انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

مـلـف بأنواع الـخـبــز من مختلف انحاء العالم بالصور

(المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    بنت عراد غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    43
    الجنس
    ذكر

    مـلـف بأنواع الـخـبــز من مختلف انحاء العالم بالصور

    خبز التوست الابيض والاسمر


    مقادير التوست الأبيض
    500 دقيق ابيض ( 2 كوب )
    ملعقة صغيرة ملح
    ملعقة كبيرة خميرة
    ملعقة صغيرة سكر
    250 مل حليب ( كوب )
    3 ملاعق كبيرة زبدة
    بيضة كبيره مخفوقة
    زبدة سائحة للوجه
    مقادير التوست الاسمر
    250 جرام دقيق ابيض ( كوب )
    ملعقة صغيرة ملح
    250 جرام دقيق البر ( كوب )
    ملعقة كبيرة خميرة
    250 مل حليب ( كوب )
    3 ملاعق كبيرة زبدة
    بيضة كبيره مخفوقة
    الطريقة
    لعمل التوست الابيض
    انخلي الدقيق والملح
    لعمل التوست الاسمر
    انخلي الدقيق الابيض والملح ثم اضيفي دقيق البر


    ثم تتبع نفس الطريقة لنوعي التوست
    اضيفي الخميرة والسكر الى الدقيق
    سخني الحليب وتوضع فيها الزبدة الى ان تسيح ثم تدفأ / يضاف البيض المخفوق الى خليط الحليب
    يصب في خليط الدقيق وتعجن الى ان تتكون عجينة ناعمة
    اعجني العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق لمدة 5 دقائق


    توضع في زبدية مدهونة بالزيت وتغطى لمدة ساعة ( الى ان تتضاعف )
    توضع العجينة على سطح مرشوش وتضغط عليها ثم تفرد على شكل مستطيل ثم تبرم مثل السويس رول


    توضع في قالب التوست (8 × 23 سم ) وتغطى في مكان دافي
    وتترك الى ان تتضاعف ( تصل العجينة الى اطراف القالب )
    توضع في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة ( الى ان تصبح لونها ذهبي ) ثم توضع عليها الزبدة
    توضع في قالب التوست (8 × 23 سم ) وتغطى في مكان دافي
    وتترك الى ان تتضاعف ( تصل العجينة الى اطراف القالب )
    توضع في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة ( الى ان تصبح لونها ذهبي ) ثم توضع عليها الزبدة


    وبالهنا والشفا

    خبز الذرة

    المقادير
    4/3 كوب دقيق ابيض
    2/11 كوب كورن ميل ( corn meal )
    ملعقة صغيرة ملح
    2/11 ملعقة كبيره بيكنج بودره
    ملعقة كبيرة سكر
    50 جرام زبدة سائحة
    كوب حليب سائل
    3 بيضات
    4/11 كوب ذرة
    الطريقة
    انخلي الدقيق الابيض والدقيق ( corn meal ) والملح والبيكنج بودره
    ثم اضيفي السكر واعملي حفرة في الوسط
    اخلطي الزبدة السائحة والحليب والبيض ، ثم صبيها في وسط الحفرة واخلطيه
    استعملي ملعقة خشبية ، اضيفي الذرة ثم اخلطي المزيج

    صبي الخليط في صينية مدورة مدهونة ثم تخبز لمدة 20-25 دقيقة
    يقطع شرائح وتقدم
    وبالهنا والشفا

    الـخـبـز المـظـفـر


    المقادير
    500جرام دقيق
    2 ملعقة صغيرة ملح
    4 ملاعق صغيرة خميرة
    كوب ماء دافيء
    2 ملعقة كبيرة سكر ناعم
    بيضتين
    75 غرام زبده سائحة
    للوجه
    صفار بيضة
    ملعقة كبيرة ماء
    ممكن سمسم او حبة سوداء
    الطريقة
    انخلي الدقيق والملح
    اخلطي الخميرة بالماء والسكر ثم تصب في الدقيق ويضاف البيض والزبدة وتخلط ليتكون عجينة ناعمة
    تعجن على سطح مرشوش بالدقيق لمدة 10 دقائق ،
    توضع العجينة في زبدية مدهونة وتغطى لمدة ساعة الى ان تتضاعف حجمها
    تضغط عليها لتخرج الهواء ثم تغطى مرة أخرى لمدة ساعة
    تعجن بخفة على سطح مرشوش بالدقيق ثم تقسم الى اربعة اقسام متساوية
    تبرم الاقسام الاربعة على شكل حبل بطول 45 سم
    ضعيهم بجانب بعض ثم اضغطي الاطراف مع بعض
    ابدئي من اليمين بوضع الحبل الاول على الثاني / والثالث على الرابع
    وخذي الحبل الرابع وضعيها بين الحبل الاول والثاني ثم ابدائي من اليمين

    عند الإنتهاء اضغطي على الاطراف وضعيه تحت العجينة
    ضعي العجينة فوق صينية مدهونة وتغطى في مكان دافيء لمدة 30 –45 دقيقة او الى ان تتضاعف
    اخلطي صفار البيض مع الماء ثم ضعيه على وجه العجينة ثم ترش بأي شي تفضليه او ممكن تركها سادة

    توضع في فرن حار لمدة 35-40 دقيقة او الى تصبح لون بني جميل

    تبرد قبل تقطيعها وتقدم
    وبالهنا والشفا

    رولات الحفلات


    المقادير لرولات الحليب
    3/2 كوب حليب ( 145 مل)
    2 كوب دقيق ابيض
    2/1 1 ملعقة صغيرة سكر
    ملعقة صغيرة ملح
    ملعقة كبيرة زبدة
    2/1 ملعقة صغيرة خميرة
    المقادير لرولات البر
    4/3 كوب ماء (175 )
    2/11 كوب دقيق بر ( 175 جرام )
    4/3 كوب دقيق ابيض ( 75 جرام )
    2/11 ملعقة صغيرة سكر
    ملعقة صغيرة ملح
    2 ملعقة كبيرة زبده ( 25 جرام )
    2/1 ملعقة صغيرة خميرة
    للوجه
    صفار بيضة + ملعقة كبيرة ماء بارد ( مخلوط )
    شوفان او سمسم او حبة سوداء

    الطريقة

    لعمل الرولات بالحليب
    انخلي الدقيق والملح ثم اضيفي السكر
    اخلطي الحليب والزبدة واضيفي الخميرة
    صبي خليط الحليب على الدقيق وتعجن جيدا
    ضعي العجينة في صينية مدهونة وغطيها ، ثم ضعيها في الثلاجة
    لعمل عجينة الرولات بالبر
    نفس الطريقة لعمل الرولات بالحليب
    ويوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة
    أقسمي عجينة الرولات بالحليب الى 9 اقسام وكوريها
    أقسمي عجينة الرولات بالبر الى 10 أفسام وكوريها
    ضعي الرولات في صينية مدورة بحيث يكون واحدة بالبر وواحدة بالحليب
    مثل الصورة


    غطي الصينية بالبلاستيك واتركيها في مكان دافيء لمدة 30 –45 دقيقة الى ان تتضاعف


    ادهني وجه الرولات بالحليب والماء ثم رشيها بالشوفان والسمسم ( حسب رغبتك )

    ضعي الصينية في فرن حار لمدة 35 -40 دقيقة الى ان تصبح لونها ذهبي تقدم حارا او باردا
    وبالهنا والشفا

    يتبع ....

  2. #2
    بنت عراد غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    43
    الجنس
    ذكر
    رغيف الجبن والبصل

    المقادير
    بصلة مقطعة قطعا صغيرة
    2/1 3 ملاعق كبيرة زبدة ( 45 جرام )
    4 أكواب دقيق ( 450 غرام )
    2 ملعقة كبيرة خميرة ( 6 جرام )
    ملعقة صغيرة بودرة الخردل
    2/1 1 كوب جبنة شيدر مبروشة
    3/2 كوب ماء دافيء ( 150 مل )
    3/2 كوب حليب دافيء ( 150 مل )
    ملح + فلفل اسود
    الطريقة
    سيحي ملعقتين من الزبدة في طاوه وحمري فيه البصل الى ان تذبل وتحمر ثم ضعيه جانبا

    انخلي الدقيق والملح وضعي فيه الخميرة والخردل والفلفل الاسود
    اخلطي فيه كوب من الجبن والبصل
    أعملي حفرة في الوسط واضيفي الماء والحليب واعجني الخليط ليتكون لديك عجينة ناعمة
    ضعي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق وتعجن لمدة 10 دقائق الى ان تتكون لديك عجينة ملساء مطاطية
    ضعي العجينة في زبدية مدهونة وتغطى وتترك في مكان دافيء لمدة ساعة الى ان تتضاعف
    ثم اعجنيها بخفة على سطح مرشوش بالدقيق وتقسم الى 20 قطعة متساوية وتكور
    ضعي نصف الكمية في صينية مستطيلة ثم تدهن بالزبدة ثم ضعي فوقها باقي الكور وتدهن بالزبدة

    يغطى بالبلاستيك وتترك لمدة 45 دقيقة الى ان تتضاعف
    رشي بقية الجبن على وجه العجينة

    ودخليها الفرن لمدة 40 –45 دقيقة
    ثم يقدم
    وبالهنا والشفا

    نوع من الخبز الإيطالي


    المقادير:
    3 اكواب دقيق
    2/1 ملعقة صغيرة ملح
    2 ملعقة صغيرة خميرة
    كوب ماء دافيء
    4 ملاعق كبيرة زيت زيتون ( 60 مل )
    للوجه :
    2 ملعقة كبيرة زيت زيتون للدهن
    2 ملعقة كبيرة أوراق اكليل الجبل الخضراء
    ملح خشن للرش
    الطريقة
    انخلي الدقيق والملح واعملي حفرة في وسط الدقيق
    ضعي الخميرة في كمية الماء ثم تصب في وسط الدقيق ويضيف الزيت وتعجن الخليط الى ان تتكون عجينة ناعمة
    ثم ضعي العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق وتعجن العجينة لمدة 10 دقائق الى ان تتكون عجينة مطاطية
    ضعي العجينة في صينية مدهونة بالزيت وتغطى وتترك في مكان دافيء لمدة ساعة الى ان تتضاعف
    ضعي العجينة على سطح مرشوش وافرديها على شكل مستطيل 30 × 20

    ضعي العجينة على صينية مدهونة ثم ادهني وجها بقيل من الزيت وغطيها وتترك لمدة 20 دقيقة ليتخمر
    أدهني وجه العجينة ببقية الزيت وبالشوكة اغرزي العجينة ورشي على الوجة اوراق اكليل الجبل ثم الملح

    تترك لمدة 15 دقيقة
    سخني الفرن ثم توضع الصينية فية وتخبز لمدة 30 دقيقة او الى ان تصبح ذهبي اللون وتقدم
    وبالهنا والشفا

    نوع من الخبز التركي

    المقادير
    كوب ماء ( 240 مل )
    2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
    4 اكواب دقيق
    ملعقة صغيرة ملح
    ملعقة صغيرة سكر
    ملعقة كبيرة خميرة
    للوجه
    صفار بيضة + 2 ملعقة صغيرة ماء
    زعتر
    الطريقة
    انخلي الدقيق والملح واعملي حفرة في وسط الدقيق
    ضعي الخميرة والسكر في كمية الماء ثم تصب في وسط الدقيق وتعجن الخليط الى ان تتكون عجينة ناعمة
    ثم ضعي العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق وتعجن العجينة لمدة 5 دقائق الى ان تتكون عجينة مطاطية
    ضعي العجينة في صينية مدهونة بالزيت وتغطى وتترك في مكان دافيء لمدة ساعة الى ان تتضاعف
    تقسم العجينة الى ثلاثة اقسام وتكور ثم تفرد على شكل دائرة بقطر 15 سم
    توضع في صينية مدهونة ثم تغطى وتترك لتتخمر لمدة 20 دقيقة
    في فترة تخمير العجينة اضغطي باصبعك على طرف العجبنة ثم اتركي فراغ ثم اضغطي الى ان تنتهى الدائرة
    ثم ابدائي الصف الثاني وهذا الى ان تنتهى ( سيكون شكل العجينة مثل المرتفعات والمنخفضات )
    تدهن بالبيض وترش بالزعتر او الحبة السوده
    توضع في فرن حار لمدة 10 دقائق
    الى ان تحمر ثم تقدم
    ويالهنا والشفا

    الخبز الروسي بالبطاطس


    لمقادير
    ربع كيلو بطاطس مقشرة ومقطعة
    2/11 ملعقة صغيرة خميرة
    3 أكواب دقيق
    كوب دقيق بر
    2/1 ملعقة صغيرة كراوية مطحونة
    2 ملعقة صغيرة ملح
    2 ملعقة كبيرة زبدة
    الطريقة
    اسلقي البطاطس ثم تهرس ( مع ترك 3/2 كوب من ماء السلق )

    اخلطي انواع الدقيق والخميرة والكراوية
    اضيفي الزبدة الى خليط الدقيق وافركيها في الدقيق بأطراف أصابعك
    اخلطي البطاطس المهروسة مع الماء ثم تضاف الى الدقيق
    ثم تعجن الخليط الى ان تتكون عجينة لينة
    توضع على سطح مرشوش بالدقيق وتعجن العجينة لمدة 8 دقائق الى ان تصبح ملساء ومطاطية

    توضع في زبدية مدهونة وتغطى وتترك لمدة ساعة الى ان تتضاعف حجمها
    تعجن بخفة على سطح مرشوش بالدقيق ثم تشكل بيضاوي
    توضع في صينية مدهونة وترش بقليل من دقيق البر
    غطي الصينية وتترك لمدة 30 دقيقة او الى ان تتضاعف حجمها
    بسكين حاد اعملي خطوط على الخبز

    توضع في فرن حار لمدة 30 -35 دقيقة الى ان تستوي وتحمر ثم توضع على سلك الى ان تبرد
    ملاحظة ::
    ممكن عمل الخبز بطعم الجبنة وذلك بإضافة كوب جبن شيدر مبروشة والغاء الكراوية
    وبالهنا والشفا

    روتي الهند الشرقية

    المقادير:
    أكواب دقيق البر
    ملعقة صغير بيكنج بودره
    ملعقة صغيرة ملح
    4\11 كوب ماء
    10 ملاعق كبيرة سمن
    الطريقة
    أخلطي الدقيق والملح والبكنج بودره
    أعملي حفرة في وسط الدقيق واضيفي الماء واعجني الخليط الى ان يتكون عجينة
    ثم اعجيني العجينة على سطح مرشوش بالدقيق

    ضعيها في زبدية مدهونة بالزيت وغطيها واتركيها لترتاح لعشرين دقيقة
    اقسمي العجينة الى 8 اقسام متساوية
    افردي كل قطعة بشكل دائري على سطح مرشوش بالدقيق
    ادهني السطح بقليل من السمن ثم طبقيها لكي تصبح لديك نصف دائرة

    ثم أدهني النصف دائرة بقليل من السمن وطبقيها لتصبح لديك ربع دائرة
    غطيها بالنايلون واتركيها لمدة 10 دقائق
    خذي حبة وابدائي بفردها على سطح مرشوش بالدقيق الى ان يتكون لديك دائرة قطرها تقريبا 20 سم
    ادهني بالسمن الوجهين من الروتي
    سخني طاوه وضعي فيها الروتي يقلى الجهة الاولى دقيقة ثم اقلبيها ويقلى لمدة دقيقتين ثم يقلب ويقلى
    على الجهة الاولى لمدة دقيقة أخرى
    توضع في فوطة لتبقى ساخنا الى ان ننتهي من بقية الروتي
    ويقدم ساخنا
    وبالهنا والشفا

  3. #3
    tegeety's صورة
    tegeety غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    السعودية/الظهران
    الردود
    2,811
    الجنس
    أنثى

    مرحبا عزيزتى بنت عراد هذا الملف أكثر من رااائع
    عجبنى جدا واضفته للمفضلة عندى

    ( لكن الافضل ان يكون فى قسم المعجنات )

    آخر مرة عدل بواسطة tegeety : 23-10-2007 في 04:34 AM

  4. #4
    الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    الله يعطيك العافية

  5. #5
    بنت عراد غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    43
    الجنس
    ذكر
    شكرا لكم على المرور
    الصراحه بعد ما حطيته انتبهت انه لازم يكون في قسم المعجنات
    ارجو من المشرفه انه تنقله الى قسم المعجنات
    وشكرا لك على النتبيه

  6. #6
    القلم الازرق's صورة
    القلم الازرق غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    298
    الجنس
    أنثى
    مشكووووووووورة اختى على الملف الرائع..

  7. #7
    roza1's صورة
    roza1 غير متواجد طباخه ماهره "لمسة إبداع"
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    5,296
    الجنس
    امرأة
    بنت عراد
    شكراااااااااااااااااااااااا لك
    ملف رائع جدا
    عجبني اكتر شىء هذا الخبز اللي بالبصل والجبنه



  8. #8
    أم فئ's صورة
    أم فئ غير متواجد عضو نادر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    المملكة العربية السعودية
    الردود
    23,185
    الجنس
    أنثى
    مشكوووووووووووووره اختي الله يعطيك العافيه

  9. #9
    اليلاس غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    في الغربة
    الردود
    3,309
    الجنس
    مشكووورة ويعطيكي 1000عافية

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الردود
    77
    الجنس
    ذكر
    صحيح المثل الذي يقول اعطي الخبز لخبازة تسلم ايديكي ويعطيكي الف عافية

مواضيع مشابهه

  1. ديكورات من انحاء العالم
    بواسطة زنوبيا مصطفي في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 15
    اخر موضوع: 29-03-2010, 01:13 AM
  2. حول العالم, خلفيات أكثر من رائعة (57 خلفية من جميع انحاء العالم)
    بواسطة rg1.ahmed في ركن الصور والتصوير الفوتوغرافي
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-09-2009, 09:32 PM
  3. موسوعة الخبز من مختلف انحاء العالم بالصور ...
    بواسطة .. الــدانه .. في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 37
    اخر موضوع: 13-07-2006, 03:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96