انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: ملف كامل عن المعجنات و الخضروات التي يمكن ان نفرزنها ..

الردود
    30

اريد اصناف تنفع للتجميد

بسم الله الرحمن الرحيم
    اذا تكرمتو اريد طرق اصناف اكلات تنفع للتجميد ... وشكرا

الردود
    5,257
    في المعجنات اللي بلحم وجبن وسبانخ
    وهذه تكفي 3 اسابيع في الفريزر وما يصير الها اشي
    في معجنات الاخت ران 2000 وهي تحت اسم عجنه زي القطنه رح اعمل بحث وارجع هذه العجينه طريه وطيبه وتنفع لكل اشي

الردود
    687

Post ملف كامل عن المعجنات و الخضروات التي يمكن ان نفرزنها ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير ..

حبيباتي خلونا ننفع بعض في هالشهر الكريم خصوصا ان اغلبنا موظفات ونريد الراحه علشان نلاقي وقت لقراءة القران الكريم ..

الموظفه يا دوب تطلع من الدوام الا وبقى ثلاث ساعات على آذان المغرب ؟!لازم كل موظفة تستعد من اليوم بعمل الفطائر وفرزنتها بالفريزر .. علشان لما ترجع من الوام تلاقي كل شئ مجهز مسبقا ما عليها الا انها تطلعها وتدخلها الفرن ... وتروح تقرأء القرآن الكريم

أولا ً : ابدا أنا بأفكاري و اللي عندها فكرة لا تبخل علينا ..

1- الفطائر : اصنعي عجينتك المفضلة واحشيها بأي حشوة تحبين ثم رشي الصينية بشوية دقيق وصفي الفطائر بعد لفها ثم ضعي الصينيه بالفريز علشان كل فطيرة تجمد لحالها علشان ما تلتصق مع بعض خليها بالفريز لمدة ساعه ثم طلعيها وصفيها في البرطمان او حافظة واغلقيها جيدا واعيديها للفريز لحين وقت التقديم لو بعد شهر .

2- البيتزاء : بنفس الطريقة اعجني العجينة وقصيها دوائر وصفيها في صينية مرشوشة بالدقيق ثم ادخلي الصينية للفريزر ثم بعد ساعه طلعيها بتلاقين كل دائرة جمدة لحالها صفيهم بالحافظة واغلقيها جيدا ثم ادخليها ( ما عليك بعدين الا انك تطلعين دوائر البيتزا مثل الاقراص ضعي عليها حشوة البيتزا وفي الفرن على طول ) ..

3- ورق العنب : لفي ورق العنب وصفي في كل علبة حسب المقدار الي تحتاجينه في اليوم وادخلية الفريزر .

4- السنبوسة : طبعا الكل اكيد عارفها لفيها بالحشوة اللي تحبين وصفيها في الحافظة وادخليها الفريز .

5- البف بستري : طبعا الكل عارف عجينة البف بستري المربعات احشيها بجبنة كيري ولفيها على شكل مثلثات وصفيهم في صينية مرشوشة بدقيق وجمديهم لمدة ساعه ثم صفيهم في حافظة ودخليهم بالفريزر لحين وقت التقديم.

طبعا هذا اللي اعرفه وارجو اللي عندها فكرة جديدة تقولها ..

وجزيتم خيرا

الردود
    30
    شكرا لك اختي هنلي وزوديني بالمزيد

الردود
    5,572
    تسلم ايديكِ على هالموضوع اللي اكيد راح يفيد صبايا كتير

الردود
    6,840
    اهلا وسهلا بكي اختي
    رمضان مبارك عليك وعلينا
    موضوع رائع منك اختي هيك بنفيد بعضنا كتير
    انا بسوي كبة وعلى عدة اشكال وبفرزها شي للقلي وشي للفرن وكما للشوي
    كمان الدجاج بنظفوا وبحط عليه بهارات وبفرزو وبطلعوا قبل بوقت وبكون قشرت بطاطا وبحطوا بالفرن مع ليمون وثوم او مع بصل وبندورة وفليفة
    وكما ااكفتة بسوي اللحمة مع بهاراتها وبقرصها وبحطها بالفيزر يا اما بسويها مع بطاطا بافرن او شوي او لوحدها مع زيت وتوم وحامض
    وكمان الشيشبرك بعمل العجينة وبحشيها وقبل بوقت بطلعا وبكون عاملة اللبن على النار بس بحط فيه العجينة المحشية وبس تستوي بحط عليها الكزبرة والثوم
    واذا اتذكرت شي تاني راح ارجع اكيد
    يا هلا فيكي اختي
    رجعتلكم من بعد غياب

الردود
    36,171
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كثير أعجبني موضوعك لأنه واضح وبسيط، أنا عني عندي عزومتين في رمضان، للأسف واحدة منهم لغير مسلمين، لكن الأمر مش بإيدي، وصراحة حاسة أنه خسارة جداً أني أتعب وأفطر ناس مش صايمين! يعني تعب بلا أجر حسيته، ولكن زوجي مصر أنه نوع من الدعوة! المهم، قررت حتى ما أشعر أني تعبت لأجلهم، قررت من الآن أعمل بعض الأشياء بالتدريج وأضعها بالفريرز. على أساس الورق عنب أعمله وأفرزه، والسمبوسك كذلك، الكوسا قورتها وحشيتها وخلصتها، الشوربة ما بتاخذ كثير وقت (شوربة ليبية) كأنها طبخة، بس مش صعبة. وصينية دجاج بالبطاطا لازم بنفس اليوم. والفتوش شغل بنتي.. وخلص

الردود
    362
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

صباح الخير على عيونكم يا بنات،، تسلمين أختي الذهبية على هالموضوع اللي شبيه جداً بموضوعي اللي نزلته بقسم الأطباق الرئيسية،، ومنكم نستفيد وأكيد راح أعمل طريقتك بحفظ المعجنات لأنها كثير سهلة وعملية،، وياريت تدخلي على موضوعي بقسم الأطباق علشان البنات هناك يستفادو من نصائح الذهبية يا ذهبية

رمضـــــــــــــان كريــــــــــــــــــم

الردود
    362
    Wink

آسفــــــــــــــــــــة نسيت أقول لكم أنا شنو أسوي

عملت ورق عنب والحشوة عبارة عن تبولة أخلطها مع رز مصري وشوية بهارات واحشي بها ورق العنب وبعدين أصف ورق العنب في علب بلاستيك

سبرنع رول بالجبن وبالسبانخ والجبن

كبة روبيان وطريقتها بعد تقشير وتنظيف الروبيان يخلط في الخلاط مع رز مطحون وبهارات وبصل وكزبرة وشبنت وبعدين نكور الخيط إلى كور مثل الكفتة يعني أحطهم في صينية وأدخلهم الفريز ليلة كاملة وبعدين أعبيهم في أكياس بلاستيك ووقت التحضير آخذ الكمية اللي آبغيها وأثناء ما يذوب الثلج أعمل الصلصة وهي عبارة عن بصل وثوم وجزر وكوسة وكزبرة وشبنت وليمون أسود صحيح وبهارات أحمرهم على النار وبعدين أسكب عليهم ماء بس مو كثير يعني على حس كمية الكبة وإذا غلى أسقط الكبة فيه إلى أن تنضج وبس وأي سؤال أنا في الخدمة

الردود
    100

أنا اجمد معظم الطبيخ

أجمد كل الطبيخ تقربا حتى الارز الني او المطبوخ.

مواضيع مشابهه

1. ۩ ۞...المعجنات حشوات و اضافات لنتمتع باحلى الوصفات۞ ۩الاسبوع 3***المعجنات و الخضروات
    بواسطة ام ليانة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 7
    اخر موضوع: 24-04-2009, 02:23 AM
  2. ۞.المعجنات حشوات و اضافات لنتمتع باحلى الوصفات۞الاسبوع 3 ***المعجنات و الخضروات***
    بواسطة ام ليانة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 62
    اخر موضوع: 12-04-2009, 04:05 PM
  3. \متميز\مشاركتي الاسبوع الثالث المعجنات و الخضروات بعجينةالغاليه moon and stars
    بواسطة الـ طبعي ـود في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 25
    اخر موضوع: 08-04-2009, 06:49 PM
  4. ** موضوع متميز ** مشاركتى فى اسبوع المعجنات و الخضروات .... اتفضلوا معايا
    بواسطة azmiralda000 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 35
    اخر موضوع: 08-04-2009, 02:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ