انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: اجمل بيوت الله..................

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    غزة ..أرض الإباء والعزة
    الردود
    17,518
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)

    flower1 اجمل بيوت الله..................





    ( عن عثمان بن عفان قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { من بنى لله مسجدا بنى الله له مثله في الجنة } . متفق عليه ) .


    جعل الله المسجد مباركاً، والبركة هي الخير الكثير الذي فيه المنافع والمصالح للناس، ما يعني أن المسجد لا يقتصر دوره على العبادة، بل يتسع لكل منافع الناس، سواء كانت علمية أو إجتماعية أو سياسية أو إقتصادية أو غير ذلك من الأمور المتصلة بحياة الناس العامة. وفي ضوء ذلك كان المسجد يلعب دوراً ريادياً في الاسلام حيث كان يشكل الملتقى الروحي للناس، فيعبدون الله فيه ويتعلمون العلوم النافعة لهم في دينهم ودنياهم، ويجتمعون فيه للتداول في أمورهم الداخلية والخارجية، فكانت تنطلق من منابره التوجيهات والتخطيطات المتعلقة بتنظيم حياتهم كما تنطلق منها صيحات الجهاد. وسارت حياة المسلمين في مساجدهم على هذا الخط، بحيث جسّدت المفهوم الإسلامي للعبادة التي تنفتح على الله سبحانه، لينفتح الناس من خلال ذلك على الحياة من مواقعها المضيئة المتحركة في سبيل الخير.

    فتعالوا بنا بجولة نتعرف بها
    على بعض اجمل المساجد

    واولها المسجد الحرام

    المسجد الحرام هو أول وأعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية وتتوسطه الكعبة المشرفة التي هو أول بناء وضع على وجه الأرض، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين.
    ][/center]


    [center]قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى) center]

    المسجد النبوى الشريف


    والمسجد الاقصى

    اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين
    قَالَ تَعَالَى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}

    وهنا نقطة مهمة اخواتى
    يجب ان نفرق بين المسجد الاقصىوها هى صورته



    وبين مسجد قبة الصخرة



    مسجد قبة الصخرة من الداخل

    آداب المسجد




    المساجد بيوت الله تعالى، ومن أحب الله تعالى أحب بيوته، وأكثر من زيارته فيها. قال تعالى: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً (18) الجن.
    والضيف إذا نزل بساحة الكرماء، و منازل العظماء، أصابه جودهم وفضلهم، ونال من أعطياتهم وغنم من إكرامهم، فكيف بضيف
    نزل بأكرم الأكرمين، وحلّ على رب العالمين..؟

    تعالو نكمل جولتنا

    مسجد قباء


    مسجدقباء هو أول مسجد بني في الإسلام،

    دور المسجد الروحي على الأمن الاجتماعي

    إن للمسجد دوراً هاماً في حياة المسلمين، ومزايا جمة يجهلها كثير من الناس، فهو المدرسة الجامعة لكل معاني الحياة، من محراب للعبادة، ومنارة للعلم والمعرفة إلى دار للقضاء والصلح بين الناس وعقد ألوية الجهاد والدفاع عن الأمة وكرامتها، المسجد على مدار التاريخ ملاذ الحائرين، وملجأ التائبين، وآمال الباحثين عن الأمن والاستقرار، يقول تعالى: ((أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)) فجعل الله الأمن والأمان وطمأنينة القلوب مرتبطة بذكر الله سبحانه وتعالى، الذي هو شغل العابدين في بيوت الله، يقول تعالى: ((فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ )) ففي هذا المكان الذي يعرج فيه العمل والدعاء إلى السماء، لا يعمره إلا الطاهرون الصادقون في توجههم إلى الله، لا يخافون ولا يخشون إلا الله لا يستعينون إلا بالله، قال تعالى: ((إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ)).





    للموضوع بقية
    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

    ::

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    غزة ..أرض الإباء والعزة
    الردود
    17,518
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)


    مناظرة بين المسجد والسوق


    يوم من الايام اجتمع
    قوم في مجلس , ثم دار
    بينهم حديث الناس وماهم فيه من امور الدنيا فقال احدهم انه كثير التسوق والتبضع , فقاطعه اخر ناصحا اياه بأن يحرص على ارتياد المساجد كما يحرص على ارتياد تلك الاسواق .... فوصل الكلام الى مسامع كل من السوق والمسجد فدارت بينهما مناظرة يفتخر فيها كلا منهما بميزاته :



    والسوق اول من بدأ الحديث ساخرا بالمسجد فقال:



    ما أكبر حجمك أيها المسجد؟ مسكين انت ايها الجميل ..... ما اجمل شكلك ! وما أقل اهلك! لقد هجرك الناس , فلا يدخلونك الا لحظات : وحينما يزرونني يقضون فيي الساعات تلو الساعات ., صندوقك خال الا من بعض الريالات وعلى اعتاب محلاتي تنثر الالاف والمئات.



    فرد المسجد :



    أذهبت الحسنات وأتعبت الهيئات , الحمد لله العزيز القهار , مصرف الليل والنهار , ومقدر الاقدار الذي فاضل بين ظلمة الليل وضوء النهار . انا بيت الله فقل لي بيت من انت ؟! انت ابغض الأماكن التي تتجمع فيها الناس , ينصب الشياطين فيك رايته ويبلغ غايته. الغش شعارك والكذب رايتك , أفسدت القلوب , وأفرغت الجيوب , تجذب اليك الضعيفات بما تسميه التخفيضات , من يتقي الله فيك قليل , وحبل الشر فيك طويل.



    المسجد:



    الناس فيك مابين معاكس ولا عب , ومنفق سلعته بالحلف الكاذب , وفتاه متبرجه وبكل اسلحه الفتنه مدججه , ثوب يلوح, وعطر يفوح, فيلقي فيك مصيدته كل فاسق, لأنه بوقوع فريسته فيك واثق , فكم جلبت الويلات , وعلى صفحات الجرائد نشرت قصص وآهات ومن اجل ذلك اذهبت الحسنات وأتعبت الهيئات.



    السوق:



    رفوفك قد بنى فيها العنكبوت , وبعض الناس لا يدخلونك الا بعد الموت , يزورني الناس صباح مساء , بلا دعوه او نداء , ويرتفع نداؤك خمس مرات , فلا يجيبك الا قلة لم تأسرهم شاشة القنوات , ألا ترى كيف يتهافت الناس الي , ويرفعون لافتتي في كل شارع وحي ! بل صرت تلحق في كل سوق كما تلحق الإبل النوق , وأصبح الناس يقولون هذا مسجد السوق , فيكفيك فخرا أنهم نسبوك إلي.



    المسجد:



    كم وقعت فيك من جريمة وأوذيت فيك من كريمه , وكم افسدت على حر حريمه , الحياء فيك منحور , والمال فيك مهدور , والمؤمن غيور مقهور , وكل محب بالشهوات بما لديك مسرور , ولو اردت شرح الحال لأتعبني المقال وما كل ما يعلم يقال .



    السوق:



    ان كنت ستفخر علي بشهر رمضان فلا تنس أنني أحق منك بهذا الزمان يسعد الناس فيه للعيد, بكل لبس جديد , وفي كل يوم يطلبون المزيد , ولا تسأل عن ليله العيد, وأزيد عليك موسم الأعراس حينما تضيق محلاتي بالناس , وتجد لدي كل فتاة ماتحتاجه لليله العمر , وما يجعلها تبدو كالقمر بل قد يشد الي بعض الناس الرحال , حينما يكونو ميسوري الحال, فأسواق لندن وباريس لم تعد على أولئك الأباليس , وروادها من المسلمين العرب اكُثر من نمل على قصب. فقل لي بربك هل بقي لك فضل علي ؟ ام تجرؤ ان تكتب لي؟



    رد المسجد وقد امتلأ ثقه بنفسه قائلا:

    ما تعلق قلب بي الا كان عرش الرحمن يوم القيامه ظله, وما فتن قلب بك الا عن الخير تصده وتضله , فلم تخرج لنا حافظا, ولم نسمع فيك واعظا.

    ولا غرور ولا عجب فإنك لاتجني من الشوك العنب , فلم تسطر على مر التاريخ مجدا , ولم تحرر عبدا لأن لواء الجهاد الخفاق , لا يعقد في الأسواق .

    وسينقذني من الاسر والهدم قوم لم يعرفوا التسكع في جنباتك ولم يعرفوا لا فتاتك , لأنهم تربوا في أطهر الرحاب فحفظوا الكتاب وعشقوا المحراب , فلم تزغ قلوبهم فتن الزمان العجاب.

    هذا مني تمام الجواب , وفصل الخطاب , وقل بعد ذلك ما شئت , فأن لن يضر السحاب نبح الكلاب,.


    مسجد باسبانيا


    مسجد باسطنبول




    مسجد بايطاليا

    مسجد الرباط-المغرب..





    مسجد برني..




    مسجد فوق الماء-جدة..



    مسجد نيروبي - كينيا..



    آخر مرة عدل بواسطة &أم محمد& : 25-09-2007 في 12:14 AM
    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

    ::

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    غزة ..أرض الإباء والعزة
    الردود
    17,518
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)
    واليكم بعض من صور المساجدالمنتشرة فى انحاء المعمورة




    المسجد الازهر



    قال الله تعالى:
    إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخشَ إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين}


    إنها البيوت التي يجب علينا أن نعتني بها: في توسيعها، وبنائها، وخدمتها، أكثر مما نعتني ببيوتنا، ليس للمنافقين أن يعمروا المساجد، وليس للمشركين، ولا من في قلبه مرض قال تعالى: مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ [التوبة:17] ولكن: إنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ [التوبة:18] فندعوكم أيها الأخيار من أهل التجارة وممن أعطاهم الله المال ليبتليهم سبحانه وتعالى به، وليعلم أيشكرونه، أم يكفرونه، وليعلم سبحانه وتعالى أينفقونه في أبواب الخير والبر، أم يجعلونه في المعاصي والانحراف والصد عن منهج الله. يقول سبحانه وتعالى عن أعدائه: فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ [الأنفال:36] فمعاذ الله -يا تجار المسلمين! ويا أثرياء المسلمين! ويا أغنياء المسلمين!- أن تجعلوا الأموال حرباً على الله وعلى رسوله وعلى المؤمنين، أو ولوغاً في الشهوات، أو سقوطاً في المعاصي، بل هنا منفذٌ كبير، وبابٌ يدخلكم الجنة، وقائدكم في هذا رسول الهدى عليه الصلاة والسلام وأصحابه

    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

    ::

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    فلســــــــــــ رام الله ــــــــــــــطين
    الردود
    2,873
    الجنس
    أنثى
    شكرا على الموضووووووووع الجميييييييييل هادا يا احلى ام محمد



    في انتظار جديدك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    بالفردوس الاعلى ان شاء الرب الكريم
    الردود
    5,101
    الجنس
    أنثى
    ==========
    جملك الله برقة النسائم ..
    وطيب ذكرك بطيب المسك ..
    وثبت همتك بثبات الجبال الراسيات ..
    وأسكن نفسك حياة دائمة الاشراق ..
    ورسم على محياك بسمة صادقة ..
    وسقى روحك إيمانا متصل الوثاق ..
    وغفر الله لنا ولك ولوالديك ..


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    سوريا - حلب
    الردود
    1,658
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    أختي أم محمد موضوعك أكثر من رائع جزاك الله ملايين الخيرات
    أحيطك علما بأن صورة مسجد قباء لم تظهر عندي فإن كان ممكنا وضعها من جديد ولك جزيل الشكر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    بالفردوس الاعلى ان شاء الرب الكريم
    الردود
    5,101
    الجنس
    أنثى

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    417
    الجنس

مواضيع مشابهه

  1. اجمل مقطع عن اجمل حب - حب الله - د حازم شومان
    بواسطة الغزاوى في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-04-2011, 08:51 PM
  2. **&**{بيوت الله }**&**
    بواسطة كتكوتة الصغيرة في الملتقى الحواري
    الردود: 20
    اخر موضوع: 21-11-2008, 03:20 AM
  3. اجمل ديكورات لااجمــــــــــــــــــــــل بيوت من سلمى
    بواسطة سلمى المصريه في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 13
    اخر موضوع: 30-07-2007, 01:15 AM
  4. سبحان الله! زلزال آسيا ..كل شيء تدمر وتهدم إلا بيوت الله!!!
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-01-2005, 09:35 AM
  5. الردود: 4
    اخر موضوع: 07-07-2002, 03:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ