انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: كيف تضمني نجاح مشروعك وتبعدي الخسائر ( تجربتي الخاصة )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    خدمات سيدات الاعمال
    الردود
    28
    الجنس
    رجل

    Smile كيف تضمني نجاح مشروعك وتبعدي الخسائر ( تجربتي الخاصة )

    السلام عليكم + مساء الخير + كيفكم = مقدمة
    كتبت بعض الردود والرسائل الخاصة بخصوص البدء بمشروع لامخاطرة فيه او تطوير مشاريعهن القائمة او المحافظة على تميز المشاريع الناجحة .. ونظراً لبعض الرسائل والردود التي وصلتني والتي تطالبني بالشرح فقد قررت كتابة هذا الموضوع ..
    أتمنى ان يستفيد الكل من تجربتي في عدة مشاريع وخصوصاً في ظل الأنظمة الحالية في السعودية سواء من ناحية معاملة البلدية او وزارة التجارة او الاجراءات البيروقراطية في الدوائر الحكومية بشكل عام ونقص العمالة وصعوبة السيطرة على المشروع بسبب تسيب العمالة واغراءات بعض العملاء لبعض العمالة بزيادة رواتبهم مقابل انتقاهم إليهم وترك الإنسان الذي تعب في تعليمهم والصبر عليهم وايضاً ما تتعرض له المشاريع الصغيرة والكبيرة من شدة المنافسة المحترمة وغير المحترمة وضعف الخبرة لدى الكثير من المستثمرات وقلة معرفتهم بأهمية التسويق والدقة في التسعير بما لايسبب الخسارة ولا يطرد العميل و عدم رغبتهم بصرف مبالغ أو حتى اوقات لمقابلة خبيرة او اسشتاري تسويق لمناقشة الخطوات العملية التي يجب اتخاذها لمعالجة الأخطاء السابقة والحالية واللاحقة ..
    بسبب هذا كله وغيره قررت كتابة هذا الموضوع الذي تعبت في صياغته بما يكفل الإستفادة الكبرى منه للمشاريع الصغيرة بدأ بالمشاغل النسائية وانتهاء بالمصانع والشركات متعددة البلدان وسأوجز قدر الإمكان فيه و بإختصار يجب اتباع الخطوات التالية لتحقيق الربح و اغلاق باب المخاطر وتطوير المشروع :
    1- اختيار الموقع المناسب للمشروع والوقت المثالي لإطلاقه ( مع العلم ان معظم المستثمرين يبدأن اطلاق المشروع لانهم حالياً متفرغين بعض الوقت وليس هذا الاختيار الصحيح وبعضهم يختار الموقع البارز الواضح للناس رغم انه قد يكون السبب في إخلائه سابقاً عدم وجود مواقف سيارات او انقطاع الماء من البناية او اسباب أخرى قد ترغمه على مغادرته في أقرب فرصة ) ..
    2-دراسة جدوى مكتوبة من التأسيس وحتى الأرباح والتطوير ومحاطة بسرية تامة وتشمل زيارات ميدانية لبعض المشاريع المماثلة وتسعيرها واكتشاف جذورها ومصادرها واساب فشلها او تميزها وايضاً حساب أسوا الإحتمالات للدخل وكتابة خطة استراتيجية بعيدة المدى لفترة طويلة بعد بدء المشروع وايضاً تشمل الدراسة خطط التسويق ليس أفكار فقط بل نزول للميدان والسؤال عن امكانية تنفيذ الخطط أم لا . مثل ان يكتب في الخطة المشاركة في معارض ومهرجانات وبازارات وهذا الكلام جميل ولكنه لايكفي بل يجب النزول للميدان ومقابلة او الإتصال بقسم التسويق لهذا الفعاليات وسؤالهم والتأكد منهم عن الموافقة على مشاركة الشركة الجديدة او المشروع الجديد او الحالي هل سيسمح له او يرفض وكم تكلفة المشاركة وماهي الأجهزة والمعدات اللازمة للمشاركة وكل هذا يكتب في خطط التسويق للدراسة الاقتصادية للجدوى من المشروع قبل انطلاقه ...
    3- اذا كان المشروع قد انطلق من فترة قبل كتابة هذا الموضوع فإن نصيحتي لصاحبته ان تحدد احتياجها بالظبط حسب الأولوية . هل هي محتاجة لوقف الخسائر ام محتاجة لتطوير المشروع وتوسيعه وزيادة نجاحه ؟ اعرف ان كلا الأمرين مطلوب ولكنه يجب ترتيب الأولويات وفي حالة وضع أمر ما في المرتبة الأولى فيجب عدم التفكير فيما سواه إطلاقاً . وفي حالة وجود خسائر في المشروع او دخل ضعيف جداً فالحل هو معالجة المشروع من الداخل ويشمل مناقشة فريق العمل ومعاينة الموقع بعين محايدة وسؤال العملاء عما يطلبونه وماهي اقتراحتهم .وعن الخدمات المكملة للمشروع والتي يتطلبها المشروع ولن يكون هناك تأثير أكبر من التأثيرات الداخلية وبعد إصلاح المشروع من الداخل يتم وضع خطة اعلانية تسويقية تشمل المحيط القريب من المشروع والبعيد ويتم البدء بطباعة بروشورات تعريفية بالمشروع وخدامته القديمة والجديدة والتركيز على خبرة فريق العمل وجودة المواد المستخدمة في المشروع والاسعار المناسبة وتقديم خصم للعملاء المتميزين الذين يجلبون معهم غيرهم وما إلى ذلك من من افكار تسويقية يتم تنفيذها بشكل عاجل حتى لايفقد المشروع عملائه ويتوقف الدخل والعاملين ويصيب الإحباط صاحبة المشروع فتفكر في التخلص منه بأقل الخسائر وهذا آخر حل رغم ان هناك عشرات الحلول غيره ..
    هذه بعض الخطوات وهناك تكملة للموضوع في وقت لاحق وللتواصل معي انا في خدمتكم وتقبلوا تحياتي وتقديري ...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    خدمات سيدات الاعمال
    الردود
    28
    الجنس
    رجل
    اللي عندها مشروع قائم وما اعجبها وضعه وتبي تطويره تخبرني ..
    واللي عندها فكرة مشروع وتبي تسويها اتمنى قبل تسويها تخبرني لعلي اقدر اخبرها بأشياء ضرورية قبل تتورط في اجرءات معقدة او تتورط في ايجار موقع غلط ..
    وارجو مراسلتي على الايميل او عبر البنر التالي

مواضيع مشابهه

  1. ولد اوبنت و نجاح تجربتي مع سنة الرسوووول!!!!!!!!!!!!
    بواسطة الصدق منوالي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 140
    اخر موضوع: 25-11-2010, 04:48 PM
  2. الردود: 18
    اخر موضوع: 23-10-2010, 12:44 AM
  3. الردود: 206
    اخر موضوع: 13-12-2009, 10:54 PM
  4. تجربتي الخاصة
    بواسطة زمردة المنتدى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-08-2003, 04:06 AM
  5. تجربتي الخاصة...!!
    بواسطة ماجدة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-09-2001, 03:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ