انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: ام مودي وايمان واهل امريكا ..واهل الخير,شو اعمل بالبان كيك؟؟

الردود
    68

Unhappy ام مودي وايمان واهل امريكا ..واهل الخير,شو اعمل بالبان كيك؟؟

السلام عليكم جميعا
    ان شاء الله تكونوا بخير والحقيقه عندي مشكله مع البان كيك وهي اني لما بدي اقلبها بتشر وبتنقط وبيتلخبط شكلها مع العلم ان الوصفه اللي عندي كتير طيبه وقوامها اسفنجي ومرن وخفيف وما عليه غبار بس الشكل يعني عم يطلع مش ولا بد فيا ترى هل هناك شيئ سهيت عنه او خدعه ما للتغلب على هذا الإشكال؟؟ انا ادهن المقلايه بطبقه خفيفه زبده وبستنى حتى تستوي من تحت وتظهر الفقاعات لكن اذا استنيت كتير لتتماسك تمام بيصير لونها بني غامق مو حلو او بعباره اخرى بتنحرق؟؟ولأني متلكن جميعا اعشق الكمال واحاول الإقتراب منه ما امكن انتظر بامتنان ارائكم وشكرا لكم مقدما

الردود
    36,171
    أولاً عزيزتي، عليك باستخدام حرارة متوسطة إلى عالية
    ثم لما تشوفيها احمرت مثل ما بدك من الأسفل استخدمي ملعقة مسطحة كبيرة وبخفة يد اقلبيها.
    المسألة فقط محتاجة لتعود لكسب المهارة، وما تخلي كمية كبيرة من القطع في نفس المقلاة حتى تتحكمي بكل واحدة بوحدها عند قلبها.
    أهم شيء انتبهي للحرارة، فالحرارة العالية بتخليها تحمر بسرعة بلا نضوج، لازم حرارة متوسطة إلى عالية، يعني أنا عندي النار بالأرقام، 1 إلى 10، 5 متوسطة، بحطها على 7 وبترك المقلاة الخاصة بالبانكيك تحمى تمام، بعدين برش رشة زيت قناني لأنه خفيف وفوراً بما أنه حامي بصب الخليط. بينضج هيك على نار معتدلة وبهدوء.

وما تنسي البيض، فهو أهم شيء للتماسك.

الردود
    68
    شكرا جزيلا لك ايمان وشكرا لإجايتك واهتمامك
    انا فعلا كنت اعمل متل ما عم تقولي يعني الحراره والملعقه المسطحه والوصفه فيها بيضه واللي لفت نظري هو اختلاف واحد عن طريقتك وهو الزيت ,انت بتدهني بزيت وانا بزبده مسيحه وقلت اكيد هدا هو ,بتعرفي انا كنت ادهن بزبده قلت منو بتطلع اطيب ومنو بوفر سعرات بعدم اضافة زبده مع السيروب بعدين,المهم عملتها مبارح ودهنت المقلايه زيت , وطلع فعلا شكلها حلوووووووظريف , السر فعلا بالزيت, يبدو انو بيحمى وبيعزل بشكل افضل من الزبده ..الأولاد علقوا انو غريب طالعين حلوين هالمره الله وكيلك جيل ما بيرحم. شكرا مره تانيه ايمان وان شاء الله بردلك ياها بالأفراح يا رب.
    ملاحظه بتعرفي قريت في الموقع اللي اخدت منه وصفتي اللي هو توب سيكريت ريسيبيز واحده قالت انها بتضيف نصف ملعقه صغيره نكهة اللوزللعجينه وبتطلع الذ وفعلا جربت واعطت طعمه من الذ ما يكون خاصة مع السيروب..جربوها وما بتندموا وشكرا ايمان مره تانيه

الردود
    1,110
    انا ما بحط لا زيت ولا زبدة وتطلع كتير شيك شكلها<<< من مريديان يعني ههههه

لا جد بتطلع دوائر وحلوة بعد وانا بجيب الخلطة جاهزة وبحطها على الساج الي منسوي فيه الهامبرجر وعل نار متوسطة بس قلتي انو بشرشر انا خطر لي انو ما عمينضج من السطح اولا لازم يتكون فقاعات وتنفقع وبعدين تقلبينها لا تستعجلين بالقلبة ولا تعملي دوائر كبيرة يعني ممكن معلة ونص تكلع منيحة
    عموما انحلت المشكلة بالزيت عندك لكن باقي تقوليلنا عن وصفتيك لاني ما بعملها انا باليت ممكن لو ما في مانع تقوليلنا الوصفة?????

الردود
    68
    مرحبا bdooorوشكرا جزيلا لك على مرورك واهتمامك
    بالنسبه للوصفه تبعي متل ما قلت اخدتها من موقع top secret recipes وفعلا ظريفه جدا جدا اسفنجيه وخفيفه وكما قلت واحده علقت انها بتحط نصف ملعقة نكهة اللوز مع المقادير وبتطلع بالفعل لذيييذه جدا
    اليك المقادير
    1 و1/4 كاسة طحين
    بيضه
    1/4 كاسة سكر
    1 و1/4 كاسة بترميلك اللي هو الحليب المخضوض او اللبن اللي بينشرب متل لبن المراعي او غيره ولما ما يكون عندي بحط نصف الكميه زبادي ونصفها حليب بيمشي الحال
    ملعقه صغيره ملياااانه بيكنج باودر
    ملعقه صغيره ملياااانه بيكنج صودا
    1/4 كاسة زيت
    بخة ملح
    نخلط المقادير الجافه ثم نضيف السائله بالتتابع حتى يتجانس الخليط تماما بيطلع العجين سائل بس مو مايع كتير مع ذلك
    ان شاء الله بتعجبك وبالهناء والشفاء

الردود
    1,110
    تسلمين حبيبتي
    وفي اقرب فرصة لازم اجرب الوصفة
    وكنت بدور على دونات كمان يكون اسفنجي لو وجدتيه لا تبخلين عليا وخاصة الانكلش عندي مو زيادة
    مشكورة كمان مرة

الردود
    68
    مرحبا بدووور
    بالنسبه للدوناتس انا جربت طريقة ام مودي ما شاء الله حولها معلمه , وكانت طيبه كتير وهي الرابط جربيها ان شاء الله بتعجبك ..
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...E6%E4%C7%CA%D3
    وما حاولت دور على غيرها لأنها طيبه وظريفه, يللا يا بدور صار عند شغل كتير بأه اعملي همه..

الردود
    3,438
    jili أشوف الأن منتشر وبكثرة شوايات كهربائية مخصصه للبانكيك وشكلها حلو مادري سمعتِ فيها أو لا وأيضاً مقلاة خاصه بالبانكيك وتحمل أكثر من قطعه لحظه أشوف لك صورهم وراجعه ..........

جزاك الله خير يامن أهداني هذا التوقيع ورزقك من حيث لاتحتسبين

الردود
    3,438

وهذه مقلاة توضع على النار :

جزاك الله خير يامن أهداني هذا التوقيع ورزقك من حيث لاتحتسبين

الردود
    36,171
    صحتين يا جيلي، ولو إني متعجبة أنه يكون الزيت هو السبب، بس تذكري أنه الزبدة بتنحرق بسرعة وهذا بيسبب أنه الشكل يسود بسرعة.

حلوة يا ديم هالمقلاة، أنا عندي المفردة، شريتها تقليد فطلعت مش نافعة!!
    لكن هذه عجبتني كثير، مع أني بستخدم الجريدل المربع التيفال وهو ممتاز في عمل بانكيك بنفس الحرارة وبنفس الشكل.. شهيتوني على هالليل

مواضيع مشابهه

1. كل شي الاالسعودية واهل السعودية
    بواسطة بنت رجااااااال في الملتقى الحواري
    الردود: 56
    اخر موضوع: 17-05-2009, 01:12 PM
  2. صور للملثمات والكاشفات واهل المخصر!!!
    بواسطة قاهره الاحزان في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 04-05-2009, 03:29 AM
  3. ابني الصغير واهل زوجي
    بواسطة LOMA في الأمومة والطفولة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 17-10-2008, 10:58 AM
  4. سؤال الى الدكتوره واهل الخبره؟؟
    بواسطة ضوء القمر... في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 25-03-2007, 08:45 AM
  5. انا واهل زوجي .....
    بواسطة دانةالكويت في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-11-2002, 12:48 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ