل:
    آلات: كانون و كازيو، ميتا و هيتاشي و شارب و إل جي، غيرها

    .................................................. ......................

    كافة الزيوت الأمريكية زيوت للسيارات

    البديل:
    زيوت: بترومين، و الزيوت الألمانية، وزيت تويوتا و غيرها

    .................................................. ......................

    شركات الكمبيوتر الأمريكية: ماك، أوراكل، ويسترن ديجيتال، ديل، الطاووس ماك ،Pacioli كومباك، أي بي آم، أنتل، مايكروسفت وغيرها

    البديل:
    الشركات اليابانية و الكورية و الشرق آسيوية بشكل عام: سوني، إل جي، سامسونج، توشيبا و بالنسبة للهاردوير هناك المنتجات التايوانية والماليزية. و بخصوص البرامج فهناك برامج أمريكية كثير ـ؟ـقرصنة و بدون أي ثمن (؟ورد، ؟يندوز ...)

    .................................................. ......................

    الملابس الرياضية، الأحذية الرياضية، ملابس باور رينجرز، نايك NIKE، ملابس باسيك دايتون، و بنطلونات الجينز الأمريكية و غيرها

    البديل:
    الملابس الرياضية المصنوعة محليا أو عربيا، ثم اليابانية و الماليزية و الإندونيسية، ثم الأوروبية مثل أديداس، ريبوك، اكتيف، اميجو، كوتشى، ايطاليانا، لوتو، و غيرها.

    .................................................. ......................

    هواتف نقالة: موتورولا، ألكاتل (فرنسى يهودي). بأنواعها.

    البديل:
    هواتف نوكيا، أريكسون، سيمانس، ساندو، سامسونج. بأنواعها

    .................................................. ......................

    شركة أحمد بهجت تتعامل مع الكيان الصهيوني و منتجاتها (جولدي و دايو و جولد ستار) و كذلك إنترنيت إيجيبت (الذى صمم موقع السفارة الإسرائيلية). المواقع الإقتصادية الأمريكية و الصهونية

    البديل:
    باقي الشركات المواقع الإقتصادية غير الأمريكية و الصهيونية.

    .................................................. ......................

    عطور: CK, Herrira, Sport Polo, Tea Rose, 2&2 Dunhill, Safari, HUGO ...

    البديل:
    شركة سريشن، شركة ليفر(المانيا)، التى تنتج فازلين- شركة سوشيدو (اليابان)، شركة نيبو، فيس أرت (تايوان)، نيفيا، لورد أند بارى، أوريفليم، ليدى، أماندا، تاييه، بورجوا، ياردى لى.

    .................................................. ......................

    المستشفى الأمريكى، مستشفى ويكر إلا للضرورة الكبرى.

    البديل:
    جميع المستشفيات الخاصة و الحكومية في كافة أنحاء الدول العربية و التى تزخر بالأطباء الأكفاء من كافة الجنسيات والتخصصات

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس
    هاهي ذي البضائع الامريكية التي علينا ان نلقيها ونرميها من وراء ظهورنا لنستبدلها بالمنتجات الاخرى
    وان كان المنتج البديل وطنيا يا حبذا لما فيه من فائدة في دعم المنتج الوطني والارتقاء بالاقتصاد الوطني


    اخواتي ،.،.،.،.،. اخواني
    لايخف عليكم حال المسلمين في بقاع الارض وهذا اقل ما يمكن فعله لاجلهم
    والامر الان يتبع ورعكم وقوة ايمانكم وقلوبكم

    هل بعد هذا يطيب لكم طعم منتجاتهم التي تنبعث منها رائحة الدم المسلمة!!!!

    لا والله

    الا هل بلغت .... الا هل بلغت

    جزى الله خيرا كل من قاطع المنتجات
    وجزى الله من نشر الحملة وطبع المنشورة وساهم في صحوة المسلمين

    اللهم لا تجعلها صرخة في واد ولا نفخة في رماد
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
    آخر مرة عدل بواسطة نور الأمة : 31-07-2006 في 10:24 AM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    609
    الجنس
    جزى الله كل من ساهم في المقاطعة
    والنشر


    وفقكم الله






  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الاسكندرية
    الردود
    413
    الجنس
    أنثى

    هل يمكننا اضعاف الاقتصاد الاميريكى عن طريق..؟

    السلام عليكم
    شاهدت اليوم على احدى القنوات الفضائية وزير باكستانى سابق ... و قال فى كلامه انه يمكن ان نعاقب امريكا لانها الممول الرئيسي لاسرائيل ... و اقترح ان يتوقف العالم العربى عن التعامل بالدولار الامريكي و بهذا سيضعف الاقتصاد الامريكي ... فى الحقيقة اعجبنى كلام هذا الرجل و اشعر انه وسيلة جيدة للتاثير على امريكا التى لا يهمها اي شيء الا مصالحها الاقتصادية .. فالدولار كعملة يخضع للعرض و الطلب سينخفض سعره الى حد ما اذا ما توقفت الدول العربية عن التعامل به ..خاصة فى وجود اليورو ......فما رايكم في هذا ..فانا لم ادرس الاقتصاد .. ارجو من خبيرات الاقتصاد التعليق على وجهة نظري ...و شكرا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    palestine
    الردود
    55
    الجنس
    شكرا لك على الافادة وان شاء الله اذا حدا بفهم بالاقتصاد يفيدنا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    في قلوب الجميع
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى

    %%مفاجأة%%طريقة بسيطة جدا ترهق بل قد تدمر اقتصاد أمريكا((غير المقاطعة))جربوها

    ؟؟؟؟؟؟

    ؟؟؟؟؟


    ؟؟؟؟

    ؟؟؟

    ؟؟؟؟؟

    ؟؟؟؟؟؟


    ؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟



    عندي طريقه جميله جدا او بالاحرى فكره في ارهاق الاقتصاد الامريكي ولكن يحتاج الى حملة كاتلك الحمله التي قامت بنصرة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .
    فكرت بالبداية ان ندعو لمقاطعة البضائع الامريكيه ولكن وجد من الصعوبه بمكان ان يتم مقاطعتها لتجارب سابقه للحاجه الماسه لبعض منتجاتهم وفشل كثير من الحملات السابقه . المهم ان الفكره اللي عندي بسيطه ولا تحتاج مجهود وظبط نفس ولا محاربة شهوه وفعاله جدا جدا وطرحها مهاتير محمد الرئيس الماليزي السابق وصدقوني انها مؤثره جدا بحيث ان امريكا تعتمد اعتماد كلي عليها .

    الفكره باختصار عدم التعامل بالدولار صعبه ذي؟؟

    يعني اذا بتصرف اصرف يورو او ين ياباني لانه معترف فيه بالخارج تماما كا الدولار . واذا حبيت تشتري بضاعه اشتر بأي عمله معدا العمله الامريكيه (( يجب ان تعلم ان الدولار يعتمد اعتماد كبير جدا على الدول العربيه والشرق اسيويه . بحيث في اوربا وبعض دول امريكا الاتينية تعتمد الليورو في تعاملتها .

    المهم منيب مطول عليكم نبيغي كم واحد من هالنشامى ينشرون هالدعوه ذي ولو انجحت وربي بنكون مؤثرين . ولا عليكم من اللي بيدخل ويتفلسف ويحاول يقلل من اهميتها . انا معكم انها بالبدايه ماراح يكون لها تأثير كبير ولكن مع الوقت والظغط راح نجد ردت فعل جيده.

    قاطعو الدولار تكفون

    منقول

    تعليقي:
    قرأت في مكان النقل أن 2مليون عربي يتعاملون بالدولار يوميا
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس لو في إحساس
    كان دمرنا هالأنجاس
    وصرنا أسعد ناس
    ((أبسوي شاعرة))
    ومن وجهة نظري أن المقاطعة للمنتجات الامريكية لازم ترجع وأقوى من المرة السابقة
    لإن الإرهاب الامريكي تجاوز حدوده
    وتلاعب بمشاعرنا لدرجة يصعب تحملها

    فلازم نقاطع
    لازم نقاطع
    لازم نقاطع
    لازم نقاطع
    آخر مرة عدل بواسطة بالتوفيق : 01-08-2006 في 12:23 PM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    **روحي معلقة بك ياشهيد**
    الردود
    2,808
    الجنس
    اقتراح راااااااااائع

    بارك الله فيكي اختي

    وان شالله يكون في تجاوب من عالمنا النائم والذي لاادري متى سيستيقظ!!

    دمتي بود

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 29-03-2008, 10:03 PM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 24-02-2006, 10:52 PM
  3. نوع جديد من المقاطعة لأمريكا .. ادخل ( صورة)
    بواسطة الكادي في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 10-04-2003, 11:44 AM
  4. فلالالاش جديد عن المقاطعة
    بواسطة خالد العبدالله في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-08-2002, 04:53 AM
  5. فلالالاش جديد عن المقاطعة
    بواسطة خالد العبدالله في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 01-08-2002, 08:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ