انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 26

الموضوع: اللي عندها Bread Maker تدخل

الردود
    363
    ايمان الغاليه
    تسلمي والله وانا حاولت وحاولت معها من قبل بس تعبت والله وشاكه انه السبب الطحين
    بس للاسف بالسعوديه ما لقيت ابدا الطحين الخاص بالخبز او طحين البريد ميكر وجبت احسن نوعية طحين اللي هو المطاحن الكويتيه وجربت غيره كمان وما زبط

راح احاول لحد ما انجح

تسلمي يا غاليي

وانتظر رد الاخت جيلي على استفساراتي اللي فوق

الردود
    14,133
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ما شاء الله .. البنات ما قصروا بصراحة ...
    و كل ما يمكن ان اؤكد عليه هو ما قالته ام بلال:
    اشترِ الدقيق المكتوب عليه bread flour واتبعي وصفات الكتيب المرفق
    - أو اشترِ الدقيق المكتوب عليه flour for bread machines واتبعي التعلميات على العلبة
    - أو إن اخترتِ دقيقاً لكل الاستعمالات، فيجب أن تكوني بقرب الجهاز عندما تعجن حتى تعرفي إن كانت ستحتاج للماء أم للطحين، وأغلب الظن ستحتاجي أن تضيفي شيئاً للحصول على عجينة لينة ومتماسكة
    لانه فعلا هذا ما اعمله .
    فى البداية تقيدت بنوعية الدقيق ..بس بعد التجربة صرت اعرف كيف استخدم اى نوع دقيق و ذلك بالبقاء جنب الماكينة فى فترة العجن لاضافة الماء او الدقيق ان احتاجت .. و طبعا اسجل بالضبط كم المقدار حتى اضيفه للمقادير فى المرة التى تليها .
    و الحمد لله .. مخبوزاتى ناجحة جدا .. بل انى اعتمدت مقادير السوائل و الدقيق و اغير فيها على كيفى .
    جربى اى نوعية من الدقيق بس خليك جنب الماكينة لغاية ما ينتهى العجن (العجن و ليس كل الدورة ) فاذا لاحظتى ان العجين ناشف اوقفى الماكينة و اضيفى الماء , و اذا كان العكس اضيفى الدقيق.(طبعا الكنية تضيفيها حسب تقديرك)
    فى البداية تحتاجى معاها وقت لغاية ما تعرفى مقدار امتصاص الدقيق للسوائل .و بعدها ستجديها مريحة جدا ..حتى كعجانة فقط .
    و تمنياتى بالتوفيق
    آخر مرة عدل بواسطة RAWAD : 31-01-2006 في 01:53 PM

لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله

الردود
    14,133
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    بالنسبة لاسئلتك:
    مثلا خبز التوست ايش يسموه بالالات انا عندي هالاسماء للوصفات هو يندرج تحت اي فيهم
    White Bread خبز التوست.
    مكتوب عندي ضمن المقادير بالنسبة للخميرة بالانجليزي (1 باكيت) كم بيطلع كم ملعقه بالملاعق التقديريه وللكمية لصغيرة كاتبين لي (3/4 باكيت خميرة) كم بيطلع بالملعقة المعيارية
    الباكيت يعنى ملعقة كبيرة يعنى من 5 الى 7 جرام.
    تستطيعى اخذ المقاييس من الادوات المرفقة مع الماكينة .. يعنى الملقعة الكبيرة
    منها.
    Durum Wheat Semolina
    يعنى السميد الناعم .
    وبالنسبة للطحين بعض الوصفات عندي فيها انواع طحين ممكن حد يقولي ايش يعادله طحين بالدول العربية:
    550
    405
    1050

لاني ما بعرف شو بيعادلهم طحين بالدول العربية واللي بيعرف يا ليت يكتبلي الله يخليكم
    نصيحتى انك تجربى بنفسك .. لانه صعب فى بعض الدول انك تلاقى كل انواع الدقيق و حتى اذا وجتيها بلاقيها غالية . لان بعض الانواع حتى هنا عندنا بتكون غالية و لما تحسبيها تلاقى انك تشتريها جاهزة ارخص كثير.
    وبعض الوصفات كاتبين لي
    Yeast
    وبعضها كاتبين Dry Yeast
    ايش الفرق؟؟؟
    وهل المقصود بالخميرة هنا اي الفورية؟ ولا العادية
    لازم تعرفى ان الخميرة المستخدمة هى الخميرة الفورية فقط.

وشو المقصود بـ Corn Semolina
    السميد المصنوع من الذرة (هذا النوع يستخدم فى بعض انواع الخبز و تلاقى على علبة الدقيق مكتوب عليه.
    والمقصود ايضا بـ Durum wheat flour
    هذا السميد العادى المصنوع من القمح و تجديه نوعين ( ناعم و خشن)
    ملاحظة مهمة جدا لنجاح العجينة :
    و هى ترتيب وضع مكونات العجينة بالترتيب .. يعنى تحطى السوائل (الماء و الزيت و الزبد و البيض حسب المقادير المعطاة لك فى الوصفة) اولا ثم السكر و الملح ثم الدقيق و اخر شئ وضع الخميرة.
    ان شاء الله اكون افدتك و اى سؤال انا حاضرة و تحت امرك.
    و تمنياتى بالتوفيق

الردود
    14,133
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    المدة القادمة ان شاء الله انزل وصفات للكيك المستخدم فى الة الخبر .
    انتظرى شوية .

الردود
    68
    شوفي مليكة القلم من الجدول اللي مذكور في الموقع كمية الدقيق المستخدمة في الأجهزة ذات مستوى الرطوبة 55%هي 500جرام دقيق و275 مل سائل وهذا تقريبا لكيلو عجين على فكرة انا جهازي كمان الماني وسعته متل سعة جهازك اضبط الجهاز على كمية 1كيلو عجين واحصل على نتيجة متازة .الآن بالنسبة لنوع الدقيق فالدقيق نوع 550 افترض انه الدقيق العادي لأنه عندنا اسمه دقيق 55 (قي تشابه في ارقام واعتقد عموما انو في تشابه بالتصنيف على مستوى اوروبا) ،أما النوع 450 فأفترض انه الدقيق اللي قلتلك بينسكب سكب عند صبه يعني يمكن بيسموه عندنا فرخة ويستخدم في الحلويات بشكل خاص وهنا في فرنسا اسمه دقيق رقم 45 وهو الذي استخدمه في جهازي وكما قلت النتيجة ممتازة،أما الدقيق 1050 فأظن انه الدقيق الكامل الأسمر يعني وعندنا اسمه دقيق رقم110 على كل حال لا اعرف الدقيق الكويتي كيف هو لكن الدقيق العادي في السعودية كثيف جدا جدا ولما زور أهلي في جدة في الصيف واحاول اعمل حلويات او كريب بيطلع العجين قاسي وسميك جدا الكريب اضيف يمكن نصف ليتر حليب زيادة للحصول على القوام المطلوب ،اذا قللي كمية كمية الطحين جربي 450 جرام دقيق بدل 500 لنفس كمية الماء يعني 275 مل،وحاولي متل ما ذكروا الأخوات تراقبي العجين أاثناء العجن وتشوفي قوامه وتعدلي المقادير ان احتاج الأمر .بالمناسبة صار في بجدة كارفور وجيان وهي مخازن فرنسية جربي شوفي إذا بتلاقي عندهم انواع دقيق غير العادي والكويتي.. المستورد عادة يذكر عليه نوعه ورقمه على فكره انا الدقيق الي بستخدمه هو نوع 45 والوصفات الي موجودوة في كتابي لهذا النوع من الدقيق ووالله الأخوات شجعوني جرب انواع تانية بقليل من المراقبة ان شاء الله بيمشي الحال.
    بالنسبة لمعاني الكلمات فرواد الله يجزيها الخير ما قصرت بس بختلف معها في ان الخبز الأبيض هو التوست ،جهازي فيه برنامج خبز ابيض ويدخل فيه السميد الناعم والدقيق معا وهو لذيذ جدا ومقرمش من الخارج ويشبه الخبز اللي بناكله عند اخوانا المغاربه واللي بيعملوه من السميد والطحين معا انا اضيف لهذه الخبزة مرات سمسم حبة بركة وشوية يانسون بيطلع لذيذ جدا اما التوست فالأقرب له هو buttermilk bread
    في جهازي عندي برنامج خاص لهذا الخبز اسمه pain de mie وهو خبز التوست الطري اللي عندنا..الموقع الي ذكرتلك ياه حاطط وصفتين للتوست الأبيض والأسمر بس لازم تنحل مشكلة نوع الطحين, اذا بدك بكتبلك ياهن على كل حال كاتبين في جهازي انه بإمكاني استخدام الوصفات الموجودة في الكتاب او وصفات خارجية بس راعي ترتيب وضع المقادير واختاري البرنامج المناسب لكمية العجين متل ما ذكرت 500 جرام طحين و275 مل سائل تعطي تقريبا كيلو عجين. فبإمكانك تحاولي وصفة الأخت زينب 2000 الي حطتها هنلي بس راقبي العجين وقللي الدقيق شوي لأنه تقيل جدا واذا لقيتي العجين طري كتير بتزيديه طحين شوي.
    كلمة أخيرة لإيمان وإلك يامليكة القلم بماانكم مجتمعين هون .. لقول بس انو منقيشكم انت الاتنين عم تدغدغ مشاعري. بموت بالمعجنات بس ما بعملها كتير لأنو بحس شغلها صعب وبكركب وخاصة شي متل المنقيش أو البيجلز بيتاكل الصبح, يعني لازم اصحى من على بكرة الأصباح افرك عيوني وانزل عجن .. لسه هي ما عم تزبط معي .ان شاء الله قريبا.. رواد الله يخليكي خبز بريوش بالماكينة اذا عندك بكون ممنونتك وان شاء الله بسمع اخبارك الطيبة يا مليكة القلم .سامحيني عالتطويل.
    آخر مرة عدل بواسطة jili : 31-01-2006 في 06:42 PM

الردود
    363
    رواد الله يخليكِ يا رب وجزاك الله كل خير على مساعدتك

الغاليه جيلي تسلميلي يا طيبه انتِ
    وراح احاول كل اللي كتبتيه جزاك الله كل خير وكل البنات
    بيني وبينك انا مش كل يوم والتاني بعمل مناقيش على حسب الصحصحة

الردود
    363
    هلا حبيبتي

شوفي انا متلك مكتوب عندي بالنسبة للوايت بريد انه نحط سامولينا فيه

وبالنسبه للـ Buttermilk Bread
    لقيت بعياراته هالكلمه
    Buttermilk
    وبعتئد انه غير متوفر عنا هالشيء فهل ممكن انا اسويه بالبيت ولا ؟؟؟ وشو مقاديره

والوصفه تاعته هادي هي:

Buttermilk 375ml
    Salt 1 tsp
    Sugar 1 tsp
    flour 1050 500g
    dry yeas 3/4 packet

هاي بالنسبة للكمية الصغيره

الردود
    68
    البترملك هو اللبن اللي بينشرب موجود في السعوديه في كراتين ماركة الصافي وغيرها ،انا لما مايكون عندي لبن عيران بخلط نص زبادي ونص حليب وبيمشي الحال بس متل ما قلتلك البتر ملك هو اللبن الشرب وموجود بكثرة عندكم.,جربي كمان الخبز الأبيض لذيذ وهو طالع سخن.. بالتوفيق ان شاء الله.

الردود
    363
    تسلميلي حبيبتي يعني هلأ البترملك هو نفسه اللبن السائل اللي بيشبه للعيران ما هيك؟ خلص بسيطة ازا هيك
    قرأت واحده كاتبه انه ازا بدك تعملي بترملك بالبيت حطي كوب حليب كامل الدسم وفوقه ملعقة خل أو عصرة ليمون واتركيه عشر دقائق وبصير متل البترملك بس ما بعرف صراحه ازا هيك صح ولا لا.
    بس بسيطة ازا نفسه هو اللبن السائل كتير بسيطه

وان شاء الله اجرب الخبز الابيض كمان

تسلميلي وراح اخبرك بالنتائج بكره

الردود
    68
    نعم بالضبط.. البترملك حسب علمي هو الحليب اللي بيقى بعد ما يطلعوا الزبدة منه يعني هو اللبن الي بيزيد بعد خض الحليب واستخراج الزبدة ومتل ما ذكرت بينباع على شكل لبن الشرب.. ما بعرف طريقة فرط الحليب بالخل بيقولوا هيك منحضر القشطة.بالنسبة لي لما مايكون عندي بالبيت بحط نص لبن ونص حليب والنتيجة بتطلع نفسها.ان شاالله بتتيسر أمورك وبتنحل مشكلة الجهاز ومنسمع اخبارك الطيبة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 3
    اخر موضوع: 04-11-2007, 02:30 PM
  2. اللي عندها كرش تدخل
    بواسطة كل الحلا ذاب في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 13-08-2007, 09:25 AM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 28-04-2004, 12:38 AM
  4. الردود: 78
    اخر موضوع: 06-02-2004, 11:34 PM
  5. اللي عندها خبره ومعرفه بالأعشاب بس هي اللي تدخل
    بواسطة نورما في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-12-2003, 03:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ