انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: تبين تصيرين ملكة وشيخة نفسج أدخلي

الردود
    97
    تبين تصيرين ملكة وشيخة نفسج أدخلي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا ملكات وأميرات وسيدات أعمال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا ما ينفع تكونين ملكة وما عندج مصروف والا راتب كبير تصرفين منه صح؟؟؟

وما ينفع بعد تكونين ملكة وعليج رئيسة تمللج بتشرطها وبتحكمها؟؟؟

الملكة دايما تكون شيخة نفسها.............

أدري بتقولون الراتب الحكومي مضمون بس صدقوني مثل الشغل الخاص مافي.......

أولا تحسين أنج مبدعة وبتسوين الشغل بالطريقة اللي تبينها مو حد يفرض عليج.........

ثانيا بتطلع كل المواهب اللي فيج وتحسين نفسج منطلقة ومتحمسة في شغلج...

ثالثا اذا الله وفقج ونجح مشروعج بيكون العائد المادي أكبر بكثير من الراتب اللي مايتحرك..

وطبعا في احتمال الخسارة بس اذا انتي غاوية الشي مو مهم أهم شي انج ما تكونين متدينة من البنك وثاني شي ما تحطين كلللل فلس في مشروع واحد لا نوعي (لا تضع كل البيض في سلة واحدة)

يعني شي خليه في أسهم (مع اني ما احبها انقرصت منها واجد)

وشي خليه وديعة

وشي خليه شراكه مع حد من قرايبج في أرض

وشي العبي فيه اوووووووووووه اسفه قصدي دخلي فيه مشروع

عاد بنات لازم نكون جديين في الموضوع يعني غالب البنات يتخوفون من الخسارة في التجارة بس عادي عندهم يخسرون ثلاث أرباع فلوسهم في الأسهم

والله اني شفت ناس كانوا يشتغلون عند الأهل اللي سواق واللي صبي قهوة وتدرين الحين صاروا من كبار التجار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وأصحاب المناصب البرستيج ما نفعهم تموا على نفس الراتب اللي صج انه عالي بس أبدا ما يكفي في هالحياة الغالية..

والحلوات اللي ماعندهم راس مال بقولهم انتو في المنحنى الخطر خاصة الموظفات ........

شلون موظفة وما جمعتيلج شي؟؟؟؟؟

الغلطة اللي نسويها كلنا ان احنا نصرف كلللللللل اللي عندنا بدون ما نوفر ولا حاجة طيب اعتبري صار عندج خصم 10% ايش راح تسوين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بتعيشين طبعا وبتستمر الحياة؟؟؟

بس أحنا اول ما يزيد الدخل شوي زاد صرفنا بعد معاه (علاقة طردية)....لا وما نصرف عالقد الا في الغالب يجي 20 من الشهر والجيب فاضي صح؟؟؟؟؟؟؟؟

أول قاعدة يالتاجرات وفري 10% من دخلج.....

الردود
    97

في بدايه تفكير الانسان بالاستثمار يجب أن يرجع خطوة الى الوراء وأن يفكر كيف كان ماضيه الاستثماري؟؟

فأغلب الناجحين قد مروا بذكريات جميلة مع المال ونجحوا في استثمار بعض أموالهم من العيدية مثلا فأنا أذكر شاب سعودي قد بدأ من صغره بالبسطة ثم تطور الى دكان ثم الى سوبرماركت ثم معرض سيارات ثم أسهم وعقارات والان يملك الملايين بعد أن كان يملك الملاميم

أما غالبيه فتياتنا أغلب ذكرياتهم في المال هي الصرف والصرف فقط خاصة في دول الخليج لم يعلموا الفتاه كيفيه تحمل مسؤلية نقودها بل كان يصرف عليها من قبل الأهل ثم الزوج!!!

ولو حصلت ظروف وتطلقت لا سمح الله أو رزقت بزوج بخيل تبقى تندب حظها وتعاني في تيسير أمورها الماليه بصعوبة...

فهنا عند هذه النقطة أتمنى منكن عزيزاتي أن ترجعوا بذاكرتكم الى الوراء وتذكروا كيف كنتم تتعاملون مع أموركم المالية:

هل كان لأصدقائكم أشياء لم تكن لكم؟؟

هل كانت والدتك تضطر للعمل بينما الاخرون لايضطرون لذلك أو العكس؟

هل كنتي تشعرين بالخجل من حضور أصدقائك لمنزلك؟؟

هل كان لأصدقائك ملابس أفضل منك أو لدى أهلهم سيارات أفضل؟؟

هل شعرتي بالخجل لأن لديك أكثر مما لدى أصدقائك؟؟

هل سرقتي من قبل من والدك أو والدتك؟

كل هذه الأسئلة قد تنشط ذاكرتك وتنعشها ...
    ويمكنك معرفه ما اذا كنتي تشعرين بالخجل لأن مستواك المالي كان أكبر من مستوى المحيطين بك..

أو أنك كنتي تخجلين من أهلك ومستواهم المتواضع؟؟

أو أضعتي بعض النقود وأنتي صغيرة فأخذ أهلك عنك فكرة ولم يغيروها؟؟

كنت في طفولتي لا أحصل على مصروف ثابت انما كان عند الحاجة وكنت أخجل كثيرا من طلب النقود من أبي ..

مع أن مستوى الأهل المادي ممتاز..

فكنت أشعر بالحاجة وأكتمها ..

وعندما نسافر كان الوالد يعطينا مبالغ كبيرة جدا للتسوق (وذلك لعدم وجود سوق جيد في بلادنا فكنا نشتري ملابس لكامل السنه)

فكانت نقودي تذهب الى أشياء تافهة وكان أهلي يسخرون من طريقة صرفي الغير مسؤولة...

فعندما جلست مع نفسي عرفت لماذا لم أكن أستطيع أن أضبط مصاريفي وأشتري الأشياء الجيدة وأمتنع عن شراء الأشياء التافهه بدون أحساسي بالنقص!!!

الردود
    97

واجهي مخاوفك:

بعد أن تجلسي مع نفسك وتتعرفي لذكرياتك مع المال تستطيعين أن تتعرفي على مخاوفك التي عانيتي منها في صغرك فهل حصل لك موقف أحسست نفسك فيه أنك خرقاء ولا تستحقين أن تنالي أي مبلغ كبير؟؟
    أم هل مرت أسرتك بمرحلة ضيق مالي أحسست فيها أنك لا تستطيعين الاكتفاء ولن يمكنك الحصول على ما ترغبين وتشتهين...

كانت هناك أمرأة تتمنى أن يتحسن وضع عائلتها المادي وكان زوجها يمر بالكثييييييييير من الفرص الممتازة ولكنها فجأة كان لا يحصل عليها حتى أصبح يشك في زوجته بأن أي مشروع يتناقش فيه معها لا يتم أبدا....
    عندما جلست الزوجة مع نفسها اكتشفت أنها كانت تخاف اذا حصل زوجها على الثروة أن يتزوج عليها !!!!
    فكانت لا اراديا تخاف كثيرا من أن يصبح زوجها ثريا ثم يتركها فكانت اللاوعي يرفض الثروة بدون ان لاتحس
    وجلست مع نفسها وأخذت تبرمج عقلها على قبول الثروة وأن ما هو مقدر مكتوب وأن زوجها يحبها ولو أراد الزواج لن ينتظر الى أن يصبح مليونيرا لكي يتزوج لكنه الحب والعشرة التي تجعله يحافظ عليها ويحرص على رضاها...

وأخرى كانت تحس أن الثروة هي وصخ دنيا وأنها اذا سعت الى النقود تصبح بطرانه وتبتعد فيها عن ربها وكانت تخاف أن تطغى وتنسى حق دينها عليها فعالجت هذا الموضوع بأن تبرمج عقلها على أن الصحابه كانوا يسعون للرزق ومنهم من كون ثروة هائلة وان الغنى لم يكن عيبا وأنها تستطيع أن تساعد المحتاج والمسكين بها....

هكذا أختي بعد أن تواجهي نفسك تستطيعين معرفه الخلل في أفكارك لتعطي نفسك دفعه ايجابية لتغيير الأفكار السلبية...

تمرينك لهذه المرحلة:

أكتبي مخاوفك وأوجدي الحل لمواجهتها

مثال:

أخاف أن أفقد كل ما أملك

أخاف أن أتعرض للحسد

أخاف أن تستغلني الناس

أخاف أن أتطلق ولا أستطيع الصرف على أولادي

أخاف أن أفشل في مشروعي الخاص

الردود
    97

أبدئي في ملئ المحفظة

طبعا ماراح تمتلي محفظتج الا لما يكون اللي يطلع منها أقل من اللي يقعد فيها ومع مرور الوقت راح تمتلي كلها,
    انا الحين بوجه كلامي للي عندها مسؤوليات وتصرف على عيالها وبيتها(طبعا اذا زوجج موجود) توقفي عن الصرف على البيت والعيال انتي مش ملزومة بهم!!!
    أبوهم ملزوم ببيته وعياله,طبعا انتي في البداية قولي لزوجج انج داخلة على مشروع مع حد من قرايبج أو جمعيه وما تقدرين تصرفين على البيت ,طبعا بيكون الأمر صعب عليج بالبداية لأن اللي تعود على شي صعب يغيره,بس لي متى ؟؟
    خلج قوية وأصمدي بتتعبين في البداية ويمكن يقصر عليج زوجج بالفلوس ويقول ماعندي يبي تطلعين اللي بكيسج بس تحملي تتنازلين (طبعا مافي داعي أذكرج بقصة الأخت وله!!!)قوليله أنا ملزومة بكلمة مع شريكتي وما أقدر أفشل نفسي معاها عشان يقدر الموقف بس وشوي شوي بيتعود على الوضع ...وزوجج على ما عودتيه!!
    أما اللي مطلقة أو حالتها خاصة ومضطرة تصرف على البيت أقولها توفر لو 10% من راتبها بعد عشر شهور بتكتشف أنها جمعت راتب شهر كامل !!! وبعد سنتين بيكون عندها راتب شهرين ونص تقريبا .....يعني حلوة تكونين بداية راس مال.
    أما البنوتة اللي مالها التزامات تصرف منها فهذي لازم تفوق وتتوعى قبل ما تقرصها الدنيا وتتندم قد شعر راسها أنها فرطت بفلوسها بكل بساطة وما خلت شي للزمن!!!
    ترى ما راح تفيدج الملابس والشنط والاكسسوارات كلها تنقط وتروح موضتها وتتحسفين أنج خسرتي راتبج كله عليها!!
    انتي أطلب منج أنج توفرين 75% من راتبج لا تقولين واجد!! بتقدرين

الردود
    97
    تحكمي بنفقاتج:

أكيد في ناس واجد يقرون كلامي يقولون احنا يادوب الراتب يكفينا شلون نوفر منه؟؟؟
    لو شريتي مجلة ب10 دراهم ورميتيها بالزبالة بدون ما تقرينها هل راح تتحسفين؟؟
    لو شريتي طقم بالتنزيلات ب500درهم وتميتي سنه مالبستيه لأنه ما ناسبج هل راح يعورج قلبج؟
    لو رميتي كل يوم أكل بالزبالة يكفي عايلة هل راح تتضايقين؟؟
    أكيد صح؟

بس لو قتلج خذي 10 دراهم وأحرقيها هل بتسوينها ؟؟ما أظن!!!

أنتي بالأشياء اللي قاعده تسوينها تحرقين مو 10 دراهم الا تحرقين الاف الدراهم كل شهر وانتي مو حاسه!!!

أبيج الحين تمسكين ورقة وقلم وتشوفين مدخولج...أخصمي منها مبلغ للتوفير ما يقل عن 10% وأتوقع لو توصل ال30% أفضل...وشوفي كيف راح تقدرين تدبرين حالج هالشهر ومن وين تقدرين تدبرين نفسج..
    مثلا بدال فواتير الموبايل اللي تصك ال500 وفوق قللي منها وكلمي بهاتف البيت..خاصة اذا كنتي بالبيت..
    بدال الأكل ما ينرمى كل يوم قللي الكمية على قدكم بالضبط حتى لو حسيتي أنه خلص كله وجن عيالج ودهم بزيادة زيدي شوي وشوفي بالضبط شاللي يكفي ولو بقى شي أرسليه لحد من جيرانكم فقير والا العمال اللي بالطرق وربي يطرح البركة في بيتج بالصدقة.
    بدال ما تشترين الملابس الماركات حق عيالج تدرين أنهم يكبرون بسرعه ومايلبسونها الا مرة أو 2 فأبدليها بالملابس الحلوة واللي أسعارها مناسبة.
    بدال ما تروحين السوبرماركت كم مرة بالأسبوع تكون الروحة مرة واحدة فقط ,واذا خلص نوع من أنواع الخبز يستعيضون بنوع باخر حتى يخلص الموجود.

وفي أمثلة كثيييييييييرة لا يتسع لها المقام وانتي وأبداعج وياريت تزيدونا من تجاربكم بالتوفير

الردود
    11
    راااااائع

ام جنى الاموره الله يخليها لك حقيقه ابدعتي

هذا اول رد لي لكن جمال موضوعك وعقليتك التجاريه الرائعه شجعتني على الرد والبوح لكي بما لدي

انا امراة متزوجه ولاعمل لدي ولادخل لكن زوجي لايبخل علي واستطيع ان اتدبر منه بعض النقود

وكنت قد ساعدته ببيع ذهبي بما يقارب 20 الف ريال سعودي وسوف يعيدها لي خلال اشهر المبلغ كامل

انا الان محتاره ودي استثمرها وصراحه انا اخاف من الخساره وماقدر اطلع من البيت كثير والصراحه اكثر انا مبذره كثير وما عرف امسك ايدي ؟؟؟؟؟

ودي تشيرين علي باي مشروع او فكره الي في بالي اني احطها في صندوق استثماري في احد البنوك الاسلاميه الخاليه من الربا

او او او اشتري ارض لكن ماتوقع الاقي في الرياض ارض بهالسعر ولها مستقبل بيرفع سعرها!!!!

اكرر شكري لكي على هذا الموضوع الاكثر من رائع واللي شجعني كثير وجاء على جرحي

واخيرا سامحيني على الاطاله واسئلتي الكثيره
    آخر مرة عدل بواسطة حرم خالد : 26-11-2006 في 12:06 PM

الردود
    11
    وينك يام جنى عسى المانع خير يااااااااااااارب

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    مشكورة اختي ام جنى على الموضوع..

الردود
    532
    شكرا حبيبتي انا لسه ماتزوجت بس استفدت جدااااااااااا

الردود
    80
    شكراً لك ام جني بارك الله فيك
    عرضتي نقطة مهمة انا امارسها وهي المجلات انا فعلا اصرف عليها كثير و لمن اتخلص منها اتحسف اقول فلوس و في الزبالة ، و كمان الشنط الغالية و الله اشتري بالألاف و على قولتك تروح موضتها و تجلس في الدولاب ( هذي نقطة براجعها مع نفسي و بتخلص منها ان شاء الله ) ، و شي ثاني كمان عرضتيه و هي ملابس الأطفال الغالية كمان عندي هذي المشكلة ( و كمان هذي النقطة براجعها مع نفسي ان شاء الله ) ، وفي حاجة ثانية ما ذكرتيها بس انا امارسها و هي شراء الهدايا و هي النقطة تستنزف ميزانية هائلة بالنسبة لى بالذات في الأجازات و الأعياد لاني عايشة في مدينة و اهلى في مدينة ثانية و لمن ازورهم اشيل الهديا للصغير و الكبير و هم ماشاء عيلة كبيرة ( امي و ابوي و خواتي و اخواني و كلهم متزوجين و لهم عيال ) ياليت تنصحيني و ش اشوي بالذات مع بند الهدايا للأهل وكيف اقتصد صح .
    وجزاك الله خير .

مواضيع مشابهه

1. تبين تصيرين قطنة ادخلي
    بواسطة مــزن في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 37
    اخر موضوع: 24-01-2009, 03:59 AM
  2. تبين تصيرين ملكة وشيخة نفسج أدخلي
    بواسطة ام جنى الامورة في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 28-11-2006, 03:30 AM
  3. لاتطوفكم هالوصفات اذا تبين تصيرين حلوه
    بواسطة شيهانة الصحراء في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 21
    اخر موضوع: 11-03-2003, 07:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ