انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: مين الي تعرف طريقه الخبز الي بالثوم الهندي ؟؟؟

الردود
    21
    مين الي تعرف طريقه الخبز الي بالثوم الهندي ؟؟؟

السلام عليكم

كيفكم يا جماعه

انا عضوة جديده وابغاكم تساعدوني بليز

ابغى اعرف طريقة طريقه عمل العيش (الخبز) الهندي الي بالثوم

دقته في مطعم هندي وطعمه امممممممممممممم لذيذ مره

الله يخليكم الي تعرف تقلي..
    لا تبخلو عليا

تحياتي...........دانة جدة

الردود
    116
    اختي الكريمة الخبز الذي تقصدينه هو ( النان )

فيه نوع ساده ونوع بالثوم فقط ... ونوع آخر بالثوم والكزبرة.

اي نوع تريدين ؟؟

الردود
    21

ايوا اسم الخبز النان..
    وابغى الطريقه حقت الثوم ..واذا ما في تعب عليكي كمان الثوم والكزبرة

الف شكر ليكي..

تحياتي.....دانة جده

الردود
    116

هذا خبز النان بالثوم والكزبرة

المقادير.
    4 اكواب دقيق ( ممكن يكون ربع الكمية دقيق اسمر)
    نصف كوب زبادي ( درجة حرارة الغرفة
    نصف كوب حليب ( درجة حرارة الغرفة )
    بيضتين مخفوقتين
    ملعقتين صغيرة خميرة فورية
    ملعقة صغيرة بيكينج باودر
    ملعقة صغيرة بيكنج صودا
    ملعقتين صغيرة ملح
    ملعقتين صغيرة سكر
    ثلاث ملاعق كبيرة سمن
    4 قرون ثوم مفرومة جيدا ( على الآخر )
    ملعقتين كبيرة كزبرة مفرومة

الطريقة

في البداية مثل أي عملية عمل خبز نقوم باختبار الخميرة للتأكد من صلاحيتها.. فنقوم بخلط الخميرة الفورية مع كمية السكر ونضيفهم تدريجيا مع التقليب لربع كوب ماء فاتر ( وليس حار لكي لا يقتل الخميرة ) ونتركه لمدة خمس دقائق او اكثر حتى تتفاعل الخميرة مع السكر .. إذا بدأت تخرج الفقاعات فذلك يعني أن الخميرة جيدة وجاهزة للاستعمال.

في اثناء انتظار تفاعل الخميرة .. نقوم بخلط الدقيق والملح وبيكربونات الصودا والبيكينج باودر مع بعض ثم ننخلهم في وعاء العجن ..

بعد نخلهم نعمل حفرة في وسط الدقيق ونضيف الخميرة التي حضرناها في الخطوة الاولى ونضيف البيض المخبوط والحليب والزبادي الثوم والسمن ونعجن الكمية حتى تتجانس ..

إذا كان لديك مكينة عجن فضعي العجينة فيها وشغلي على السرعة فوق المتوسطة واعجنيها لمدة 10 دقائق او الله يعينك اعجنيها باليد.

بعد ذلك ادهني وعاء آخر بالزيت ( ويفضل السمن ) وضعي العجينة فيها وغطيها بقطعة قماش او بلاستيك وضعيها في مكان دافئ لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين ( يعتمد على درجة الحرارة طبعا في الصيف اسرع من الشتاء ) حتى يتضاعف عجم العجينة.

بعد ان تنتهي من التخمر.. قطعي العجينة على شكل كور واعجنيها قليلا بيدك ثم اعمليها على شكل اقراص ( لا تستخدمي المفردة ) استخدمي اطراف اصابع يدك.

امسحي صينية البيتزا بقليل من السمن ثم ضعي الاقراص فيها واتركيها خارج لمدة خمس دقائق خارج الفرن للتخمير النهائي.

بقي خطوة الخبز ..

الحقيقة ان خبز النان يخبز في تنور من الخزف .. وعلشنا التنور صعب اننا نحصل عليه في البيوت الصغيرة فلذلك هناك عدة طرق لخبزة.

فيه ناس يستخدمون الفرن ( العين اللي تحت ) تماما مثل طريقة خبز البيتزا وهذي تنتج خبز جيد ولكن تحتاج إلى عمل بعض التجارب مع الحرارة. لأنك إن تركتيه وقت كثير نشف او احترق .. وإن فتحتي الفرن تشوفي الخبز خرجت الحرارة وبرد الفرن. ولكن الحرارة اللي قرأتها من وصفات كثيرة.. هي على درجة حرارة 450 ويخبز لمدة 8 دقائق
    ثم اخرجي الخبز ورشيه رشات خفيفة بالماء ( ممكن تستخدمين فوطة مبلولة وتمسحين بيها الخبز ) ثم تلفيهم حالا في فوطة لتحفظ الحرارة وفي نفس الوقت تبقي الخبز طري.

الطريقة الثانية.. هي استخدام ( البرويلر ) او العين اللي فوق .. تحمين الفرن ثم تشغلين عين الفرن اللي فوق وتضعين تحتها الصينية مباشرة .. بحيث تكون المسافة بين اللهب والعجينة حوالي 8 سم. لمدة ثلاث دقائق ثم تقلبين الخبزة على الوجه الآخر لمدة ثلاث دقائق .. وانا شخصيا استخدم هذه الطريقة.

الطريقة الثالثة .. هي تغطية الصينية اللي فيها العجينة بالقصدير ثم وضعها في الفرن على درجة حراة 450 او اعلى لمدة 7 دقائق ثم تفكين القصدير .. وتضعي الخبزة تحت العين اللي فوق لتحمصيها شوي.

وبالهناء والشفاء

الردود
    21
    والله ما كنت متوقعه انك تردي عليا بسرعه...

الله يجزيكي الف خير ويسعدك يارب..

والف شكر لكي

تحياتي ..... دانة جده

الردود
    116
    اختي دانة جدة انا تحت امرك اختي واحنا هنا دائما نتواصل من اجل اكتساب المعرفة وتقديم المساعدة لبعضنا.

النان بالثوم

4 اكواب دقيق
    ملعقتين ونصف صغيرة ملح
    ملعقة ونصف صغيرة خميرة فورية
    3 ملاعقة سمن
    ملعقة صغيرة سكر
    نصف كوب لبن زبادي دافئ
    كوب ماء دافئ
    بيضة مخبوطة
    كمية كبيرة من الثوم ( خمس حبات كبار تكفي بالنسبة لي )
    سمسم ( اختياري )

الطريقة

دقي الثوم في الهاون مع قليل من الماء الدافئ ( ملعقة كبيرة ماء ) ثم اخلطيه مع اللبن الدافئ واتركيه على جنب لمدة ربع ساعة او اكثر.

اخلطي السكر مع ملعقة كبيرة من الدقيق مع الخميرة ثم اضيفيهم إلى كوب الماء واتركيه يتفاعل.

اخلطي الدقيق مع الملح ثم انخليه .

بعد تفاعل الخميرة ضعيها في وعاء العجانة ثم اضيفي إليها الدقيق المنخول واضيفي إليها اللبن الممزوج بالثوم اضيفي إليها ملاعق السمن والبيض المخبوط وشغلي الخلاطة على السرعة البطيئة ثم المتوسطة العالية حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ( قد تحتاجين إلى زيادة ماء بسيط جدا لا يتعدى كمية ملعقة صغيرة .. إذا رأيتي الحاجة ذلك اضيفي نصف ملعقة صغيرة من الماء في حوض العجانة حتى تخرجي بعجينة متماسكة ..

ادهني وعاء بحجم العجينة ثلاث مرات بالزيت وضعفي فيه العجينة واتركيها لمدة ساعتين او اكثر ( طبعا حسب درجة حرارة الطقس )

بعد التخمر … قطعي العجينة إلى قطع متساوية ثم شكليها على شكل اقراص رقيقة جدا جدا ولكن تكون اطرافها متينة نسبيا واتركيها تتخمر تخمر نهائي ( طبعا مع تغطية الاقراص بشاش او بفوطة او نايلون .

قبل ادخال القرص إلى الفرن .. امسحي بالفرشة سطح القرص بالسمن واضيفي عليه قليل من السمسم.

بالنسبة للخبز … البارح عملت هذا الخبز واستخدمت العين اللي فوق ( البرويلر ) وطلعت النتيجة معي مثل الخبز اللي نأكله في مطاعم بومبي ( من دون مبالغه والله )

الطريقة سخني الفرن على العين اللي فوق ( طبعا انا الفرن عندي غاز وليس كهرب ) ثم اضع القرص في صينية البيتزا واضعه تحت النار مباشرة لمدة دقيقة ونصف إلى دقيقتين . وسيتحمر القرص على طول .. اقوم بعد ذلك باخراج الصينية وقلب القرص على الوجه الآخر ومسحه بكمية قليلة جدا من السمنة ثم اضع الصينية تحت العين لمدة قديقة ونصف اخرى .

بعد ذلك اخرج القرص واضعه مباشرة في كيس بلاستيك على طول واغلق الكيس .

هذه الكمية انتجت لي 6 اقراص كبيرة

وبالهناء والشفاء
    آخر مرة عدل بواسطة شوكة وملعقة : 26-02-2003 في 10:52 AM

مواضيع مشابهه

1. *وصفه مبتكره*الخبز بالثوم والجبن .. من مطبخى بالصور ..
    بواسطة أحلى بيرو في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 78
    اخر موضوع: 19-01-2011, 03:11 AM
  2. كيفية عمل مكعبات الخبز بالثوم المحمص
    بواسطة ghada*** في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-10-2007, 04:54 AM
  3. كعكات الخبز بالثوم و الزيتون
    بواسطة ام هباااااش في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 37
    اخر موضوع: 05-05-2007, 02:21 AM
  4. مين الي تعرف طريقه الخبز الي بالثوم الهندي ؟؟؟
    بواسطة دانه جده في الأطباق الرئيسة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-02-2003, 08:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ