انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 18 من 18

الموضوع: اخواتي الكريمات من منكن تتقن الخبز الرجاء المساعده مشكوره

الردود
    300
    العجينه تميل للرخاوه يعني تكون شبه سائله وتصب على الصاج وتحرك باليد على شكل دائره وهي على الصاج بسرعه ولاتحطين العجينه على الصاج الاعندما يصير حامي وبعد ماتتشقر اقلبي الرغيف على فكره يكون الخبز رقيق مره وروعه وان شاء الله يزبط معاكي جربيه وردي لي

الردود
    64
    حبيبتي لازم تشوفين وحدة خاصة بدويه مثلي عشان تسوينها مزبوط .... انا من كثر مانسويها مليناها ..
    الطريقه حطي دقيق بر العادي على كيفك واذا كان مافيه ملح حطي ملح وماء .... كاستين مثلاً وحطي في طاسه ماء عشان تغطسين ايدينك كل ما جف الماء الى فيها ..
    المهم قولي بسم الله وحطي الدقيق والملح فيفي زبديه كبيره وحطي اذا كان الدقيق اربع كاسات حطي كاسه ونص مويه المهم نبغى العجينه ثقيله زي كنك تعجنين فطاير خلاص وابدأئي غطسي يدك في الطاسه الي بها ماء واعجني كمان واعجني كمان وهكذا غطسي يدك واعجني الين ما تتكون عندك عجينه متماسكه وزينه مافيها شي طالع ولا شي نازل ,,,,,, وخمريها مده لو حبيتي
    وبعدين كوريها ... مو لازم بس احسن ... المهم بعدين خذي كل كورة وفرديها على يدك وادهني يدك زيت شوي المهم رقيقيها خليها رقيقه وطبعاً حطي زيت في الصاج شوي وحطي عليها العجينها الى بيدك ..
    وتقدرين تفردينها على الفراد بس رشي الفراد طحين مو زيت .....
    وبعدين سوي الكميات الى تبغينها ,,, وفتيه بسمن بري ولبن او انك تخلينه مو مفتوت وحطي عليه سمن بري ,,,,,,, وسوي معه طماطم بلبصل ,,,,, تراه اكلت بدو مرة .....

الردود
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركات
    أختي وهج أنا عندي لكي طريقة سهلة للخبز وهى من واحدة هنا في المنتدى ولكن الحقيقة لا أتذكر اسمها مع الاسف ولكن جزاها الله كل خير والطريقة هى كما كتبتها:
    لعمل 8 خبزات بحجم متوسط المقادير كالتالي:
    2كاس دقيق
    ذرة ملح
    ملعقه كبيره خميره فوريه
    الطريقه:
    ضعي الدقيق والملح والخميره مع بعض في اناء العجن واخلطيهم مع بعض ثم اضيفي لهم ماء يكفي للعجن ويكون دافى واعجني حتي يتكون لديك عجينه متماسكه وليست قاسيه بحيث انك ستحتاجين لدقيق عند الفرد . والجميل في طريقتي ان العجينه لا تحتاج لوقت من اجل ان
    ان تختمر فقط غطيها في وقت تجهزين فيه المفرده والصاج وانا بصراحه اضع صينيه تيفال على النار ثم خوذي مقدار من العجينه وافردي بعد وضع قليل من الدقيق عند الحاجه ثم خوذي الخبزه وضعيها في صينية التيفال على نار ضعيفه جدا اتركيهاحتى تنشف العجينه من اعلى واقلبيها على الوجه الاخر راح ترتفع الخبزه ثم تعود للهبوط ولاتحتاج للتحمير كثيرا راح تطلع مثل الخبز اللي يحطونه مع المشاوي وهكذا ...
    هذه الطريقه ممتازه اعملها دائما فلا يوجد لدينا الا التوست والصامولي فقط واعمل هذا النوع للفطور والعشاء ...الخ
    هذه كانت طريقة الأخت الفاضلة ولكن أنا لما جيت أطبق الطريقة أول مرة الخبز لم ينفش أو ينتفخ ولذلك في المرات اللي بعدها بقيت أتركهاتخمر قليلا وأعلي النار قليلا وعموما هذه الطريقة من أسهل الطرق اللى قرأتها في المنتدى وأشكر أختي الفاضلة صاحبة هذه الطريقة الجميلة وأرجو ان تعجبك زي ماعجبتني .............ولكن أنا لي سؤال لأختي أم عبود وسلوم وان الخبز بهذه الطريقة لن يكون مشابه للقطايف بعد تسويتها على الصاج وأنه هيعمل فقاقيع على الوجه العلوي......ولكي مني جزيل الشكر
    أختكم Nayla

الردود
    163
    الف شكر لكي اختي الام الحنون على طريقتك وان شاء الله اجربها

اختي نيليا اشكرك الله يعطيكي الف عافيه على المشاركه

الردود
    3,002
    كل طريقة اروع من الثانية وكلها مشهية للتجربة0
    طريقة الاخت ام عبود وسلوم مشابهه للخبز الرقاق الذي يعمله اهل الخليج للثريد والتشريبة0

الردود
    163
    اشكرك اختي الريم على الاضافه

الردود
    9

انتي سألت عن الخبز اللي يكون على الصاج واللي يوضع على البوتغاز من فوق

وحنا نسميه خبز الصاج وحنا يوميا نعمله لأن أبوي الله يطول عمره ما ياكل غير خبز الصاج

أنا أسويه ويطلع حلو لكن مهما كان ما يكون مثل خبز الوالده الله يحفظها اللي الرغيف يكون على كبر الصاج

استني علي أسأل أمي وأرد لك

الردود
    170
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الحبيبة زينب 2000:في البداية اشكرك كثيرا على مجهوداتك في هذا المنتدى و اسال الله عز و جل ان يتقبل منك و يجزيك خير الجزاء.
    اختي لقد حاولت عمل خبز الكماج و لكن للاسف لم تكن النتيجة كالجاهز(مثل الصورة التي ارفقت).لهذا اريد ان استفسر عن الكوب المستعمل لقياس الماء و الطحين هل هو الذي يساوي 250جرام ? لاني بصراحة استعملت هذا القياس و لم افلح و هذا هو الشيء الوحيد الذي اعزو اليه هذا الفشل.
    اتمنى ان تردي علي في اقرب فرصة و شكرا.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع مشابهه

1. الرجاء الاجابة اخواتي الكريمات
    بواسطة admira في همسات بنات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 06-08-2010, 11:35 AM
  2. حالتي صعبة جدا.... الرجاء من اخواتي المساعده
    بواسطة البيروتية في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 50
    اخر موضوع: 22-10-2008, 03:06 PM
  3. الردود: 7
    اخر موضوع: 27-01-2007, 12:56 AM
  4. الرجاء المساعده اخواتى
    بواسطة DeMa في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 31-10-2006, 09:21 AM
  5. ارجو المساعده اخواتى الكريمات
    بواسطة Om MarYam في الأمومة والطفولة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 24-01-2006, 10:59 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ