انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 57

الموضوع: الرجاء من الجميع المشاركة لنستفيد من الخبرات

الردود
    4,877

الرجاء من الجميع المشاركة لنستفيد من الخبرات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
    عزيزاتـــــــــي..حبيت من الجميع يشارك و نتبادل الاراء و الافكار..نريد ان نستفيد..كل واحدة طبعا لها تجربة معينة او تكتيك خاص في عمل المعجنات.
    فارجو من كل وحدة لديها معلومة او تكتيك خاص..بان لا تبخل علينا بها..فنحن بحاجة لمثل هذه الاشياء..لان المقالب كثيرة في المطبخ و خصووووصا في المعجنات..و ايضا اي وحدة عندها استفسار و حابة تستفسر لماذا هذا الشئ يحدث..فلا تتردد..و انشاء الله الكل راح يساعد و الكل راح يستفيد..
    و انا صراحة راح ابــــدا بفكرة او تكتيك..خطر في بالي و جربته و طلعت بنتيجة رائعة.
    عند عمل الفطاير..املا صينية في الماء.. و اضع ها في قاع الفرن..و صراحة..الفطاير من بعدها تطلع رااائعة..من وين جبت الفكرة..من الافران اللي يستخدموها في المطاعم .
    و النتيجة..مبهررررررررررة...و لن استغنى عن الطريقة هذه ..
    الملح..زيادة الملح في العجينة..يؤدي الى نشفانها و ييبسها ايضا..
    فطائر السبانخ..لييييييش تفتح..يالا اريد الجواب من الخبيرات..اللي ما تفتح معها تقول ما هو التكتيك....انا صراحة عندي تكتيك..لكن لا انفذه دائما..و النتيجة..فطاير السبانخ تفتح اذا لم اعمل الخطة.
    و انتظـــــــــــــــــــــــر افكاركم و تكتيكاتكم..
    تحيـــــــاتي
    آخر مرة عدل بواسطة ام مودي : 07-02-2002 في 10:46 PM

الردود
    748
    والله فكره حلوه منك كالعاده يا ام احلي مودي....
    بالنسبه ليه هو التخمير الكويس لكن مش وقت طويل علشان العجينه ما تنشفش وتشقق ده بالنسبه للعيش يعتي الخبز.
    بالنسبه للبيتزا بسبها تخمر مره واحده فقط يعني بعد العجن علي طول وبس لكن بد التشيكل لدخلها الفرن علي طول.
    بالنسبه للفطاير اهم حاجه اهه ترتاح بعد العجن ومسحها بالزيت او الزبده اثناء الفرد لكن انا بحب اقليها في زيت قليل علشان الفرن بينشفها....

الردود
    4,877
    شكرا يا ام نهال على الافكار..
    بس انا سمعت ان ترك العجينة بع ما تفرديا نصف ساعة علشان ترتاح ممتاز..انا في الحقيقة ما بعملهاش بالفطاير..جربتها مع الخبز العربي..و فعلا الخبز طلع بيجنن.
    و ايضا الخبز عادة بعد ما ارقه..احطة على قطعة قماش مرشوشة بالطحين و اغطيه فيها كمان.و بخليه يرتاح..
    و بيطلع ممتاز..
    اممممممممممممم يم يم يم يم اشتهيتو..

الردود
    33
    هلا بيكم انا بصراحه ماعندى خبرة كبيره فى عمل المعجنات لكن حبيت اشارك معاكم...تقدروا تقولوا ان عندى عقدة فى عمل الفطاير ولما ارسلت طلب نجده لعمل الفطاير لحقتنى فيه اختى العزيزه leeman لكن للان عندى مشكله وهى تشكيل الفطاير دائما ما يظبط معى .....وانا احب شكل الكرواسون ...وابدا عمله شكل مثلت لكن مايصير شكله حلو بالمره اذا ممكن تفيدونى فى تشكيله الله يجزاكم خير وابى منك ياام مودى تفهمينى كيف تضعين الصينيه.....انا فهمت انك تضعين الصينيه فى حمام ما ئى فى الفرن ابى الرد بسرعة البرق....وعندى استتفسار ويش اللى يخلى الفطيرة تلمع كلها مش بس الوجه ماعليش تحملونى لانى ما املك معلومات كثيرة....ومنكم نستفيد

الردود
    4,877
    هلا و الله الفارسة..
    عزيزتي طريقة الصيني مش حمام مائي..
    يعني مش انت تحطي الصينية اللي فيها الفطاير عالشبكة اللي بالفرن..تحت الشبكة تحطي صينية فيها ماء مغلي....بس ها شيكي عليها لان الماي تنشف
    و بالنسبة للتشكيل الكروسان زي ما قلتي تقطعي العجينة على شكل مثلث و بعدين تحشيها و تلفيها..ما فهمت كيف يعني ما بيطلع شكلها حلو..قصدك تفتح و لا شو??
    العجينة شلون تبيها تلمع..اعتقد الزيت هو اللي يخلي فيها لمعة.
    و اي شئ و اي استفسار انا حاضرة..و لا يهمك..

الردود
    33

بالنسبه الى الفطاير انا اقصد انها تفتح لما اضعها فى الفرن...وكمان ما تصير كلها بشكل واحد لان بعضها لما الفها تمط معى وتصير طويله وشكلها موحلو...وبالنسبة الى الشكل المثلث ما اظبطه كثير لكن راح احاول بعد مره...واريد اسئل لف المثلث يكون كيف ...انا الفه من الجهة الافقيه واثنى الزوايه الى الداخل والفه بس دائما يكون فيه فتحات فأضطر انى اقفلها يعنى مايظبط معى....وانا اشوف منه اشكال حلوة فى المخابز وغيره واحاول اعمله مثلهم لكن بدون فائده...طولت عليك ماعليش ابى اعرف كيف يصير شكل الكرواسون قصير وتخين اذا ممكن تساعدينى لأنى بالفعل حايره...وباغلبك ممكن ترفقين صورررر

الردود
    33

بالنسبة للفطاير انا اقصد انها تفتح لما اضعها فى الفرن...وكمان ماتصير كلها بشكل واحد لان بعضها لما الفها تمط معى وتصير طويله وشكلها مو حلو...وبالنسبة الى الشكل المثلث مااضبطه كثير لكن راح احاول بعد مره...واريد اسئل لف المثلث يكون كيف؟...انا الفه من الجهه الافقيه واثنى الزوايه الى الداخل بس دائما يكون فيه فتحات فاضطر انى اقفلها يعنى ماتضبط وانا اشوف اشكال حلوة منه فى المخابزوغيره واحاول اعملها لكن بدون فايده طولت عليك ماعليش ابى اعرف كيف يصير شكل الكرواسون قصير وتخين اذا ممكن تساعدينى لانى فعلا حايرة وباغلبك معاى ممكن ترفقين صور

الردود
    4,877
    اهلين عزيزتي الفارسة..ارسلت الرد من يومين..الظاهر ما وصل بسب الخلل الفني اللي حصل..
    يمكن العجينة تكون مش مزبوطة و من هيك تلاقي تشكيلها صعب..حاولي تخليها تصير سهلة التشكيل بايدك..يعني ممكن تزودي طحين اذا احتجت علشان تقدري تتحكمي فيها..
    و بالنسبة للكرواسان انت تقطعيها على شكل مثلث..صح..طريقة اللف تبدا من القاعدة..من عند القاعدة تبدي و تلفيها..بس لا تضغطي عليها كتير ..خليها على راحتها..و ما تحتاج تسكريها...انشاءالله اكون وصلت المعلومة..
    و اذا بتحبي الكرواسان.اعطيكي مقاديرها ..عندي اياها جايبتها من موقع فرنسي..
    شو رايك..
    و بالنسبة للتشكيل احاول الاقيلك صور..و لا يهمك

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    فكرره رائعه يا أم مودي وحبيت ارد على بعض استفساراتكم ...

- سبب انفتاح فطائر السبانخ أو عدم استطاعتك تسكيرها يكون بسبب عدم تصفية الماء من الحشو وافضل حشو له هو :
    تحمسي كمية من البصل مع الزيت حتى يشقر ثم تضيفين زرة ملح الليمون أو عصير الليمون وقليل من السماق والفلفل والملح
    وتبعدينه من النار وتضيفين له السبانخ المقطع الطازج ثم تصفينه جيدا ثم تحشينه ..

- أما سبب عدم تشكل العجينة لأنها تكون طريه وعدم متماسكة اكثر من اللازم لذلك زيدي عليها دقيق وجربي احد عجايني ورايحه تضبط معك ان شاء الله ...

- أما سبب انفتاح الفطائر يكون لأنك ماسكرتيها زين او تركتيها فترة طويلة تتخمر بعد تشكيلها أو ان الحشو كثير ..

أما الافكار التي لدي :
    - يجب ان تكون العجينة متماسكة وطرية وإذا اردتي فردها بدل ان تفرديها على دقيق حتى لا تلتصق ادهني المكان الذي تريدين فرده عليه بقليل من الزبده لأن الدقيق يجعل العجينة شاحبة ويزيد من قساوتها ...
    - إذا اردتي ان تكون الفطائر لامعه ادهنيها بصفار البيض ثم رشي عليها حبة سوداء أو سمسم ...
    أو يمكنك دهنها بالزبده أو بحليب النيدو المخلوط بقليل من الماء ..

- لنجاح الفطائر بعد تشكيلها وتركها للتخمير غطي الصينية حتى لا تنشف الفطائر ..

- يجب ان يكون الفرن مشعل قبل وضعها بوقت كافي يعني تقريبا ربع ساعة ...
    - افضل فرن للفطائر هو فرن الكهرب فهو رائع واجد فرق بين الفطائر المعمولة بفرن الكهرب عن المعمولة بفرن الغاز ...
    - يجب وضعها في الرف الاوسط في الفرن حتى لا تحترق ...
    - افضل الصياني للفطائر هي التيفال ...
    - وللمعلومية ان الصياني تحكم في مدة استواء الفطائر ..

وأي سؤال حنا في الخدمة

الردود
    4,877
    تسلمي يا اسووورتنا..
    نصائح و افكار قيمة جدا...
    بالذات عاجبتني الخاصة بالفرد..انا نضع زبدة..فكرة ممتاااازة..
    الله يعطكي الف عافية

مواضيع مشابهه

1. الرجاء من الجميع المشاركة
    بواسطة احساس التفاؤل في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 1
    اخر موضوع: 30-04-2009, 10:14 AM
  2. الردود: 10
    اخر موضوع: 12-07-2008, 01:06 AM
  3. استبيان ( الرجاء من الجميع المشاركة ) ...
    بواسطة Researcher في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 31-05-2007, 06:03 PM
  4. بما أن الدراسة على الأبواب .. الرجاء من الجميع المشاركة
    بواسطة بنية الامارات في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 06-09-2003, 05:19 PM
  5. الردود: 15
    اخر موضوع: 19-06-2003, 11:30 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ