انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: Important question

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الردود
    20
    الجنس

    Important question

    I have a very important question that keeps bothering me. Why is it that the husband is put very high in the wife's life amost close to divine while the wife is not that high in her husband's life? I don't mean emotionally but just in terms of duties. I mean, all the husband has to do for his wife is to cloth her and feed her in the same quality he does for himself, be nice to her, not hit her on the face (which means that he can hit her somewhere else) and sleep with her a minum of once a month. While the wife has to obey her husband (that's very hard for a woman like me. If I see that my husband opinion is plain stupid, and cause more problems than it solves, I simply wouldn't be able to do it not leave a house without his permission (that gives a lot of pain and low selfesteem) and should be very concerned about keeping him happy to the maximum and not only be nice to him as in the case of the husband because he is her way to heaven and she almost has to prostrate and worship her husband (a hadith) (isn't that close to taking other gods beside God to get close to Him? That really bothers me because it reminds me of the polythism of pre-islam era where people thought that they cannot please God directly but it should be through other 'gods'. Also, a wife should always be ready to fullfill her husband sexually even if she is angry with him or if he has been a bad husband in her opinion, while the husband can use not fullfilling his wife's desires as a way to discipline her (according to his discretion) and she cannot do that, as if he doesn't err or that he wouldn't ever deserve that kind of discipline. Also, that makes the wife a body without feelings when she has to submit to her husband without desire and even if she hated him at times. Also, that's all in addition to taking care of the house and the kids which is not an easy thing to do and most people know that raising up children is harder than any job. Even if she is working, she still has to do these things so it is not a question of hardship of taking care of the expenses.

    In addition to all that he can hit her as a little child if he THINKS that she is being a bad wife (yeah, after talking and not sleeping with her blah blah blah....) but what does a bad wife mean? It could be simply going out shopping without telling him or not willing to sleep with him when she is tired or doesn't have a desire or if she doesn't obey him in some matters, maybe because she has a better widom and sees his opinion as childish or stupid. What is the merit of a man that makes his opinion have more credibility than the wife's opinion? What if this woman is actually a professor at the university while he doesn't have even a university degree? Do you think it is a good thing for a grade 12 graduate to his and order around a PhD holder because it happened that he is a man and she is a woman?
    If we don't trust the woman in her opinions and thinking in general, how come we trust her in raising up generations? Or obedience just another way to keep the husband happy regardless of his opinion being good for the well-being of the family or not?

    You might say that a woman that loves her husband will do all of that out of love, but everyone of us has a different way to express his/her love and I don't see in obedience but in mutual compromise. Also, these are obligations that supposely the wife has to do whether or not she is inclined to do so by love or not.

    Doesn anyone has an answer? Are women inferior to men? Or should the wife sell her personality in exchange for the husband spending on her? Is any amount of money worth almost prostrating to a husband? I wonder.

    My personal point of view that there must be some hadiths or rules that didn't really reach us that puts the woman at the same level of respect by deeds and not by words only as a man in their husband/wife life. Also, by saying that the husband is a way to heaven or hell, I think it is because women traditionally spent most of their time dealing with their husbands hence, it represents how she treats others normally. At this time and age, women are dealing with many people as men, so really, dealing with these people can be a way to heaven or hell as a general conduct of a perosn would determine that. Remember that a woman went to hell because she didn't treat a cat well? That shows that it means a general conduct and not specifically pretains to husbands as many people would like it to seem. I might be able to get to reasonable conclusions using this logic and trusting that God doesn't intend to demean women, so it must be something missing here, but I would appreciate any answers from you.
    آخر مرة عدل بواسطة proud_woman : 09-04-2004 في 07:42 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,783
    الجنس
    أنثى

    اختي ..بما انك تريدين اجابة شرعية على سؤالك سوف ننقله لركن الأسئلة الشرعية ..


    ولي رجاء مرة اخرى ان تحاولي الكتابة بالعربية ..

    ترجمة لسؤال الأخت ..

    لدي سؤال هام يحيرني؛ لماذا جُعِلت مكانة الرجل عالية جداً في حياة المرأة، بينما مكانة المرأة ليست بهذه الرفعة في حياة الرجل؟! لا أعني عاطفياً ولكن من ناحية الواجبات. كل ما على الرجل عمله هو توفير الملبس والمأكل لها مثلما يوفره لنفسه، أن يكون طيباً معها، ولا يضربها على وجهها (مما يعني أنه يستطيع ضربها على أي مكان آخر!)، الجماع على الأقل مرة في الشهر. بينما المرأة يجب أن تطيع زوجها (وهذا صعب لامرأة مثلي). إن ظننت أن رأي زوجي خاطئ وأنه سيسبب مشكلة بدلاً من الحل، بكل بساطة، لن أتمكن من طاعته، مثل عدم الخروج من المنزل بلا استشارته (هذا شيء يسبب قهراً وقلة ثقة بالنفس)، وعلي أن أكون مهتمة بأن أجعله سعيداً جداً، ليس فقط أن أكون طيبة معه مثلما هو الأمر من ناحية الرجل، لأنه طريقي إلى الجنة، وعلى المرأة تقريباً (حسب الحديث) أن تعبده.. أليس هذا شبيهاً باتخاذ آلهة للتقرب إلى الله؟
    هذا فعلاً يضايقني لأنه يذكرني بفترة ما قبل الإسلام عندما ظن الناس أنهم لا يستطيعون إرضاء الله إلا عن طريق آلهة أخرى.
    كما أن المرأة عليها دائماً أن تكون جاهزة لإشباغ غرائز الزوج حتى لو كانت كارهة، بينما الزوج بإمكانه اختيار عدم إشباع رغباتها كعقاب أو تأديب، وهي لا تستطيع تطبيق نفس الشيء.
    كما أن هذا يجعل المرأة جسداً بلا مشاعر عندما تعطي نفسها لزوجها بلا رغبة أو ربما كرهاً.

    أضف إلى هذا، رعاية المنزل والأطفال وهذا شيء غير بسيط، فأكثر الناس يعرفون صعوبة تربية الأطفال وبأنه أصعب من أي عمل آخر. حتى لو كانت عاملة، عليها أن تقوم بهذه الأمور.

    كما أنه بإمكانه ضربها وكأنها طفلة لكونها زوجة سيئة (أي نعم أن هذه الخطوة بعد الكلام معها وهجرها في المضجع وإلى آخره ...) ولكن ماذا تعني الزوجة السيئة؟ من الممكن أن تعني ذهابها إلى السوق بلا إخباره، أو ربما تكون رفضت فراشه بسبب إرهاقها، أو لأنها لم تطعه لسبب آخر، ربما لأنها ترى أن رأيه طفولياً وغير منطقي. ما الذي يجعل من رأي الرجل حكمة أكثر من المرأة؟ ماذا لو كانت المرأة مدرسة في الجامعة وليس لديه شهادة جامعية؟ هل من الممكن أن يأمر خريج الثانوية امرأة بدرجة دكتوراه لمجرد أنه رجل وهي امرأة؟ إذا لم نثق برأي المرأة بشكل عام، فكيف نثق بها كمربية أجيال؟ أم أن الطاعة فقط لمجرد أن نسعد الرجل مهما كان رأيه وهذا للحفاظ على العائلة؟!

    ربما تقولون أن المرأة التي تحب زوجها ستفعل أي شيء في سبيل هذا الحب، ولكن كل فرد منا لديه طريقة تختلف عن الآخر للتعبير عن هذا الحب، ولا أرى هذا يتم بالطاعة ولكن بالتنازل كل منهما للآخر. أرى أن هذه واجبات على الزوجة سواء كانت موجهة بالحب أم لا.

    هل لدى أحد منكم الإجابة؟ هل المرأة أقل من الرجل؟ هل يجب أن تبيع المرأة شخصيتها في سبيل أن يصرف عليها الرجل؟ هل هناك مقدار من المال كاف لبيع نفسها لزوجها؟

    رأيي الشخصي أنه لا بد من وجود أحاديث عن قواعد لم تصلنا وهي التي تضع المرأة بنفس مستوى الرجل من حيث الاحترام الجملة التالية ليست واضحة المعنى
    really reach us that puts the woman at the same level of respect by deeds and not by words only as a man in their husband/wife life.
    والقول أن الزوج هو الطريق للجنة أو النار، أعتقد أنه بسبب أن المرأة بتعاملها مع زوجها يعبر عن طريقة تعاملها مع الآخرين عادة. في هذا الوقت والزمن، المرأة تتعامل مع الناس مثل الرجال، وهذا يعني أن التعامل مع هؤلاء الناس هو السبيل إلى الجنة أو النار حيث يعبر عن الأخلاق بشكل عام.
    تذكروا أن امرأة ذهبت إلى النار لإسائتها لقطتها. هذا يبين أن التعامل مع الناس بشكل عام وليس فقط الوزج هو الأساس. ربما أتمكن من إيجاد تحليلات منطقية عن طريق هذا المنطق وثقتي بالله أنه لا يشاء التقليل من شأن المرأة، إذن لا بد أن هناك شيء مفقود، وأرجو أن أجد الإجابة لديكم.
    ...
    آخر مرة عدل بواسطة أمنيه : 09-04-2004 في 07:17 PM








  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,115
    الجنس
    رجل
    الله المستعان

    أولاً : ما معنى أن أكون مُسلِماً ؟
    أن أُسلِّم أمري لله وأستسلم له وأنقاد ، ولا أعترض على حُكمه وقدره

    واعلم بأنك عبدٌ لا فِكاك له *** والعبد ليس على مولاه يعترضُ

    وإذا فتحنا باب الاعتراض اعترض الرجل أيضا ، لماذا هو الكاسب والمرأة لا يُطلب منها ذلك في الإسلام ولا تُطالب به ، ولا يلزمها الإنفاق على بيتها وزوجها ؟
    لماذا تقعد المرأة في بيتها وتنام - أحياناً - والرجل هو الذي يؤمر بالخروج والتكسّب ؟!

    لماذا المرأة لا تؤمر بالخروج للجمعة والجماعة ؟
    لماذا المرأة لا تُجاهِد ولا يجب عليها الجهاد ، في حين أن الرجل هو المعرّض للخطر ؟!


    إلى غير ذلك من الاعتراضات !

    ثانياً : لا بُـدّ من التسليم لقضاء أحكم الحاكمين
    فالرجل لم يكن رجلا باختياره ، بل هذا قضاء الله له
    والمرأة لم تكن كذلك باختيارها بل بقضاء الله وتقديره .

    ولنتذكر قول أحكم الحاكمين :

    ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ )



    ثالثاً : أحكام الشريعة لا تُبنى على تعامل شخص أو عدّة أشخاص ، بل هي على العموم الغالب ، وما شذ عنها لا عبرة له ، فالشاذّ من الحالات لا حُكم له ولا عِبرة به .
    فوجود رجل يقسو في معاملة زوجته لا يُنسب ذلك إلا الإسلام ، بل لا تجوز نسبته إلى الإسلام ، وإن كان الزوج مُسلِماً .
    وإذا وُجِد عديم المشاعر أو من يُعامِل المرأة معاملة جاهلية فهذه معاملته هو وليست هي المعاملة الإسلامية
    وكنت أشرت إلى هذا الموضوع هنا :
    http://saaid.net/Doat/assuhaim/61.htm


    وقول الأخت : ( حتى لو كانت عاملة ) أقول : الإسلام لا يُلزم المرأة بالعمل ، وكونها هي اختارت العمل ، وربما العمل المرهق كما هو حال كثير من الأعمال ، فهي التي اختارت هذا الاختيار وعليها تحمل تبعات اختيارها .
    هي لا تُلزم بالعمل
    وشرعاً لا يجب عليها أن تعمل لتتكسّب ، بل هي مكفولة الكرامة ، زوجة كانت أو بنتاً أو أختا أو أماً .


    رابعاً : لم تُكرّم المرأة بمثل ما كُرِّمت في الإسلام ، وبهذا شهد عقلاء الغربيين .

    يقول " غوستاف لوبون " : .. وأن الإسـلام حسّن حال المرأة كثيراً ، وأنه أول دِين رفع شأنها ، وأن المرأة في الشرق أكثر احتراماً وثقافة وسعادة منها في أوروبا على العموم . اهـ .

    خامساً : لا يجوز خروج المرأة من بيتها دون إذن زوجها ، وما ذلك إلا لِعِظم حق الزوج على زوجته

    وقد سبق التفصيل في عِظم حق الزوج ، ولماذا عظُم حق الزوج على زوجته ، في هذا الموضوع على هذا الرابط :
    http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=15406

    ولا يعني هذا أن تكون المرأة كقطعة أثاث في البيت ولا تُهدر كرامتها ، ولا تذهب قيمتها ، بل هي مُعززة مُكرّمة ، ولكن لكل شيء قيود وضوابط .

    ولذا قيل :
    لا يصلح الناس فوضى لا سَراة لهم *** ولا سراة إذا جهّالهم سادوا

    أليس الناس ينقادون للأنظمة والتعليمات في جميع شؤونهم ، ولا يرون الخروج عن نظام بشري ، فكيف بشريعة أحكم الحاكمين الذي خلق الخلق وشرع لهم الدين القويم ؟

    سادساً : مسألة الهجر في المضجع ليست مزاجاً للزوج ، بل هي مقيدة بضوابطها ، فلا يضرب الوجه ولا يُقبِّح ، أي لا يقول : قبحك الله .
    ولا يهجر إلا في المضجع
    وهذا الهجر لا يكون ابتداء من قِبل الزوج بل الزوجة هي التي تجلبه لنفسها !

    كيف ؟

    إذا ترفعّت وتعالت ونشزت أو عصَت
    ولذا قال سبحانه وتعالى : ( وَاللاّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

    وأما مسألة الضرب فليست هي الأخرى تتبع مزاج الزوج وانتقامه ، بل هي مضبوطة بضوابطها
    فلا يلجأ الزوج إلى الضرب إلا بعد استنفاد وسائل الموعظة بالتي هي أحسن والهجر في المضجع
    ثم إذا لجأ إلى الضرب فلا تُطلَق يده ليضرب كيف شاء
    بل هذا الضرب بقيود ، منها :
    1 - أن لا يكون في الوجه
    2 - أن لا يكون مُبرِّحا ( شديداً )
    3 - أن يكون بنحو عود السِّواك ، كما قال ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير الآية السابقة .

    كما أن ترك الضرب أفضل ، ولذا جاء الحث على ترك الضرب ، ووُصِف الضارب بأنه ليس من خيار المسلمين !
    وهذا ذكرته هنا :
    http://saaid.net/Doat/assuhaim/223.htm




    أخيراً :

    هذه الكلمة [ وعلى المرأة تقريباً (حسب الحديث) أن تعبده.. أليس هذا شبيهاً باتخاذ آلهة للتقرب إلى الله؟ ]
    خطيرة
    بل وخطيرة جدا


    كيف يُقال بأن الإسلام أمر بهذا ؟
    من قال : إن المرأة تعبد الرجل ؟


    إن نبينا صلى الله عليه وسلم قال : لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد ؛ لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .

    ونسأل الله العفو والعافية .

مواضيع مشابهه

  1. Give a hard question to the next member/ Donnez une question difficile pour le procha
    بواسطة Oum Lina et Lilia في ركن اللغات
    الردود: 351
    اخر موضوع: 10-10-2009, 02:18 AM
  2. important
    بواسطة nadouda2010 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 02-04-2008, 04:07 PM
  3. important very important
    بواسطة scarlett999 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-02-2006, 11:31 AM
  4. Important Question -- This post should be here
    بواسطة proud_woman في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 12-04-2004, 11:47 AM
  5. Important question
    بواسطة proud_woman في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-04-2004, 11:45 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ