انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 41

الموضوع: بريوات (سمبوسك) بحشوات مختلفة و عجيبة

الردود
    1,375
    و عشان وضعتوا موضوعي هذا"هام" ... أحب أضيف هل الوصفات

في الوصفة السابقة تكلمت عن العجينة المكسرة بس ما ذكرت المقادير و الطريقة، اليوم راح اذكر المقادير و الطريقة مع وصفة اخرى

لكيش بسمك أبيض أو قوالب بالسمك

المقادير :
    La pâte brisé أو العجينة المكسرة :
    400 غرام طحين
    - 200 غرام زبدة
    – ملح
    – بيضة
    – ماء بارد
    - بياض بيضة مخفوق مع نقطة من الخل
    ملاحظة 1 : هذه عجينة مالحة، يمكن استعمال نفس العجين مع إظافة 3 م ك سكر للحصول على عجينة مكسرة و هذا لصناعة أحلى طارط بالفواكه أو طارط بالكريم باتيسيار و المورينغ أو طارط بكريمة البرتقال و المورينغ أو طارط بصلصة الحامض و المورينغ أو طارط بالكريم باتيسيار و الفواكه المعسلة ... إلخ

ملاحظة 2 : و يمكن ان نعوض العجينة المكسرة بالعجينة المورقة Pate feuilletté كما في وصفة البيتزا

الحشوة :
    ½ كلغ ميرنة أو أي سمك أبيض اللون بدون شوك
    – زيت للقلي
    - 3 إلى 4 بيضات مخفوقين
    – 5إلى 6 معالق كبيرة كريم فريش أو الكريمة ((crème fraîche
    – بقددنوس مفروم
    – ملح – فلفل أسود
    - البصل الأحمر او الأبيض من 3 إلى 6 حبات- متوسط للحصول على دوائر متوسطة بحجم القوالب الفردية
    - الجبن المبروش و هذا احتياري

طريقة التحضير :
    La pâte brisée : الطحين + الزبدة + الملح ثم نخلط بالأصابع حتى تدخل الزبدة وسط الدقيق و يصبح الدقيق مرمل + بيضة + شوية ماء بارد جدا إذا احتجنا له، تجمع العجين لكن دون أن تدلك أو تمعك بكف اليد، فقط تجمع باليد ؛ توضع وسط ورق البلاستيك ثم توضع في الثلاجة مدة 50 دقيقة على الأقل.
    تطلق نصف كمية العجين العجينة ثم توضع وسط قوالب صغيرة أو في قالب كبير حسب الرغبة، تتقب جيدا بالشوكة ثم توضع في الفرن لتطهى و تبقى بيضاء اللون.
    باقي العجين يوضع وسط ورق بلاستيك ثم وسط علبة بلاستيك و إلى الثلاجة حتى وقت الاستعمال، تبقى في الثلاجة حتى الأسبوع.
    عندما تخرج القوالب من الفرن، تدهن ببياض البيض و هي ساخنة، حتى يشكل مثل طبقة بيضاء بفعل الحرارة، و هكذا عندما تحشى، لا تبلل الحشوة العجين، و الهدف من ها الزيطة و الزمبليطة هو أن تبقى العجين مقرمشة عند الأكل.

الحشوة :
    تملح قطع السمك ثم تقلى، و توضع فوق ورق ليمتص الزيت، و لأصحاب الرجيم حتى ما نبوز رجيم حدا، تملح قطع *** السمك و تطهى على البخار حتى تحتفظ بفيتاميناتها.
    بعدما تبرد تقتت قطع السمك إلى قطع صغيرة مع الانتباه إذا استعملنا سمك بحسك، لا نفوت حسك عشان الأولاد و حتى عشان الكبار + البيض مخفوق مع الفلفل الأسود و الملح و البقدنوس و القشدة الطرية نخلط الكل.
    *** البصل المحمر : ناحذ بصل صغير 6 حبات و يقطع دوائر ثم نضعها في مقلاة مع قليل من الزيت و الملح و الفلفل الأسود و نبقى نحركها حتى تطهى البصل لكن دون ان يتغير لونها كثيرا فقط يحمر لونها شوية.

-ثم نعمر قوالب العجين المطهية les fonds
    - و نضع فوقها دوائر البصل (كما مبين في الصورة) ثم نصب فوقها قليل من مرق الحشوة المتكون من البيض و الكريمة
    - و نرش بالجبن المبروش و هذا اختياري لأنها تطلع حلوة حتى بدونه
    - ثم إلى الفرن حتى تتماسك الحشوة.
    تقدم مزين بطريقتك الخاصة مع طبق سلطة
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    آخر مرة عدل بواسطة salsabilaa : 11-03-2005 في 03:23 PM

الردود
    1,375
    صنع العجينة المورقة لمن لا يحب ان يشتريها على هذا الرابط

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...adid=115686&s=

الردود
    1,186
    تسلم ايدك يا سلسبيلة
    فعلا حشوات متنوعة و غريبة و اشكال حلوة
    تسلم ايدك

الردود
    2,459
    تسلمى يا سلسبيلة على الوصفات الحلوة وحبيت أسألك عن بريوات بالمخ شفته أمس بالتى فى بس ما لحقت إلا اخره بدى أعرف إذا ممكن طريقة تحضير المخ البسطيلة معروفة طبعا بس ما بعرف كيف حضرت المخ لأنى ما شفت إلا لما حطت عليه البيض وبعدين حشته...... إلى اخر الوصفة.
    وتسلمى على كل شئ ..
    تحياتى

الردود
    820
    جبل النور كيفك
    شو صار معك خبريني خيتي

اختك
    مجرد فتاة

الردود
    2,459
    أختى مجرد فتاة أبحث ولا أجدك خصوصا وأن الموضوع أغلق بعلمك وما كنت عارفى كيف أردلك خبر وما بعرف إذا راح تقرأى ردى هون و لا لأ
    إنتى ووووووووووووووين يا بنت الناس

ساسبيلة فينك المخ رايح يخرب وإنتى مش رادة عليه عموما فى إنتظارك

الردود
    5,537
    لا لا لا لا هاذ الشي بزااااااااااااااااااف يا للا الحادكة

عقدتينا ... هاذ الشي كله خرج من المطبخ المغربي ... بحال يلى عمرى ما كنت مغربية ههههههههه

الله يعطيك الصحة اللا سلسبيلة الحادكة .... بصراحة تستحقي لقب ملكة المطبخ المغربي

الردود
    1,375
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آسفة حبيباتي على التأخير ... و الله أعذروني ...
    العمل و امتحانات الجامعة في كوم ومشاكل الحاسوب في كوم ثاني :
    أولا ما عندي حاسوب في المنزل ...
    ثانيا الحاسوب إلى اشتغل عليه فيه مشاكل ثقنية في الاتصال بالانترنيت ...
    ثالثا و عشان عيونكم أنا أكتب لكم الان من cyber-net يعني مركز الأنترنيت الخارجي ... يعني لازم أوفر وقت عشان أذهب لمركز النيت

مشكورين حبيباتي على التشجيع و االه ذا من زوقكم وقلبكم الطيب بس وكما عيونكم الحلويين إلي تشوف كل حاجة حلوة وايد وايد مع انها عادي يعني ...

مشكورة حبيبتي و عيوني "مجرد فتاة" ذا ما يكيش شي قدام عمايل إيديك عمري
    مشكورة عيوني "لنوشه" ذا بس من تواضعك عمري ... أنا كتأكدة إني عمايل إيديك حلوة أكثر و أكثر
    و لالة "السلطانة" أش غنكوليك أزين ديالي ... حشمتيني ... أش غيجي هاذ شي قدام حداكتك ... و مرة وحدة بغيتي تعطيني ملكة المطبخ المغربي ... و الله هادشي كثير بزاف بزاف ... را غير عويناتك الزوينين لي تيشوفوا هاذ الحبة ديالي قبة ... و لي كنول "لهلا يحشمنا"
    و "جبل النور" أشكرك على كلماتك الجميلة عيوني، و أعتذر منك حبيبتي... أنا و الله حبيت أشارك بأكثر و أكثر عشات يستفيد الجميع و لو شفتي مواضيعي الروابط إلى في الأسفل فتجدين أنني أشارك بأكثر من 10 وصفات في موضوع واحد ... أنا ما أكون ثقيلة على أخواتي ... عارفة حاجة أكتبها و بسرعة و مش مهم كم موضوع المهم من يستفيد
    و لي أخجلني منك هو أنك تنتظرين و أنا و لا على بالي ... لاني هنا و لاني دريان بحاجة و لا بحدى ... أعذريني عمري... انت عرفتي ديلواكيت الأعذار ... سماح و لا مو سماح

و عشان خاطر عيونك الحلويين و خاطر بنات لك الجميلات ...
    البريوات بمخ الخروف (النخاع الذي رأس الخروف)
    بريوات بالبصل و الجبن kiri "على مذاق المخ بس ما في مخ "
    آخر مرة عدل بواسطة salsabilaa : 16-03-2005 في 06:47 PM

الردود
    1,375
    البريوات بمخ الخروف (النخاع الذي رأس الخروف)

الحشوة : في مقلاة فوق النار نضع 3 م ك زيت + مخ الخروف المغسول و الذي أزلنا له القشرة الخارجية 2 فصوص ثوم مفرومة ناعم + قزبرة و بقدونس مفرومة + ملح و فلفل اسود + فلفل أحمر حلو بودبة + شطة حسب الذوق + كمون و نخلط فوق النار بملعقة الخشب حتى يطهى المخ و يتفتت إلى قطع صغيرة.
    نخفق 2 بيضات مع م ص خل و نضيفها على المخ و نخلط على نار متوسطة حتى تنسجم الحشوة و لكن دون أن يطهي البيض كثيرا لأنه سيطهى مرة أخرى في الزيت أوفي اتلفرن لما نحشي البريوات (سمبوسك)
    نترك الحشوة لتبرد تماما ثم نحشي شرائط الورقة (ورق الكلاش) و تقلي في حمام زيتي أو توضع في طاوة فرن مدهونة بالزيت و ندهن البريوات أيضا بالزيت و تدخل للفرن لتتحمر.
    تقدم فوق فراش من الخص مزين بشرائح الطماطم و الليمون الحامض

و عشانك قلبك الطيب حبيبتي" نور الجبل" و عشان الذوق الجميل لبنات لك الجميلات

بريوات بالبصل و الجبن kiri "على مذاق المخ بس ما في مخ "

الحشوة : في مقلاة فوق النار نضع 4 م ك زيت + 2 بصلات بيضاء اللون مفرومة فرم ناعم + ملح + فلفل اسود و نبقى نحرك بملعقة خشبية حتى تطهى البصل و تتشرب ماؤها لكن دون ان يتغير لونها كثيرا فقط تصفر.
    نخفق 2 بيضات و نضيفها في المقلاة
    ثم نحرك الكل بسرعة و نزيله من على النار و البيض لازال لم يطهى + 8 قطع من فرماج kiri المربع الشكل + قزبرة و بقدونس مفرومة 2 -3 م ك و نبقى بحرك جيدا حتى تنسجم الحشوة مع بعضها البعض (من الأفضل استعمال ملعقة ذات خروم (ثقوب) بحيث عندما نضغط على الحشوة تتصاعد من الخروم و تنسجم فيما بينها)
    ثم نرجع المقلاة فوق النار و نبقى نحرك الكل حتى تتماسك الحشوة.
    نزيلها من المقلاة و نتركها تبرد.
    ثم نحشي شرائط الورقة (ورق الكلاش) و تقلي في حمام زيتي أو توضع في طاوة فرن مدهونة بالزيت و ندهن البريوات أيضا بالزيت و تدخل للفرن لتتحمر.
    تقدم فوق فراش من الخص مزين بشرائح الطماطم و الليمون الحامض
    آخر مرة عدل بواسطة salsabilaa : 16-03-2005 في 06:50 PM

الردود
    1,375
    فطاير بالزعتر الأخضر وعلى الطريقة الفلسطينية {وبالصور من مطبخ sima}

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=115235

مواضيع مشابهه

1. سمبوسك ااو بريوات
    بواسطة omyassineee في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 12
    اخر موضوع: 05-09-2011, 01:18 PM
  2. سمبوسك الجبنه بحشوات مختلفه مشاركتى للغاليه amal250 فى تفريز المعجنات
    بواسطة شخبط شخبيط في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 33
    اخر موضوع: 13-07-2010, 12:48 AM
  3. فطائر تركية بحشوات مختلفة
    بواسطة بنوتة كيوتة في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 10
    اخر موضوع: 03-06-2009, 08:36 AM
  4. فطيرة بحشوات مختلفة
    بواسطة ام نور2000 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-04-2009, 12:37 AM
  5. شعار ♥موضوع متميز♥مافن بحشوات مختلفة+بسكوت مظفور+سمبوسك حلوة
    بواسطة **ام البنات ** في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 73
    اخر موضوع: 23-04-2007, 10:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ