انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: كيف تموت الملائكه ؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الردود
    24
    الجنس
    أنثى

    heart2 كيف تموت الملائكه ؟؟

    بسم اللهالرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    و الصلاة و السلام علىخير البريه محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم ... قال تعالى في محكمالتنزيل{ كل من عليها فان , و يبقى وجه ربك ذوالجلال و الإكرام }كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عزو جل لا إله إلا هو سبحانه ..

    بعدما ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصورالنفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا و تموت ملائكةالسبع سماوات و الحجب و السرادقات و الصافون و المسبحون و حملة العرش و أهل سرادقاتالمجد و الكروبيون و يبقى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و عزرائيل ملك الموت عليهمالسلام .

    موت جبريل عليه السلام

    يقولالجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول ملك الموت : سيدي ومولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك الضعيف ملك الموتخاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال .. فيقول له الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى جبريل فأقبض روحه ,, فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له : ماأغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم و أهل الدنيا و الأرض و الطير و السباعو الهوام و سكان السماوات و حملة العرش و الكرسي و السرادقات و سكان سدرة المنتهى وقد أمرني المولى بقبض روحك !

    فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام و يقول متضرعاإلى الله عز و جل : يا الله هوّن علي سكرات الموت ( يا الله هذا ملك كريم يتضرع ويطلب من الله بتهوين سكرات الموت و هو لم يعصي الله قط .. فما بالنا نحن البشر ونحن ساهون لا نذكر الموت إلا قليلا ) .. فيضمه ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقولالجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت : من بقي يا ملك الموت _ و هو أعلم _ فيقول : مولاي و سيدي بقي ميكائيل و إسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت


    موت ميكائيل عليه السلام ( الملك المكلف بالماء و القطر )

    فيقول الله عز و جل انطلق عز و جل انطلق إلى ميكائيل فيجدهينتظر المطر ليكيلهعلى السحاب .. فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! مابقي لبني آدم رزق و لا للأنعام و لا للوحوش و لا للهوام .. قد أهلك أهل السماوات والأرضين و أهل الحجب و السرادقات و حملة العرش و الكرسي و سرادقات المجد والكروبيون و الصافون و المسبحون و قد أمرني ربي بقبض روحك .. فعند ذلك يبكي ميكائيلو يتضرع إلى الله و يسأله أن يهوّن عليه سكرات الموت .. فيحضنه ملك الموت و يضمهضمه يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه .. فيقول الجبار جل جلاله : من بقي _ وهو أعلم _ يا ملك الموت ؟ .. فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم .. بقي اسرافيل و عبدكالضعيف ملك الموت .


    موت إسرافيل عليه السلام ( الملكالموكل بنفخ الصور )

    فيقول الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلىإسرافيل فأقبض روحه .. فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل (و إسرافيل ملك عظيم ) .. فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ؟؟ .. قد ماتت الخلائق كلها و ما بقيأحد و قد أمرني الله بقبض روحك .. فيقول إسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموتسبحان من تفرد بالبقاء .. ثم يقول مولاي هوّن علي مرارة الموت .. فيضمه ملك الموتضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان أهل السماوات و الأرض في السماوات و الأرضلماتوا كلهم شدة وقعته .


    موت ملك الموت عليه السلام ( الموكل بقبض الأرواح )

    فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملكالموت ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم بمن بقي .. بقي عبدك الضعيفملك الموت .. فيقول الجبار عز وجل : و عزتي و جلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي أنطلقبين الجنة و النار و مت .. فينطلق بين الجنة و النار فيصيح صيحة لولا أن الله تباركو تعالى أمات الخلائق لماتوا عن آخرهم من شدة صيحته فيموت.

    ثم يطلع اللهتبارك و تعالى إلى الدنيا فيقول .. : يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك و أين عمارك ؟؟ .. أين الملوك و أبناء الملوك و أين الجبابرة و أبناء الجبابرة ؟؟ أين الذين أكلوارزقي و تقلبوا في نعمتي و عبدوا غيري ؟؟ .. لمن الملك اليوم ؟؟

    فلا يجيبأحد

    فيرد الله عز و جل فيقول الملك لله الواحد القهار ..

    اذكروا اللهو اتعضوا و جزائنا إن شاء الله جنات النعيم و هذا و الله أعلم و صلى الله على نبينامحمد و على آله و صحبه و سلم

    للفائده
    في آآمان الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    في البلاد الامل والعز والفخر والحريه..يارب احفظها من كل مكروه يارب
    الردود
    3,288
    الجنس
    أنثى
    يسلمو رائع ما نقلتي

مواضيع مشابهه

  1. كيف تموت الملائكه؟؟؟
    بواسطة حسين الدويحي في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 19-12-2009, 09:52 PM
  2. كيف تموت الملائكه
    بواسطة أرق من الورد في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-11-2009, 01:24 AM
  3. كيف تموت الملائكه؟
    بواسطة محمد رمضان خلف في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 30-12-2008, 11:35 PM
  4. كيف تموت الملائكه؟
    بواسطة محمد رمضان خلف في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 30-12-2008, 11:35 PM
  5. كيف تموت الملائكه
    بواسطة aziza44 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-03-2008, 07:20 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ