انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 73

₪ متميز ₪ الصبار وفوائده العديده

(المواضيع المتميزة للعناية بالشعر - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ام صائب's صورة
    ام صائب غير متواجد سيدة أعمال - كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    دنيا العجائب
    الردود
    12,750
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • جوهرة ركن الديكور
      • متميزة صيف31
      • 1430هـ

    المواضيع المتميزة ₪ متميز ₪ الصبار وفوائده العديده





    نبات الصبار من النباتات المشهورة والذي يستخدم من مئات السنين ويعرف عادة بالصبر والصبر انواع الا ان افضلها واجودها للاستعمال الطبي هو النوع المعروف علميا باسم Aloe Vera والصبر يحتوي على مواد مسهلة تعرف باسم الجلوكو الانتراكينونية وهومن المسهلات القوية ويوجد منه في الصيدليات اقراص او كبوسلات تستخدم ضد الامساك. كما يوجد الصبر على هيئة مادة جافة لدى محلات العطارة. والصبر اذا زادت جرعته للاستخدام الداخلي فهو خطير لانه مسهل قوي. والصبر يخفض السكر ولكن بجرعة صغيرة جدا.

    اكتشف فريق من الباحثين أن الهلام المصنوع من نبات الصبار، نبات ذو أوراق إبرية موطنه الأصلي جنوب أفريقيا، يساعد في معالجة قرحة المعدة والأمعاء والوقاية منها.


    قام فريق من كلية الملكة ماري للطب في لندن بإنجلترا بإجراء تجارب أظهرت أن نبات الصبار ذو فاعلية مفيدة في إنتاج تساعد على عملية الشفاء من حالات القرحة التي تصيب الجهاز الهضمي.


    ويعتقد الباحثون أن هذا النبات الذي يسمى بالإنجليزية Aloe Vera يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص في حالات القرحة التي تنتج عن تناول الأدوية المضادة للالتهاب من غير فصيلة الكورتيزون.


    كذلك وجد الباحثون أن النبات أثبتت فعالية المضادة للألم وأنه استخدم منذ القدم لمعالجة الحروق وحالات الجلد بما في ذلك الجرب وحروق الشمس ولسعات الحشرات.

    يستخدم النبات كعنصر رئيسي في مواد ومستحضرات التجميل لأنه معدل درجة حامضية وقاعدية الجلد (PH) ، واستخدم النبات كملين ، كما أن هناك بعض الدلائل تشير إلى أنه يعزز من القدرة المناعية للجسم.

  2. #2
    hassnaag's صورة
    hassnaag غير متواجد متألقة صيف 1432هـ -سيدة أعمال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    9,714
    الجنس
    امرأة

    الصبر وأنواعه:
    الصبر مجموعة تزيد على مائتي نبتة تتسم أوراقها بالسمك، والصبر نبات صحراوي تختلف طول ساقه حسب أنواعه المختلفة، واوراقه عريضة كثيفة لحمية خضراء اللون تغطيها بشرة شمعية وحافة الورقة عليها اشواك. سيقان النبات في السنوات الاولى من النمو قصيرة. وقد يصل ارتفاع النبات الى المتر او أكثر من ذلك بعد سنوات عديدة. والنبات قليل التفرع.


    الازهار كبيرة الحجم توجد على هيئة نورة في شمراخ زهري طويل ولها ألوان مختلفة تتراوح ما بين الاصفر الى الأحمر الزاهي.


    يوجد ثلاثة انواع من الصبر هي المستخدمة في الطب وهي: Aloe vera والمعروف بالصبر العادي وهي ذات اوراق متجمعة وردية الشكل أي تظهر من التربة على هيئة باقة رمحية او حنجرية يتراوح طولها ما بين 20الى 30سم وعرضها حوالي 4- 7سم وقمتها مدببة جداً تنتهي بشوكة حادة وحافتها عليها اشواك مدببة وعندما يكبر النبات في العمر تخرج منها سوق طويلة تصل الى حوالي متر وربما اكثر. ويكون في قمته مجموعة من الازهار على شكل عنقود.



    والنوع الثاني هو الصبر الافريقي المعروف علمياً باسم Aloe perryi وهو يشبه النوع العادي خضرياً، الا ان أوراقه قصيرة ولونها أخضر محمر وأزهاره برتقالية اللون والنورة غير متفرعة.


    اما النوع الثالث فهو الصبر الآسيوي والمعروف علمياً باسم Aloe Ferox ويتميز هذا النوع بساقه الطويلة التي ربما يصل الى 3.5أمتار وأوراقه كثيرة العدد تبلغ طولها 60سم وعرضها 5.3سم. السطح العلوي للورقة بلون اخضر غامق، اما السطح السفلي فأزرق مخضر، وحافتها عليها اشواك رفيعة، والنورة متفرعة ذات ازهار كثيفة برتقالية او بيضاء اللون.


    الاجزاء المستعملة من الصبر: العصارة المائية.


    الموطن الاصلي للصبر:
    الموطن الاصلي للصبر افريقيا الشرقية والجنوبية وشبه الجزيرة العربية وهي تنمو في البراري في المناطق المدارية وتزرع الآن على نطاق واسع في جميع انحاء العالم. والصبر عندما يزرع في المنازل تكون المواد الفعالة فيه قليلة مقارنة بالصبر الذي ينمو في البراري.


    المكونات الكيميائية للصبر: تحتوي عصارة الصبر على جلوكوزيدات انثراكينونية وتختلف المواد الفعالة تبعاً لنوع النبات وعلى سبيل المثال نوع الصبر Aloe Ferox يحتوي فقط على المركب الجلوكوزيدي الوئين (Aloin) والانواع الأخرى تحتوي بجانب هذا المركب على باربالوئين Barbalion ومركب Alue-emodin كما تحتوي على مواد راتنجية واحماض عفصية ومتعددة السكاكر وبعض المعادن.


    كيف تستخلص العصارة المائية التي تحتوي المواد الفعالة من أوراق الصبر؟


    هناك عدة طرق لاستخلاص العصارة من اوراق نبات الصبر وهي:

    1- هناك طريقة قديمة ولكنها جيدة وهي عمل حفر في التربة بقطر حوالي متر ونصف الى مترين وعمق متر ثم تبطن هذه الحفرة بجلد ثور مثلاً نظيف ثم تقطع اوراق الصبر من قواعدها وتركز على حواف الحفرة فتسيل من هذه الاوراق العصارة وعندما تنضب تستبدل بأوراق جديدة حتى تعم العصارة جميع قاعدة الحفرة ثم تنزع الاوراق من الحفرة وتترك العصارة لتجف في الشمس وعند جفافها يطبق عليها الجلد بطريقة معينة وتبقى العصارة المائية جافة داخل الجلد وتباع في الاسواق التجارية بهذا الشكل ولو ذهبت الى أي عطار وسألته عن الصبر النقي النظيف فإنه سيخرج لك قطعة الجلد المحتوية على الصبر ذي اللون البني ويقطع لك قطعة من الجلد ومعه الصبر.


    2- الطريقة الثانية ان تقطع أوراق الصبر الى قطع صغيرة ثم توضع في أوعية من الصاج والقصدير قاعدتها مخرمة ويوضع تحت هذه الاوعية وعاء آخر ثم توضع قطع الاوراق في الاوعية المخرمة وتترك تنزف عصارتها، حيث تنزل الى الوعاء السفلي وتكرر العملية كلما انتهت العصارة من الأوراق الاولى، حيث تستبدل بجديدة وهكذا. ثم يؤخذ العصير وينقى بإمراره على عدة غرابيل لتصفية من الشوائب وبقايا قطع الأوراق ثم يؤخذ ليجف في الشمس وفي الهواء الطلق حتى يتبخر الماء وتجف العصارة، حيث يصبح كتلة صلبة ذات لون اصفر فاتح ولها بريق لامع شفاف ويعتبر هذا النوع من أجود الانواع التجارية.


    3- طريقة العصر البارد: تؤخذ الاوراق المقطوعة من النبات وتقطع الى قطع صغيرة اما باليد او بآلات قطع ثم تعصر هيدروليكياً بواسطة العصر الآلي لخروج العصارة اللزجة ذات الانتاج الكبير، ثم تمرر على أوعية غربالية لتنقيته، والعصير النقي يترك يتبخر في الجو الطبيعي حتى يتبخر الماء ويصبح عند الجفاف كتلة صلبة ولكن يكون هذا النوع اقل جودة من النوعين السابقين.


    4- طريقة العصر المائي: تقطع الاوراق الى قطع صغيرة وتغمر في اوعية كبيرة مملوءة بالماء العادي وتوضع على النار حتى درجة الغليان ويترك على النار لمدة ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات ويؤخذ المستخلص المائي ويضاف ماء جديد مرة أخرى ويترك على النار عدة ساعات ويجمع المستخلص المائي مرة أخرى ثم يجمع جميع المستخلص ويبخر على النار حتى الجفاف والحصول على كتلة صلبة ويكون لون هذا النوع من الصبر اخضر داكنا ويعتبر من الانواع قليلة الجودة.


    5- الطريقة الحديثة: تقطع أوراق الصبر ويمكن فصل العصارة المائية من هذه القطع الصغيرة بإحدى الوسائل الآلية وطرق التبخير والتركيز كالآتي:
    أ- بعد استخلاص العصير بالعصر الآلي ميكانيكيا، يجب تنقيته ثم يوضع في أوعية التركيز تحت ضغط منخفض وعند درجة حرارة ما بين 50- 60مء لعدة ساعات.


    ب- بعد تركيز العصير وتبخير معظم مائه يمرر تيار هوائي ساخن على العنصر المركز في اوعية التركيز، وتستمر هذه العملية حتى يصير صلباً متماسكاً.


    ج-
    بعد خروج العصير آلياً وتنقيته من الشوائب والمواد الغريبة يوضع العصير في أجهزة الطرد المركزي عند درجة حرارة 100مء لمدة ساعة او اكثر حتى يصير صلباً وجافاً. وهذا النوع من الصبر افضل انواع الصبر السابقة.




    :







    المنتجات الافريقيه والمفروشات اكسسوارات ومنتجات افون واريفليم

    للتواصل hassnaag@hotmail.com
    جوال
    00966540989975
    او 0545219339
    واتس اب 00201006467556

  3. #3
    hassnaag's صورة
    hassnaag غير متواجد متألقة صيف 1432هـ -سيدة أعمال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    9,714
    الجنس
    امرأة



    الصبارأستخراجه و فوائده للشعر



    الصبار الطازج او العصارة لها فوائد للامراض الجلدية عامة ، وتفيد العصار ة في علاج امراض الجهازالهضمي والقرحة والقولون باخذ ملعقة صغيرة مرتان يوميا قبل الاكل ، ووضع العصارةعلى الجروح توقف النزف ويتم شفاء الجرح بسرعة فائقة ، كما تفيد قرحة المعدة ،والصبار المسحوق له علاجات كثيرة ويدخل في علاج البواسير وامراض الجلد والفطريات ،كما ان الصبار يفيد في علاج مرض السكر باضافته مع بعض الاعشاب ، ضغط الدم - الكولسترول - فقر الدم - سرطان الدم - القرحة - القولون - اخراج السموم من الجسم - الكبد الوبائي وتشمع الكبد - الاستسقاء - تنقية الدم وتنشيط الدورة الدموية - تنشيط عضلة القلب و هو مضاد للبكتيريا و الفيروسات و الفطريات و ملطف للالتهابات الجلدية حيث يوسع الشعيرات الدموية و يساعد على التئام الجروح و يستعمل فى علاج النمش و حب الشباب ، و يستعمل فى غسول للشعر حيث يساعد على عدم سقوطه و منع تقصفه و يذيد كثافته و يقويه و يضيف له اللمعان الجذاب ، كما ان ليس له اثار جانبية طريقة استخراج عصارة الصبار الطبيعى
    (وهو مادة لزجة)
    1- نحضر ورقة الصبارو نغسلها

    2- نزيل الاشواك التى على الجانبين بإستخدام السكيين ، ونقطع الصبار الى عدة قطع

    3- نأخذ قطعه ونضغط عليها بأصابعنا بقوه و نلاحظ خروج المادة اللزجه منها ....و نكرر ذلك مع باقى القطع.
    4 - نلاحظ خروج عصارة الصبار السائلة ، نجمع العصارة فى طبق ، و نحفظه بها فى الثلاجة






    أقطعي الصباره من منتصف الورقة واحضرى سكينة أكشطى الجزء الداخلى من الورقة أوأكحتى الصباره من الداخل برفق بواسطة معلقة ، ستحصلين على العصارة





    اضربيها بالخلاط بعد أضافة القليل من الماء لتحصلى على عصارة سائلة سهلة الاستخدام ، و احتفظى بها فى زجاجة داخل الثلاجة









    بعض فوائد الصبار للشعر مع طرق أستخدامها :


    1- يمنع تقصف الشعر و يقويه ،بخلط زيت الصبار مع زيت الاس و زيت الجرجير و يدهن بهم الشعر من الجذور الى الاطراف - و طريقة أخرى لمنع تقصف الشعر و تقوية هى دهن هالشعر بخلطتة عصارة الصبار مع زيت الزيتون
    2 - يمنع تساقط الشعر ، بخلطه بزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت جوز الهند ويدهن به الشعر
    3 - يزيد كثافة الشعر ، بخلط ملىء فنجان القهوه عصاره الصبار مع محلب مطحون و يدهن به فروة الرأس و الشعر و يترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر
    4 - يعطى الشعر اللمعان و النعومة و ذلك بتدليك فروة الرأس و جذور الشعر بعد الاستحمام بخلاصة نبات الصبار.





    :







    المنتجات الافريقيه والمفروشات اكسسوارات ومنتجات افون واريفليم

    للتواصل hassnaag@hotmail.com
    جوال
    00966540989975
    او 0545219339
    واتس اب 00201006467556

  4. #4
    الورد فى الاكمام's صورة
    الورد فى الاكمام غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    18,390
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة النظافة والتنظيم
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء


    وهنا تطبق خاص من مشروع ركن التجاره


    حيث تم قطع الصبار واستخراج منها لب الصبار






    ونقطعها ونخلطها بالخلاط ونضع معها زيت الزيتون

    وتضعها فى علبه ونحفظها بالثلاجه











  5. #5
    ريهـــام ~'s صورة
    ريهـــام ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    مغتربة في امريكا والعراق في قلبي
    الردود
    19,987
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيف1431
      • أزاهير الروضة
      • منسقة تسريحات بارعة
      • زمردة أركان الجمال والاناقة
      • دانه متألقة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يا هلا والله بالغاليات

    نورتوا اركان الجمال كلها

    ما شاء الله موضوع اكثر من رااائع والمعلومات قيمة جدآ

    فعلا الصبار راائع للشعر والبشرة ايظآ

    من مده قرأت مقاله اجنبيه عن الصبار كانت بعنوان عشبة الجمال السحرية

    وهي كذلك فعلا لفوائدها العديدة

    جزاكن الله خيرآ على المعلومات الرائعه

    استمتعت جدآ بالموضوع واستفدت من معلوماته المفيدة


    ::::

  6. #6
    رموز2's صورة
    رموز2 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    ღ♥ღ السعوديـ ♥ جده ♥ ـــة ღ♥ღ
    الردود
    18,550
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة جمال
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • ملكة النظافة والتنظيم
      • لؤلؤة السياحة
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله موضوع جميل جدا

    والمعلومات مفيده كثير

    شكرا لكم ونورتو ركن الجمال

    ولاتحرمونا من جديدكم

    أماه,, برحيلك أغلق باب من أبواب الجنة , كان مشرعا لنا ندخله كيفما نشاء .

    أماه ,, رحلتي من جوارنا لتجاوري أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.

    أماه,, رحلتي وتركتي فؤادا فارغا.

    أماه ,, لم يعد أحدٌ يقرا عيوني الآن.

    أماه ,, شمعة البيت وضياء العيون الذي خمد .

    أماه,, بقايا أدويتك على الرف مازالت تنتظر .

    أماه ,, يا من عملتنا معنى الإيمان والصبر على الشدائد.

    أماه,, لم أعد اسلك نفس الطريق الذي كنت اسلكه بعد كل صلاة لأجلس بين يديك ،

    أماه,, كل الطرق أصبحت أمامي متشابهة .

    أماه ,, حتى وأنتي على فراش المرض تلتمسين حاجاتنا وتسألين عن أحوالنا.

    أماه ,, مازالت زوايا بالبيت موحشة منذ أن انطفأ نورك .

    اللهم اغفر لامي وارحمها واجزها عنا خير الجزاء ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ،واجعل قبرها روضة من رياض الجنة .


  7. #7
    احلى من الشهد's صورة
    احلى من الشهد غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الردود
    8,613
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    ما شاء الله موضوع اكثر من رااائع والمعلومات قيمة جدآ





  8. #8
    ~~داليا~~'s صورة
    ~~داليا~~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    في دنيا لا تسوى جناح بعوضة
    الردود
    4,618
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    ما شاء الله بارك الله فيكم
    موضوع الصراحه قيم ومفيد
    الصبار جدا مفيد للبشرة والشعر
    فعلا عشبة سحرية وموضوع سحري
    جزاكم الله كل خير غالياتي وبانتظار المزيد من المفاجأت منكم
    إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل:
    يارب عندي هم كبير..
    ولكن قل:
    ياهم لي رب كبيــــــر




  9. #9
    ضــ ح ـــى's صورة
    ضــ ح ـــى غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    مع احلي اولاد واطيب زوج بالعالم
    الردود
    17,251
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مجموعة العطاء في أركان الجمال
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • النجم الذهبي
      • شعلة العطاء
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع قيم
    يعطيكن العافية يارب

    بانتظار جديدكم دائما
    عدت الحمد لله ومشتاااااااااااااااااااااقة لكل الحبايب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    www.bdyamall.com بداية مول 0594335687 السعودية
    الردود
    7,748
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    ماشاء الله رائع
    وداعا للشعر الزائد للابد وبدون ألم اعيدي اكتشاف نعومتك وانوثتك من جديد من راسك وحتى قدميك




مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: ₪₪₪₪ ₪₪₪₪ أجمل بوفتيك بانيـــه بســر خلطة .... فرح الإسلام ₪₪₪₪ ₪₪₪₪
    بواسطة فرح الإسلام في الأطباق الرئيسة
    الردود: 33
    اخر موضوع: 05-12-2013, 12:30 AM
  2. ₪₪₪₪ تنظيف الشفاط البيلت إن والشبكه المعدنيه التي فوقه ₪₪₪₪ ملكة النظافه و التنظيم 2
    بواسطة فرح الإسلام في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 26
    اخر موضوع: 07-09-2011, 12:09 PM
  3. ₪₪₪₪ إستغلال ألواح الفلين لعمل رفوف خفيفه ظريفه ₪₪₪₪ ملكة النظافه و التنظيم
    بواسطة فرح الإسلام في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 47
    اخر موضوع: 07-09-2011, 12:02 PM
  4. ₪ متميز ₪ الصبار وفوائده العديده
    بواسطة ام صائب في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 72
    اخر موضوع: 19-03-2011, 08:09 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96