انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 789101112 الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 117

الموضوع: يوميات ربيعة. *** وسام التميز ***

الردود
    28
    Wink

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اهلين يا حمرة الورد بصراحة كنت متابعه كل اليوميات ..

ومستمتعه جدااا ... لانها اعادتني لايام زمان الحلوة ...

نتمنى منك المزيد والمزيد ...

زوجة أخوكي محمد ...

الردود
    1,229
    غاليتي حمرة الورود
    اولا انا اسف على تأخري تعطل الكمبيوتر بسبب فايروس ..
    المهم اول ما رجعت رجعت لهذه القصة البديعة ....
    ولي وقفة مع هذه القصة
    **اكثر ما يميز هذه القصة انها قصة حقيقية بمعنى انها تخلو من اي تكلف وهذا لمسته ايضا في ازدهار ..ولكن هذه القصة تلمس حياتي وحياتك وحياة اي امرأة متزوجة ..تلمس يومها ..مشاكلها..علاقتها ..مع زوجها واولادها واقارب زوجها بدون ذرة افتعال او اختلاق لمواقف ..انسيابية ....تتحدث عن المرأة كانسان ..ليست ملاك كما يحلو للبعض خاصة الاسلاميين منهم ولا كشيطان كما يحلو للاخرين..هي انسانة تسعد وتفرح وتكاد تخطأ وتمسك حالها عشان ما تحكي واحيان اخرى لا تستطيع الكبت ...تسامح ..واحيانا يصعب عليها ان تسامح بل وتحتاج لرد اعتبار ...تتحدث عما يدور بخلدها كأنه انا....(اتمنى ان اكون استطعت ايصال ما اشعر به)
    وانا اقرأ القصة تفاعلت معها لدرجة لا توصف وناديت اختي اقرأ لها كلمة كلمة من شدة الروعة..واختي انسجمت عالاخر وتقول هذا ما يحدث بالفعل في مجتمع الحريم ..دون محاولة تجميله او تشويهه...طبعا زعلت كثير ان القصة انتهت بس مش قدي..لاني نفسي اعرف شو مشكلة هوازن وانغام..."حريم"

***ميزة اخرى في القصة حيوية الاحداث وهذا ايضا واقع حياة من تسكن في بيت العائلة (انا سكنت فيه 7 سنوات) كل لحظة.. حدث..مشاعر ..ظن وسوء ظن..كلمة هنا وكلمة من هناك ..الاولاد ومشاكلهم..ضبط نفس وانفلات في المشاعر..ياه ..لا بد انك جربت شيئا من هذا يا وجنات لانك تصفين الاحداث بدقة فريدة ..وتصوير غاية في الواقعية

***ايضا المفاجأة...عباسية...لقد ضحكت حتى بكيت وحتى اختي ظللنا نضحك ولم نستطع اكمال القراءة من كثرة الدموع ..(دموع الفرح طبعا)..يعني لو تذاكينا لقلنا المفاجأة ستكون انها بنت ..ولكنك فاجئتنا باسم البنت ..وهذا هو عمل الكاتب الشاطر المبدع..الذي يفاجئ القراء بما يتجاوز توقعهم ...10 على 10

***للقصة هدف..دون وعظ او ارشاد مباشر (اكثر ما اكرهه في قصص الاسلاميين لانه يفقد القصة ترابطها انسجامها)يعني موقف ربيعة لما تذكرت عمرو خالد فامتنعت عن الخطأ ..اليس هذا ما يحدث معنا؟؟؟لما قعدت كالصنم ..اليست تلك هي ردة فعلنا؟؟؟لما امتلكت القوة لتتابع يومها في المستشفى رغم انها قبل فترة قليلة كانت رح تطق اليس ما حدث معها من اعتذار لو حدث لنا سيعطينا نفس التأثير؟؟؟دون خطب رنانة وكلمات منمقة نتعلم ونتذكر ونتعظ ..ما اروعك يا وجنات

***اختي الغالية وجنات..هذا القلم حرام ان لا يستمر..عندما قرأت لك ازدهار وربيعة وجدت كاتبة تجيد ما تكتب حتى لو تغير لون القصة ..فلون ازدهار غير لون ربيعة ..ولكن الحمد لله لم يفقد قلمك اقناع القارئ بأن كل واحدة شخصية مختلفة ..وان كل انسان له قصته التي يحياها ..تختلف بايقاعها وظروفها عن غيرها...وما شاء الله تبارك الله عبرت عن كل واحدة بأريحية ودون صنعة مفتعلة ..وبصدق...لدرجة اننا صدقنا وانفعلنا بدورنا
    قلمك مبدع ..ليس للون واحد من الكتابات ولكن ما شاء الله حتى لحظة قراءتي للقصتين فانت ابدعت في اللونين ..ولكن بصدق ..في ربيعة تأثرت اكثر.. لست ادري ..ولكن لان حياة ربيعة كانت هي حياتي لسبعة سنوات..وربما لان ازدهار عالمها وظروفها غير عالمي وظروفي ..بعكس ربيعة ..التي تحدثت بلساني في اكثر من موقف..
    وصدقيني يا وجنات انني لم اجاملك ..وصدقيني لو فقدت لا سمح الله الاتقان في احدى كتابتك لما تأخرت عن لفت انتباهك له ..بارك الله فيك وفي قلمك وفي زوجك وذريتك

وكم اتمنى لو تكملي ..ولكن دون ان اضغط عليك حتى لا يقع قلمك تحت ضغط المعجبين فيزل لا سمح الله..اكملي كما بدأت ...سلمت يداك

الردود
    6,273
    التكريم
    الله يبارك فيك يا ام سمية ..اليوم وصلتني رسالتك ..والحمد لله انه تصلح جهازك..

قلت لك واعيد اقولك ردودك تشفي غليلي ..بالضبط كما الماء البارد على الظمأ..تصفين كل سطر وتعلقين على كل كلمة..وهذا ما احبه كثيرا..اعلم انه يأخذ وقتا طويلا لذلك لا اطالب به ..ولكن تبقى ام سمية متميزة..

الحمد لله اني لم اعش هذه الظروف يوما في حياتي..وهذا ماحملني فوق طاقتي عندما كتبت القصة علي ان اصور مشاعر ربيعة بصدق لم اعشه..لكن يبدو والحمد لله اني وصلت.لما ارجوه على الاقل.

القصة لم تنتهي ..وكنت ارجو الا تنهي وهذه هي الحلقة الاولى في بيت العائلة ..وان شاء الله نتابع معا كثيرا من المشاكل في بيت العائلة..

دائما اتمنى العيش في بيت العائلة واعرف كثيرا من السلبيات .. لكنها مجرد امنية قد تكون مستحيلة..تعرفي الظروف واضحة..
    نصحتني صدى اني اقرأ في النافذة الاجتماعية عشان اجمع مشاكل واكمل قصتي لكن بصراحة ما احب اقرأ فيها احس بكآبة ربي راحمني منها ..

عباسية لها قصة ..اول شي كنت ناوية اموت ولد حنان بعدين قلت بلاش كابة..خليها بنت ..الا جات ايمان وقالت شكلها راح تجيب بنت ..قمت قلت لازم احرق دم حنان اكتر لانه كانت فعلا وقحة ..وهي كانت قاعدة تتفلسف على اسم الاب طيب خدي اسم الام كمان.. ..وكنت اكلم ام سهيل على الماسنجر واستشرتها في الموضوع وشجعتني ....

انغام وهوازن لهم حكاية ان شاء الله اتفرغ لها ..انا انسانة مقصرة كثيرا وبدي احاول اعطي كل ذي حق حقه ..ومابدي اضيع قلمي لكن دعواتكم ..

مدحك فعلا لااستحقه ..وكل ماقلتيه ماهو الا فضل ربي على المنتدى ..وانا ربي يعلم بحالي ..يومي زي امسي وكله ملخبط وغير منظم ..

اما من ناحية الوعظ والارشاد المباشر فعلا اكثر ما يثير حنقي على بعض القصص..الم نقرأ للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله ..قصصه غاية في الروعة ولم تحشى بالمواعظ والخطب..وغيره كثير زينو وجه قصتنا الاسلامية..

عندي معركة بين الاولاد..عن اذنك..

كلماتي الاسيرة..
    فعلا تفاجأت ..لم اكن اعلم انك سجلت في المنتدى..مرحبا بك .

متابعتك تسعدني كثيرا وردك اسعدني اكثر..
    آخر مرة عدل بواسطة حمرة الورد : 02-05-2005 في 01:00 AM
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    1,229
    وجنات ..كم اسعدتني مشاعرك الغالية ..وصدقيني لولا ان القصة اثرت في كثيرا ولولا اتقالنها لما كتبت حرفا..
    ولا اخفي اني اندهشت للغاية عندما عرفت انك لم تجربي حياة العائلة..لقد وصفت احداثا ومشاعرا بمنتهى الدقة ...ما شاء الله عليك
    والحمد لله انه مازال هناك حلقات فانا في شوق..
    وبماذا تنصحيني اقرأ من كتابات علي الطنطاوي وغيره؟؟وسأحاول ان ابعث لك رسالة عن طريق المشرفات
    واهلا بكلمات اسيرة نورت

الردود
    6,273
    التكريم
    يامرحبا ام سمية..

تأثرت من قصص المعناة ونقلت لكم بعض الواقع ..يعني عادة اروح زيارة شهر شهرين وما اقضيها كلها في بيت العائلة ..لكن القصص تملأ المجالس ..

تعرفي وضعي للاسف الكتب العربية ماتوصلنا بسهولة فما قرأت للشيخ علي الطنطاوي غير قصص من التاريخ ..وقصة اسمها الخادمة قرأتها في الانترنت ما اعرف اسم الكتاب.
    وقصة اسمها اليتيمان برضه ما اعرف اسم الكتاب ..ولما زرت اهل زوجي بدأت في كتاب بس ما انهيته ولا اتذكر اسمه..ان شاء الله اسأل عمة معاذ وارد عليك.

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    179
    كمان عجبتني الكلمات الجحازيه رووووووعه
    والله فرطت ضحك وانا بقرى
    تسلمي مرة تانيه ...

الردود
    1,034
    ماشالله تبارك الله .. تسلم يدك على الحكاية الحلوة
    افتكر من سنة تقريبا قريت الجزء الأول بس .. و كنتي لسا ما كتبتي الباقي ..
    و خصارة .. ما شفتها غير امس << حاوري دعاء شغلها ما تستحي ما قالتلي عليها>>

قريتها وفرفرت من الضحك على اللهجة >> مع انها نفس لهجتنا تماااااااااااام
    بس طريقتك في الكتابة خلت لها جو مضحك ..
    وآخرتها عباسية ... اسكتي يا اختي زكرتيني فـ بنتي ((( زينب ))) بيني وبينك لا تقولي لأحد

الردود
    6,273
    التكريم
    كاراميلا..

ريم الروم..اما دعاء دي خلاص خربت مع البزورة ..

ياشيخة ترى بدأتها قبل رمضان بس.. مو من سنة مرة وحدة..

بنتك على اسم جدتها؟ الله يبارك لك فيها ..زينب اسم صحابية اما عباسية دا اختراع مكاوي..:

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    1,533

تسلمي حمرة

قصة في غاية الروعة

خاصة انها بلهجة المكاوية يا سلام على مكة وأهلها وعاداتهم الحلوة

عاد احنا في انتظار المزيد من ابداعك

مشكووووووورة يا عسل

الردود
    1,034
    لا يا شيخة مو على جدتها الحمدلله .. هديك الساعة تسير نكته صحيح اتخيلي بنتي زكية !!!!!!!!!!

على اسم عمتها الله يرحمها .. وهوا دا مو مبرد على قلبي الا انو اسمها على اسم بنت الرسول زينب رضي الله عنها

ودعاء .. الله يهديلها بزورتها

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ¨°o.O (حلم خطه قلم وليد ) O.o°¨ وسام التميز
    بواسطة ≈ احـتِـوٍآءْ ≈ في فيض القلم
    الردود: 59
    اخر موضوع: 23-08-2010, 10:18 PM
  2. لمن تهدين وسام التميز
    بواسطة بنوته كاتي في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 4
    اخر موضوع: 02-07-2010, 11:58 PM
  3. شلالات من ضوء...&&**وسام التميز**&&
    بواسطة عسل الجنه في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 23
    اخر موضوع: 24-10-2005, 10:51 AM
  4. قبلة بين عيني حجر ..!! *** وسام التميز ***
    بواسطة هوجاس في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 23-08-2004, 12:00 AM
  5. البوف.............** وسام التميز **
    بواسطة سنووايت في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 21
    اخر موضوع: 22-01-2004, 12:48 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ