هاااااااااي بنات اليوم جايبتلكم مفاجئة كتااااااب فتافيت باللغتين العربية و الاندونيسية اكيد بتقولون ايش مواصفاته و مميزاته انا رح اختصر هذا السؤال ورح اخليكم مع المواصفات و المميزات :

فتـافـيت

هو كتاب جديد ومميز صدر حديثا إسمه فتـافـيت الأطباق العربية باللغة العربية والإندونيسية.
للي عندهم شغالات اندونوسيات بيفيدهم كثير
هذا مقال في الجزيره للصحافه والنشر

هذا المقال كامل في حالت لم يكن واضح لكم
أثار كتاب فتافيت الأطباق العربية باللغة العربية والإندونيسية الذي صدر حديثاً فضول واهتمام عدد كبير من السعوديات حيث يحتوي على 326 طبقا مقسمة على 12 فصلا يشمل أطباقا جديدة ومميزة ابتداء من المشروبات والعصائر والسلطات والشوربات مروراً بالمأكولات الشعبية والأرز واللحوم والمشاوي والفطائر والساندوتشات وأخيراً الحلويات. وأهم ما يميز هذا الإصدار أنه شامل لمعظم الأطباق السعودية والعربية والتي تعد بشكل يومي إضافة لبساطة اللغة المستخدمة سواء العربية أو الإندونيسية التي تمكن جميع السعوديات أو العاملات الإندونيسيات من استخدام الكتاب بكل سهولة وبساطة. هذا بخلاف عدد الأطباق التي يحتويها الكتاب وقدرها 326 طبقا مدعمة بصور حقيقية للوجبات المعدة فعلياً.
وقد أشادت سيدات المجتمع والموظفات بأن هذا الاصدار يعتبر مميزا بجميع أقسامه فقد أكدت الأستاذة فاتن حمد أنها بعد اقتناء الكتاب أحست بسعادة لكون عاملتها المنزلية تستطيع عمل جميع الأطباق العربية والسعودية بكل اتقان، أما الأخت لين عبدالعزيز فتقول إنني استفدت كثيراً من الكتاب كوني متزوجة حديثاً وكنت أعتمد كثيراً على الكتاب في إعداد الأطباق. أما أم سعد فتقول إن هذا الكتاب وفر عليّ كثيراً من الجهد والمال والوقت حيث كنت سابقاً أقوم بتدريب العاملة لدى مدربة لمدة شهر أو شهر ونصف ويكلفني ذلك 1500 ريال، أما بعد شراء الكتاب فأصبحت العاملة تعد الأطباق بكل سهولة واتقان.
اما الأخت سارة أبا الخيل وهي موظفة فتؤكّد أنها كانت تمضي 3 ساعات في إعداد وجبة الغداء، أما بعد اقتناء الكتاب فأصبحت تعتمد عليه بشكل كبير كون عاملتها أصبحت تتقن جميع الأكلات العربية وخصوصاً الشعبية منها، وتقول لبنى المهنا: إن هذا الكتاب جعلني اتقن الأطباق خاصة الشعبية التي لم أجرؤ على طهيها من قبل مع العلم أنني ماهرة في إعداد أغلب الأطباق.

يمتاز كتاب فتـافـيت عن غيرة من كتب الطبخ العربية المترجمة باللغة الإندونيسية

بأنة كتاب واحد و شامل باللغة العربية والإندونيسية وكل طبق وضع في صفحة مستقلة باللغتين ليسهل على ربة المنزل إختيارالطبق حسب المواد المتوفرة.

عدد صفحات الكتاب 365 وعدد الأطباق 326 طبق
مميزات الكتاب ::
ü الوصفات سهلة وسريعة الإعداد.
ü يحتوي الكتاب على فوائد هامة (أسرارخاصة بالطبخ) قد تغفل عنها ربة المنزل أو الخادمة.
ü يحتوي الكتاب على المكاييل والآلات المستخدمة في الطبخ بالإضافة إلى المواد المستخدمة في إعداد الأطباق حتى يسهل للخادمة إعدادها دون استشارة.
ü جميع الأقسام مفهرسة باللغة العربية والإندونيسية بإسم الطبق بالعربي حتى يسهل على الخادمة إعدادة بكل سهولة ويسر.
ü سعرالكتاب 150 درهم اماراتي و25 توصيل مع شركة هوت لاين
ومايعادله باي عمله + تكاليف الشحن
ü يحتوي الكتاب على (12) قسم و هي:
1. المشروبات الساخنة
2. المشروبات الباردة
3. الشوربات
4. السلطات والمقبلات
5. الخضار
6. اللحوم
7. الشعبيات
8. الرز
9. المكرونة
10. البرغل
11. الفطائروالساندوتشات
12. الحلويات
صراااحة الكتاب خيااالي وانا مجربتة
الي حابه تطلب تراسلني ع العام والخاص