السلام عليكم أخي الكريم أبو الحسن، واعذرني إن كنت قد أخطأت في مراسلتك بدلاً عن سؤالك في المنتدى، ولكن سؤالي غريب وطويل ولا أحبذ سؤاله في المنتدى.

أخي الكريم..

أختي منذ زمن بعيد مصابة بمرض نفسي، عالجها الطبيب على أنه اكتئاب تحول إلى انفصام شخصية، وهو مرض في الدماغ حيث تختلط الكيماويات. وعلى الدواء أكملت دراستها الجامعية بتفوق ثم تزوجت من رجل اليهود مجتمعون أفضل منه، وأنجبت طفلة منه.. ومن كثرة ما أراها من مصائب عاد إليها المرض الذي ظننا أنها قد شفيت منه.

مرت بأحداث رهيبة ومرعبة وغريبة وأصبحت تقول كلاماً غريباً. لو تكلمت معها لن تتخيل أنها مريضة فهي تتكلم بثقة وعقلانية، والذي لا يعرف بمرضها لا يمكن إلا أن يصدقها.

الآن تقول أنها عرفت سبب مرضها وستكتب بالتفصيل عنه وستنشر الموضوع، تقول أن السبب "الجن"... نعم الجن.. تقول أنه في داخلها منذ سنوات وكان كافراً وقد أقنعته بالإسلام وقد فعل، والآن لا يؤذيها ولا يضايقها، بل نمى لديها مواهب الكتابة والشعر واتقان الكلام مثل الأدباء.
لم نقتنع بهذا الكلام وقد ظنناه من أوهامها وخيالاتها...

أمي لديها صديقة متدينة تحفظ الرقى الشرعية وتعرف إن كان هذا الشخص مسكوناً بالجن أم لا.
أتت هذه المرأة إلى أختي البارحة، وبعد الرقية الشرعية، تغيرت المرأة وأصبحت مثل لوح خشب واحمر وجهها ودمعت عيناها. وقالت أنه خرج من أختي وأنه بالفعل يعيش داخلها. وقالت أنه يخرج ثم يعود ثانية وبعد عودته تصبح المرأة طبيعية.

أمي لم تقتنع بهذا الكلام، فسألت المرأة الجن أن يجعل أمي تشعر به لتقتنع. ولكنها قالت لأمي بأنها لو كانت أقوى منه فلن تشعر به.. وأمي امرأة متدينة تؤدي حقوق ربها وشرعه والحمد لله.. تقول المرأة أنه حاول وضع يده على كتف أمي ولكنه ارتدع وخطف يده مرة أخرى. وسألته المرأة أن يجد حلاً لتشعر به... وأمي تقول أن المسجل الذي أمامها، فجأة ضغط الزر وبدأ الشريط باللف.

يا شيخ لو أن شخصاً آخراً غير أمي أخبرتني بهذا لتعجبت وشككت بكل الأمر، ولكن أمي هي أول المشككين بصحة كل هذا ومع ذلك أخبرتني بهذه القصص، وطلبت مني سؤالك.

وقصة أخرى، أختي كانت متمددة على الكنبة، ووجدت نفسها تطير إلى السقف بكل هدوء، وأخبرها صوت أن كل شيء سيكون على ما يرام، ثم أنزلها بكل هدوء. لا أدري مدى صحة هذا الكلام.

سؤالي يا شيخ، هل هذه الأمور تحدث فعلاً؟ أم هي أوهام أختي؟ هل هناك طريقة للعلاج؟ هل يستطيع أحد التخلص من الجن الساكن الإنسان؟ هل ممكن أن تكون هذه المرأة على خطأ؟
رجاء لا تهمل رسالتي فأنا حائرة وأهلي في حيرة من الأمر وأختي تكفيها مأساة طليقها الذي أخذ منها ابنتها ورماها في بيوت الناس، وسرق مالها وذهبها وبيتها، ورماها في الطريق.. أرجو المساعدة، وسامحني إن كنت قد أثقلت عليك، ولكن صدري متعب من التفكير في هذا الأمر، ولم أجد غيرك أثق فيه وأطلب منه النصيحة...

جزاك الله كل خير وأرضاك.

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد
فكل ماذكرتي أمر طبيعي ويحصل بسبب السحر أو المس أو العين إذا صاحبها السحر والعين جان, وقد يكون كافرا أو مسلما .
والحل هو متابعة الرقية بالقرآن والأدعية المأثورة والنتيجة ستكون إيجابية ان شاءالله