انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: دخلت شريكة..وبعدين انصدمت..أبي الحل؟

الردود
    21

دخلت شريكة..وبعدين انصدمت..أبي الحل؟

أخواتي النشميات (من فرج عن مسلم كربة فرج الله بها عنه كربة من كرب يوم القيامة) أو كما قال الرسول الكريم (ص) ، بإختصار إني تورطت ودخلت شريكة مع أحد الأخوات بمحل بيع عبايات وشيل ، في البداية أخذنا معلومات عن المحل ودخله ولكن بعدين انصدمت بالواقع ، وأنا الحين ما مستفيدة شيء أبداً، المحل أجاره غالي 250ريال عماني ، ونظرا للإقبال الكبير ، جعلنا موظفتين للبيع بالمحل ، وكل واحدة راتبها 110ريال ، ومتوسط دخل المحل في الشهر بين 1200-1900 ريال غير أيام المناسبات ، ولكن كل يوم نشتري قماش نسبة للطلبات الكثيرة ، ونشتري شيل كل 3 أسابيع ، ونحاسب الخياط اللي بعض الأحيان يضرب ضرباته ، وشريكتي هذه ليس يربطها عمل آخر ففضلت القيام بالإشراف على المحل والبيع فيه مع الموظفتين السابقتين ، بالبداية أنا وافقت وشجعتها علشان تراعي المحل وأكون أنا مطمئنة انه بيدها وأنها ستراعيه أكثر ، ولكن لم يكن الإتفاق انها ستأخذ راتب هي الأخرى ، وبعد فترة جاءت واشتكت أني لا أتي بالمحل وتريدني أن أتي للبيع ، فقلت لها أنا ظروفي لا تسمح لاني مرتبطة بعملي ، وكان هذا الإتفاق مسبق بيننا أنها تدير المحل ، وأخلص أنا المعاملات الحكومية الأخرى، ولكنها قالت أني أشتغل بالمحل وأريد راتب ، فوافقت لأني أعرف ظروفها مع أني أعلم أن الذي يقوم بالشراكة لا يأخذ شيء من المحل حتى نتخلص من ديون المحل السابقة (في فترة شراء المحل) ، وبعد أن يتحسن دخل المحل ، ممكن أن نتقاسم الأرباح فيما بيننا ، حسب الأوضاع إما شهرياً او سنوياً، والآن هي تأخذ راتب 100ريال ، وعندما رأيت نفسي طلعت من المولد بلا حمص بل بالعكس كانت تطالبني بدفع رواتب الموظفات لأنها لا تستطيع في حالات تأزم الدخل ، وكثرة المشتريات من أقمشة واكسسوارات وغيره، ولكن بينت لها أني لا أستطيع لأني أحس أن المحل يقدر ان يدير نفسه بنفسه ، للمكسب الجاري، وبالإلحاح عليها بتوفير المبالغ المطلوبة من أجار ورواتب وغيره ، فعلاً اصبح المحل قادر على ذلك ، وكانت تطالبني ببعض المهام مثل البحث والإتفاق مع تجار للتمويل ، وشراء بعض الأغراض للمحل ، وكنت أعمل ذلك بالبداية وكنت أتكبد دفع المبالغ من حسابي الخاص ، صحيح أن كل شيء مدون ، ولكني أحس بأني لم أستفد من هذا المشروع وأني انصدمت وكنت بانية آمال على هذا المشروع أنه سيتحسن دخلي ،وأقدر أصرف على متطلبات اسرتي المتزايدة، وعندما فكرت واقترحت أن تأخذ هي راتب 50ريال حيث أن هذا سيكفيها في ادارة المحل من الذهاب لشراء احتياجات المحل من المصادر أو الموردين القريبين من المحل ، وتأخذ 50 ريال أخرى كربح شهري ، وحينئذ سيكون لي أنا الأخرى ربح شهري مثلها 50ريال، ولكنها لم تقتنع بحجة أن المحل لا يستطيع على كل هذه المبالغ الشهرية، وحاولت اقناعها بأن تديره على فترات متقطعة ، لأن المحل به موظفتين ولا يحتاج ، فرفضت بحجة أن المحل معظم الأحيان يمتلئ بالزبائن ولازم تكون هي موجودة ، وأيضا قالت أنها ستتكفل بشراء كل ما يلزم المحل ولا داعي بان أشارك أنا بالشراء اذا كنت سأخذ ذلك الربح الشهري ، فأحسست بالحسرة ، وكأنها تقول لي إما أن تقدمي خدماتك بلا مقابل شهري أو ان تجلسي هكذا كالمتفرج وتقوم هي بكل تلك الأشغال لوحدها كاملة على أن تأخذ ذلك الراتب 100ريال كاملاً .
    فماذا أفعل أرجوكن أرجوكن أخواتي العزيزات من تعرف كيفية الخروج من هذا المازق فلها كل حبي واحترامي ، وكل الدعوات الصالحة بالخير ، لأني حائرة في أمري ، ولا أريد أن أفقد أعصابي ،مع أنها كثيرة الإنتقاد لما أقوم به فمثلا اذا إشتريت شيء للمحل مثل شيل تقول بعضها غير مناسبة هيا أرجعيها في الثاني مباشرة وأكون قد أشتريتها من الإمارات ، فأقول لها كيف تحكمي بذلك من اول يوم ؟ مع أنها تكون قد اشترت هي الأخرى بضاعة لم تباع ولم اتكلم عنها ، ثم تقول فجأة بأن بعض الفتيات يقلن لها اننا لن نستمر ، وأنا ألاحظ انها تغيرت فقد كانت في البداية مسالمة وكنا متفقتين على كل شيء ، ولكن بدات أنتقاداتها وزيادة حساسيتها بدون داعي وانا اعتقد أن وراء ذلك أحد ما ولكني لا اعرفه ، فهي طيبة لأبعد الحدود وعلى نياتها وتصدق كل ما يقال ، مع انها تقول عكس ذلك .
    المهم أنا أقدرها وأقدر كل مجهودها. ولكني إذا تدخلت ورأيت شيئا ما تنتقد ذلك وبكل دفاشة ، وانا بالحقيقة أول مرة اتعرض لمثل هذه الانتقادات ، علما بأن مستواها الدراسي الأبتدائية وأنا جامعية ، وذلك فقط للعلم ، ولكنها تغيرت مؤخرا علي .
    أنتظر الحل المناسب في مشكلتي بفارغ الصبر
    وآسفة للإطالة ، وذلك لشرح ما أحس به من إحباط .... وانصدام بالواقع
    آخر مرة عدل بواسطة أم-عمار : 17-05-2005 في 02:35 PM

الردود
    1,110
    معلش حبيبتي
    اصبري شوية كل شي بالتفاهم بيمشي
    وما في داعي تخسروا بعض
    في الاول لازم انتو الاتنيني تلتزموا بكل شي اقترحتوه
    وثانيا الجهد والتعب وايضا الربح بالنصف
    وممكن تمشي وحدة من العملات وهيك توفري راتبها او ممكن تشغلينها بايام اللي فيها زحام والمعروفة اعياد وغيره
    كمان الانتقادات الكثيرة تخرب بينكم
    يعني حلو تبادل الاراء لكن بطريقة افضل وانتي كلميها وقوليلها ان طريقتها متغيرة معك وكل شي بتحسيه انو غلط او ما بيجوز
    حاولي ان توصلو معا لنقطة تفاهم وكانه وعد التزموا فيه
    ولو بعد فترة لقيتي انو ما في فايدة ممكن تبيعي نصيبك لها او لغيرها لو هي ما عدلت بتصرفاتها وطريقة تفكيرها
    لان لو شركاة لازم لك كما لها وليس من العدل تاخد اكثر منك وكمان تنتقدك
    لان كل انسان معرض للغلط
    وحاولي تبيعي ايضا عن طريق النت وانشري باكبر عدد ممكن في منتديات نسائية
    وربي يوفق الجميع
    وبدنا نسمع اخبار كتييييير حلوة عنكم
    السلاح الاول السياسة والتدبير
    وشوفي البنات يمكن عندهم نصائح افضل
    المهم التوفيق
    وممكن ايضا التنويع
    تحياتي واي خدمة او طلب من امريكا اختك بالخدمة

الردود
    21
    مشكورة أختي وعزيزتي بدوور للتجاوب وللنصح ، وفعلاً هذا هو الحل الصحيح وأنا أطبقه ، ولكن كل الأفكار ما نفعت معها ، والموظفتين أحداهما قريبتها والاخرى عندها خبرة قديمة في مجال العمل ، فصعب التخلي عن إحداهما، ولكن حاليا هي لا تطلب مني أي عمل إلا البسيط علشان ما أرجع وأطلب ربح شهري على الأقل مقابل تعبي .
    والله فرحت حبيبتي بدوور لما رديتي علي بالأسلوب الذكي تبعك ، وفرحت لما عرفت انك من مكان بعيد ولكن هذا ما منعك في تقديم النصح لاخوات محتاجات ، والله إنشاء الله يوفقك في عملك وتجارتك ، وأنا بخبر زميلاتي إذا أحد يريد يشتري أي حاجة من أمريكا ، وبرد عليك ...
    انتظر أفكار جيدة وحلول أكثر في مشكلتي
    والشكر للجميع

مواضيع مشابهه

1. ربي يوسع لكل(متزوجه) لها خبره دخلت وتعرف الحل و تساعد؟؟1
    بواسطة علياء عبدالعزيز في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 11-04-2008, 05:24 PM
  2. انصدمت فيها ..؟؟
    بواسطة T a y o f a في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 01-01-2008, 10:11 PM
  3. خدمة الوسائط المتعددة 0000 ما الحل؟
    بواسطة ام وجن في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-05-2007, 11:57 PM
  4. انصدمت من الي شفته
    بواسطة رمايه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-06-2002, 03:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ