انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: سيارات ...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    Egypt
    الردود
    2,111
    الجنس
    أنثى

    flower1 سيارات ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ..
    1- أنتجت شركة هوندا اليابانية سيارة جديدة تعمل بخلايا الطاقة وتتميز بأداء عال في درجات الحرارة التي تقل عن 20 درجه مئوية. يشار إلى أن شركه هوندا هي الأولى في العالم التي تستخدم هذه التقنية المتطورة في سيارتها. (أ.ف.ب)
    ..

    ..
    **************************
    ..
    2- رئيس شركة مازدا اليابانية يقدم السيارة الرياضية الجديدة أكسيلا AXELA وهي متوفرة بأربعة أبواب أو خمسة أبواب. وقد طرحت للبيع بسعر يتراوح ما بين12917 إلى 18056 دولار أمريكي. (أ.ف.ب)
    ..

    ..
    *************************
    ..
    3- كشفت شركة جنرال موتورز الأمريكية مؤخرا في طوكيو النقاب عن سيارتها جديدة باسم اتش واي واير HY Wire وهي مزودة بمحرك كهربائي يعمل بتقنية خلايا الوقود. (أ.ف.ب)
    ..

    ..
    *************************
    ..
    4- * طوكيو أ ف ب:
    كارلوس غصن رئيس شركة نيسان و شركة C E O يعلن عن إطلاق أحدث سيارة من انتاج شركة نيسان وهي من طراز Cube CUBIC كيوب كيوبك مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وسوف تطرح في السوق المحلي بسعر بين 1398000 إلى 1640000 ين أي ما يعادل بين 12052 إلى 14138 دولار .

    ..

    ..
    *************************
    ..
    5- نموذج لسيارة صغيرة تدعى التانجو (The Tango) من انتاج شركة كمبيوتر، تتسع لشخصين فقط وقد اجتذبت انتباه المارة في شوارع مدينة سياتل الأمريكية فهي بحجم دراجة هوندا البخارية من طراز غولد (Gold) إلا أن معدل سرعتها يفوق سرعة سيارة دودج فايبر Dodge Viper)) وتبلغ سرعتها 60 ميلاً خلال 4 ثوان فقط.
    ..

    ..
    *************************
    ..
    6- أحد زوار معرض السيارت الروسي الدولي السادس يلقي نظرة على سيارة روسية الصنع من طراز (GAZ 233001Tiger 4x4) غاز تايغر.
    ..

    ..
    *************************
    ..
    7- تمكن العلماء من اختراع كاميرا تراقب سائق السيارة وتحذره من الحوادث قبل وقوعها نتيجة الارهاق أو عدم الانتباه، وتقوم هذه الكاميرا المثبتة داخل السيارة بمراقبة السائق ودراسة وجهه لاكتشاف الارهاق أو شرود الذهن ومن ثم تحذره من أي حادث محتمل، وحازت هذه التقنية التي أطلق عليها اسم (فيس لاب) مؤخراً على جائزة يوريكا للابتكار في التكنولوجيا وهي أرفع الجوائز العلمية في استراليا، وكان نظام فيس لاب قد تم تطويره من قبل فريق (الماكينات المبصرة) وهو فريق دولى مكون من عشرين عالما دوليا يتخذ من الجامعة القومية الاسترالية في كانبيرا مقرا له، ويعكف هؤلاء العلماء الذين يعدون خبراء في التفاعل بين البشر والكمبيوتر منذ عام 1996م على تطوير نظام فيس لاب الذي يتعقب ويراقب سائقي السيارات بواسطة كاميرات مركبة على لوحة عدادات السيارة ويمكن له أن يعرف مدى انتباهه خلال القيادة عبر تحديد اتجاه نظره وعدد المرات التي يرف فيها جفنه في الثانية وزاوية رأسه.
    ويذكر ان الارهاق مسؤول عن نحو ثلاثين بالمائة من حالات الوفاة البالغة نحو سبعمائة ألف حالة نتيجة حوادث السير على المستوى العالم، ومازال جهاز فيس لاب في مرحلة النموذج الاولى، وقامت شركات السيارات العالمية بشراء نسخة من هذا الجهاز لتطويره حسب مواصفاتها، ويبلغ تكلفة هذا الجهاز الاولى نحو أربعين ألف دولار مما يعتبر فوق القدرة الشرائية للمستهلكين ولكن يتوقع ان يصل سعره إلى مائتي دولار مع تسويقه تجاريا بعد أربع سنوات من الآن.

    ..
    أتمنى لكم المتعة والفائدة ...
    ..
    {قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ.. قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا.. خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ.. كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } الأعراف32
    ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ..
    الأحد 14 رمضان 1429 = 14/9/2008
    ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    الكويت
    الردود
    54
    الجنس
    امرأة
    مشكووور اخوي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    Egypt
    الردود
    2,111
    الجنس
    أنثى

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ