انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 10 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 97

الموضوع: عشرات الطرق لتنظيم حياتنا... * متجدد باستمرار * (شعار الفكرة المذهلة)

الردود
    1,452
    أختي darawshehr
    أبادلك نفس ا لتحية قد لقدحاولت مراسلتك عبر الإميل لكن لم أستطع على العموم يمكننا التواصل عبر المنتدى وأنا أنتظر مواضيعك ـو خصوصا الطرز الفلسطيني

الردود
    14,041

أفكار حلوة حلوة حلوة يا امونة

السلة تبع التنظيف حلوة للأشياء والمنظفات الصغيرة..
    انا عندي عربة مثل عربة الضيافة أو الطبخ صفيت فيها المنظفات
    والموب والمكنسة اليدوية والفرش بما اني بيتي بلاطات

الجيوب فكرتها حلوة انا استعملتها للشراريب وانتوا بكرامة لكن فكرة استعملها
    للتسريحة حلوة كمان..

تسلمي يا امونة

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    1,496
    7. دوني نظامك لتنظيف المنزل، واتبعي روتيناً معيناً وستجدين أنك توفرين الكثير من الوقت على نفسك.
    و انا اشهد !!!!! كنت دايما بحاول اتفلسف و اغير النظام كل مرة حتى ما ازهق.. بس كان الوقت يضيع عبث .. و هلأ ماشية على نظام ما بغيره لو شو ما صار

تسلمي يا امونة عالنصائح الرائعة.. و احنا بانتظار البقية بكل شوق

الردود
    170
    أفكاركم رائعة لتنظيم الكراكيب ...

وين ألاقي اللي ذي في الصورة حقت إيمان ؟؟؟ هل موجودة في الهوم سنتر

تصدقوا أنا اليوم كنت حانزل موضوع أسأل فيه عن التنظيم .. والحمدلله لقيت واحد جاهز

ياريت تساعدوني في كيفية تنظيم المجلات الخاصة بالأطفال

بنتي شدن بتحب منتدى لك (طبعا علشان إسمها بيظهر فيه) وبتقول إن دايما الأفكار إللي فيه حلوة وسهلة التنفيذ .. وهي طلبت مني أسأل عن كيفية تخزين الجلات الخاصة بالأطفال بحيث نقدر نحصلهم لما نحتاجهم بدون فوضى ... ولأنها بتحب تحتفظ فيهم لأنها بترجع لهم بين فترة وأخرى

يلا ما تخزلوا شدن علشان هي بتحب النظام (مع إنه دايما غرفتها مكركبة)

الردود
    36,171
    يا هلا بالأخت darawshehr
    شكراً لك على المرور، أنا مشكلتي ما برمي شيء.. ليش؟ لأني بعيد تصنيعه مع أطفالي لأشياء أخرى لكن الأشياء اللي ما بستعملها بتبرع فيها على أساس تكون بشكل محترم.

الله يحلي أيامك يا صدى

هلا بدندونتنا، الحمد لله إنك جربتي حتى تفيدينا.. بتعرفي هذه فكرة مين؟ فكرة زوجي، وهو اللي علمني هذه الطريقة

هلا بأم شدن وشدونة
    بالنسبة للمجلات الفكرة الأخيرة أفضل شيء وجدته، في غرفة ابني وضعت له كل القصص خلف الباب، وكانت مريحة جداً وسهلة إنك تجدي كل شيء في متناول اليد.
    هذه صراحة ما بعرف بالإمارات وين موجودة، ولكن أعتقد أن وولمارت عالمي وإن كان عندكم بتلاقيها هناك إن شاء الله. بتكون مع الديكورت الخاصة بغرف الأطفال. كذلك اتصلي بالمحل اللي ذكرتيه واسأليهم إن كانت موجودة

الردود
    36,171

للأم

1. أعطِ لطفلك منبه ساعة خاص به للاستيقاظ في الصباح، وهذه الفكرة كانت أفضل شيء قمت به لتستيقظ ابنتي على المدرسة، أصبحت تشعر أنها كبيرة
    وجهزي قائمة له لما يجب عمله في الصباح، مثلاً كلما أنهى عملاً وضع علامة قرب العمل المكتوب. وبهذا لا ينسى شيئاً أبداً.
    2. ضعي ما يلزم الطفل من أطعمة خفيفة في متناول يده في المطبخ، مثل السيريال، وعلب العصير والمأكولات الأخرى المغذية والخفيفة السريعة. والحليب ضعيه في مكان قريب في البراد حتى يسهل وصوله إليه بلا فوضى.
    3. ضعي سلة مخصصة للأحذية جنب باب المدخل، أو على باب غرفة الطفل، وكلما دخل المنزل من المدرسة، نزع حذاءه ووضعه في السلة، وبهذا لن تدوري البيت كله بحثاً عن الحذاء الآخر!
    4. ضعي سلة مقسومة إلى جزئين في غرف أطفالك، وبهذا يضعون الغسيل الملون بعيداً عن الأبيض ويكون جاهزاً للغسيل.
    5. عندما يتغير الفصل من الشتاء إلى الربيع، وعند تخزين الملابس، خزني في صناديق واكتبي عليها ما هو موجود من حيث النوعية والمقاس، وخزني على حسب المقاس وبهذا تنظرين إلى الصندوق في الفصل المقبل، وفوراً تعرفين إن كنتِ ستجدين مرادك فيه أم لا، وهذا أفضل من النبش والبحث وعدم إيجاد ما تبحثين عنه.
    6. بعض الشقق الصغيرة لا تستحمل شراء الدروج الكبيرة لوضع الملابس، ولكن السوق امتلأ بالأفكار الجديدة والتي تحافظ على المساحة بلا فوضى، وهي أن تضعي مثل هذه داخل الخزانة، تضعين الملابس التي تحتاج إلى دروج على هذه الرفوف وتكون سهلة التناول

أو هذه

7. للألعاب التي تناسب خارج البيت، ضعي صندوقاً لا يتأثر بالماء، وخزني هذه الألعاب داخله خارج البيت، وبهذا لا تزيد الفوضى في المنزل.
    8. في المنزل، اجمعي كل الكور الصغيرة في هذه السلال الخيطية وعلقيها على الباب أو ضعيها في الخزانة وبهذا لا تتناثر في كل مكان.

9. بإمكانك وضع بعض الألعاب في غرفة المعيشة داخل سلات قش مرتبة لها غطاء.
    10. إن كان أطفالك يحبون القراءة معك في غرفة المعيشة، ضعي سلة فيها الكتب التي يقرأونها، وكلما أنهوا كتاباً وضعوه وأخذوا غيره، وهذه الفكرة خاصة للكتب المستعارة والتي تخافين من ضياعها، وبهذا تتأكد الأم دائماً أن الكتب غير ناقصة.

انتظرن المزيد لاحقاً إن شاء الله.

الردود
    1,452
    • أفكارك دائما رائعة إيمان فقط لي إضافة صغيرة يمكن البنات تستفيدـمنها أنا اشتريت ثلاجة صغيرة وسميها ثلاجة البنات يعني قبل ما يشرف الولد وخصصتها لأكلهم وفوقها حاطة السيريال والفواكه بالإضافة إلى بعض الأعمال إلي قمنا بإنجازها أنا والبنات طبعا

الردود
    36,171
    ما شاء الله، فكرة جميلة جداً يا أم أسماء

الردود
    68
    فخصصت لكل غرفه يوم بتنظيف العميق وباقي الغرف امرعليها مرورالكرام حتى يصلها دورها
    وجبت الجيوب للجزم وشراريب للأولاد ووضعته خلف الباب ورتحت من جزمهم

الجيوب الي عندي تختلف عن الي بصوره

وشكراً

الردود
    36,171
    أهلاً بك يا العطوف.. أحسنتِ والله، تفكير سليم.. عدم تراكم العمل مرة واحدة! كل يوم تقسمي وقتك لعمل أشياء محددة وهذا يعني عمل نظيف ومتقن ثم وضع كل شيء في مكان مخصص مريييييييييييييييييييييييييييييح جداً جداً

مواضيع مشابهه

1. تابع لموضوع "عشرات الطرق لتنظيم حياتنا"
    بواسطة sima في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 52
    اخر موضوع: 06-05-2005, 02:13 AM
  2. اعمال من اللباد { شعار الفكرة المذهلة }
    بواسطة دراوشة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 19-02-2005, 11:07 PM
  3. سلة ورود *** شعار الفكرة المذهلة ***
    بواسطة shushu في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 16-04-2004, 08:58 AM
  4. تابع لموضوع: عشرات الطرق لتنظيم حياتنا...
    بواسطة حمرة الورد في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 15-02-2004, 06:28 PM
  5. كتب بلا أوراق ***شعار الفكرة المذهلة***
    بواسطة حبة البركه في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 25-01-2004, 01:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ