انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: العيش الافرنجي (عيش الهوت دوج)

الردود
    109

Question العيش الافرنجي (عيش الهوت دوج)

اخواتي العزيزات مساء الخير عليكم
    نفسي اعمل العيش ويطلع كما في المخابز مش عارفه كل مره يطلع ناشف او مكتوم نفسي يكون هناك مقادير يكون طري وخفيف مش كل ما اعمله يطلع تقيل في اكله
    ومقاديري
    3او3نصف كوب دقيق
    1كوب ماء وساعات اضيف لبن بدل الماء علي وعسي
    ملعقه صغيره ملح وملعقه سكر ملعقين خميره وربع كوب زيت وبيضه
    فهل هو صحيح
    ما هو الزائد وماهو الناقص ياريت القي الاحابه

الردود
    337
    نفس المشكلة يا نفينا انا جربت اعمل عيش فينو لعضوة في المنتدي ام وائل كانت عضوة رائعة وبردة نفس المشكلة يا ريت نلاقي حل انا عندي طريقة بس لسة مجربتهاش هي من منتدي حواء للاخت نورة الامورة بعنوان خبز لذيذ لاطفالك بمساعدتهم ممكن تجربية او ان احد من العضوات الجميلات في منتدنا ممكن تدينا طريقة صحيحة

خبز الاخت نورة الامورة :
    المقادير :
    4 و1/4 كوب الى 4 و3/4 كوب دقيق 1 باكيت خميرة 1 كوب حليب
    1/3 كوب سكر 1/3 كوب زبدة 3/4 م ص ملح 2 بيض
    الطريقة :
    يدفئ الحليب السكر الزبدة الملح ..
    يضاف للدقيق ونبدأ ب 2 كوب ويخلط مع الخميرة جيدا ..
    تضاف كمية الدقيق الباقية بالتدريج . .وتعجن لمدة 8 دقائق ..
    تترك لتخمر ..من ساعة لساعتين ..
    تعجن قليلا مرى أخرى ..ثم تقسم وتشكل بالطريقة التي تحبين
    مع مشاركة أطفالك ..فسيحبون ذلك كثيرا..وهنا بعض الأشكال
    للمساعدة ..وبامكانكم عمل المزيد ! !
    تترك ليتضاعف حجمها على الا يقل عن نصف ساعة !
    تخبز بفرن حرارته 375 فهرنهايت حوالي 12 - 15 دقيقة !
    هذه العجينة تعمل حدود 24 الى 32 قطعة !

الردود
    109
    شكرا لكي الاختnona
    بس نفسي اعرف السبب ونفسي احد المشرفين يرد علينا ونلاقي اجابه للسبب

الردود
    22
    عزيزاتي المحتارات في الخبز،، حاليا لن اتمكن من تزويدكن بالوصفة ولكن اليكن بعض الملاحظات العامة:
    1) يجب ان تتأكدي من تاريخ صلاحية الخميرة التي تستعمليها.
    2)هناك نوعين متوفرين في الأسواق من الخميرة: الخميرة الفورية الناعمة الحبيبات وتكون بحجم حبات الرمل الصغيرة، هذه تضاف مباشرة الى الدقيق ، اما الخميرة الخشنة فهي بطيئة المفعول ويجب اذابتها وتخميرها في ماء دافىء قبل اضافتها الى الدقيق.
    3) ضعي نصف كمية الدقيق المستعمل، الخميرة الفورية الناعمة، الدهن المستعمل(لين او مذاب)السوائل، البيض، المعطرات او النكهات، شغلي المضرب الشبكي لبضع ثواني الى ان تحصلي على خليط سائل، اخفقي على سرعة متوسطة لمدة 2 دقيقة تقريبا. ابعدي المضرب الشبكي ثم ثبتي مضرب العجين، الان اضيفي بقية الدقيق بالتدريج الى ان تتشكل لديك العجينة، لا تجعلي العجينة يابسة، بعد تشكيل العجينة ابدئي بحساب وقت العجن، 3 - 4 دقيقة على سرعة بطيئة.
    4) احرصي على ان تكون العجينة دائما لينا، لا تكثري من الدقيق.
    5) ضعيها في صينية مدهونة بالزيت ثم امسحي سطحها ببعض الزيت ثم غلفيها بالنايلون.
    6) اتركي العجينة في مكان دافىء،،، هنا الفت نظرك لتجربتي في هذا المجال،،، ما هو المكان الدافىء؟ بجانب الموقد، سخني الفرن لمدة 2 دقيقة ثم اطفيه، ضعي الصينية في الداخل، المهم ان تراقبي العجينة ،، وهذا سر اخر من اسرار نجاحك،، راقبي العجينة بمجرد ان يتضاعف حجمها ابعدي النايلون، ضعيها امامك على الطاولة، اضغطي عليها في الوسط ثم اجمعيها مع بعضها لتصبح بشكل كرة، لا تعجنيها ارجوك، فقط اجمعيها من الجوانب الى اسفل لتصبح بشكل دائرة بدون ان يتغير شكلها الرئيسي الذي كانت عليه عند التخمير ( هذا موضوع مهم سنحدد له لقاء اخر فقط للتحدث عن اهمية ومعنى هذه الخطوة التي انصحك بها) المهم،، اتركي العجينة في مكان دافىء الى ان تبدأ بالتضاعف ،، لاحظي كلمة تبدأ ،، خذيها وشكيها حسب الوصفة ( ارجو ان تكون وصفتي في متناول يدك في القريب العاجل) .
    7) قصدت من شرحي التفصيلي المسبق ان لا تتركي العجينة تختمراكثر من اللزوم، فهذا من اسباب جفاف العجينة بعد الخبز
    8) اخبزي قطع المعجنات الصغيرة على نار قوية ،، اي تكون درجة حرارة الفرن 190 س، وقد تصل بعض الأوقات الى 210 س. ( فهرنهايت : 375 الى 425 )
    9) اهم ملاحظة من الطاهية منال : لا تطيلي مدة الخبز ،بمجرد ان تكتسب المعجنات لون ذهبي اخرجيها، ثم اعملي دائما مثلي::::: احضري فوطة قطنية خفيفة ثم ضعيها فوق المعجنات بخفة، لا تغلقي او تلفيها فقط ضعيها فوق الصينية لبضع دقائق ،، فذلك يحافظ على ليونة المعجنات..

هذه بعض ملاحظاتي وتجربتي الأولى في هذا المنتدى ،، ارجو من الأخت المشرفة افادتي واعطائي بعض الملاحظات لك استطيع ان اوصل معلوماتي الى الأخوات بشكل سليم.
    شكرا

الردود
    36,171

الردود
    337
    شكرا اختي الطاهية علي هذة المعلومات الجيدة ومرحبا بيكي معنا في هذا المنتدي الرائع جدا نرجو ان تستمتعي معنا بمنتدي لك
    اختي ايمان علي فكرة اختي بردة اسمها مثلك شكرا علي الينك اللي انتي ارسلتة لاختzainab2000
    يارب يا nevena تكوني مش محتارة وتجربي الافكار الحلوة دي وانا كمان
    اذا افكار الطاهية + لينك ايمان علي = احلي عيش فينو
    يبقي - الهمبورجر
    واذا ضيفنا الهامبورجر يبقي
    افكار الطاهية + لينك ايمان علي +الهمبورجر= احلي سندويتش هامبورجر منزلي
    لكن لاسف في معادلة طرح ناقصة لاني حاكلة كلة من غير ما ادي حد حاجة ويبقي النتاج صفر
    هاهاهاهاه بايخة مش كدة
    شكرا للعضوات الجميلات الرائعات

الردود
    109
    الحمد لله انا مش هاقول لكم الا لما اجربه ان شاء الله يعني محتاره ولا لسه والف شكر علي المعلومات الرائعه للاخت الطاهيه ومرحب بيكي وطبعا لمشرفتنا الغاليه وليكي طبعا يا nona
    والف شكر لمساعدتكم لينا
    ولاتكونوامحتارين ابدا

الردود
    109

بشرت خير

بالامس عملت العيش وطلعت روعه بطريقه اللينك اللي وضعته ايمان علي المشرفه الغاليه بس لي سؤال
    الامس جربته بالزبده وطلع الطعم والريحه خطير بس لو ان اللبابه اللي بالداخل كتيره مش
    زي العيش اللي في المخابز كبير وخفيف وسؤالي اليوم جربت العيش بس بدل الزبد وضعت زيت بس حسيت انه مش زي امبارح فهل الزيت ينشف العيش والا ايه السبب

الردود
    337
    جميل جدا الف مبروك

مواضيع مشابهه

1. عندي مشكلة في ترقية ماسنجر الهوت ميل والدخول لإيميلي في الهوت ميل أيضاً ،،
    بواسطة جمانة 1 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-11-2009, 01:51 AM
  2. **ملف متميز**الى فراولة 24 طريقة عمل الخبز الافرنجي بعجينتي اوبالخطوات المصورة
    بواسطة ام يمنى وهاجر في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 51
    اخر موضوع: 03-04-2009, 11:05 AM
  3. **تطبيق متميز**العيش المنفوووووووخ الجزء التاني قصدي(العيش الشامي)اتفضلوا
    بواسطة MAMA DODO في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 14
    اخر موضوع: 01-12-2008, 07:29 PM
  4. البنات كائنات لايمكن العيش معها ولايمكن العيش بدونها
    بواسطة sweet eyes في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 11-06-2006, 11:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ