انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 76 من 76 الأولىالأولى ... 26667273747576
عرض النتائج 751 الى 756 من 756

الموضوع: معجنات تقليدية من كل البلاد العربية **المسابقة انتهت انتظرونا قريبابحفل التكريم**

الردود
    1,016
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بالجميع انشاالله تكونو بخير......اختي القلمي اول مره
    اسمع بهده الاكله اكيد طعمها حللللللللللللللللللللللوه ولذيذه واشكرك واشكر النت اللي عرفنا على اكلات كانت غائبه عنا ............................تسلم ايديكككككككككككككك ولااااااااااااااااا
    للرجيم نعمممممممممممممممممممم للسمنه

الردود
    87
    عاشت ايدج

الردود
    4
    مشكورة على جهودك

الكويت وربنا يارب يهون عليا غربتي انا وزوجي
    الردود
    2,815
    تعقيب كتبت بواسطة noorelhoda عرض الرد
    بعد تقسيم العجينه نبدأ فى تشكيلها بهذا الشكل
    المرفق 87945
    او بعد تشكيلها نضع وجهها فى السمسم او حبه البركه ونغرز المكسرات فى المنتصف
    المرفق 87946
    نرصها فى رف الفرن المبطن بورق زبده ونراعى ان نباعد بين الحبات لانها بتتسع وطبعا نزينها باى طريقه كما فى الصوره
    المرفق 87947
    نضعها فى الرف المتوسط على حراره 180 لمده ربع ساعه وبعدها المسى بايدك سطحها لو تجمد تبقى استوت ومش محتاجه تفتحى الشوايه من فوق تتحمر ابدا
    المرفق 87948
    وطبق تانى لاحلى بنات
    المرفق 87949
    يارب وصفاتى اليوم تكون عجبتكم واعترف انى صليت الفجر وقعدت انزلهم علشان اضمن انكم تبقوا نايمين
    هههههههههههههههههههههه
    علشان ميحصلش تداخل فى الرد زى الصبح
    الى اللقاء فى وصفات مصريه صميمه من مطبخ ام نور
    وبالتوفيق للجميع
    vربنا ياااااااااااااااااارب يبارك فيكي ويديكي الصحة والعافية يارب وطولة العمر علي الوصفات اللذيذة تسلم ايديك يارب وشكرا ليكي علي كل مجهودك العظيم في الوصفات الجامدة اللي بتقدميها عايزة ابقي تلمذتك علميني كمان وكمان

الردود
    550
    تعقيب كتبت بواسطة ام ليانة عرض الرد

كيفكم يا احلى صبايا واحلى ستات وامورات وهوانم في الدنيا

انا اليوم حاقدم لكم مشاركة بسيطة لا تتناسب مع ابداعاتكم يا صبايا بس انا حابة اكون معكم واشارككم في احياء التراث الجميل من جديد رغم ان معلوماتي ضئيلة في هذا المجال بس انا اطبق شعار رواد المعروف المهم المشاركة وليس الفوز

اليوم حاقدم لكم الخبز البيتي العادي التى طالما عشقناه وعشقنا رائحته الزكية خصوصا من ايدي جداتنا وامهاتنا الكرام

وانا تعودت العجن منذ صغري ولكن في الوقت الحالي الخبز البيتي بصراحة مرت سنوات وسنوات ولم اعده لانه الجاهز متوفر واريح ههههههههه ... وقد غلبت المعجنات الاخرى عليه

المهم انا حاقدم لكم طريقة الخبز العادي بطريقة سهلة ونتائجها مضمونة وبكمية في مقدور المبتدئات تنفيذها

اليكم المقادير

كيلو دقيق

رشة ملح ... رشة سكر

م ك خميرة فورية

2 م ك حليب بودرة وهنا اختياري ... انا اتذكر ان امي تضيفه على الدقيق لانه يعطي الخبز طراوة ولون جميل

ماء دافئ للعجن ( تتحمله اليد )

الطريقة

ينخل الدقيق ثم تضاف الخميرة والملح والسكر والحليب ونبدا في العجن حتى تتكون عجينة ملساء ناعمة ومرنة ونتاكد من ان العجن تمام حين لم يتبق اي دقيق في جدار اناء العجن وطبعا كلما عجناه افضل كانت النتائج افضل

يدهن وجه العجين بقليل من زيت الزيتون حتى لا يجف الوجه ويغطى بغطاء ثقيل ويوضع في مكان دافئ حتى يخمر طبعا مدة العجن تختلف من مكان لاخر حسب البرد فغالبا في الصيف لا يحتاج اكتر من ساعة

ثم يقطع الى كور صغيرة كما في الصور

ثم يفرد بالنشابة على شكل دائرة ويغطى ويترك ليختمر مرة اخرى ايضا كمان 1/2 ساعة او اكثر ثم نبدا بخبزه في الفرن او في طنجرة الخبز كما في الصور يحمر من تحت حتى ينتفخ ثم نحمر سطحه ليكسب لون جميل

وهنا شكل الخبز بعد الخبز نضعه على فوطة نظيفة ونتركه لفتر قليلا ثم نعباه في اكياس نايلون ليحافظ على طراوته

وهنا المناقيش

كانت اجمل الايام عندما نستيقظ صباحا على رائحة الخبز و نطلب من امي ان تعد لنا مناقيش الزعتر والدقة ومع كاسة شاي اشهى من اي افطار تاني

نستعمل الخبز العادي نضغط على الرغيف باطراف الاصابع ثم ندهن الرغيف بزيت الزيتون وبالزعتر او الدقة ويا سلام على الطعم الرائع

وهنا المنئوشة المفضلة لدي

كنت ادهن الرغيف بصلصة الطماطم الشهية كنا نعدها وقت موسم الطماطم ونعصرها ونجففها بالشمس ثم ادهنها بملعقة من الشطة الحمراء المطحونة واوزع فوقها الجبن الابيض البلدي ولا تسالوني عن الطعم ...لا يمكن لشي ينافسها الا البيتزا حاليا هههههههه

وهنا المناقيش مجتمعة

وهنا المناقيش مع مع الخبز تفضلوا حبايب قلبي

بسم الله ما شاء الله شكله يشهىىى

تسلم الايادى كنت بدور عليه وام عبدالمعز اللى دلتنى عليكى

تسلمى يارب

الردود
    887
    رووووووووووووو عة مممممممممم الله يعطيكم العافية وتسلم الايادي

مواضيع مشابهه

1. رحلاتنا في عالم الساندوتشات انتهت ... انتظروا حفل التكريم قريبا .. شكرا لكم جميعا
    بواسطة ام ليانة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 18
    اخر موضوع: 08-06-2010, 08:23 AM
  2. دعوة الى التجديد و الابتكار مع معجنات غير تقليدية خاالص ترقبوا التكريم والنتائج قريبا
    بواسطة moon and stars في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 328
    اخر موضوع: 27-12-2009, 10:42 AM
  3. هنا تجدون الوصفات المشاركة بمسابقة معجنات تقليدية لكل البلاد العربية
    بواسطة **ام البنات ** في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-06-2008, 02:08 PM
  4. مسابقة•.¸¸.•°°•.¸.•° معجنات تقليدية من كل البلاد العربية•.¸¸.•°°•.¸.•° مسابقة
    بواسطة **ام البنات ** في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 1370
    اخر موضوع: 30-05-2008, 08:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ