انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: أخواتي الكويتيات وكل من يحب ساندويش الفلافل .طلب صغير..

الردود
    2,403

أخواتي الكويتيات وكل من يحب ساندويش الفلافل .طلب صغير..

السلام عليكم
    زوجي كان يروح بالكويت على مطعم اسمه كناري .وكان يشتري من هناك سندويشات ومنها الفلافل .وكانوا بيحطو على سندويشة الفلافل صوص لونه بني فاهي ومن مكوناته الزيت والليمون والبقدونس ويمكن ثوم .الرجاء من تعرف هذا النوع من الصوص تكتبه ولها خالص تحياتي .

الردود
    337
    عزيزتي زينب انا تقريبا عرفت قصدك ممكن تكوني تقصدي الطحينة احنا عندنا لما نعمل الفلافل لازم نحط عليها طحينة اذا كانت حتؤكل كسندويتش
    الطحينة دي بتلاقيها بالمحلات العربية عندك بكندا
    طريقة عملها صوص او صلطة طحينة يعني كلاتي

انا حقول لك علي مقدار صغير

ملعقتيين طحينة ومعلقتيين زيت وقليل من الماء جدا يخلطوا معا حتي يتجانسوا وتصبح الطحينة شوي خفيفة وتتحكمي في هذا بالماء وتضعي عليها ثوم مدقوق وكمون وملح وليمون او خل حسب رغبتك وقليل من البقدونس المفروم
    وبس اتمني ان دة الي بتكوني بتسألي عليه و اكون افدتك لان كل المطاعم الي تبيع ساندويتش الفول او الطعمية الفلافل يعني بتحط عليها سلطة الطحينة
    وممكن تزودي علي السندويتش شريحة طماطم وخيار وخس
    اتمني اكون افدتك

الردود
    82
    فعلا كلام نانو صحيح لان صلصة الطحينية هي الصلصة إللي ترافق الفلافل وتعطي طعم لذيذ جداًً..

الردود
    338
    هلا أختي زينب 200 بما أني كويتية وذايقة فلافل مطعم كناري وهو من أحلى المطاعم اللي يبيعون سندويشات فلافل بالكويت فهي فعلاً صلصة الطحينة وطبعاً تبقى الخلطة السرية عند المطعم نفسه ماتطلع برة بس أعطيك وصفة مشابهه لها وانشاء الله تفي بالغرض
    تضعين مقدار ربع كوب طحينة "زيت السمسم" + 3ملعقة زبادي + عصير ليمونتين + فص ثوم مطحون وتخلطينهم جيداً ثم تضعين عليهم 3 ملاعق طعام بقدونس مفروم وتستخدمينها مع السندويتشات خصوصاً الفلافل والشاورما

الردود
    573

هذا من احسن واشهر المطاعم الي عندنا في صنع الفلافل

بس للاسف انا اسفه ما اقدر افيدج لاني ما اعرف اسويها

الردود
    117
    اختي اشكرك جدا على ردك في البقلاوة وانا عندي تقريبا نفس المقادير بس بدون ما اضيف السكر للحشوة فهل لها تأثير في الطعم ؟؟؟؟؟هذا وشكرا
    اما عن سؤالك للفلافل مثل ما قالوا الاخوات هي صوص الطحينة وانا اعملها في البيت دائما اولادي يحبوها خاصة الكبير واعملها ( الطحينة وشوية ماء في الخلاط اسهلك واوفر في الوقت لان بالملعقة سوف تتكتل وتأخذ وقت بس للاسهل اعملى كدة ثم ضيفي الثوم فصين ثم الليمون والكمون والملح اما البقدونس مرة احط ومرة لا والمقادير على البركةانت هتعرفي

الردود
    2,403
    السلام عليكم
    اهلا nano فعلا هذه الطريقة طيبة وانا استخدم طريقة قريبة منها .ومشكورة كثير .
    __البيضة الحزينة شكرا لإهتمامك .ورمضان مبارك عليكي .
    _____أخت لطايف بالفعل هذه الطريقة ولكن بدون الثوم انا بستخدمها للشاورما وهي رائعة .ربنا يوفقك ويسلمو ايديكي .ودائما بيبقى لكل مطعم اشياءه الخاصة .لكن طبعا الواحد بيتمنى يعرفها .
    ______أهلا Qater-alnada صحتين على قلبك .....يمكن افكر آجي الكويت علشان اشتريها .
    آخر مرة عدل بواسطة zainab2000 : 08-11-2002 في 04:00 PM

7

الردود
    2,403
    +++++أم النوادر بالنسبة للبقلاوة السكر بيعمل فرق لانه اذا ما استخدمتيه لما تمسكي القطعة بتشوفي المكسرات داخلها مفتته عن بعض والسكر بذوب خلال الشوي وبخليها تتجمد على بعض وصحتين ولو عندك سؤال ولا يهمك .
    سأجرب طريقتك وهي نفس طريقة الاخوات تقريبا وان شاء الله تكون لذيذة .وجزاكي الله خيرا اختي ,
    آخر مرة عدل بواسطة zainab2000 : 08-11-2002 في 04:01 PM

7

الردود
    37
    هلا زينب.. بالنسبة لطريقتي في صلصة الطحينة .. اخلطي علبة روب + ملعقتين كبار طحينة + ملعقة كبيرة مايونيز + شوي ثوم مدقوق + شوي بقدونس مفروم + عصير ليمونة وفلفل أسود والقليل من الملح.. هي حلوة وتنفع بعد لسندويجات الشاورما.. وانشالله هذا اللي تبينه..

الردود
    2,403
    الف شكر اخت Um Salem
    ___________ وربنا يجزيكي الخير .

7

مواضيع مشابهه

1. ::كلوب ساندويش::ساندويش الفلافل::ساندويش المارتديلا والجبن بالخبز الايطالي::
    بواسطة أم مــــالــــك في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 34
    اخر موضوع: 28-08-2010, 06:26 PM
  2. روج الكويتيات
    بواسطة miss aerth1 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-01-2008, 01:20 AM
  3. أخواتى الكويتيات..ممكن تساعدونى؟
    بواسطة rehamom في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-09-2007, 10:21 AM
  4. هل تحبين ساندويش الباذنجان تفضلي وايضا ساندويش البيتزا نوع جديد.....
    بواسطة زوجة الاشقر في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 12
    اخر موضوع: 02-05-2007, 07:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ